أنياب البنتاغون الجديدة".. أسلحة سرية تفوق الخيال تعمل الولايات المتحدة على صناعتها

هنيبال

عضو
إنضم
13 أكتوبر 2018
المشاركات
7,451
التفاعل
19,752 62 4
الدولة
Morocco
5da34e8a42360471c20a83c8.jpg


AFP
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للصحفيين الأسبوع الماضي، إن بلاده تقوم في الوقت الراهن، "بتصميم أسلحة حديثة جدا، لا يمكن لأحد أن يتخيلها"، ومن بينها "غواصات مذهلة جدا".
ولم يقدم ترامب، أية تفاصيل أخرى، لكنه عبر عن أمله في ألا يتم استخدام كل هذه الأسلحة لاحقا.
من جانبها، استعرضت وكالة "نوفوستي"، بعض الأسلحة الأكثر طموحا في الولايات المتحدة.
"الرايدر" الخفي: في سبتمبر الماضي، بدأت شركة Northrop Grumman بتجميع أول نموذج ابتدائي للقاذفة الاستراتيجية الجديدة " B-21 Raider" الخفية، ومن المقرر البدء باستثمارها في 2025. هذه الطائرة تشبه في شكلها الخارجي القاذفة الخفية " B-2 Spirit"، وهي مثلها مجهزة بتكنولوجيا "ستلس" ولا تتخطى سرعتها، سرعة الصوت، ومصممة وفقا لمخطط "الجناح الطائر"، تستطيع حمل أسلحة صاروخية أو قنابل في داخلها، لتدمر مواقع الدفاع الجوي المعادية.
لا تزال معظم خصائصها التكتيكية – الفنية، في طي الكتمان، ولكن من المعروف أن نصف قطرها القتالي- حوالي 3800 كيلومتر دون التزود بالوقود وأكثر من تسعة آلاف كيلومتر مع التزود بالوقود.
وهي قادرة على حمل، ما يصل إلى 12.5 طن من الأسلحة والمعدات الإضافية في الجو. وتقدر تكلفة الواحدة منها بـ500-600 مليون دولار. لكن الصاروخ المجنح الأمريكي الوحيد المحمول جوا، الذي يحمل رأسا نوويا، هو AGM-86B تم تصميمه وإنتاجه في الثمانينيات من القرن الماضي، برأس قتالي بقوة 200 كيلو طن ويبلغ مداه نحو 2.5 ألف كيلومتر. وهو أضعف بكثير من الصاروخ الروسي من طراز - X-102 المجنح ، الذي تم اعتماده للخدمة في عام 2013، والذي يتجاوز مداه ثلاثة آلاف كيلومتر، وتتراوح قوة الرأس القتالي بين 250 و 500 كيلو طن.
"كولومبيا هادئة":
على الأغلب، قصد ترامب "بالغواصة المذهلة جدا، مشروع الغواصات النووية الاستراتيجية الواعدة "كولومبيا"، التي يخطط البنتاغون للبدء به، في 2021. وهذه الغواصات يجب أن تحل في عام 2027، محل غواصات" أوهايو" الموجودة في الخدمة حاليا.

في الحجم، لا تختلف الغواصة الجديدة، إلا قليلاً عن سابقاتها. يبلغ طول "كولومبيا"، حوالي 170 مترا، ويبلغ قطر هيكلها 13 مترا، وإزاحتها تحت الماء، 20800 طن. والتسلح - 16 صاروخا من طراز Trident II D5 (في "أوهايو" - 24). خصائص الغواصة الفنية، لا تزال سرية، ولكن يقال، إنها "هادئة" أكثر من "أوهايو".
"الميكروويف القتالي": في أواخر شهر سبتمبر، وقع البنتاغون عقدا مع شركة Raytheon Corporation ، لتوريد نموذج مدفع كهرومغناطيسي (PHASER).
وتمكن النموذج الاختباري لهذا المدفع، من إسقاط 33 طائرة بدون طيار، بنجاح، وكان يدمر كل مرة 2-3 من الدرونات كل مرة.
ويستطيع المشع الكهرومغناطيسي، تعطيل عمل الإلكترونيات في الطائرات التي يصل وزنها إلى 25 كيلوغراما. وعلى عكس أسلحة الليزر، التي تحتاج لبعض الوقت لكي تركز على الهدف، يتم إصدار النبض الكهرومغناطيسي بتردد أعلى من الميكروثانية (جزء من مليون من الثانية)- وهذا يكفي لوقف عمل الطائرة بدون طيار.
المصدر: نوفوستي

 
مشاهدة الطائرات بدون طيار
وقال جونسون إن كلا الرادارين يمكنه اكتشاف طائرات بدون طيار صغيرة بطيئة. هذه المهمة المحددة تساعد على سد فجوة التهديد التي قد تفوتها أجهزة استشعار أخرى.
وقال "مع الطائرات بدون طيار الأصغر حجمًا ، لا يوجد لدى المشغلين إمكانية اكتشاف أقل بسبب أحجام الجناح الصغير والمحركات والمحركات ، ويطيرون بسرعة أبطأ بكثير من أجهزة الرادار التي يتم ضبطها".
المشاركة هي لعبة النهاية ، وفقًا لجونسون.
تعمل أنظمة طاقة Raytheon الموجهة مع الرادار لتحديد وتعقب الطائرات القادمة. يستخدم نظام الليزر عالي الطاقة ، أو HEL ، عوارض من الضوء المركز لإنزال أهداف صغيرة سريعة الحركة مثل الطائرات بدون طيار أو قذائف الهاون.
وقال مايكل هوفل ، قائد خط إنتاج HEL في شركة Raytheon Space and Airborne Systems: "أحد الأشياء الفريدة حول الليزر عالي الطاقة هو أنه لأنه يتحرك بسرعة الضوء ، يمكنه (بسرعة كبيرة) التخلص من الطائرة بدون طيار".
عندما تهاجم أسراب الطائرات بدون طيار ، يمكن للقوات البرية استخدام الميكروويف عالي الطاقة الذي يصدر حزمة طاقة قابلة للتعديل لتعطيل أنظمة الطائرات بدون طيار. وهناك أيضًا صاروخ ستينغر ، الذي تم تجهيزه الآن بفتيل قريب يسمح له بتدمير الطائرات بدون طيار عن طريق التفجير بالقرب منها.
تعتمد كل خيارات المشاركة هذه على رادار قادر.
وقال: "إذا لم تكن لديك القدرة على رؤية الهدف ، يمكنك تقليل القدرة على إشراك الأهداف".




صحيح كلام البنتاغون ومن الموقع الرسمي لرايثون دفاع جوي اسمه الحارس الصامت


وقال جونسون: "إذا أظهرت البيانات أنها معادية ، فإن الدماغ يبحث عن طريقة للدفاع والدفاع".
يحتفظ راداران متعدد الوظائف ، هما Raytheon KuRFS و Sentinel ، بمسارات عالية الدقة على الأهداف حتى أثناء بحثهما عن أهداف جديدة.
KuRFS ، أو نظام تردد الراديو Ku-band ، هو رادار 360 درجة يشير إلى الأسلحة الدفاعية. يمكن إعداده في غضون 30 دقيقة ، إما في موقع ثابت أو في مركبة.
بنى رايثيون رادار KuRFS متعدد المهام لمساعدة الجيش الأمريكي في الدفاع ضد هجمات الصواريخ والمدفعية وقذائف الهاون في العراق وأفغانستان. اليوم ، يتم استخدامه أيضًا كرادار مضاد للطائرات بدون طيار. وهي تعمل مع أنظمة أسلحة متعددة ، بما في ذلك نظام سلاح الفالون الأرضي ، ومدافع عيار 50 ، ومدافع 30 ملم ونظام الطائرات بدون طيار Coyote.
 
الروس سبقو الأمريكيين في امور عدة كالغواصات الغير مأهولة و الصواريخ فرط صوتيه بنسخ مختلفة و أداء رهيب ، لا أدري حقا مالذي يخطط له الأمريكيين و مالذي موجود في جعبتهم من أفكار
 
بمناسبة [AUSA] 2019 ، كشفت شركة Textron ، من خلال شركتها الفرعية الجديدة Howe and Howe Technologies ، عن Ripsaw M5 ، الروبوت الذي يبلغ وزنه 10 أطنان.
 
عودة
أعلى