ترتيب أكبر 50 دولة مصدرة للاسلحة في العالم .

redcrash

Algerian Army
التفاعل
248 1 0
بسم الله الرحمن الرحيم .
هذا رابط لترتيب أكبر خمسين دولة مصدرة للاسلحة مع تحديد حجم المبيعات خلال العشر سنوات الاخيرة .
الملف عبارة عن ملف وورد و ملف أكروبات ريدر لضمان توفر احد المشغلات - WORD & PDF

الحجم 190 كيلو بايت​

الله يعطيك العافيه اخي كراش على هذا الجهد الكبير في الموضوع والجدول

انا مستغرب وجود الكويت والسعوديه ولبنان و الامارات بالجدول
مكن يا ريدكرش توضح لنا مع العلم ان هذه الدول لا تصنع السلاح فما بالك تصدره

الف شكر على المجهود الكبير اخوي ريد كراش ماقصرت

[FONT=Times New Roman,Bold]
[/FONT]​

تنتج السعودية في مصانع الخرج المدرعة (البنهارد) والعربة المدرعة الخفيفة ( الشبل 1 ) و(الشبل 2) وعربتي الدوريات والبندقية والمدرعة فهد ايضا

السعودية ومصر ممكن لانه توجد صناعات ولكن لبنان والكويت امر غريب جدا

انا مستغرب وجود الكويت والسعوديه ولبنان و الامارات بالجدول
مكن يا ريدكرش توضح لنا مع العلم ان هذه الدول لا تصنع السلاح فما بالك تصدره

السعودية ومصر ممكن لانه توجد صناعات ولكن لبنان والكويت امر غريب جدا
:yes:

السعودية تصنع الكثير الامارات أيضا تصنع عربات مدرعة الكويت يمكن ليدها مصانع للجيش الامريكي هناك او مصانع ذخير ومدرعات لا اعلم على وجه التحديد .
لبنان الصراحة لا ادري :rolleyes: انا ايضا ما يصنعه لبنان .
لكني سأبحث .

شكرا أخي ريد كراش على التقرير
بالنسبة لفرنسا فقد نزلت من المرتبة الثالتة إلى الرابعة هدا العام
** يبدو أن فشل بيع الرافال ** قد أثر على المبيعات

مدرعة الفهد السعودية مركبة برمائية سعودية صنعت في مصانع الفارس السعودية
وتستخدمها قوات الحرس الوطني السعودي بشكل كبير
  • AF-40-8-1
  • AF-40-8-2
[/URL][/URL][/URL]

[/URL][/URL][/URL]

هذا النوع البرمائي منها

[/URL][/URL][/URL]

12 اسطوانة
500 حصان
12 فرد

مصفحة الفارس السعودية المضادة للارهاب
وصورة لصاحب شركة الفارس للمعدات العسكرية الثقيلة

[/URL][/URL]

[/URL]

لقد انطلقت مسيرة الصناعات الحربية في السعودية في عهد الملك عبدالعزيز آل سعود يرحمه الله بمدينة الخرج. وقد بدأت أول خطوة على هذا الدرب بإنشاء مصانع الذخيرة عام 1370ه ثم ظهور إنتاج هذا المصنع عام 1373ه وامتدت الطموحات لبناء قاعدة متطورة للصناعات الحربية السعودية وفي عام 1394ه دخلت بلادنا مجالاً هاماً، ووضعت أقدامها على عتبة صناعة الأسلحة عندما تفضل الملك فيصل بن عبدالعزيز يرحمه الله بافتتاح أول مصنع للأسلحة السعودية ومركز التدريب الصناعي، وهما من أهم الركائز التي دعمت المسيرة، ومن أبرز العلامات المضيئة في تاريخ الصناعات الحربية السعودية.

المملكة العربية السعودية:
تبذل المملكة العربية السعودية محاولات عديدة لزيادة وتطوير قاعدة إنتاجها الحربي منفردة، أو بالتعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، وكذا بالتعاون مع بعض الدول الغربية الصناعية مثل: الولايات المتحدة، وألمانيا، وأسبانيا، والبرازيل، وإيطاليا. ويتكون هيكل الإنتاج الحربي السعودي من:
(أ) الهيئة العامة للصناعات الحربية:
وقد تأسست عام 1982م، وتضم (5) مصانع للأسلحة والمعدات الحربية "ترسانة الخرج"، وتقوم بإنتاج الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وذخائرها، وكذا ذخائر المدفعية، ولديها مصنع لتجميع الدبابة (ليوبارد 2) بالتعاون مع ألمانيا، ومصنع لتجميع قطع غيار وهياكل الطائرات بالتعاون مع شركة "بوينغ" الأمريكية، ومصنع لإنتاج أجهزة الاتصالات.

(ب) مؤسسة الصناعات العسكرية:

وتأسست عام 1985م، وتتبع لها الشركات الخاصة التي تعمل في مجال الإنتاج الحربي، مثل: "إنتاج الشاحنات عربات القتال المدرعة أجهزة اللاسلكي العسكرية".
5. بعض الدول العربية الأخرى:
وهي: الإمارات، الجزائر، الأردن، سورية.

التعديل الأخير:
يا جماعه انا مو فاهم الحين لبنان والكويت احسن من مصر والسعوديه
مصر اكبر دوله مصنعه للسلاح في العالم العربي

شكراا جدا ليك يا اخى على هذا الموضوع القيم لكن عندى استفسار بسيط كيف لبنان و الكويت يقوموا بتصدير السلاح قبل مصر و السعوديه مثلا الكويت فى تقريرك تصدر بما قيمته 99 مليون دولار سنويا و هى الدول الاولى فى الدول العربيه فى الترتيب لو سمحت احجاج تفسير لهذا الامر

مشكور اخي على المجهود العضيم
الاردن في المرتبه 41 على العالم بتقدم مرتبه واحده عن السنه التي سبقتها 2005
يبدوا ان المشوار ما زال بعيدا ،،، ولكن رحله الاف ميل تبدا بخطوه
اخي الا نجد صفقات عام 2007 او عام 2008 لانه خلال هذا العام لفقط وقعت الاردن صفقات تصدير بقيمه 200 مليون دولار خلال معرض سوفكس 2008 بالاضافه ل70 مليون قيمه منتجات المركز التي بيعت للقوات المسلحه الاردنيه ،،،، اي سيرتفع ترتيب الاردن للمرتبه 26 على العالم
وشيئ اخر نشاهد بالنسبه للاردن توالي الصفقات منذ عام 2004 وذلك لحداثه التصنيع الحربي بها ،، حيث ان مركز الملك عبدالله تم انشائه في عام 1999 والفتره الفاصله بين عام 1999 وبين اول صفقاته عام 2004 هو العمر الطبيعي للتصميمات والدراسات التي تقوم قبل بدايه الانتاج

التعديل الأخير:
من هذا الترتيبة يتضح ان هذا الموقع ليس له علاقة بالواقع انا لا اظن ان الكويت تصنع رصاصة واحدة

مشكور ريد كراش على الرابط
الله يعطيك العافية​

التعديل الأخير:
صفقات المملكه المتحد لبيع التايفون سترفع ترتيب المملكه المتحده للمرتبه الثالثه فقط لعام2007

شكرا اخي كراش على الملف الرائع ولمجهودك المميزه

مشكور جزاك الله خيرا
على هذه المعلومات
تم تحميل الملف شكرا

التعديل الأخير:
هذه المعلومات غير دقيقة فمهما يكن ستكون مصر 1 السعودية 2 و الباقى بعدة ؟ حاجة غريبة و الله

حقيقى ......... معلومات غريبة جدا من ناحية ترتيب الدول العربية ولكنها من الممكن ان تكون اكبر الدول المصنعة لا تصدر

عودة
أعلى