انطلاق أعمال منتدى الشراكة من أجل الصومال في العاصمة مقديشو

PakDa

عضو
إنضم
19 يناير 2019
المشاركات
471
التفاعل
532 5 1
الدولة
Somalia
مقديشو الثلاثاء 1.10.2019

افتتح نائب رئيس الوزراء السيد مهدي محمد جوليد صباح اليوم الثلاثاء رسميًا أعمال منتدى الشراكة من أجل الصومال، والذي يُعقد لأول مرة في العاصمة مقديشو.

ويناقش المنتدى الذي يستمر على مدى يومين عدة قضايا أبرزها الجوانب السياسية والإقتصادية ،والإجتماعية ،وبحضور ممثلين من أكثر من 50 دولة وسفراء الدول العربية والأجنبية لدى الجمهورية ،بالإضافة إلى الشركات التجارية العالمية.

وقد ألقى كبار القادة والسفراء وممثلي بعض الدول المشاركة في المنتدى خطابات أقروا فيه أن الصومال أحرز تقدما لافتاً في العديد من المجالات خلال السنوات القليلة الماضية.

تجدر الإشارة إلى أن منتدى الشراكة من أجل الصومال يُعقد في العاصمة مقديشو لأول مرة ، بعد أن نجحت الحكومة الفيدرالية في توفير الخدمات اللازمة لإنعقاد المنتدى

المصدر


IMG_20191001_164651.jpg

IMG_20191001_164652.jpg


IMG_20191001_164654.jpg
 
التعديل الأخير:
عقد منتدى شراكي بمشاركة دول عدة وهيئات وشركات دليل واضح على الخطوات الصحيحة الذي تمر في الصومال بقيادة الحكومة الحالية.
 
ناقش المنتدى اليوم عددا من المواضيع منها

1. التطورات والإصلاحات الاقتصادية
2. التقدم الأمني والعدالة
3. التنمية الاجتماعية
4. السياسة الشاملة

ويستمر المنتدى لمدة يومين بدأ من 1 أكتوبر

IMG_20191001_212946.jpg
 
Check out @KhadarGulaid’s Tweet:

كانت هناك تغييرات عميقة في إصلاح الأمن لدينا على النحو المشار إليه في الجلسة ، ومع ذلك ، فإننا سوف نضمن مواصلة تعزيز إصلاح الأمن والعدالة لدينا.
*نائب رئيس الوزراء مهدي قوليد*
 


نركز على تمكين الشباب في كل من قطاع التعليم والتوظيف لدينا تشريعات وسياسات واستراتيجيات ولجان يتم تطويرها وإعدادها.
المدارس المهنية (كالكليات) والمهنية (كالصناعية والحرفية)
تأهيلها وإعادة إصلاحها
نائب رئيس الوزراء *مهدي قوليد*
 
اختتم رئيس الوزراء حسن علي خيري، اليوم الأربعاء، مؤتمر الشراكة من أجل الصومال الذي انطلق أمس في العاصمة مقديشو بمشاركة قادة الحكومة الفيدرالية وبعض رؤساء الولايات الاقليمية ومندوبين أكثر من 50 دولة ومنظمة عالمية.

وأصدر المشاركون في المؤتمر الذي عٌقد لأول مرة في مقديشو بيانا ختاميا أكدوا فيه ضرورة تعزيز الخارطة السياسية الشاملة وتحقيق التنمية الاجتماعية وتحسين الأمن والعدل والعمل معا على تحقيق مستقبل مشرق للشعب الصومالي بدعم من المجتمع الدولي.

وأشار حسن علي خيري إلى أن التعاون القائم بينه وبين رئيس الجمهورية محمد عبدالله فرماجو أسهم في إحراز تقدم كبير في إعادة الاستقرار وبناء الدولة الصومالية وجهود الإصلاح التي دعمها الشعب الصومالي وأصدقاؤهم من المجتمع الدولي الأمر الذي أحيى آمال الشعب.

وأكد أن قطاع الشباب يعتبر الشريحة الأكبر في المجتمع ومستعد للمشاركة في تنمية البلاد، مشيرا في الوقت نفسه إلى أهمية تعزيز المشاركة السياسية للمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة.

وقد أشاد المشاركون في المؤتمر في خطاباتهم بالانجازات التي حققتها الحكومة الفيدرالية في اصلاح النظام المالي وزيادة الدخل الوطني ومعالجة الأوضاع الأمنية والاجتماعية بالاضافة إلى ملف المصالحة والجهود العسكرية ضد مكافحة التنظيمات الإرهابية.
 
IMG_20191003_005958.jpg



سنعمل علي الأولويات الضيقة ،بما في ذلك اجراء انتخابات مفتوحة ونزيهة، وضمان الانتقال السلمي ، واستكمال عمليه مراجعه الدستور ، وتعميق إضفاء الطابع المؤسسي علي الفيدرالية.
رئيس الوزراء حسن علي خيري
 
IMG_20191003_010438.jpg


ان الصومال تخطو خطوات ثابتة ، ونحن على استعداد للمضي قدما معا في الوقت المحدود الذي لدينا.

رئيس الوزراء حسن علي خيري
 
عودة
أعلى