تطورات الساحة الصومالية (متجدد)

تكتم مخجل على هذا الخبر:

اغتيال ناشطة حقوقية ودبلوماسية صومالية في مقر بعثتي الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي في مقديشو

elman.jpg


مقديشو- توفيت الماس إلمان أحمد الناشطة الحقوقية والدبلوماسية الصومالية في مجمع حلني بمقديشو الذي هو مقر بعثتي الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي وبعض السفارات الأجنبية في الصومال عقب تعرضها لطلق ناري مجهول المصدر في رأسها مساء يوم أمس الأربعاء.
وأشارت معلومات الى أن الماس التي تولت منصب السكرتيرة الأولي لسفارة الصومال في كينيا كانت داخل سيارة في قاعدة حلني المحصنة عندما أصابها طلق ناري مجهول المصدر.
من جهتها نددت الحكومة الفيدرالية الصومالية بحادث اغتيال الماس في بيان أصدرته وزارة الإعلام التي أشارات إلى أنها أصيبت بطلق ناري مجهول المصدر، وأضاف البيان أن الحكومة بدأت التحقيقات للتعرف عن المسئول عن اغتيالها وتقديمه للعدالة.

.

انتهى.

تم الاغتيال في وضح النهار، وفي اكثر منطقة تحصينا في مقديشو وهي مجمع حلني (المنطقة الخضراء في مقديشو) وفيه تقع مقرات البعثات الدولية من الامم المتحدة وصولا للأتحاد الافريقي والسفارات.
 
IMG_20191123_220656.png


السبت 23.11.2019
قامت الأجهزة الأمنية بالقبض على الإرهابي حذيفة داوود المسؤول عن عملية تفجير عبوة ناسفة لاصقة بعد محاولة فاشلة لاستهداف صاحب المركبة ظهر اليوم بالقرب من تقاطع صوبي ولم يسفر الانفجار عن أية ضحايا عدى إصابات طفيفة لامرأة كانت متواجدة بالقرب من الموقع.

هذا وقد قامت الأجهزة الأمنية هذا الأسبوع بالقبض على أكثر من 6 ارهابين كانوا مسؤولين عن عمليات الاغتيال وإعداد المتفجرات.
 
تخريج دفعة جديدة من مشاة البرية في الكلية والقاعدة التدريبية (turksom) في مقديشو


IMG_٢٠١٩١١٣٠_١٨٣٦٠٢.png
IMG_٢٠١٩١١٣٠_١٨٣٦١٢.png
IMG_٢٠١٩١١٣٠_١٨٣٦١٣.png
 
اعدام جنرال في الجيش الصومالي من قبل عسكريين في جنوب مقديشو بسبب نزاع على ملكية اراضي

هارون معروف/ صوت امريكا:

 
FB_IMG_1572013866190.jpg


الاثنين 2.12.2019

تمت تصفية 14 من مليشيات حركة الشباب الإرهابية المرتطبة بتنظيم القاعدة في عملية عسكرية أستمرت على مدى ثلاثة أيام في بلدة بارديري التابعة لإقليم جدو.

وأكد قائد الكتيبة الـ 10 للجيش الوطني العقيد عثمان شيخ عبدي أنهم تمكنوا من تصفية 14 من عناصر مليشيات الشباب بينهم قيادات بارزة ،بالإضافة إلى استهداف مركباتهم والإستيلاء على معدات عسكرية كانت بحوزتهم.
 
الأربعاء 11.12.2019

تمكنت القوات الأمنية في حسم الهجوم الذي شنه مقاتلون من حركة الشباب الإرهابية على فندق “SYL” القريب من القصر الرئاسي بعد منتصف الليلة الماضية، وتمكنت من تصفية جميع الارهابين الذين اقتحموا الفندق بعد تبادل لإطلاق النار استمر لساعات.

ونقلا عن نائبة القائد العام للشرطة العقيد
(زكية حسين) فقد تم إخراج أكثر من 82 شخص كانوا متواجدين في الموقع. وأسفر الهجوم عن مصرع مدنيان و 3 من قوات الأمن بخلاف الارهابين الذين تم تصفيتهم.
 
IMG_20191103_124431.jpg


الجمعة 20.12.2019

تمكن الجيش الصومالي المتواجد في إقليم جوبا السفلى من تصفية 15 عنصرا من حركة الشباب الإرهابية و إصابة 8 آخرون في منطقتي برسنغوني وكابان الواقعتين في اقليم جوبا السفلى جنوب البلاد.
 
hhhhhhhhh-1024x768.jpg

الثلاثاء 24.12.2019

نفذت القوات الأمريكية (أفريكوم ) بالتعاون مع القوات الصومالية الليلة الماضية غارات جوية استهدفت عدة معسكرات لحركة الشباب الإرهابية في مدن “بؤالي” و “جلب” في إقليم جوبا الوسطي جنوبي الصومال
وتم استهداف منزل القيادي الإرهابي معلم يونس (أبو عتيبة) الذي يعتبر أحد أهم مدربي عناصر الحركة الإرهابية والمسؤول عن تجهيز العبوات الناسفة (IEDs)
 
IMG_20190815_130855.jpg


الثلاثاء 24.12.2019

تمت تصفية 20 عنصرا من حركة الشباب الإرهابية وإصابة أكثر من 34 عنصرا إثر مواجهات بينهم وبين الجيش الصومالي
في إقليم "باي".
 
 
 
 
الاثنين 30.12.2019

نفذت القوات الأمريكية (أفريكوم ) بالتعاون مع القوات الصومالية غارات جوية استهدفت عناصر من حركة الشباب الإرهابية


 
عودة
أعلى