اطلاق اجراءات لعزل ترامب من الكونغرس!




مجلس النواب الأمريكي يصوت غداً على إحالة قضية عزل الرئيس إلى مجلس الشيوخ
 
 
المادة الثانية الفقرة الرابعة من الدستور الأمريكي تنص على:

يعزل الرئيس ونائب الرئيس وجميع موظفي الولايات المتحدة الرسميين المدنيين من مناصبهم إذا وجه لهم اتهام نيابي بالخيانة أو الرشوة أو أية جرائم أو جنح خطيرة أخرى، وأدينوا بمثل هذه التهم.


الآن،،
مجلس الشيوخ يكون دورهم "المحلفين" بمعنى يصدرون القرار "مذنب أو غير مذنب"

الديمقراطيين السبعة بقيادة "النائب أدم شيف" دورهم الادعاء العام الذي يقدم مرافعة ختامية.


لكن الديمقراطيين يريدون إجراء محاكمة جديدة وإحضار شهود جدد
(وهذا إجراء غير دستوري) المقصود "جون بولتون" بخصوص مكالمة ترامب مع زيلنسكي (رئيس أوكرانيا)


رد عليهم الجمهوريين اذا أردتم المضي في هذا المسار الجديد فسنقوم باستدعاء جو بايدن و ابنه هنتر.



السيناتور تيد كروز في مقابلة مع فوكس نيوز قال لقد أنتهى عرض سيرك نانسي بلوسي.

وذكر أننا سنعطي الرئيس فرصة للدفاع عن نفسه (لم يعطيه مجلس النواب هذه الفرصة) وللرئيس الحق في طلب الاستماع لشهادة من يريد لتأييد موقفه، المقصود (هنتر بايدن و جو بايدن)






تعليق:
يظهر للجميع بأن الديموقراطيين سينجحون في عزل الرئيس ترامب، وهذا بسبب التغطية الإعلامية.

استنادا لنص الدستور الأمريكي وما تم من إجراءات في مجلس النواب الأمريكي فإن الديموقراطيين لن ينجحوا أبداً في عزل الرئيس ترامب.
 
حتى لو عزل ترامب
ستترشح بنته ايفانيكا وستنجح بسهولة لان الامريكيون يعتقدون أن ترامب يتعرض الى مؤامرة
 
رجل يقتحم تجمع للمرشحة الرئاسية الديموقراطية اليزابيث وارين

ههههههه خربها بسبب وقوف الديموقراطيين مع ايران وسليماني

 
يقدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم (الاثنين)، أول دفاع شامل قبيل بدء محاكمته في مجلس الشيوخ، وذلك بعد رفضه التعاون في تحقيق المساءلة، الذي قاده الحزب الديمقراطي في مجلس النواب.


ونقلت "رويترز" عن مسؤولين كبار في الإدارة أن الوثيقة التي سيقدمها "ترامب"، ستشمل دفاعًا أكثر تفصيلاً وقوة في الدفع ببراءته من الاتهامات، وأنه لا ينبغي عزله من منصبه مثلما يطالب الديمقراطيون.


من جهته، ذكر فريق "ترامب" القانوني أن الرئيس تصرف ضمن صلاحياته الدستورية بالضغط على الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في العام الماضي للتحقيق بشأن جو بايدن وابنه هانتر ضمن ما يشير "ترامب" إلى أنها حملة لمكافحة الفساد.


وعلى الرغم من أن عزل "ترامب" في مجلس الشيوخ ذي الأغلبية الجمهورية مستبعد بشدة، ينبغي على الرئيس أن يدحض اتهامات الديمقراطيين التي وصفها بأنها حملة اضطهاد.


ويتعين على "ترامب" أن يحد من الضرر السياسي لمسعاه للفوز بفترة رئاسة ثانية في الانتخابات التي تجرى في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.


ويرى الديمقراطيون أن "ترامب" أساء استغلال سلطته بتعليق مساعدة عسكرية أمريكية لأوكرانيا في إطار حملة ضغط، وعرقل عمل الكونجرس برفضه تسليم وثائق ومنعه مسؤولي الإدارة الأمريكية من الشهادة حتى عندما استدعاهم محققو مجلس النواب.


و"ترامب" رابع رئيس أمريكي يواجه احتمال العزل من خلال المساءلة ويتعين عليه تقديم دفاعه المكتوب قبيل الموعد المحدد الساعة 1700 بتوقيت جرينتش.

 
عودة
أعلى