تمرين الموج الأحمر 2

MIA3

عضو
إنضم
8 مارس 2012
المشاركات
4,073
التفاعل
34,999 760 0

203197


تنطلق يوم الأحد القادم مناورات التمرين البحري المختلط ( الموج الأحمر - ٢ ) بمشاركة الدول المشاطئة للبحر الأحمر ( الأردن - مصر - السودان - جيبوتي - اليمن - الصومال ) والقوات الجوية الملكية السعودية وحرس الحدود السعودي وذلك في منطقة عمليات الأسطول الغربي في البحر الأحمر . ويعد هذا التمرين من التمارين المهمة والقوية التي تنفذها القوات البحرية الملكية السعودية بمشاركة الدول المطلة على البحر الأحمر ، والذي يهدف الى تعزيز الأمن البحري للدول و تأمين حماية المياه الإقليمية وتعزيز التعاون العسكري ، وتبادل الخبرات القتالية بين القوات المشاركة في هذا التمرين، ويشتمل التمرين على عدد من الفرضيات التي خطط لها مسبقاً بشكل دقيق ويتوافق مع ما تمتلكه القوات البحرية من قدرات قتالية ومنظومات بحرية متطورة تعزز من الجاهزية القتالية لقواتنا البحرية.
 
هل يوجد معلومات عن القطع البحرية المشاركة؟

حتى الان لا يوجد معلومات ..

في النسخة السابقة شاركت البحرية المصرية بفرقاطة الاسكندرية من فئة بيري و زورق صواريخ سليمان عزت فئة امباسادور بالاضافة لزورق اخر لم استطع التعرف عليه
 

203876



وصلت يوم أمس الجمعة القوة المشاركة من القوة البحرية والزوارق الملكية إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة للمشاركة في تمرين الموج الأحمر رقم اثنين الذي يضم الدول المطلة على البحر الأحمر.

ويهدف التمرين إلى تعزيز الأمن البحري للدول وتأمين حماية المياه الإقليمية وتعزيز التعاون العسكري وتبادل الخبرات بين القوات المشاركة.

يشار إلى أن تمرين الموج الأحمر يستمر لمدة أسبوع وينفذ للسنة الثانية على التوالي

 

إنطلاق فعاليات التدريب البحرى المشترك المصرى السعودى ( الموج الأحمر – 2 ) بمشاركة الأردن وجيبوتى والسودان واليمن ...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


فى إطار دعم العلاقات العسكرية وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة المصرية ونظائرها من الدول الصديقة والشقيقة ، وصلت عدد من الوحدات المصرية للمشاركة فى تنفيذ التدريب البحرى ( الموج الأحمر – 2 ) بالمياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية بالبحر الأحمر الذى تجريه تشكيلات من القوات البحرية المصرية والسعودية بمشاركة كلاً من الأردن وجيبوتى والسودان واليمن والذى يستمر لعدة أيام بالمملكة العربية السعودية .

يشارك فى التدريب وحدات بحرية متنوعة تضم عدد من الفرقاطات وسفن النقل والإمداد ولنشات الصواريخ والمرور الساحلى وصائدات الألغام إضافة إلى مجموعات من القوات الخاصة البحرية لكل من مصر والسعودية وجيبوتى والسودان والتى تشمل فرق متخصصة فى أعمال إزالة المتفجرات تحت الماء ، كما تشارك السعودية فى التدريب بعدد من الطائرات المقاتلة والهل البحرى وطائرات النقل الجوى .
يشتمل التدريب على تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية التى تساهم فى توحيد المفاهيم العملياتية والقدرة على قيام القوات بتخطيط وإدارة أعمال قتال بحرية مشتركة .

وتأتى هذه التدريبات فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة لتبادل الخبرات والتعرف على كل ما هو جديد فى أساليب القتال البحرى للوصول إلى أعلى معدلات الكفاءة والإستعداد القتالى .

203928
 
 
قوات مصرية تصل للسعودية للمشاركة بالتدريب البحري "الموج الأحمر- 2"
تدريبات بحرية مشتركة بين مصر وفرنسا - أرشيفية

تدريبات بحرية مشتركة بين مصر وفرنسا - أرشيفية​


وصل عدد من الوحدات المصرية إلى المياه الإقليمية السعودية بالبحر الأحمر، للمشاركة في تنفيذ التدريب البحري (الموج الأحمر – 2).

وتجري تشكيلات من القوات البحرية السعودية والمصرية، تدريب (الموج الأحمر – 2)، بمشاركة كل من الأردن وجيبوتي والسودان واليمن، ويستمر لعدة أيام، وفقاً لما أعلنه المتحدث العسكري المصري.
وتشارك فرقاطات وسفن نقل وإمداد ولنشات صواريخ وصائدات الألغام، ومجموعات من القوات الخاصة البحرية لكل من السعودية ومصر وجيبوتي والسودان.

وتشمل هذه المجموعات فرقا متخصصة في أعمال إزالة المتفجرات تحت الماء، كما تشارك السعودية في التدريب بعدد من الطائرات المقاتلة والهل البحري والنقل الجوي.
وخلال أعمال التدريب، يُجرى تنفيذ عددٍ من الأنشطة التي تسهم في توحيد المفاهيم العملياتية والقدرة على قيام القوات بتخطيط وإدارة أعمال قتال بحرية مشتركة.

وبالتزامن مع ذلك، نفذت قوات من البحرية المصرية، بالاشتراك مع نظيرتها الفرنسية، تدريباً بحرياً عابراً بنطاق الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط.
وبحسب وسائل إعلام مصرية فإن التدريب تضمن تنفيذ عددٍ من الأنشطة، منها تشكيلات الإبحار، ورماية المدفعية للتدريب على كيفية حماية الوحدات البحرية أثناء عبورها بالمناطق الخطرة.
وكانت عناصر من القوات البحرية المصرية والصينية قد نفذتا في 21 أغسطس/آب الماضي تدريبا بحريا عابرا بنطاق الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط.
يشار إلى أن أغسطس/آب الماضي، شهد التدريب المشترك (تحية النسر - استجابة النسر 2019)، بمشاركة قوات إماراتية ومصرية وأمريكية، بجانب السعودية التي شاركت بصفة مراقب.

 


لقطات لعناصر ووحدات القوات البحرية المصرية المشاركين في التدريب البحري المشترك " الموج الأحمر-2 " الذي تجريه تشكيلات من القوات البحرية المصرية والسعودية بمشاركة كلاً من الأردن وجيبوتي والسودان واليمن والذي يستمر لعدة أيام بالمملكة العربية السعودية.
- في اللقطة الأولى يظهر عناصر اللواء الثاني وحدات خاصة بحرية التابع للأسطول الجنوبي المصري وتجهيزهم كالآتي :
1- خوذة من الفئة MICH High Cut تقدمها شركة " سيستان بوش Šestan-Busch " الكرواتية، وتتمتع الفئة MICH من الخوذات بقابلية إضافة انظمة الاتصالات، أنظمة الرؤية الليلية، وخصوصا النسخة الـ High Cut التي تسهل إضافة أنظمة الاتصالات على الاذن ببشكب أفضل من النسخ Mid/Full Cut، بالإضافة لتقليل الوزن في النسخ High Cut عن النسخ الاخرى.
2- الدرع الواقي من الرصاص JUMPABLE PLATE CARRIER™ JPC من شركة Crye Precision الأمريكية، وهو من الفئة الحاملة للصفائح Plate Carrier لقدرته على حمل نوعيات مختلفة من صفائح التدريع لتوفير مستويات مختلفة من الحماية ضد طلقات الرصاص، مُتضمنة حماية الأجناب، كما أنه مُزوّد بنظام " MOLLE " او " Modular Lightweight Load Equipment " القابل لاستيعاب كافة التعديلات وإضافة أية تجهيزات خاصة بالمفرد المقاتل من مخازن ذخيرة، أجهزة اتصالات لاسلكية وقنابل يدوية. ومن أهم مميزات هذا النوع أنه خفيف يمنح المقاتل القدرة القصوى على الحركة والمناورة ولا يتجاوز وزنه 0.68 كج لأكبر مقاس دون أية إضافات.
3- الرشاش القصير الألماني MP-5N المخصص للبحرية من شركة " هكلر آند كوخ Heckler & Koch " عيار 9 * 19 مم، وهو نسخة مُطورة خصيصا لصالح البحرية الأمريكية، قبل أن يشهد انتشارا لدى العديد من وحدات القوات الخاصة البحرية على مستوى العالم وتبلغ كثافته النيرانية 800 طلقة / د، ومداه 200 متر، ويمكن تزويده بخزانة تحوي 15 او 30 طلقة بحسب الرغبة.
4- البندقية الهجومية السويسرية SIG516 عيار 5.56 * 45 مم، وهي مبني على تصميم عائلة بنادق AR15/M16 الأمريكية، ويتميز بالدقة العالية وإمكانية التعديل باستخدام سبطانة " قصيرة / طويلة " وإضافة مختلف أنواع الإكسسوارات المطلوبة، ويستخدم خزانات بسعات مختلفة من الطلقات سواء 10 أو 20 او 30 طلقة بحسب الغرض.
5- المسدس الألماني HK USP، ويستخدم طلقات عيار 9x19 مم، بالإضافة لأعيرة اخرى مثل .45 ACP وغيره، ويبلغ مداه الفعال 50 متر ويتم تصفير مناظيره على نفس المدى، ويبلغ وزن السلاح بدون إضافة المخزن 712 جرام و805 جرام عند تعبئته، ويتسع المخزن إلى 15 رصاصة في النسخة ذات العيار 9X19، ويعتبر السلاح الثانوي الرئيسي لمقاتلي لواء الوحدات الخاصة البحرية بالاضافة للمسدس النمساوي Glock 17.
- في اللقطة الثانية يظهر ضباط وصف ضباط ومجندوا القوات البحرية المصرية المشاركون في التدريب.
- في اللقطة الثالثة تظهر على اليمين فرقاطة " لا فاييت La Fayette " سعودية متعددة المهام وتمتلك البحرية السعودية 3 فرقاطات من تلك الفئة وتحمل أسماء " الرياض - مكة - الدمام "، وعلى اليسار فرقاطة " بيري Perry " مصرية متعددة المهام وتمتلك البحرية المصرية 4 فرقاطات من تلك الفئة وتحمل أسماء " الإسكندرية - شرم الشيخ - طابا - توشكى ".
1569237903496.png
204158
204159
 
عودة
أعلى