-_-_-هبوط اضطراري لطائرة مصرية في مطار القاهرة -_-_-

poilt f22

عضو
إنضم
21 نوفمبر 2008
المشاركات
2,969
التفاعل
183 0 0
العناية الإلهية ومهارة الطيار منعتا وقوع كارثة.. هبوط اضطراري لطائرة مصرية في مطار القاهرة على متنها 54 سائحًا

كتب أحمد حسن بكر (المصريون): : بتاريخ 24 - 12 - 2008 أنقذت العناية الإلهية ومهارة الطيار طائرة مصرية -على متنها 54 سائحا بالإضافة إلى طاقمها المكون من 8 أفراد- من التحطم ظهر أمس الأربعاء، بعد أن سقط أحد إطاري الطائرة الأماميين، بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار شرم الشيخ في طريقها إلى الأقصر.
وأضافت مصادر في مطار القاهرة الدولي، أن الطائرة وهي من طراز أمبريال 170 كانت في طريقها إلى مدينة الأقصر، لكن الطيار جمال صادق أبلغ مطار القاهرة أنه قادم لهبوط اضطراري بعد اكتشافه سقوط أحد الإطارين الأماميين.
وأشارت إلى أن سلطات ميناء القاهرة الدولي أعلنت حالة الطوارئ القصوى وأخلت ممر الهبوط في حين انتشرت عربات المطافئ والإسعاف قرب ممر الهبوط، كما أن الطيار ظل يدور بالطائرة حول المطار للتخلص من الوقود لمنع حدوث انفجار إذا ارتطمت الطائرة بالأرض".
وذكرت أن مهارة الطيار مكنته من تحميل جسم الطائرة على الإطارات الخلفية لفترة أثناء هبوطها على الممر ثم استعمل الإطار الأمامي الوحيد في إكمال الهبوط بسلام.
وحازت مهارة الطيار المصري جمال صادق على إعجاب السياح الفرنسيين والألمان والإيطاليين الذين كانوا على متن الطائرة، كما صفق رجال الأمن بمطار القاهرة، وتم نقل السياح بطائرة أخرى للأقصر، في حين خضعت الطائرة المعطوبة لفحص فريق فني لتحديد أسباب سقوط الإطار.



 
الطيارون الذين يعملون فى شركه مصر للطيران
أكثرهم طيارين حربيين متقاعدين ولذلك تجد لهم مهارة فائقه فى قياده الطائرة
 
الطيارون الذين يعملون فى شركه مصر للطيران
أكثرهم طيارين حربيين متقاعدين ولذلك تجد لهم مهارة فائقه فى قياده الطائرة

كل الطائرات من هذا الطراز بالذات يطير به طيارون حربيون سابقون .
 
والله معلومة جديدة يا أخواني

شي جميل يكون طيار حربي يقود الطيارة الي انا راح اسافر بيها ^_^
 
عودة
أعلى