أحداث الهجوم على معامل النفط السعودي ( موحد )

وزير الخارجية الروسي اليوم وقف موقف مدافع عن ايران

فصرح بالقول انه يجب على الاطراف في الخليج الجلوس على طاولة المفاوضات بدون توجيه اتهامات لا اساس لها

وهذا يعني تشكيك في الموقف السعودي الذي يحمل ايران المسؤولية عن الهجمات

واعتقد ان موقف روسيا من الازمة سينعكس سلباً على زيارة بوتين للسعودية في الشهر القادم
 
وزير الخارجية الروسي اليوم وقف موقف مدافع عن ايران

فصرح بالقول انه يجب على الاطراف في الخليج الجلوس على طاولة المفاوضات بدون توجيه اتهامات لا اساس لها

وهذا يعني تشكيك في الموقف السعودي الذي يحمل ايران المسؤولية عن الهجمات

واعتقد ان موقف روسيا من الازمة سينعكس سلباً على زيارة بوتين للسعودية في الشهر القادم
لا اتمنا ان ينعكس سلبا عالزياره
نريد المعرفه من روسيا من ناحية الصناعات الحربيه المتوسطه والثقيله ولا ننسى انه يوم من الايام عشان غزو السوفيت لافغانستان علقنا موضوع التعاون التكلنوجي بين السعوديه والسوفيت واخرتها ما استفدنا شيء


لذلك علاقتنا معا المصانع الحربيه الروسيه لايجب ان تربط في موضوع ايران ?

اللي له حق ياخذه بذراعه بدون اخذ المواقف على دول كروسيا
 
‏فيديو | ‎#السعودية تستخدم حقها الثاني في الرد على ممثل النظام الإيراني خلال مداولات ‎#الجمعيةالعامة، أكدت ‎#المملكة على أنها ستقطع يد ‎#الإرهاب الايرانية وتمنعها من التغلغل في ‎#اليمن وفي المنطقة بأسرها
 
يجب التحضير لرد الضربه بتدمير منشاتهم النوويه والنفطيه معها بنفس السلاح درونز وصواريخ

يجب ان يرى العالم قوتنا للرد او سنستقبل الضربه الاخرى ولن نرد للاسف بانتظار الرمم المتحده المنافقه
 
1569694591023.png
 
أردوغان: إلقاء اللوم على إيران في هجوم "أرامكو" أمر غير صائب




1569780336061.png




حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من إلقاء اللوم على إيران في الهجوم الذي استهدف في وقت سابق من الشهر الجاري معملين لشركة "أرامكو" السعودية.

وأعرب أردوغان، في مقابلة لقناة "فوكس نيوز" الأمريكية أمس الأربعاء، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، عن قناعته بأن اتهام إيران بالوقوف وراء هجوم "أرامكو" أمر "غير صائب"، وتابع: "يجب الاعتراف بأن هجمات من هذا النطاق نفذت من بعض مناطق اليمن.

وتابع: "تحميل إيران المسؤولية (عن الهجوم) بشكل مباشر أمر غير صحيح لأن الأدلة لا توثق ذلك بالضبط".

وأبدى أردوغان معارضة أنقرة للعقوبات الأمريكية المفروضة على طهران، موضحا أن تركيا وإيران دولتان مجاورتان في المنطقة والعقوبات "لم تحل أي شيء".

ورفض الرئيس التركي تقارير صحفية حملت أنقرة المسؤولية عن مساعدة إيران وفنزويلا وسوريا في الالتفاف على العقوبات الأمريكية، متهما منظمة الداعية التركي المعارض المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن بترويج هذه المزاعم.


وكانت السعودية والولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا قد ألقت اللوم على إيران في هجوم "أرامكو" الذي أسفر عن توقف نصف الإمدادات النفطية للمملكة، وترفض طهران هذه الاتهامات بشدة.

 
بكرا مؤتمر مجاهدين خلق الساعة 5 العصر بتوقيت مكة المكرمة

كالعادة اعلامنا نايم ولا جايب لهم ولمجهودهم اي اهتمام او خبر




نبي نشعللها نشر
 
بوريطة: أمن واستقرار السعودية جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المغرب

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة، أن أمن واستقرار السعودية جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المغرب، مبرزا في هذا الصدد أن الاعتداء الأخير الذي تعرضت له منشأتان نفطيتان تابعتان لشركة "أرامكو" في خريص وبقيق بالمملكة العربية السعودية يعتبر أمرا "غير مقبول".

وجدد السيد بوريطة، في حديث خاص لقناة "سكاي نيوز عربية"، بثته اليوم الخميس، التأكيد على تضامن المغرب مع السعودية، مشيرا في هذا الصدد إلى أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعرب لخادم الحرمين الشريفين "عن تنديده واستنكاره الشديدين لهذا العدوان" و"أن أمن واستقرار السعودية جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المغرب".

واعتبر أنه على المجتمع الدولي "أن يكون أكثر فاعلية لأنها ليست قضية بين المملكة العربية السعودية وإيران بل قضية تهديد لأمن إقليمي تمس الاستقرار الدولي". وشدد الوزير على أن إيران لم تكف للأسف عن الأعمال العدائية بالمنطقة، مبرزا أن "التعامل مع إيران في السابق ربما أشعرها أنه بإمكانها الاستمرار في مثل هذه الأعمال وأن الزعامة الإقليمية تأتي بالهجوم والأعمال العدائية على دول المنطقة".

كما أن إيران، يبرز السيد بوريطة، تتبنى استراتيجية الهروب إلى الأمام وسياسة العداء مع دول الجوار وأنها بذلك لا تشكل تهديدا لدول الجوار فحسب، وإنما للأمن القومي العربي والاستقرار الدولي".

ودعا وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في هذا الإطار "إلى التعامل بحزم مع النظام الإيراني، وإفهامه أن الأمن القومي العربي واحد ويمنع المساس به".
 
عودة
أعلى