أحداث الهجوم على معامل النفط السعودي ( موحد )

اخي الكريم انا لا امزح في الحروب معظم المدن والقرى الحدودية تعتبر مناطق سهلة السقوط لقربها من أماكن الهجوم وصعوبة الدفاع عنها في خط دفاعي متماسك.. مثال في حرب مع إسرائيل هناك ثلاث خطوط دفاعية متماسكة في وجه اي هجوم الأول خط غزة بئر سبع وهو أكثرهم تماسكا ولكن لا يقع ضمن الحدود المصرية الان.. الثاني هو خط الممرات في وسط سيناء والدفاع منه يعني ترك المدن الحدودية تقع في يدك الصهاينة للحشد في الخط الدفاعي لصد الهجوم وافقاده زخمه واجبار العدو على الهجوم من الثبات ثم استنزافه ومن ثم يكون الهجوم المضاد لطرد باقي تشكيلاته من أرض المعركة... لذلك السعودية تحتاج لخطوط دفاعية مثل تلك لسهولة المناورة وتكون قواعد للهجمات المضادة.

أهلا بك أخي الكريم

هناك قياس مع الفارق في المثال الذي ضربته ..عندما واجهت مصر الجيش الاسرائيلي فهي كانت تواجه قوات مدرعة بغطاء جوي قوي

و أنت في المثال الذي تفضلت بطرحه كنت تتحدث عن حشود بشرية مكونه من مليشيات

خلاصه كلامك الفارغ ايضا اننا لم نستعد للعدو الايراني ماهو دليلك واثباتاتك على هذا ان كنت تقصد ضرب الاهداف عندنا انت تحدثت عن نقطه الهجوم ولم تتحدث عن نقطه الهجوم المقابل
ارجع اقولك تقدم انت تستطيع

اكبر استعداد عملته ايران هو السيطرة على العراق وسوريا واليمن وعمان

اما ضرب الداخل السعودي فهو تحصيل حاصل لهذه السيطرة

ماذا فعلت انت ...

لا والله شبعت من الكلام الفارغ

قبل سنة كنا نقول ايران ماتملك الا البالستي

بعد ضرب مطار ابها بالكروز وضربه مرة أخرى وبدقة عالية وضرب بقيق بالكروز

... طلعنا اليوم نقول والله استهنا بالايرانيين

لاننسى ضربة الدوادمي-عفيف التي لم نعلم هي اتت من باطن الارض او من الفضاء الخارجي

ايران عدو استعد لك وانت للاسف ما استعديت له

مع احترامي أنت مرجف ... وش كنت تتوقع الحرب تضرب و لا يجيك شي ..هذه اسمها ألعاب بلايستيشن مش حرب

العدو يضرب و أنت تتفادى نقاط القصور و هو كذلك يتلقى الضربات و يتفادى نقاط القصور .. هذه هي الحرب

عندما استشعرت السعودية التهديد البالستي قامت ببناء نظام محكم أسقط الصواريخ بنسبة 100% .. و سيتم عمل نفس الشيء للكروز الآن

اكبر استعداد عملته ايران هو السيطرة على العراق وسوريا واليمن وعمان

اما ضرب الداخل السعودي فهو تحصيل حاصل لهذه السيطرة

ماذا فعلت انت ...
لاتحملنا انبطاح الشعوب الاخرى وامتطاء ايران لهم هذا ماتفوقت فيه ايران فقط علينا
اما كتسليح فانت تعلم اننا ندا لايستهان به
اذا على وجودهم في الدول المجاوره انت ترى الدك في اليمن وحتى سوريا
ايران تفوقت في اللعب الايدولوجي فقط
وهذه نقطه شبعت من نقاشها وتحليلها في ردودي السابقه
اما ارجافك وبث الهوان والضعف ماخوذ خيره

لا والله شبعت من الكلام الفارغ

قبل سنة كنا نقول ايران ماتملك الا البالستي

بعد ضرب مطار ابها بالكروز وضربه مرة أخرى وبدقة عالية وضرب بقيق بالكروز

... طلعنا اليوم نقول والله استهنا بالايرانيين

لاننسى ضربة الدوادمي-عفيف التي لم نعلم هي اتت من باطن الارض او من الفضاء الخارجي

ايران عدو استعد لك وانت للاسف ما استعديت له

اكرر ماهي قوة فيهم لكن خطا منا

مع احترامي أنت مرجف ... وش كنت تتوقع الحرب تضرب و لا يجيك شي ..هذه اسمها ألعاب بلايستيشن مش حرب

العدو يضرب و أنت تتفادى نقاط القصور و هو كذلك يتلقى الضربات و يتفادى نقاط القصور .. هذه هي الحرب

عندما استشعرت السعودية التهديد البالستي قامت ببناء نظام محكم أسقط الصواريخ بنسبة 100% .. و سيتم عمل نفس الشيء للكروز الآن

مرجف هههه انا كنت اصايح يوم كان الحوثي يحاصر دماج ويوم كان السوريين يحاصرون دمشق ويوم كان في العراق ثورة العشاير
.... للاسف كنا نتفرج

العدو يضرب من ٤ سنين وانت على الصامت

لاتحملنا انبطاح الشعوب الاخرى وامتطاء ايران لهم هذا ماتفوقت فيه ايران فقط علينا
اما كتسليح فانت تعلم اننا ندا لايستهان به
اذا على وجودهم في الدول المجاوره انت ترى الدك في اليمن وحتى سوريا
ايران تفوقت في اللعب الايدولوجي فقط
وهذه نقطه شبعت من نقاشها وتحليلها في ردودي السابقه
اما ارجافك وبث الهوان والضعف ماخوذ خيره

حنا في أمر واقع الان

انتهى كل شي وطارت الطيور بأرزاقها

مرجف هههه انا كنت اصايح يوم كان الحوثي يحاصر دماج ويوم كان السوريين يحاصرون دمشق ويوم كان في العراق ثورة العشاير
.... للاسف كنا نتفرج

مهب على كيفك تعطيهم سلاح
ولا تظن المسألة سهله اننا نعطيهم
انت ماتصنع

حنا في أمر واقع الان

انتهى كل شي وطارت الطيور بأرزاقها
صدقني ان الانبطاح المحيطي هو ماجعلهم في موقف قوه لااعلم حقيقه هل هو تفوق ايراني ام خطأ منا واعتقد انهم الاثنين

الإشكالية هنا انك لم تستعد له

بعد أن حصل الخرق بدأت الاصلاح

الاستعداد و الجهوزية هو عمل استباقي

.... للاسف كنا نتفرج

شاطر يا مستشار الأمن القومي

الإشكالية هنا انك لم تستعد له

بعد أن حصل الخرق بدأت الاصلاح

الاستعداد و الجهوزية هو عمل استباقي

ليس بشكل دائم يكون استباقي في أغلب الاحيان يترافق مع تطور قدرات العدو

الشي المخيف لي بعد عدم الرد على الايرانين واستهتارهم في المحققين الدولين ورفضها المسبق لنتائج التحقيق الدولي هو ان يعيدو الكرة مرة اخرى ولاكن بشكل اقوي مثل مهاجمة راس تنورة لا سمح الله ان ردينا لوحدنا اندلعة حرب طاحنة بيننا وبينهم والغرب لن يتدخل ما يثير شكوكي اشادة ظريف في حكمة ترامب في عدم الرد على هجمات ارامكو قلتها سابقا واعيدها الغرب وعلى راسهم امريكا لايريدون تدمير ايران بل يريدون تدميرنا عبر السماح لي ايران بتكرار الهجمات علينا دون غيرنا من دول الخليج

عودة
أعلى