أحداث الهجوم على معامل النفط السعودي ( موحد )

 
 
 
فكرة تأمين الحدود الشمالية بطول ١٠٠٠ كم يجب أن تتم بالتكامل مع القوات الاردنية لتجنب عمليات الالتفاف وتأمين جوانب القوات السعودية المدافعة.. يجب وضع خط دفاعي مناسب طبوغرافيا ومسيطر على الطرق ناريا.. هذا الخط مؤمن على مدار الساعة بوحدات عاملة وظيفتهم تعطيل اي هجوم الي ان يأتي الدعم من الخط الخلفي الذي يتكون من معسكرات وقواعد للقوات مؤمنة وتقع على بعد لا يقل عن ٥٠ كم الخط الدفاعي... اقترح تطوير قوات المجاهدين فهي في مبدأ عملها أقرب للميلشيا من القوات النظامية ويكونوا احتياطي تعبوي في اي منطقة توتر.
هل قرأت عن مشروع تأمين الحدود؟
 
 
حتى الخفيفة منها لا تستطيع اجتيازها لارتفاع الكثبان و نعومة الرمال بحكم التجربة الشخصية

بناء استحكامات على الف كيلو مكلف جدا

اؤيدك تماما بالدفاع المرن

قوات ذات حركية و قوة نارية عالية
على فكرة الكثبان هي الي الغرب من اغلب المدن الحدودية القريبة من العراق يعني الحاجز الطبيعي لا يحميهم
 


تهديد صريح +e+e
 
 
 
 
 
 
 
 
الجبير يطير جبهة ايران بخصوص الحرب الشامله
________


006A59F9-C984-4B31-97EE-D0E0C0F988DE.jpeg


واعتبر أن محاولات التعاون مع إيران لحل المشاكل العالقة، مثل المبادرة الألمانية الفرنسية لإطلاق عمل آلية مالية خاصة من شأنها الالتفاف على العقوبات الأمريكية، ليست إلا استرضاء للجمهورية الإسلامية، مشيرا إلى أن هذه السياسة لن تسفر عن نتائج إيجابية.

وقال في هذا السياق: "إذا كنت تعتقد أن التساهل مع إيران سيجعلها تتصرف بشكل أفضل، فإن ذلك لن يحدث، كما لم يحدث على مدار السنوات الـ40 الماضية".

وتابع: "نعتقد أن فكرة عرض قروض على إيران ليست إلا استرضاء، وكلما حاول أحد على مدى السنوات الـ40 الأخيرة استرضاء إيران، استخدمت هي هذا الأمر لإلحاق أضرار".

وشدد وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي على أن الهجوم على "أرامكو" لم يستهدف المملكة فحسب وإنما كل المجتمع الدولي.

المصدر: CNBC
 
القديم معروف اتكلم عن الضربة الأخيرة اكيد في تسريب حصل وتوجيهات وتحديث من الأرض

الضربة دقيقة جدا بدون مساعده داخلية شبه مستحيلة والله اعلم


الضربة الأخيرة مثل ماهي نفس القديم .. :)
 
نبح ملعون الصلايب هذا اللي يبي لنا نحتل الحديده ونحاصر صنعاء بلا قانون دولي بلا كلام فاضي هؤلاء لايضعون خطوط حمراء لانفسهم لماذا نحن نضعها لانفسنا

D8D66023-D9AE-47A2-AF7D-45122E81BAAB.jpeg


لكنه أردف مهددا: "مع استمرار القصف والحصار والعدوان، فإن الضربات الأكثر إيلاما وأشد فتكا والأكبر تأثيرا ستصل إلى عمق مناطقهم ولا خطوط حمراء في هذا السياق".

وأعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى في العاصمة اليمنية صنعاء، التابع للحوثيين، مهدي المشاط، إطلاق مبادرة سلام تشمل وقف أي هجمات على السعودية، داعيا إياها إلى الرد بالمثل على هذا الإجراء.

ولم تصدر السعودية أي رد حتى الآن على هذه المبادرة، مكتفية بتجديد اتهاماتها لإيران بدعم الإرهاب في الشرق الأوسط، بينما رحب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، بهذا المقترح من الحوثيين.

المصدر: وسائل إعلام يمنية + وكالات
 
 
عودة
أعلى