أحداث الهجوم على معامل النفط السعودي ( موحد )

الجبير صرّح عن تورط إيران في إستهداف خريص فقط ، مو ؟!!

الحين عندنا وقت وكوريا عارضه علينا دبابته مع نقل التقنيه وحنا ساكتين م نتعلم ولا راح نتعلم لين تصير لنا مثل سالفة الدفاع الجوي ثم بعدها نتصل على كوريا نبي دبابات بسرعه
?
قلتها لكل اعضاء المنتدى من سنه وزياده عندنا المسؤل ينضرب على قفاه ثم يتحرك ولا يكون عنده وقت لان الحرب بكره والسلاح تصنيع او استيعابه وتدريب الجنود يحتاج شهور او سنوات هذا اسمه اهمال وفشل إداري وفساد واستهانه بالامن الوطني عيني عينك

لا يأخذون اسلحه كدفاعيه كاحتراز يتبطحون طول السنه ولما تصير الطامه الكبرى يركضون وكأن عدوهم سيعطيهم مدة تقدر ب ٣سنين لاستيعاب السلاح من الإداري الخبل اللي رزع هالفكر الفاشل الكسول بوزارة الدفاع انا ماني عارف

يا اخي السعودية تقدر ان تشكل قوة عربية
بس خلينا نكون صريحين و نكلم بصراحة
اي دولة عربية غير بعض دول الخليج ما ترضي تدخل الحلف الا اذا دفعت مليارات لهم
صدقني اقرب حلفاء لك عيونهم علي جيبك قبل كل شي
غير هذا بسي شاطرين استنكاو و نستنكر و بس
شوف ايران و حلفائها
في سوريا اران تحدي العالم كله ليرسل البترول الي سوريا صار عليهم ضغط الدولي و احتجزوا الناقلة
بس وصل البترول لسوريا و تحدي العالم
في اليمن يعطوا احدث تكنولوجياتهم للحوثي و يساعدونهم في لبنان و العراق نفس الشي
الحين انظر لحلفاء السعودية
الي عاوز كم مليار للمشروع الي ناطر تعطيها سرب من الطائرات و فوقهم مليارين
الي ناطر انت تحدث جيشها ب 3 مليارات و الي ما يسلم عليك الا بفلوس
هذول مش حلفاء لان اذا شافوا مكتسبات اقل من تضحيات يبعدون عنك بس حتي من الممكن يتحددون مع عدوك ضدك بعض اقول بعض الدول الشقيقة و الصديقة يعاملونك كما تعاملك بلاك ووتر تدفع لي ارسل لك جنود
ما تدفع السلام عليكم
خلينا ساكتين قال ايه قال لن يقفوا متفرجين قال

احذف عاوز

مالها داعي بالمعرف الحالي..

Kh-55

هندسة عكسية وانتاج بكميات كبيرة.. يعطيك مسرح عملياتي وبنك اهداف ضخم
صحيح أيضاً دقه الاصابه هذه كانت مفاجئه غير ساره بالمره
ايران هذه المرة قللت حجم الشحنه المتفجره في الصواريخ​

كنتائج ايران قادره على ضرب عده اهداف وبااماكن مختلفه وبنسبه اصابه عاليه

أجمل ما جاء في تصريح الجبير :

# السعودية طالما مارست ضبط النفس واتخذت موقفاً دفاعياً
# لم نطلق صاروخا أو طائرة مسيرة أو حتى رصاصة باتجاه إيران

?
قلتها لكل اعضاء المنتدى من سنه وزياده عندنا المسؤل ينضرب على قفاه ثم يتحرك ولا يكون عنده وقت لان الحرب بكره والسلاح تصنيع او استيعابه وتدريب الجنود يحتاج شهور او سنوات هذا اسمه اهمال وفشل إداري وفساد واستهانه بالامن الوطني عيني عينك

لا يأخذون اسلحه كدفاعيه كاحتراز يتبطحون طول السنه ولما تصير الطامه الكبرى يركضون وكأن عدوهم سيعطيهم مدة تقدر ب ٣سنين لاستيعاب السلاح من الإداري الخبل اللي رزع هالفكر الفاشل الكسول بوزارة الدفاع انا ماني عارف
الفكر الي في وزراة الدفاع نفس فكر بعض الي في المنتدى حنا لسنى بحاجة دبابات ولا مدرعات ولا مدمرات ولا غواصات ولا حاملات طائرات حنا عندنا F-15 وكانها بتسبح في البحر وبتمشي في الارض وبتصد صواريخ الكروز حنا لدينا نقص قوي جدا في البحر والبر وحتى الجو

ايران اعلنت عرض طائرات دون طيار تم اسقاطها سابقا طائرات اسرائيليه وامريكيه وبريطانيا

انا في نظري ان شبحية الطائرات استنسختها ايران عبر الصين او روسيا ?

الجبير في مجمل حديث ركز على تكرار جملة إيران مسؤولة عن هجوم أرامكو ولم يخص خربص او بقيق
وهذا دلالة تأكيد على تحميلها مسؤولية كلا الهجومين

الجبير: إيران تجند مواطنين من دول المنطقة لاستخدامهم في أعمال ضد دولهم

الظاهر الدرونات اللي ضربت إبقيق أُطلقت من الداخل عبر خونه
و الظاهر على ما قالوا ، هي نفسها اللي ضربت عفيف و الدوادمي مداها ٦٠ كيلومتر .

الفكر الي في وزراة الدفاع نفس فكر بعض الي في المنتدى حنا لسنى بحاجة دبابات ولا مدرعات ولا مدمرات ولا غواصات ولا حاملات طائرات حنا عندنا F-15 وكانها بتسبح في البحر وبتمشي في الارض وبتصد صواريخ الكروز حنا لدينا نقص قوي جدا في البحر والبر وحتى الجو

من ناحية المدرعات عندنا اكثر من ١١الف مدرعه رابع قوة مدرعات بالعالم لكن المشكله هالمدرعات متوسطه وخفيفه وليست كلها دبابات عدد الدبابات بالكثير ١٦٠٠ دبابه يعني ستتكرر فضيحة الخفجي? واجهنا دبابات جيش صدام حسين الثقيله في الخفجي بمدرعات الحرس الوطني الخفيفه شفت الهياط

سدينا موضوع نقص المدرعات الخفيفه والمتوسطه لكننا لم نسد موضوع الدبابات اي حرب من عدة جبهات ستنقص دبابات من الجبهه الفلانيه لصالح الجبهه العلانيه وربما هكذا الطيران بعد كالمروحيات والمقاتلات ولا اعلم من ناحية الراجمات والمدافع والسفن

الصواريخ الطوافه والدرونات اتت من داخل الاراضي الايرانيه

كنتائج ايران قادره على ضرب عده اهداف وبااماكن مختلفه وبنسبه اصابه عاليه

بغض النظر عن إستغلالهم لثغرة الرادار
ونفوذه من أجواء صديقه كالكويت وهو الأرجح حتى الآن
بإذن الله سيتم إغلاق هذه الثغرات سريعا وفرصه مهمه للمراجعة
والأهم تأكد وثق بالله
ان السعوديه لديها مايجعل صواريخ إيران مجرد العاب نارية
نحن لم نفصح كبلد ولم نهاجم حتى الآن
وكررناها مرارا إيران ليست اليمن
ولن يتم رحمتهم بأية حال

من ناحية المدرعات عندنا اكثر من ١١الف مدرعه رابع قوة مدرعات بالعالم لكن المشكله هالمدرعات متوسطه وخفيفه وليست كلها دبابات عدد الدبابات بالكثير ١٦٠٠ دبابه يعني ستتكرر فضيحة الخفجي? واجهنا دبابات جيش صدام حسين الثقيله في الخفجي بمدرعات الحرس الوطني الخفيفه شفت الهياط

سدينا موضوع نقص المدرعات الخفيفه والمتوسطه لكننا لم نسد موضوع الدبابات اي حرب من عدة جبهات ستنقص دبابات من الجبهه الفلانيه لصالح الجبهه العلانيه وربما هكذا الطيران بعد كالمروحيا والمقاتلات ولا اعلم من ناحية الراجمات والمدافع والسفن
مدرعات الحرس الوطني قويه جدا اما الجيش لا

الجبير في مجمل حديث ركز على تكرار جملة إيران مسؤولة عن هجوم أرامكو ولم يخص خربص او بقيق
وهذا دلالة تأكيد على تحميلها مسؤولية كلا الهجومين

أكيد إيران مسؤولة ،
لكن تحميلها مباشرة إطلاق الدرونات من أراضيها ما أعتقد

الصواريخ الطوافه والدرونات اتت من داخل الاراضي الايرانيه

تقارير مبدأيه أيدت ان الدرونات نعم من منطقه حدوديه إيرانية مع العراق
اما الكروز هناك أقاويل قوية انها اطلقت من قاعدة إيرانية في البوكمال في سوريا التي تم تسويتها بالأرض

عودة
أعلى