أحداث الهجوم على معامل النفط السعودي ( موحد )

رئيس CIA السابق: إيران يائسة لذا شنت الهجمات على السعودية

قال الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات الأميركية "سي آي إيهCIA" جون برينان، معلقاً على الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية تابعة لشركة أرامكو بالسعودية السبت الماضي، إن "شن تلك الهجمات ضد السعودية يشير إلى أن إيران تريد أن توضح أنها يمكنها أن ترد، ويمكنها أن تضر ليس بالسعودية فقط.. ولكن كل سوق النفط العالمي، وكذلك الاقتصاد الأميركي".


تعليقات برينان جاءت على شبكة "ام اس ان بي سيMSNBC" الأميركية، مضيفاً أن إيران أرادت أن تقول إن الوضع الراهن (المتمثل في العقوبات المفروضة عليها من أميركا) غير مقبول، وأنها لن تسمح بأن يستمر، مشيراً إلى أن الرئيس دونالد ترمب نجح في وضع إيران في هذا الموقف اليائس، وهو ما دعاها لشن تلك الهجمات في المملكة العربية السعودية لإظهار إمكانيتها في الرد.

وقال برينان إنه يعرف أن الرئيس ترمب لا يريد أن يدخل في حرب مع إيران، وهو لا يملك العديد من الخيارات، إلا أنه يجب أن يتعامل مع ما اقترفته إيران، مشيراً إلى الهجمات الأخيرة على السعودية، ومؤكداً أنه من غير المقبول أن تشن إيران مثل هذه الهجمات على المملكة.

وكانت شبكة "سي إن إن CNN" قالت، الأربعاء، إن صور الأقمار الصناعية أظهرت أن الصواريخ التي استهدفت المنشآت النفطية التابعة لشركة أرامكو بالسعودية السبت الماضي أتت من الجهة الشمالية أي إيران. وأضافت أن الصواريخ المعدلة يمكنها التحليق منخفضة للتخفي عن الرادارات، مؤكدة أنها فشلت في ضرب أهدافها في أرامكو.


هذا وأعلنت وزارة الدفاع السعودية في ساعة متأخرة من ليل الثلاثاء، أنها ستعقد مؤتمرا صحافيا، مساء الأربعاء، حول الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له منشآت نفطية تابعة لأرامكو.

وقالت وزارة الدفاع السعودية في بيان، إنه سيتم عرض أدلة تورط النظام الإيراني بالهجوم الإرهابي على منشآت أرامكو.

وأضافت الوزارة أنه سيتم أيضا عرض الأسلحة الإيرانية المستخدمة في الهجوم الإرهابي على أرامكو.

 
حسب كلام السفير السعودي في لندن السعوديه غير راغبه بالرد على ايران
 
تلقى الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اتصالاً هاتفياً الأربعاء من الرئيس مون جاي إن، رئيس جمهورية كوريا الجنوبية.

وأدان الرئيس الكوري الاعتداءات على منشآت حيوية في المملكة والتي لا تؤثر فقط على المملكة بل على العالم، والاقتصاد العالمي وعلى إمدادات الطاقة، داعياً المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات حازمة وموقف صارم تجاه مثل هذه الهجمات التخريبية.

وعدّ ولي العهد، من جهته، ما حدث اختبارا حقيقيا للإرادة الدولية في مواجهة الأعمال التخريبية المهددة للأمن والاستقرار الدوليين.
 
المخابرات الامريكيه لم تتوقع ابداً ان تمتلك ايران الجرائه لمهاجمه السعوديه بشكل مباشر





كيف ماتملك الجرأة

وهي تجرب علينا كافة اسلحتها من اليمن من ٤ سنوات بدون رد
 
عبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مكالمة هاتفية أجراها اليوم مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، عن قلقه إزاء الهجمات التي استهدفت منشآت نفط في المملكة.

وأفاد الكرملين في بيان بأن بوتين دعا لإجراء تحقيق شامل وموضوعي في هجوم "أرامكو".

وأضاف البيان أن بوتين وبن سلمان بحثا الوضع في سوق الهيدروكربون العالمي، بما في ذلك تنفيذ الاتفاقيات في إطار "أوبك زائد"، حيث أبدى الطرفان حرصهما المتبادل على مواصلة التنسيق الوثيق من أجل استقرار أسعار النفط العالمية.


كما تطرقت المكالمة إلى مسائل تتعلق بزيارة الرئيس الروسي المخطط لها إلى السعودية.

وذكر البيان أن المكالمة جاءت بمبادرة من الجانب السعودي.

وكانت موسكو قد شجبت بشكل حازم الضربات الجوية التي تعرضت لها منشآت نفطية سعودية السبت الماضي، وحذرت من أنها يمكن أن تؤدي إلى زعزعة التوازن في الأسواق النفطية العالمية.


اذا كان هناك احد يحترق شوقاً لدمار السعودية أكثر من ( الايرانيين و الاسرائيليين و الامريكان و الالمان و الاتراك والعرب العاربه و المستعربة )

فهو كلب الكرملين
 
كيف ماتملك الجرأة

وهي تجرب علينا كافة اسلحتها من اليمن من ٤ سنوات بدون رد

المقصود انه اعتداء مباشر من ايران ضد السعودية ماهو مقصود من حشرات تابعه لها بالوكالة
 
خليفة البعض و الحليف المزعوم عندهم .. طبعا التركي شغل الجرسونات يمشي بدمه .. يقطع لحم و يملحه و يقدم بقلاوة و أحيانا فاكهه :ROFLMAO:

202797
 
اذا كان هناك احد يحترق شوقاً لدمار السعودية أكثر من ( الايرانيين و الاسرائيليين و الامريكان و الالمان و الاتراك والعرب العاربه و المستعربة )

فهو
كلب الكرملين
يعني العالم كله يريد دماركم
 
البعض يقول ان ترامب اذاذ دخل حرب لن يحون بمقدوره الانتصار بالانتخابات
جميع من سبقه دخلوا حروب وانتصروا بفتره ثانيه

اظن الكلام فيما لو انتهت الحرب قبل الإنتخابات لأن المعروف والثابت
ان أمريكا لا تغير رئيسها وهي في حالة حرب
 
يعني العالم كله يريد دماركم
انت شوف بس التواصل الاجتماعي (عامة الناس) وراح تتاكد من كلامه بالاخير السياسي يمشي وراء مصالح وتقدر تعدله لكن العامه لاتستطيع التعديل على افكارهم بسهوله مهما اعطيتهم
 
جيوش أعدائنا ليست مليونية، وتعداد سكانهم يفوق تعداد سكاننا بأربع او خمس مرات،

جيش محترف تعداده متوسط يمتلك أفضل وأحدث المعدات والأسلحة العسكرية بالعالم أفضل من جحافل غبية تستخدم تقنيات منذ الستينات والسبعينات عفى عليها الزمن،،
للاسف هذا كلام فارغ وش راح تسوي بجيش تعداده 500 الف اذا قامت الحرب مع ايران هذا يالله يامن الحدود المتراميه فضلا عن عمليات الهجوم والجتياح الطائرات والكروزات لن تدافع فالارض بل هي ل تمهيد الارض
 
المخابرات الامريكيه لم تتوقع ابداً ان تمتلك ايران الجرائه لمهاجمه السعوديه بشكل مباشر




?

وسنرد الجرائه لايمكن نحتفظ بحق الرد للفرس المخزن مخروم ?

بس يبي لها تكتيك
 
يقال ان المؤتمر سيقام الساعة 05:30 مساء اليوم
توقيت سيء جداً بالنسبة لي بس يارب الحق قبل يبدا
 
عودة
أعلى