أحداث الهجوم على معامل النفط السعودي ( موحد )

اللي فهمته من الصحف امريكا علمت ولم تخبرنا يعني خيانة حليف المفروض علاقتنا معه كبيره

يجب ان نعاقب ترامب بألغاء اي صفقه عسكريه ليس فيها نقل تقنيه يتجاوز 60%

الصحف الامريكية كل واحد له رأي ولا استبعد انها لتشوية سياسة ترامب وخلق تشكيك بعلاقته مع الحلفاء الصحف الامريكية لها توجه معادي لنا اثق بالكل الا الصحافة الامريكية ان كانت خيانة امريكية فأمريكا احد المتضررين وسكوتها بيجعلها تدفع دبل قيمة الغاز اللي ماوصلها وهي احد الزبائن طبعاً

الايجابي بالهجوم هذا اننا الى الان نحسن استغلاله
 
يعطيك العافيه يعني طعم وتم اكله
الاهم كيف تم رسم المسار
السبب الي ماخلى الاعتراض لو جزئيا الي اعرفه فيه سريتين تسلم عليهم وانت رايح الاحساء او راجع

شاهد ماشافش حاجه
 
لاحظت البعض يهاجم بعض الدول وغيره يقول الصواريخ و الدرونات ناورت الدفاعات والرادارات و هناك لوم غير مباشر على الكويت إلخ...

المعلومات الاستخباراتية الامريكية قدمت للمملكة منذ وقت مبكر مع تنسيق مستمر ماهو بعد الضربات اعلنوا انهم رصدوها!!!

امريكا كانت تعلم بالتحضير و ابلغت الجانب السعودي بهجوم متوقع حتى لحظة انطلاق الدرونات و الكروز و الاهداف المتوقعة البعض نسى او تناسى القاعدة الامريكية في الكويت القريبة من حدود المملكة و راداراتها و الاستغراب من عدم التعامل مع الاهداف المعادية

نقطة تجاهلها البعض ان الانفجارات كانت محدودة الاضرار و الملاحظ ولله الحمد بدون اصابات والدليل وقف الضخ بلحظة ماقبل الهجوم وان كان فعلا تعرضت للضربات وهي تضخ الغاز لكانت كارثة انسانية في بقيق بكل ماتعني الكلمة.

السعودية نشرت منظومات اعتراضية في المدن و المطارات ماراح تنشرها في المرافق الحيوية لحمايتها!!! الجواب لكم و الدليل مافي احد شاف او رصد صاروخ اعتراضي انطلق


الاحداث تتوالى حتى الكشف عن نتائج التحقيقات والله يحفظ المملكة لما فيه الخير ويعينها وينصرها.

قبله ب ايام وهذا الي مخليني متطمن?
 
يعطيك العافيه يعني طعم وتم اكله
الاهم كيف تم رسم المسار
السبب الي ماخلى الاعتراض لو جزئيا الي اعرفه فيه سريتين تسلم عليهم وانت رايح الاحساء او راجع


11 ستمبر سعودي
 
بعض الاخبار المتواترة تقول ان الولايات المتحدة اصدرت تحذير من الدرجة الثانية لمواطنيها من السفر للسعودية !!!!
 
من البيان السعودي الاول
والمؤتمر لوزير الطاقه البارحه
وتسريب بعض الاخبار من وزارة الدفاع
لم تشر الى الآن لمكان انطلاق الهجوم
هل يتضح ذلك في مؤتمر وزارة الدفاع اليوم
 
نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال فيليب ماد، المحلل السابق في وكالة الاستخبارات الأمريكية أو ما يُعرف بـ"CIA" إنه وفي حال هجمات كتلك التي استهدفت معملين لشركة أرامكو السعودية في بقيق وخريص، فإن التحقيقات فيها يشمل عددا من الجوانب.
محلل سابق في CIA يوضح لـCNN مسار التحقيقات في هجمات أرامكو


جاء ذلك في مقابلة على CNN حيث قال: "هناك حجم معلومات هائل موجود الآن على الأرض، من المفترض أنهم ينظرون الآن إلى مواقع منصات الإطلاق والمسارات فهناك العديد من الحلفاء في المنطقة، الكويتيون والأردنيون والسعوديين بالطبع يمكنهم تقفي ذلك، ووردتنا معلومات من الأرض أن هناك قطع للوحات كهربائية.."

وأضاف: "يمكن النظر إلى مواقع الانفجارات والبحث عن بقايا أجزاء، بالإضافة إلى الاستماع إلى الإيرانيين، وبالتحديد لقواتهم العسكرية في الخليج العربي وهل يتحدثون عن هذا الموضوع، بالتأكيد هناك كم معلومات هائل من المفترض أنه موجود هناك".

وأردف: "يمكن تحديد مسار الهجوم عبر كم هائل من المعلومات من دول صديقة مجاورة، دفعوا (السعودية) أموالا طائلة ليس لتحديد من أين تأتي الصواريخ بل أيضا وكنا الإسرائيليين بكيفية وقفها ولابد من وجود معلومات تكتيكية لإظهار مسار الصواريخ.."
 
للمرة الثالثة على التوالي سلطنة عمان عبر وزارة الشؤون الخارجية تطلق تصريح معيب في حق المملكة العربية السعودية
حيث أعلنت السلطنة عن ( أسفها ) للتفجيرات
دون ( إدانة )
ومن ثم تطرقت للملف اليمني داعية المبعوث الأممي لجلوس أطراف النزاع الجلوس على طاولة المفاوضات

أفاااا بس
 
مصدر لـCNN: السعودية وأمريكا حددتا موقع انطلاق هجوم أرامكو.. ومحللون: هذا ما تظهره زاوية الاصطدام

نشر الأربعاء، 18 سبتمبر / ايلول 2019




مصدر لـCNN: السعودية وأمريكا حددتا موقع انطلاق هجوم أرامكو.. ومحللون: هذا ما تظهره زاوية الاصطدام



تفاصيل جديدة تتكشف.. هكذا نُفذ الهجوم على أرامكو السعودية
نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال مسؤول أمريكي لـCNN إن الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية حددتا بـ"بدرجة احتمال كبير" المسؤول ومن يقف خلف الهجمات الأخيرة التي استهدفت معملين لشركة أرامكو السعودية في بقيق وخريص.



وقال المصدر لـCNN أن الهجوم انطلق من قاعدة إيرانية قريبة من الحدود العراقية، وأن أجزاء من الأدلة التي عثر عليها كان دائرة كهربائية كاملة هي جزء من صواريخ فشلت في ضرب أهدافها، تظهر المسار المحدد.

"زاوية الاصطدام وصواريخ كروز".. ماذا يقول محللون عن هجوم أرامكو السعودية؟

يقول محللون إن الصواريخ انطلقت فوق الكويت من داخل إيران بمنطقة قريبة من الحدود العراقية قبل الوصول لأهدافها (بقيق وخريص) وإيران تمتلك صواريخ هي الأكثر تطورا في المنطقة ومنها صواريخ كروز.

هذه الصواريخ المعدلة على طرازات سوفيتية سابقة يمكن اطلاقها من منصات متحركة وتسافر بسرعة تعادل سرعة الصوت إلا أنها تحلق على ارتفاعات منخفضة جدا تكاد تعانق الأرض في سبيل التخفي عن الرادارات لمئات الأميال، وهذا النوع من الصواريخ يمكنه بالتأكيد صنع مثل هذا النوع من الأضرار، وفقا لمحللين.
الحوثيون في اليمن يقولون إنهم المسؤولون عن هذه الهجمات، ولكن لماذا يركز المحللون على أن إيران وراء ذلك؟ صورة الأقمار الصناعية لآثار الضربات وعددها 17 تحديدا تظهر وفقا لهؤلاء المحللين أن الصواريخ أتت من الجهة الشمالية (الأسهم الحمراء في الصورة) وهذا اتجاه إيران وليس من الجنوب (الأسهم الصفراء) وهي اتجاه اليمن.
 
اطلب منك ان تزور روسيا .... اذهب الى اقرب سوبرماركت واطلب منتج روسي ... لن تجد . كله مستورد بدءا من الكوكولا الامريكية . وانتهاء بالسيارات الالمانية

روسيا تقتات على ثلاثة امور في ايجاد موارد مالية : سلاح - نفط - غاز

روسيا هي عبارة عن محطة بانزين كبيرة مع مصنع سلاح ...لا اكثر


غير ذلك روسيا دولة فاشلة بكل شيء...!!!
يسعدلي ايامك
احيانا انت الرفيق المخلص
واحيانا انت كاسنجر
 
فرنسا تقول أنها سترسل محققين للمملكة لدراسة الأدلة
 

معليش لماذا هذا التجني على الامارات
لماذا لايكون التصريح تم بتنسيق بين البلدين لطمأنه السوق وعدم ارتفاع الاسعار لعدم الضغط الايراني على المفاوض الامريكي لو جلسو على طاوله المفاوضات
الامارات احيانا انا ضدها لاكن لاتعلم مايدار في الكواليس لااعتقد ان الامارات تصرح بهذا التصريح بدون التنسيق معنا
 
عودة
أعلى