SAMI السعودية تكشف عن صناعتها لصواريخ جو-جو

الشيخ الرئيس 

Nothing means anything anymore
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 فبراير 2010
المشاركات
30,058
التفاعل
146,719 588 3
الدولة
Lebanon
بسم الله الرحمن الرحيم،

في الفيديو الترويجي لشركة الصناعات العسكرية السعودية SAMI للمعدات التي تصنعها أو تشارك في صناعتها، كشفت الشركة لأول مرة عن اشتراكها في صناعة صواريخ جو جو من طراز ASRAAM والتي تصنعها شركة MBDA.




201512
 
الف مبروك و نتمني تقدم أكبر
هل يوجد تفاصيل أكثر؟

ننتظر الاخوة الخبراء يعطونا رأيهم.

الصاروخ معروض في قسم المعدات التي تشارك SAMI في صناعتها.

تحية،
 



شركة الالكترونيات المتقدمة تصنع 40% من النظم الالكترونية في التايفون ، وبحلول 2025 ستطور نسبة الصناعة الى 80%
اجمل من الجمال كله الالكترونيات المتقدمة شكراً من القلب .. شركة تؤدي وتعمل بجد!



 
نبغى صواريخ جو ارض
هذي اللي عليها الكلام
اما صواريخ الجوجو المخزون كافي
وايضا ماهو العدو الذي تستعد له بصواريخ جوجو اصلا
هناك عبث في نوعيه اختيار الصواريخ
ان كان التركيز على الحوجو وترك الارض جو مثل البيرمستون
 



شركة الالكترونيات المتقدمة تصنع 40% من النظم الالكترونية في التايفون ، وبحلول 2025 ستطور نسبة الصناعة الى 80%
اجمل من الجمال كله الالكترونيات المتقدمة شكراً من القلب .. شركة تؤدي وتعمل بجد!



هل لديها موقع؟
 
لا اظن اننا سنصنعه على الاقل كاملا
ممكن سامي لها دخل بانظمة التوجيه
 
اخواني خارج الموضوع وش صار على الطائرة السعودية الاوكرانية
 
K @khalaf
قدرات شركة الإلكترونيات المتقدمة حسب موقعها الرسمي
ربما الأنفوغرافيك يتحذث عن مشاريع مستقبلية

الإلكترونيات العسكرية



لقد أظهرت شركة الإلكترونيات المُتقدّمة مبادرة استثنائية ودقة عالية في تصنيع وإصلاح وتجميع واختبار المعدات الإلكترونية من أجل فتح آفاقٍ جديدة لمجموعة واسعة من الفرص لقطاع الدفاع والفضاء في المملكة العربية السعودية. يعد الالتزام بمعايير الصناعة العالمية وتصنيع المنتجات الحصرية وتشكيل تحالفات استراتيجية لتعزيز الإنتاجية، هي بعض السمات البارزة في قطاع الإلكترونيات العسكرية. نحن نعمل على زيادة نسبة التصنيع المحلي لمعدات الدفاع إلى 50٪ من إجمالي المعدات المستخدمة في هذا القطاع في المملكة العربية السعودية، وذلك توافقاً مع رؤية المملكة 2030. إن اتساع منطقة التصنيع لدينا، والسيطرة على درجة الحرارة والرطوبة داخل المصنع، ومواءمة المناطق المحيطة، كل ذلك قد ساعدنا في تحقيق معايير التصنيع الإلكترونية المُعترف بها عالمياً.



التخصُّصات الرئيسية


قدرات التجميع
  • تجميع الدارات الإلكترونية​
  • تجميع المكونات من خلال الثقوب​
  • الدعم الفني لتجميع الدارات الإلكترونية​


قدرات الفحص
  • أنظمة فحص الدارات الإلكترونية من الداخل​
  • اختبار وفحص الكابلات​
  • الأنظمة الوظيفية​
  • تطوير مجموعة برامج الاختبار​


قدرات التصنيع
  • استبدال خط شاشات العرض واستبدال الوحدات الفرعية​
  • تجميع لوحات الدارات الكهربائية

الصيانة والإصلاح والتعديل (MRO)

تضم شركة الإلكترونيات المُتقدّمة مركزاً متخصصاً لإصلاح الإلكترونيات من أجل توفير الخدمات الفنية والدعم للقطاع العسكري إلى جانب عملاء آخرين، بينما يقدم المسؤولون الميدانيون، الخدمات اللازمة في الوقت المناسب للمشاريع الحسّاسة.


منظومة القيادة والتحكم والاتصالات والاستطلاع


نحن في شركة الإلكترونيات المُتقدّمة تفوّقنا باعتبارنا أحد المنصات المهمّة لتعزيز القدرات العسكرية للقوات المسلحة في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال توفير حلول وخدمات منظومة القيادة والتحكم والاتصالات والاستطلاع. لقد تعاوننا مع العديد من روّاد هذه الصناعة العالميين من أجل تلبية احتياجات القوات العسكرية وتحصين عمليات الدفاع الوطنية. إن منظومة C4ISR (القيادة والتحكم والاتصالات والحوسبة والأمن السيبراني والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع) هي منظومة من الحلول توفر المعرفة اللحظية لقوات الدفاع من أجل مساعدتهم في اتخاذ القرارات السريعة.



إلى جانب تطويرنا المستمر والدؤوب للحلول الداخلية المتكاملة من أجل التصدي للتحديات التي تواجه قواتنا المسلحة، فإن القطاع المتخصص بمنظومات C4ISR يوفر أيضاً خدمات ما بعد البيع للحفاظ على سلامة العمليات الدفاعية. لقد برزنا كشركة رائدة إقليمية في مجال C4ISR من خلال إدخال مهندسي الاتصالات والشبكات ومبرمجي النظم والمطورين، والمهندسين ومعماريي الأنظمة في مجال الأمن الإلكتروني ضمن طاقم موظفينا. وقد ساعدنا ذلك أيضاً في أن نصبح من أكبر داعمي رؤية المملكة العربية السعودية 2030.



التخصصات الرئيسية



نظام المراقبة الجوي:

هو نظام إنذار مبكر (EWS) يقوم بجلب المعلومات من المناطق الجغرافية المعزولة التي لا يمكن تغطيتها بواسطة الرادارات الاستراتيجية واسعة المدى بسبب المُحددات المُصاحبة لوعورة التضاريس. تم تصميم أنظمة المراقبة الجوية لتتعامل مع التتابع السريع للرسائل المشفرة من أجل إطلاق التحذيرات ضد عمليات التدخل والانتهاك المشبوهة.



نظام التّتبُّع MADAR Blue Force:

هو عبارة عن نظام فرعي مُثَبَّت في الدبابات والمركبات المدرعة التي تقوم بتوليد معلومات مرئية حول معالم رئيسية مثل الصورة التشغيلية الخارجية، وتموضع القوات القتالية، والظروف البيئية المحيطة.



قدرات وخدمات قسم الهندسة والتطوير



نحن في شركة الإلكترونيات المُتقدّمة قد استوعبنا باستمرار الكفاءات التقنية الرئيسية في قسم الهندسة والتطوير، مثل تطوير البرمجيات والعتاد، وتكامل الأنظمة، وخدمات الاستشارات الهندسية من أجل تحقيق جميع معايير الخبرات التقنية المُتعارف عليها. وعليه، فإن قسم الهندسة والتطوير يُعتبر بمثابة المهد لنجاح وحدات الأعمال من خلال تشجيع الابتكار والإبداع والتنفيذ المُتمحور حول العملاء. لقد قمنا بتجميع المنهجيات ذات المستوى العالمي وموظفي الدعم الفني لتقديم أعلى مستويات المنتجات والخدمات والتي تتواءم مع ما تم الاتفاق عليه.

الحرب الإلكترونية


يُقدم القسم المعني بتقنيات الحرب الإلكترونية في شركة الإلكترونيات المُتقدّمة الضمان الكامل للدعم والمساعدة وفي الوقت المناسب خلال عمليات المراقبة المحيطية الحسّاسة، وأثناء العمل ببروتوكولات الطوارئ وفي حالات الاشتباك العسكري. حيث يقوم فريقنا المتخصص من المهندسين السعوديين الشباب، بإجراء الدراسات والاستطلاعات اللازمة للموقع لنكون جنباً إلى جنب مع عملائنا في مواكبة احتياجاتهم. هذا إلى جانب التزامنا الدائم بتطوير هذه القدرات البشرية، والعمل الدؤوب على زيادة التصنيع المحلي، وتقديم الدعم اللامتناهي للجيش السعودي.




التخصُّصات الرئيسية

  • الاستخبارات الإلكترونية (ELINT):
إن شركة الإلكترونيات المُتقدّمة تحوي مختبراً متخصصاً لاختبار ومُحاكاة أنظمة الاستخبارات الإلكترونية، حيث يُستخدم المختبر من أجل إقامة العروض التجريبية المتقدمة للعملاء قبل التسليم. لقد تعاوننا مع شركة DAS للضوئيات في مجال تطوير أنظمة استخبارات إلكترونية تعتمد على التقنيات الضوئية.


  • استخبارات الاتصالات (COMINT):
تقوم شركة الإلكترونيات المُتقدّمة بتحليل تفاصيل الاتصالات مثل البيانات الصوتية، والرسائل المشفرة، وأساليب الاتصال، والترددات، وأماكن الاتصال، والعمل على تحسينها من أجل استخدامها في أنظمة العمل ذات الطابع الاستخباري.


  • الرّادارات غير المُعرّفة:
تستخدم الرادارات غير المُعرّفة أجهزة إرسال من طرف ثالث في المنطقة المجاورة لإرسال الإشارات وتلقيها والتغلب على محدودية العمل ضمن مجال التردد المنخفض. إن استخدام مرسلات البث الراديوي وأبراج الاتصالات الخلوية من أجل عمليات الإرسال، يأتي في إطار العمليات الخاصة بالرّادارات غير المُعرّفة.



 
نبغى صواريخ جو ارض
هذي اللي عليها الكلام
اما صواريخ الجوجو المخزون كافي
وايضا ماهو العدو الذي تستعد له بصواريخ جوجو اصلا
هناك عبث في نوعيه اختيار الصواريخ
ان كان التركيز على الحوجو وترك الارض جو مثل البيرمستون


اولاً صاروخ البرميستون جو - أرض وهناك منه نسخه سطح - سطح

وثانياً السعودية لديها مشاريعها بهذا المجال بعض منها اعلن عنها والبعض منها لم يعلن عنها مثلاً سلسلة صواريخ مطر وغيرها


image (16).jpeg


DXCUSauW4AIQjFU.jpg
 



شركة الالكترونيات المتقدمة تصنع 40% من النظم الالكترونية في التايفون ، وبحلول 2025 ستطور نسبة الصناعة الى 80%
اجمل من الجمال كله الالكترونيات المتقدمة شكراً من القلب .. شركة تؤدي وتعمل بجد!




بما انك تطرقت للتايفون ..

في مطلع اغسطس نشرت BAE تقرير لنتائج نصف السنه وذكرت ان المفاوضات حول مذكرة التفاهم لبيع دفعه اخرى مكونه من 48 مقاتلة تايفون الى RSAF لازالت مستمره ، والي تتضمن دعم ونقل التنكولوجيا والقدرات بالاضافة لتجميع المقاتلات في خطوط التجميع داخل السعودية

Meanwhile, in a half-year results report published on 31 July, BAE says: “The memorandum of intent signed between the Kingdom of Saudi Arabia and the UK government in March 2018 remains under discussion for a further 48 Typhoon aircraft, support and transfer of technology and capability.”
If finalised, the agreement will include in-country final assembly of the type, 72 of which have previously been acquired for the Royal Saudi Air Force.

 
عودة
أعلى