صندوق النقد: على #السعودية النظر في رفع ضريبة القيمة المضافة إلى 10%

بدون هامش (حرية) الكلام هذا ما ينفع ، تجمع من هنا وتروح تفرطها من هناك ... بعدين ضرائب بدون رفع للاجور يعتبر هرطقة.

الحكومه فشلت بكل شيء

والحين انا اشيل الجمل بما حمل كمواطن

هي ماهمها شي

لذالك ولد التاجر واللي انولد بملعقه ذهب ماهمه مواطن فقير

على كل حال فشل الحكومه زايد عن حده بكل المجالات

لان اشكالك تطبل
الله يهديك انا لست مطبل الله
ولست حتى موظف حكومي او في قطاع خاص.
انا اعمل بتجارة الوالدة الله يحفظها لا اكثر والآن مأخذ إجازة طويلة واعتمد على مدخراتي الشخصية

محد بيدمرنا الا هالرؤيه

صلي عالنبي هههههههه

طب هات الحل او البديل مثلا :p

بدون هامش (حرية) الكلام هذا ما ينفع ، تجمع من هنا وتروح تفرطها من هناك ... بعدين ضرائب بدون رفع للاجور يعتبر هرطقة.
الأصح هو قول انه يجب وضع حد ادنى للأجور.
الحد الأدنى لأجور لا يطلب منه ان يكفل حياة كريمة للعائلة بل هو يضمن المصاريف الأساسية للفرد لا العائلة. الوظائف التي تعمل بالحد الأدنى للأجور في أوروبا وأمريكا هي وظائف مطاعم مثل مكدونالدز او اي وظيفة (انتقالية).

خطأ

مزال لديهم احتياطي نفط ضخم جدا نظرا لصغر بلدهم
حتى احتياط الغاز لم يلمسوه كثيرا

شوف من الآخر اقولها : الامارات هي الوحيدة في الخليج التي تستطيع العيش بلا نفط حاليا
و الكويت و عمان هي الاقل
لا ووالله كلامك انت خطا
انا ما قلت ان ما عندهم نفط انا قلت ان الإمارات وصلت الى ذروة إنتاجها النفطي يعني بدا إنتاجهم من النفط ينخفض تدريجيا. بعض آبار النفط بالإمارات حاليا يتم حقنها بالغاز حتى يستخرج اخر البئر

ضرورة امنية عشان تنصرف يمين ويسار من غير حسيب ولا رقيب وكأنها فلوس حرام!!!....الشارع يغلي بسبب تضرر الطبقة الوسطى (اغلب الشعب) ومثل هذا القرار يعني النهاية مهما حاول البعض التخفيف من وطأة هذا القرار....الحقيقه هي ان صندوق النقد (اليهودي) يسعى الى زعزعة امن الخليج بإستخدام غباء مستشارينا.

ضريبة الدخل ضرورة أمنية ومفتاح مهم من مفاتيح الإصلاح الإقتصادي ومحاربة الجريمة والفساد وإقتصاد الظل والاقتصاد الموازي .. لا أعتقد أنك مفوض من الشارع لكي تتحدث بإسمه .. ولا دخل للأديان بصندوق النقد الدولي .. كما أن صندوق النقد الدولي لادخل له بزعزعة أو حفظ الأمن

فشل الحكومة الوحيد هو عدم تطبيقها للضريبة وبنود الرؤية منذ تأسيسها.
التاجر اللي يخسر عمله في هذه الفترة يدل على انه أصلا صاحب عمل خاسر وعالة على الاقتصاد.
السوق الان في مرحلة تصحيحية
الصحيح فاشله بكل شي اقتصاديا

ماعرفت تجيب تكنلوجيا وهي تسبح ببترول
فاشله وظفت ناس مستشارين خارجين اقتصاديا
فاشله لانها ماعرفت تعوض مداخيلها الا من جيب المواطن
فاشله لان من يطبل لها من لايخاف الله بالشعب ولابشرع الله خصوصا بالاونه الاخيره
فاشله لانها تنازلت عن شرع لاجل اتباع الراسماليه

فاشله لانها مااستثمرت بشكل صحيح بكل مالديها

فاشله لانها اهدرت اموالها للخارج اكثر مما انفقته للداخل
فاشله لانها تدفع ميزانيات للتعليم والصحه وغيرها وبقيت متخلفه مقارنه بالغير

فاشله لانها دفعت ميزانيات عاليه على كل شي وتفشل وتغير وتفشل وتغير وتفشل

فاشله لانها حاليا فاشله بكل معنى كلمة الفشل

فاشله لانها اتجهت ل اضعف نقاط القوه وهي المواطن وابرزها

قاشله لانها تبحث عن سيوله ببيع ممتكلها الوحيد والاقوى واللذي يمثل اقتصادها الاساسي ارامكوا وبترولها
فاشله لانها مايترقع لها نشاط الا وتفشل فيه

فاشله لانها تعلم ان مداخيل الشعب اقل مما فرضته واستمرت على الفشل

الفشل ان توجد من يغطي فشلك اعلاميا لانك تعلم انك فشلت
العمل الناجح هو من يذكر بلا تطبيل(y)

لا ووالله كلامك انت خطا
انا ما قلت ان ما عندهم نفط انا قلت ان الإمارات وصلت الى ذروة إنتاجها النفطي يعني بدا إنتاجهم من النفط ينخفض تدريجيا. بعض آبار النفط بالإمارات حاليا يتم حقنها بالغاز حتى يستخرج اخر البئر
مايحتاجوا يستخدموا اللنفط مايحتاجوا ماتفهم انت لو احتاجوا للبيع بيبيعوا نسب اكبر

اقتصادهم الحالي مايحتاج يستخدموا اكثر

تعدادهم قليل ومصاريفهم اقل

لا ووالله كلامك انت خطا

يستطيعون ضخ استثمارات اخرى و يزيدون الانتاج بس فهمو انو لا فائدة مادام النفط منخفض جدا

يعني في 2019 حتى لو امتلكت احتياطي مهول لن ينفعك في شيء لانو اذا زدت الانتاج ينهار السعر

غير صحيح.
الضريبة يدفعها الجميع وليست مقررة من الأغنياء بل هي سياسة مالية ناجحة وتكبح جماح التضخم وأيضا تفيد بالمراقبة المالية على الشركات والصادرات والواردات وتوفر احصائيات دقيقة عن كل شيء بالبلد من تعاملات تجارية.
الان بفضل ضريبة القيمة المضافة تستطيع الدولة معرفة بكم يستورد التاجر وبكم يبيع.
الضريبة تأخذ من الجميع. مدري كيف اشرح لكم أهمية ضريبة القيمة المضافة بشكل جيد لكنها امر رائع.

كلامك غير صحيح و غير علمي و لي عودة للتوضيح اكثر ان شاء الله

صندوق النقد مخترق استخباراتيا اذا أرادوا ان يدمروا دوله قالوا ارفعوا الضرائب والهدف لكي تثور الشعوب من الفقر أسألكم بالله هل احد مصدق ان هذا الصندوق في مصلحة الدول العربيه ؟؟؟

صندوق النقد مخترق استخباراتيا اذا أرادوا ان يدمروا دوله قالوا ارفعوا الضرائب والهدف لكي تثور الشعوب من الفقر أسألكم بالله هل احد مصدق ان هذا الصندوق في مصلحة الدول العربيه ؟؟؟
اخوي ترا حنا من الدول المسيطرة على صندوق القد الدولي والبنك الدولي (من كبار المانحين) والعساف قيل يصير وزير كان يعمل بالبنك الدولي

و
كلامك غير صحيح و غير علمي و لي عودة للتوضيح اكثر ان شاء الله
انتم تبون الكلام العاطفي اللي يطبطب عيكم ويقولون ما عليكم كل شي كويس والأمور طيبة وبالأخير تقع الكارثة وتلومون الحكومة وقتها هههه

ضريبة الدخل ضرورة أمنية ومفتاح مهم من مفاتيح الإصلاح الإقتصادي ومحاربة الجريمة والفساد وإقتصاد الظل والاقتصاد الموازي .. لا أعتقد أنك مفوض من الشارع لكي تتحدث بإسمه .. ولا دخل للأديان بصندوق النقد الدولي .. كما أن صندوق النقد الدولي لادخل له بزعزعة أو حفظ الأمن

الاصلاح الاقتصادي يبدأ بالمحاسبة في كل قرش يندفع للخارج ويحاسب المسؤول ايا كان منصبه، تبغى تصير زي العالم فالافضل انك تتبع مبدأ الشفافية زي باقي العالم "المتحضر"، اما تعمل مكس بين قرارات دول عالم ثالث ودول عالم اول لتحقق غايتك على حساب المواطن البسيط فهذه معناته النهاية....ثانيا يتضح من كلامك انك من الطبقة المخملية لانه اذا كنت من الطبقة المتوسط والي اقل منها راح تسمع وتشوف الامتعاض من الاغلبية مهما حاول المزيفين ورواد الهاشتاقات في العالم الافتراضي من تمييع الحقيقة!!

و

انتم تبون الكلام العاطفي اللي يطبطب عيكم ويقولون ما عليكم كل شي كويس والأمور طيبة وبالأخير تقع الكارثة وتلومون الحكومة وقتها هههه

من قال الناس هلكوا فهو اهلكهم

ومع ذلك في أوروبا عموماً نظامهم الاقتصادي مبني أساساً على أن ضرائب الدخل = خدمات حكومية مجانية و بعض الامتيازات الأخرى

في الخليج هذه الخدمات متوفرة كانت أساساً وبدون ضرائب
الآن عندما تفرض ضرائب ما الجديد الذي ستقدمه للناس ؟

معنى الكلام أن فرض الضرائب يحتاج لتغيير اقتصادي من الأساسات و ليس مجرد فرض ضرائب و السلام
مهو الحدمات دي بتقدم بميزانيه مثلا ميزانيه الدوله 100 مليار مثال ليس اكثر الخدمات اللي بتقول عليها تتكلف 20 مليار ومصروفات اخري تتكلف 80 مليار
اذا دخل الدوله انخفض بسبب خفض اسعار النفط وغيره الي 90 مليار اذن الخدمات التي تريدها ستنخفض لان ميزانيتها تنخفض وصلتلك ولا لا

الصحيح فاشله بكل شي اقتصاديا

ماعرفت تجيب تكنلوجيا وهي تسبح ببترول
فاشله وظفت ناس مستشارين خارجين اقتصاديا
فاشله لانها ماعرفت تعوض مداخيلها الا من جيب المواطن
فاشله لان من يطبل لها من لايخاف الله بالشعب ولابشرع الله خصوصا بالاونه الاخيره
فاشله لانها تنازلت عن شرع لاجل اتباع الراسماليه

فاشله لانها مااستثمرت بشكل صحيح بكل مالديها

فاشله لانها اهدرت اموالها للخارج اكثر مما انفقته للداخل
فاشله لانها تدفع ميزانيات للتعليم والصحه وغيرها وبقيت متخلفه مقارنه بالغير

فاشله لانها دفعت ميزانيات عاليه على كل شي وتفشل وتغير وتفشل وتغير وتفشل

فاشله لانها حاليا فاشله بكل معنى كلمة الفشل

فاشله لانها اتجهت ل اضعف نقاط القوه وهي المواطن وابرزها

قاشله لانها تبحث عن سيوله ببيع ممتكلها الوحيد والاقوى واللذي يمثل اقتصادها الاساسي ارامكوا وبترولها
فاشله لانها مايترقع لها نشاط الا وتفشل فيه

فاشله لانها تعلم ان مداخيل الشعب اقل مما فرضته واستمرت على الفشل

الفشل ان توجد من يغطي فشلك اعلاميا لانك تعلم انك فشلت
العمل الناجح هو من يذكر بلا تطبيل(y)
مع احترامي لك انت لا تفقه شيء بالاقتصاد.
كلامك عاطفي بحت.
خطا الدولة الوحيد هو عدم تطبيق بنود الرؤية منذ تأسيسها. نظام الدولة الأبوية المتكلفة بكل شيء نظام هدر مالي لا اكثر.
يا ليت محمد بن سلمان الله يحفظه كان موجود من ثمانين سنة كان وضعنا أفضل بمراحل

يستطيعون ضخ استثمارات اخرى و يزيدون الانتاج بس فهمو انو لا فائدة مادام النفط منخفض جدا

يعني في 2019 حتى لو امتلكت احتياطي مهول لن ينفعك في شيء لانو اذا زدت الانتاج ينهار السعر
هههههههههه تقدر ترفعه بتصريح

عودة
أعلى