إعفاء وزير الطاقة السعودي خالد بن عبد العزيز الفالح من منصبه

مافيه لعبات سياسية

الاسعار لن تعود كما كانت

بتعود وتذكر هالكلام وبعد حين تشووف كلها كم ينه ان الله اعطانا طولة العمر ان شاء الله واياكم

حروب مشعلله قدام

المراعي دخلتها مرة.... بصراحة مصانعها موحشة من قلة البشر..... كلها آلات.

هذي الالات ابو الرخا ماتخسرك تأمين طبي ولا اصابة عمل ولا العامل زوجته تبي تولد ?

المراعي دخلتها مرة.... بصراحة مصانعها موحشة من قلة البشر..... كلها آلات.

المراعي عماله التوزيع تكفيك والتسويق المفترض يكون اكبر

المراعي ببعض الدول العربيه اعداد موظفيها كبير مقارنه باللي هنا

هذي الالات ابو الرخا ماتخسرك تأمين طبي ولا اصابة عمل ولا العامل زوجته تبي تولد ?

الاله تبي من يعمل صيانه
وتبي مصدر تشغيلي
هي تكاليف ونسب
كيف تستفيد من الامرين وما الصالح بذالك

امريكا تعطيك جنسيه بس تعال شبك لك اي حد

والجناسي والفيز على اقفى من يشيل اللي عاش هناك يعرف طرقهم وبلاوي المهاجرين وًوو عندهم
هذولاك اغلبهم مهاجرين او مستغلين لنظام لم الشمل الأسري اللي ترمب وقفه.
لكن أتكلم انا عن تأشيرات العمل الأمريكية.
امريكا تعطيك الاقامة والجنسية علشان تصير ملزوم بدفع الضرائب وخاصة الfederal tax لان فيه ولايات مافيها state income tax مثل تكساس.
امريكا تعامل الأفراد على انهم مصدر دخل عن طريق تحصيل الضرائب مثل بقية دول العالم لكن السعوديين لا يحسون بهالامر لان ما عندهم ضرائب دخل

أنا ضد الأتمتة.
المستفيد الوحيد التاجر.
المصنع الذي كان بإمكانه توظيف ٥٠٠ شخص أصبح يكفيه ٥٠ أو أقل.

الآلات تسرق الوظائف أكثر مما يفعل الأجنبي.

ذكرتني علي 450 ريال مخالفتين ساهر سددتها بسبب انها تطلع لي بتطبيق البنك مع فواتير الجوال والبطاقات الائتمانية كل شوي هههه

هههههههه يطلع لي باللون الاحمر كل مافتحت تطبيق البنك سدد
تعب قليي

هذولاك اغلبهم مهاجرين او مستغلين لنظام لم الشمل الأسري اللي ترمب وقفه.
لكن أتكلم انا عن تأشيرات العمل الأمريكية.
امريكا تعطيك الاقامة والجنسية علشان تصير ملزوم بدفع الضرائب وخاصة الfederal tax لان فيه ولايات مافيها state income tax مثل تكساس.
امريكا تعامل الأفراد على انهم مصدر دخل عن طريق تحصيل الضرائب مثل بقية دول العالم لكن السعوديين لا يحسون بهالامر لان ما عندهم ضرائب دخل

امريكا حاليا في انهيار
وهي تبي تشفط ماهيب قادر

كثير من الخارج ترك الجنسيه فعليا
لاكن امريكا تعطي تاشيرات كل ولايه لحالها

قبل شوي مع مندوب اجنبي
راتبه ٥٠٠٠ ريال وعمله بسيط أي سعودي يقوم فيه

وانا شهادتي بكالريوس مع مرتبة الشرف
وافرح اذا جاني عرض توصيل ب١٠ ريال بمرسول
والظهر بعد

شكوانا لله

يرحم لي والديك فيه شركات حكومية توظف الأجانب بايجاد ثغرات في نظام السعودة. يعني لا تلوم الشركات الخاصة والمدرجة إذا اتبعت نفس خطى الشركات الحكومية.
فيه شركات حكومية توظف اجانب على مناصب لكن هوية الإقامة حقته تلقى مكتوب فيها (كهربائي، ميكانيكي، عامل وغيرها من المهن والأعمال التي لا مانع للحكومة في توظيف الأجانب بها).

درعم لمجرد الدرعمه كالعاده
من تكلم عن نوع الاقامه ؟

أنا ضد الأتمتة.
المستفيد الوحيد التاجر.
المصنع الذي كان بإمكانه توظيف ٥٠٠ شخص أصبح يكفيه ٥٠ أو أقل.

الآلات تسرق الوظائف أكثر مما يفعل الأجنبي.
الاتمتة توفر كفاءة اعلى وإنتاجية اعلى ومعدل اخطاء أقل. ما يصير ان تكون ضد امر هو واقع لا محالة.
الأفضل والأسلم ان تتكيف مع الأمر.
مسالة يقضي على الوظائف هذي حقيقة لكن لا يمكن للأمر ان يستمر على النظام القديم والاعتماد الكامل على الانسان

الاتمتة توفر كفاءة اعلى وإنتاجية اعلى ومعدل اخطاء أقل. ما يصير ان تكون ضد امر هو واقع لا محالة.
الأفضل والأسلم ان تتكيف مع الأمر.
مسالة يقضي على الوظائف هذي حقيقة لكن لا يمكن للأمر ان يستمر على النظام القديم والاعتماد الكامل على الانسان

الأتمتة أكبر خطر على الوظائف.
إنتاجية العالم ضخمة جدا لكن عشرات الملايين أو ربما مئات الملايين عاطلين.

هذه الإنتاجية لو كانت موجودة قبل ٧٠ سنة لما رأيت عاطل بل ربما ستفرض الحكومات الخدمة الجبرية بدل العسكرية.

قبل شوي مع مندوب اجنبي

والظهر بعد

شكوانا لله

واحد قبل كم شهر مكامني يبي يشغل زوجته سعوده وهميه

لقيت رحال يسغلها
وبعد مااتفقوا واعطاها كم راتب يقول ماحققت شي مكاسب
الف ريال مكسبي ومحلي خاسر عليه نص مليون
وشلون بقدر ادخل ربح لي
ههههه جلس يشكي له وبعدها سحب زوجته وطلع
اللي فتح المحل قفله ويدع لي ونهار على اللي تسبب فيه يحلف يقول كل مدخراتي حطيتها وقرض وكل شي
يقول اكره شي يجيني انسان يقول اترك وظيفتك وقابل تجارتك يقول طيب اطلع من وظيفتي واقابلها كل يوم وبرضوا مافيه تغطيه السوق شحيح
والرسوم الكهربيه دبل
وكل مكان لزخ بوجهك رسوم ههه
والله رحمته

قبل شوي مع مندوب اجنبي

والظهر بعد

شكوانا لله
ماشفت شي وانا مختم الشركات مقدم اكثر من ٤٠ شركه حكوميه واهليه ووظائف حكومه وتخصصي بكالوريس علوم اداريه تخيل من ايام الثانويه اقدم الى الجامعه محد قبلني يبون ادارة اعمال معا ان ادارة الاعمال نفس مواد العلوم الإدارية? والحجه الثانيه لغه انجليزيه والحجه الثالثه خبره ٥ سنين الدعوه يدورون مفصولين من العمل مو حديثي تخرج

الأتمتة أكبر خطر على الوظائف.
إنتاجية العالم ضخمة جدا لكن عشرات الملايين أو ربما مئات الملايين عاطلين.

هذه الإنتاجية لو كانت موجودة قبل ٧٠ سنة لما رأيت عاطل بل ربما ستفرض الحكومات الخدمة الجبرية بدل العسكرية.
مع احترامي للاسف أنت ما تفهم حتى كيف تجد حلول.
الحلول اللي تتكلم عنها خطا ولا هي صحيحة ولا منطقية. المطلوب ليس توظيف بشر لمجرد انهم بشر هذا النظام اشتراكي سيء وهو من اسباب تدهور مصر سابقا.
التوظيف لمجرد ان تقضي على البطالة هو امر غبي ويخلق فقاعة ستنتهي بشكل مأساوي على الاقتصاد.

الحلول الأفضل هي ان يغير العديد من البشر تعليمهم او المهن التي يعلمون بها. أيضاً ما دام الاقتصاد في حال جيد فهو سيخلق عديد من فرص العمل.
الاعتماد على العنصر البشري وجعل الاتمتة عدو سيقلل كفاءة الإنتاج وجودته ويؤثر على سير الاقتصاد.
الاتمتة قادمة لا محالة ولا يفيد التفكير العاطفي بهالامور.

مع احترامي للاسف أنت ما تفهم حتى كيف تجد حلول.
الحلول اللي تتكلم عنها خطا ولا هي صحيحة ولا منطقية. المطلوب ليس توظيف بشر لمجرد انهم بشر هذا النظام اشتراكي سيء وهو من اسباب تدهور مصر سابقا.
التوظيف لمجرد ان تقضي على البطالة هو امر غبي ويخلق فقاعة ستنتهي بشكل مأساوي على الاقتصاد.

الحلول الأفضل هي ان يغير العديد من البشر تعليمهم او المهن التي يعلمون بها. أيضاً ما دام الاقتصاد في حال جيد فهو سيخلق عديد من فرص العمل.
الاعتماد على العنصر البشري وجعل الاتمتة عدو سيقلل كفاءة الإنتاج وجودته ويؤثر على سير الاقتصاد.
الاتمتة قادمة لا محالة ولا يفيد التفكير العاطفي بهالامور.
يتخرج وتقوله غير شهادتك
ههههه

حلول عندك ماتلقاها عند حد

درعم لمجرد الدرعمه كالعاده
من تكلم عن نوع الاقامه ؟
رسلان انت اكبر مدرعم يعني لا تحد يتحدث عن الدرعمة وأنت هنا :)
نوع الإقامة هي احد طرق التحايل على نظام السعودة.
يعني أوظفك يا رسلان على تأشيرة قهوجي (بما ان اسمك يدل على الدلة الرسلانية) عندي بالشركة لكن فعليا اعطيك منصب مدير مالي. والمدير المالي السعودي يا يكون واجهة ويتم تنفيذ الأوامر عن طريقه او مافيه واجهة أصلا.

عودة
أعلى