إعفاء وزير الطاقة السعودي خالد بن عبد العزيز الفالح من منصبه

اتوقع احد اسباب المشاكل بالوطن العربي اجمع كثرت اللجان وكثرت التخصصات والمناصب الي يتم مسكها من الشخص
الوزير لابد يكون متفرغ . وزير تاجر ما ينفع نهائي اعتبر الوزارة في فترته مجمدة
منصب وزير فقط لا يعطى عضويه او رئيس لجنة سواء في جهات حكومية او شركات
اي وزير عنده عضوية او منصب يعفى من تلك المناصب حتى يكون متفرغ للوزارة
الوطن فيها كفاءات كبيره يعتمد عليهم وفي مختلف التخصصات
المناصب القياديه لابد تكون مثل الوظيفه
 
الفالح

عليه كمية سب وفرح لخروجه خاصة من العاملين معه

كنت علي بالي من انجح الوزراء

الله يستر
 
الفالح

عليه كمية سب وفرح لخروجه خاصة من العاملين معه

كنت علي بالي من انجح الوزراء

الله يستر
يكفيك بس 100 الف وظيفة في قطاع مقاولين ارامكو راحت للأجانب وبرواتب تصل 45 الف أغلبهم هنود وبكاستانيه طبعاً غير فساد جامعة الملك عبدالله و برج إثراء
 
أصدر اليوم الأحد خادم الحرمين أمرا ملكيا بإعفاء المهندس "خالد الفالح" وزير الطاقة من منصبه وتعيين الأمير "عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز" وزيرا للطاقة.

وعمل الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزيرًا للدولة لشؤون الطاقة في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، عام 2017م، وقد كان قبل ذلك يشغل منصب نائب وزير البترول والثروة المعدنية منذ عام 2015، ومساعداً لوزير البترول والثروة المعدنية لشؤون البترول خلال الفترة (2004 - 2015)، ووكيلاً لوزارة البترول والثروة المعدنية لشؤون البترول خلال الفترة (1995 - 2004)، ومستشاراً لوزير البترول والثروة المعدنية خلال الفترة (1987 - 1995)، كما شغل منصب مدير إدارة الدراسات الاقتصادية والصناعية بمعهد البحوث في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن خلال الفترة (1985 – 1987).

وترأس الفريق المشكل من وزارة البترول والثروة المعدنية وأرامكو السعودية لإعداد الاستراتيجية البترولية للمملكة، إضافة إلى الفريق المكلف بتحديث الاستراتيجية.

كما كان له دور في إنجاز أول استراتيجية أقرتها منظمة أوبك في مؤتمر أوبك الوزاري في عام 2005، حين ترأس اللجنة المكونة من وكلاء وزارات البترول والطاقة في الدول الأعضاء في منظمة أوبك لإعداد استراتيجية أوبك للمدى الطويل، كما شارك في مؤتمرات منظمة أوبك منذ عام 1987م، ومعظم أنشطة منظمة أوبك.

والأمير عبدالعزيز بن سلمان شغل منصب عضو في اللجنة العليا لشؤون المواد الهيدروكربونية، وعضواً في مجلس إدارة مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ومجلس إدارة مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة.
وأعد الأمير تصوراً لإنشاء مركز الملك عبدالله للدراسات البترولية بما في ذلك إعداد المسودة الأولية لنظامه، وتمثيل الوزارة في اللجان المشكلة لدراسة مشروع إنشاء المركز، ونتج عن ذلك التوصل إلى تنظيم يكفل للمركز الاستقلال المالي والإداري، ويحقق الأهداف المرجوة من إنشاء المركز، وصدور الموافقة الكريمة على إنشائه.

وكان للأمير دور بارز في إقامة المركز السعودي لكفاءة الطاقة، وذلك بتحويل البرنامج الوطني (المؤقت) لإدارة وترشيد الطاقة القائم بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية إلى مركز وطني دائم في إطار التنظيم الإداري لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

كما رأس الأمير اللجنة التنفيذية للبرنامج الوطني لترشيد ورفع كفاءة الطاقة، إضافة إلى رئاسته لمجلس إدارة الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة، كما رأس مجموعة تكامل وتنسيق قطاع الكهرباء.

كما ترأس الفريق المشكل بوزارة البترول والثروة المعدنية للإشراف على الدعاوى المرفوعة أمام المحاكم الأمريكية ضد شركة أرامكو السعودية والشركات التابعة لها في الولايات المتحدة الأمريكية، والقضايا المرفوعة ضد منظمة أوبك.

ونتج عن ذلك الحصول على حكم من المحكمة الابتدائية في إحدى الولايات المتحدة الأمريكية وتأييد هذا الحكم من محكمة الاستئناف الأمريكية وصدور حكم المحكمة العليا برفض تلك الدعاوى المرفوعة ضد شركة أرامكو السعودية والشركات التابعة لها.

وقد رأس الجانب السعودي في اللجنة السعودية الكويتية لبحث مستقبل تطوير المنطقة المقسومة والمنطقة المغمورة المحاذية للمنطقة المقسومة، ونتج عن ذلك التنسيق مع الجانب الكويتي فيما يخص عمل الشركات البترولية السعودية والكويتية العاملة في المنطقة المقسومة والمنطقة المغمورة المحاذية لها، وإيجاد الحلول لتسهيل عمل تلك الشركات، والعمل على تطوير حقل الدرة، وإيجاد الحلول المناسبة لوقف التجاوزات الإيرانية في المنطقة.

وتولى رئاسة اللجنة التأسيسية لإنشاء منتدى الطاقة الدولي الذي جاء بمبادرة من الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- خلال منتدى الطاقة الدولي الذي عقد في المملكة عام 2000 وقام بتمثيل المملكة ورئاسة اللجنة الإشرافية العليا لتطوير وتعزيز منتدى الطاقة الدولي.

وكذلك رئاسة اللجنة الإشرافية العليا لإعداد ميثاق منتدى الطاقة الدولي، ونتج عن ذلك إنشاء مقر لمنتدى الطاقة الدولي بالرياض، والذي افتُتح عام 2005. وتوقيع ميثاق منتدى الطاقة الدولي من قبل وزراء وممثلي الحكومات لـ (88) دولة في الرياض عام 2011.

وأشرف الأمير على الفريق المعني باتفاقيات التغير المناخي، ويرأس اللجنة الوطنية لآلية التنمية النظيفة، ويمثل الوزارة في مجلس البيئة، إضافة إلى تمثيل المملكة في المنتدى الريادي لفصل وتخزين الكربون، والمعني بنشر تقنيات فصل وتخزين ثاني أكسيد الكربون كأحد أهم الخيارات التقنية المتاحة لمواجهة ظاهرة التغير المناخي.

وشغل سموه -خلال فترة عمله في وزارة الطاقة- عضوية فريق التفاوض السعودي المعني بانضمام المملكة لمنظمة التجارة العالمية، إضافة إلى رئاسته الفريق الفرعي المعني بالتفاوض مع الجانبين الأوروبي والأمريكي للوصول إلى اتفاق بشأن أسعار سوائل الغاز الطبيعي المستخدم في الصناعات المحلية في المملكة، ووضع الشركات والمؤسسات الحكومية التي تتعامل بالتجارة.

ورأس الفريق المعني بقضايا الدعم والإغراق للتفاوض مع الدول المعنية بقضايا الدعم والإغراق، ونتج عن ذلك صدور قرارات بإنهاء عدد من القضايا المرفوعة من قبل عدد من الدول ضد صادرات المملكة من البتروكيماويات بشكل رسمي.

ورأس الأمير اللجنة التنفيذية لحوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، والتي تهدف إلى مراجعة الحاجة لتعديل أسعار أي من منتجات الطاقة والمياه بشكل دوري ومستويات التعديل مع مراعاة التدرج في التنفيذ، ودراسة الآثار المترتبة على التعديل والآليات اللازمة للتعويض، وذلك للحد من تأثير الأسعار المقترحة على المستوى المعيشي للمواطن ولتعزيز المحافظة على تنافسية الاقتصاد الوطني.

والأمير رأس اللجنة الوطنية السعودية لمجلس الطاقة العالمي، وكان عضوا في مجلس المحافظين لمعهد أكسفورد لدراسات الطاقة، كما أنه عضو نادي أكسفورد لدراسات الطاقة، وعضو الجمعية الدولية لاقتصاديات الطاقة.

كما أنه الرئيس الشرفي لجمعية الاقتصاد السعودية، وعضو مجلس الإدارة والمشرف على جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي.

وقد حصل الأمير على درجة البكالوريوس في الإدارة الصناعية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران عام 1982، وعلى درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران عام 1985​
 
عبدالرحمن المطيري له آراء جيدة بخصوص لوبي القصمان هههه لكن لاحظته يكرر كلمة إيقاف خدمات.
إيقاف الخدمات امر سيء ولو انتبهت له منظمات حقوق الإنسان العالمية لاصبح حديث الصحافة.
للاسف إيقاف الخدمات لا يعطي الحقوق لاصحابها اطلاقا. بل على العكس يجد البعض السبيل الوحيد للتخلص من الإيقاف هو باللجوء الى هوامير القروض.
امي أوقفت خدمات أشخاص كثر بسبب خلافات حول عقود مالية لشركتها لكن لم نلجا الى هذا الإجراء الا عقب إعطاء مهلة لهم وما استفدنا من إيقاف خدماتهم لان فعليا المدين وصل الى مرحلة التعثر والدين في هذه الحالة يعتبر دين معدوم يعني فعليا لا توجد فائدة من تحصيله.
بامريكا الديون المعدومة ومنها ديون بطاقات الائتمان المتعثرة تبيعها البنوك الى المحصلين او شركات المحاماة حيث يكون سعر الدين المعدوم هو بين 4 الى 8 سنت للدولار الواحد! يعني تشتري دين معدومة ثم تطالب المدين وان لم يتجاوب تقوم بمفاوضته على المبلغ والمدين يفرح بتقديمه لتنازلات وهمية هههه
لكن على المدين وقتها التقدم الى شركات ومؤسسات تقوم بخدمتك لإعادة بناء تقريرك الائتماني.
إيقاف الخدمات عندنا يوازي اعلان الإفلاس وهنا تعارض قانوني واضح لان في جميع دول العالم اي شخص يعلن افلاسه يقوم البنك المركزي بحجز أمواله حتى يستوفي الدين. لكن إيقاف الخدمات يقوم بحجز أموال المدين دون حتى إثبات انه مفلس لان ما عندنا قانون افلاس للأفراد فقط للشركات والمؤسسات!!!
والمصيبة الأكبر هي ان يقوم القاضي بالأمر بسجن المدين (حبس تنفيذي) حتى يرى هل يستطيع الشخص السداد ام لا ام انه معسر!!! طيب الرجل سيخسر عمله!!
ميثاق الأمم المتحدة ينص على انه لا يجب سجن اي شخص بسبب ديون. فقط يتم سجنه إذا تهرب عن دفع الضرائب او التخلف عن حضور جلسات المحكمة.
المضحك اكثر هي قصر المهلة المعطاة من الحكومة لتحصيل الدين بدون إيقاف الخدمات وهي خمسة ايام من تاريخ التبليغ هههه والله مهزلة والناس الموقفة خدماتهم أصبحو كثر! حتى احد المرات سائق اوبر لم ينتبه أني طلبت المشوار عن طريق بطاقتي الائتمانية وزعل مني ثم قال لي انا موقفة خدماتي كيف أخذ الفلوس (المشوار كان تكلفته فوق المية ريال)

لايتم اصدار امر الحبس التنفيذي الا بعد نفاذ جميع الطرق للتوصل لطريقة للسداد

الموظف يتم استقطاع النسبة النظامية من راتبة وتذهب لصاحب الحق .. فكيف يخسر عملة!!

ومهلة الخمسة ايام هي بعد وصول التبليغ ( قرار 34 ) .. لكن السؤال كم المدة قبل وصول التبليغ!! اعتقد كافيه لو كان عنده رغبة بالتسديد
 
ايقاف خدمات يختلف عن حجز مؤسسة النقد وعن منع سفر ووزارة الداخليه. في المواد القضائيه كل أجراء مستقل. لدينا شركة تمويلية وياكثر ما راجعت دوائر القضاء واعرف نظامهم. المحكمه التنفيذيه تطلب ايقاف خدمات، تقوم بتنفيذه شرطه المحكمه التنفيذيه، منع سفر يكون عن طريق وزارة الداخلية، حجز الاموال يتم عن طريق مؤسسة النقد. ايقاف الخدمات لا يعني اشتمال حجز مالي او منع سفر.
اخوي كلامك غير دقيق.
الإجراءات يحددها فاضي التنفيذ شخصيا.
وهي عندما يصدر قرار بتطبيق المادة 46 فهي تشمل أوامر منع السفر، حجز وإفصاح أموال لدى موسسة النقد، إيقاف تصاريح وشركات وزارة التجارة.
طبعا القاضي يقدر يحدد تطبيق أوامر معينة لكن جميع القضاة تقريبا يقومون بعمل تحديد الكل وتطبيق جميع الأوامر التي تشملها المادة 46.
بعد ذلك بفترة يستطيع طالب التنفيذ المطالبة بالحبس التنفيذي لدى فاضي التنفيذ (مادة 83).

اكثر ما يؤثر على الأفراد الموثقة خدماتهم هن حجز وإفصاح موسسة النقد لانه يمنعك من استخدام خدمات البنك
 
لايتم اصدار امر الحبس التنفيذي الا بعد نفاذ جميع الطرق للتوصل لطريقة للسداد

الموظف يتم استقطاع النسبة النظامية من راتبة وتذهب لصاحب الحق .. فكيف يخسر عملة!!

ومهلة الخمسة ايام هي بعد وصول التبليغ ( قرار 34 ) .. لكن السؤال كم المدة قبل وصول التبليغ!! اعتقد كافيه لو كان عنده رغبة بالتسديد
يا حبيبي الحبس التنفيذي هو اللي يقضي على وظيفة الفرد.
لان معظم الأفراد لديهم قروض يعني فعليا لا يتم الحجز على 33% لصالح طالب التنفيذ.
المدة بين المادة 34 وهي التبليغ تتراوح بين خمسة الى عشرة ايام وفي احيان تاخد وقت اطول إذا كان هناك مشكلة في النظام.
الذي لا يعرفه الكثير انه يمكن للمنفذ ضده ان يتقدم بطلب مهلة إضافية وهذا من حقه لكن قضاة التنفيذ لا يريدون إعطاء المهلة لانها تؤثر على سجل أدائهم التنفيذي.
طبعا أعيد وأكرر ان الموضوع إذا وصل للمحكمة معناه ان الدين معدوم وجب اللجوء الى طرق أفضل لتحصيل الدين بدلا من إيقاف خدمات المنفذ ضده وجعله مواطن مع وقف التنفيذ!
 
يا حبيبي الحبس التنفيذي هو اللي يقضي على وظيفة الفرد.
لان معظم الأفراد لديهم قروض يعني فعليا لا يتم الحجز على 33% لصالح طالب التنفيذ.
المدة بين المادة 34 وهي التبليغ تتراوح بين خمسة الى عشرة ايام وفي احيان تاخد وقت اطول إذا كان هناك مشكلة في النظام.
الذي لا يعرفه الكثير انه يمكن للمنفذ ضده ان يتقدم بطلب مهلة إضافية وهذا من حقه لكن قضاة التنفيذ لا يريدون إعطاء المهلة لانها تؤثر على سجل أدائهم التنفيذي.
طبعا أعيد وأكرر ان الموضوع إذا وصل للمحكمة معناه ان الدين معدوم وجب اللجوء الى طرق أفضل لتحصيل الدين بدلا من إيقاف خدمات المنفذ ضده وجعله مواطن مع وقف التنفيذ!


كلام غير دقيق ..
 
يكفيك بس 100 الف وظيفة في قطاع مقاولين ارامكو راحت للأجانب وبرواتب تصل 45 الف أغلبهم هنود وبكاستانيه طبعاً غير فساد جامعة الملك عبدالله و برج إثراء

١٠٠ الف وظيفة هاي حيل قوية

جامعة الملك عبدالله ذي وش وبرج اثراء وش بلاه بعد
 
١٠٠ الف وظيفة هاي حيل قوية

جامعة الملك عبدالله ذي وش وبرج اثراء وش بلاه بعد
اكثر من هذا العدد بكثير اجانب
مثلاً شركة التميمي للخدمات المسانده
اتوقع ما يقل عن ١٥ الف عامل اجنبي في هذي الشركه اتوقع ما يشمله نضام السعوده لاني ما شفت ولا موضف سعودي عنده

شركة بن قريعه
ممكن عنده ٢٠ الف عامل اجنبي
ما شفت موضف واحد سعودي

قس على ذلك بقية الشركات
ذكرت لك شركتين فقط
 
اكثر من هذا العدد بكثير اجانب
مثلاً شركة التميمي للخدمات المسانده
اتوقع ما يقل عن ١٥ الف عامل اجنبي في هذي الشركه اتوقع ما يشمله نضام السعوده لاني ما شفت ولا موضف سعودي عنده

شركة بن قريعه
ممكن عنده ٢٠ الف عامل اجنبي
ما شفت موضف واحد سعودي

قس على ذلك بقية الشركات
ذكرت لك شركتين فقط


مجبراً اخاك لا بطل

اذا كان وزراء العمل المتعاقبين فشلوا في السعودة تجي تحمل الفالح المسؤولية
 
شركات كثير بالشرقيه كبيره افلست
المصيبه والصدمه اعلنت افلاسه القضاء حط يده عليها المصيبه بالموضوع انا الشركات هذي لها مبالغ برا وعند الحكومه تغطي وتفك ازمه كبيره لهم
ازميل على سبيل المثال
مبلغ الاقامات الان الكبير في شركات عندها نسبة سعوده حلوه زي الدوسري للديزل والشويعر قاعده تتمون عندها خسائر بسبب المصرفات وجمود بالسوق
الربح الان مطاعم كفيات لازم يكون فيها شيشه نساء
لازم شيشه وكلهم خسروا


لازم شي بالعاميه يكون مدخل للهشك بشك

وشي يميز بكثير من الامور اللي تندرج تحت مبداء الفسقه
 
كيف اخليه كومبارس عندي و يحرك فلوسه في الاقتصاد ؟


يعني فلوسه تتحرك بعدم خروجها
وسكنه ونكاليف معيشته وتغذيته وخدماته وراحته ووو اجبره يكون يعمل عليهم

الاجبار هنا برضاه بتقديم ميزات له ولو بسيطه تحسسه ان الديار فعلا ترحب به وباهله
بعدها بالنسبه لمجال عمله لا اجعله يكون المسيطر الازم معه شروط استباقيه وهذا كله للقطاعات القويه
ماهو قطاعات بيع بريال
 
التعديل الأخير:
للأمانة مشكلة البلد حكر التنمية في منطقتين الغربية و ااوسطى(جدة - الرياض) لولا البترول في الشرقية كان انسحب عليها نحتاج توزيع للشركات في الجنوب و الشمال وتنميتها اقتصادياً وإحداث هجرة عكسية من المدن المزدحمة مثل الرياض 8 مليون تخيل الرقم هذا في وسط الصحراء لا ماء يكفيها بل يتم سحبه من الشرقية من البحر اعتقد من المهم تشكيل لجنة عليا تشرف على تنمية المنطقتين هذي بالذات لأن هم أكثر من ملئ الرياض وجدة و الشرقية

الشرقيه كنز محارب
من قبل الوزراء الحاليين والحكومه بشكل عام

لماذا لا يتم وضع مشاريع لها خدميه
لماذا هي اللي تعمل للرياض وتقدم خدمات بتروليه ماء واموال والرياض تميزت عنها
طيب الشرقيه منطقه سياحيه وبتروليه وصناعيه وطبيعيه كل شي بها
واسهل لك تعمل بها
ياخي الخبر توقف تحركها الاقتصادي بشكل خيالي والعمراني
الدمام كذالك
الجبيل مشاريعها اصبحت بتااخر خمس سنوات
الاحساء ماعرف لها مشاريع
 
الفالح

عليه كمية سب وفرح لخروجه خاصة من العاملين معه

كنت علي بالي من انجح الوزراء

الله يستر
اللي على بالك كان مثل اللي يكتب هنا تمجيد فيه واما تساله وش عمل يقولك رفع اسعار البترول ونزلهل
ههههه
 
لا بس ملاحظة عليك
مافيه شي ابد اجابي عندك


ديتر الفتره الاخيره كل شي فشلنا فيه

وجالسين نعيد تقييمه سياسيا واقتصاديا وخلافيا ببعض الامور

الجيد ان حنا نعمل ماوقفنا
السيء ان حتى بعد العمل فشل اخر
 
عودة
أعلى