كوريا الشمالية: تطلعاتنا للحوار مع واشنطن «يتلاشى تدريجياً»

إنضم
12 يوليو 2018
المشاركات
5,908
التفاعل
22,063 124 0
الدولة
Saudi Arabia
هاجمت كوريا الشمالية، اليوم (السبت)، وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بسبب وصفه سلوك بيونغ يانغ بـ«المارق»، محذرةً من أن تطلعاتها بشأن محادثات نووية مع واشنطن «تتلاشى تدريجياً»، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وتأتي تعليقات بيونغ يانغ في حين أن المحادثات على المستوى العملي مع واشنطن متعثرة، رغم اتفاق الرئيس الأميركي دونالد ترمب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في يونيو (حزيران) على استئناف الحوار.
ولم يحصل أي تطور في الأسابيع الأخيرة في هذا الصدد مع إجراء كوريا الشمالية سلسلة تجارب على أسلحة احتجاجاً على مناورات عسكرية مشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وقال نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي شو سون هوي في بيان نشرته الوكالة الكورية المركزية إن «تطلعاتنا بشأن حوار مع الولايات المتحدة تتلاشى تدريجياً ونحن مضطرون إلى إعادة النظر بكل الإجراءات التي اتخذناها حتى الآن».

وجاءت تصريحات شو رداً على تعليقات أدلى بها وزير الخارجية الأميركي هذا الأسبوع، وصف فيها أنشطة كوريا الشمالية بأنها «سلوك مارق» لا يمكن التغاضي عنه.
واعتبر شو أن خطاب بومبيو «غير لائق ومهين»، محذراً الولايات المتحدة من «عدم اختبار صبرنا إذا لم تكن تريد أن تندم بعد ذلك».

ويأتي انتقاد كوريا الشمالية لبومبيو بعد أسبوع من وصفها له بـ«السم القاتل»، وقولها إنها «تشكك» في إمكانيّة التفاوض معه.

واعتمد ترمب وكيم بعد قمتهما الأولى في سنغافورة في يونيو 2018 إعلاناً مبهماً حول «النزع الكامل للسلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية»، ولم يتحقق منذ ذلك الحين أي تقدم واضح بشأن برامج التسلح الكورية الشمالية.
 
لا كوريا ستتخلص من سلاحها النووي و لا أمريكا ستلغي العقوبات

كلام فارغ و لا أحد يأخذ وعود البغل ترامب على محمل الجد

كيف تتفاوض مع كائن يغير رأيه كل 5 دقائق على تويتر
 
عودة
أعلى