محاولة تجنيد عملاء للـ CIA سعوديين

إنضم
3 نوفمبر 2018
المشاركات
3,162
التفاعل
7,451 137 0
الدولة
Saudi Arabia
رويترز الاستخبارات السعودية كشفت عن ان الـ CIA حاولت تجنيد عملاء سعوديين لصالح امريكا

197632
 
من وجهة نظري المتواضعه، تجنيد العملاء بعالم الاستخبارات أمر طبيعي وليس به أي مفاجأة إذا علمنا أن البعض يبيع وطنه وأهله وناسه بشوية فلوس.
 
ربما الامر مرتبط بالخلية التي كانت تسعى لتجنيد مسؤولين مدنيين وعسكريين لصالحها والتي قبضت عليها اجهزة الامن السعودية قبل عام
 
السعودية: أمن الدولة أطاح بخلية تجسس طلبت تمويلاً من جهات معادية


الأحد - 5 شهر رمضان 1439 هـ - 20 مايو 2018 مـ

aq46ke57le68%3Blr79%3B_0.jpg


الرياض: نايف الرشيد

عملت «خلية التجسس» التي أعلنت رئاسة أمن الدولة السعودية القبض عليها أول من أمس، على «إثارة الفتن بتمويل جهات خارجية معادية للسعودية والترافع عن متجاوزي الأنظمة وتشكيل جمعية ادعت زوراً أنها جمعية حقوقية»، وفقاً لمعلومات حصلت عليها «الشرق الأوسط» من مصادر مطلعة.

وكان المتحدث الأمني باسم رئاسة أمن الدولة صرح بأن الجهة المختصة «رصدت نشاطاً منسقاً لمجموعة من الأشخاص قاموا من خلاله بعمل منظم للتجاوز على الثوابت الدينية والوطنية، والتواصل المشبوه مع جهات خارجية فيما يدعم أنشطتهم، وتجنيد أشخاص يعملون بمواقع حكومية حساسة وتقديم الدعم المالي للعناصر المعادية في الخارج، بهدف النيل من أمن واستقرار المملكة وسلمها الاجتماعي والمساس باللحمة الوطنية التي أكدت المادة 12 من النظام الأساسي للحكم على وجوب تعزيزها وحمايتها من الفتنة والانقسام»، مشيراً إلى أن «الجهة المختصة تمكنت من القبض على عناصر تلك المجموعة، والبالغ عددهم 7 أشخاص، فيما لا يزال العمل جارياً على تحديد كل من له صلة بأنشطتهم واتخاذ كل الإجراءات النظامية بحقه».

وذكرت المصادر أن «معظم الموقوفين ليسوا ممن يتظاهرون بالالتزام الديني، ويتخذون من حقوق الإنسان ذريعة للتجاوز على أنظمة البلاد، كما أن أحد الموقوفين كان يسخّر نفسه للدفاع والترافع على أشخاص حاولوا إحداث البلبلة وإثارة الفتن».

وشكّل الموقوفون جمعية عرّفوها بأنها حقوقية وتمت محاكمة بعض القائمين عليها في وقت سابق، في حين أن إحدى الموقوفات سعت للتواصل مع جهات خارجية معادية للسعودية لتلقي التمويل مقابل الاستمرار في إثارة الفتن.

إلى ذلك، قال الدكتور إبراهيم النحاس عضو لجنة الشؤون الأمنية بمجلس الشورى السعودي، إن العمل الذي قامت به الأجهزة الحكومية يدعو للفخر، إذ إن أجهزة الدولة الأمنية تعمل على رصد الاختراقات كافة التي تتم من الداخل أو عبر الجهات الخارجية أو عبر أفراد يقومون إما بسوء نية أو غيرها بأعمال تجسسية لصالح أفراد وجهات خارجية.

وأضاف النحاس لـ«الشرق الأوسط» أن تاريخ السعودية منذ تأسيسها ينبئ عن القدرة على الحفاظ على أمن واستقرارها، مبدياً استغرابه من قيام أشخاص عاشوا على أراضي السعودية بالتجسس ضد مصالحها، وهو الأمر الذي تجرمه القوانين ويرفضه المجتمع السعودي، منوهاً بأن الأجهزة الأمنية تحظى بالإشادة الدولية نظراً لتفانيها في القضاء على كل ما يزعزع أمن المملكة واستقرارها.

وشدد عضو مجلس الشورى على وحدة الصف السعودي تجاه كل محاولة للنيل من أمنها واستقرارها، لافتاً إلى أن السعودية استطاعت تجاوز كثير من المؤامرات والتحديات بفضل حكمة قيادتها ويقظة رجال الأمن.
من جهته، قال الدكتور يوسف الرميح المستشار الأمني وأستاذ مكافحة الجريمة في جامعة القصيم لـ«الشرق الأوسط»، إن جهود الأجهزة الأمنية السعودية أثمرت القبض على الخلية الإرهابية التجسسية التي تعد من أكبر الخيانات، إذ إنها تعاونت مع جهات أجنبية خارجية للإضرار بمصلحة السعودية.

وشدد الرميح على أن المجتمع السعودي لا يمكن أن يتعاطف مع المدانين بقضية التجسس، مشيراً إلى أن القضاء سيأخذ طريقه في الحكم على المتهمين بعد إدانتهم، إذ إن السعودية دولة قائمة على العدل والجميع أمامها سواسية، وأي مواطن أو مقيم يخالف النظام ويدان بالتخابر مع جهات خارجية فإنه سيلقى جزاء فعلته.

وذكر أستاذ مكافحة الجريمة أن الأجهزة الأمنية لم تتخذ هذه الخطوة إلا بعد الحصول على الأدلة والبراهين التي تدين المتهمين في قضية التجسس، مضيفاً أن المتهمين سيعرضون على المحاكم المتخصصة بهذه القضية بعد دراسة قضاياهم، وكل متهم سيمنح حق الدفاع عن نفسه ويتمكن من توكيل محامين.

يشار إلى أن رئاسة أمن الدولة كشفت عن القبض على المجموعة التجسسية، فيما لا يزال العمل جارياً على تحديد كل من له صلة بأنشطتهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.


 
اليست اميركا حليفة للسعودية؟؟
فلماذا التجسس؟؟
 
اليست اميركا حليفة للسعودية؟؟
فلماذا التجسس؟؟
أمريكا لم تكتشف صواريخ رياح الشرق الصينيه الا بعد سنه عبر الاقمار

ولديها شك بوجود اسلحه نوويه لدي السعوديه

العلاقات تحكمها المصلح

لا ولد عم ولا ولد خال أمريكا هي أمريكا الله يكفينا شرها
 
عملاء السفارات
 
اليست اميركا حليفة للسعودية؟؟
فلماذا التجسس؟؟


CIA تنصتت على رؤساء اوروبا حلفاء امريكا واكيد انها تعرف كل صغيرة وكبيرة في المنطقة واكيد ان لها جواسيس في كل مكان
 
تجنيد سعوديين ل الـ CIA ؟!..
فكرة غريبة شوية و مالهـاش معنـى.
في كل دول العالم اجهزة الاستخبارات تنشط وتجند حتى لو كانت تجمعهم علاقات ممتازة
مثل إسرائيل أرسلت اكثر مت جاسوس لأمريكا وانمسكو واتحاكمو
 
عودة
أعلى