هل مصر تمتلك دفاع جوي ضد المسيرات ؟

كلمة دفاع جوي ضد دوران غير صحيحة من الناحية الفنية أو الهيكلية للدفاع الجوي
ممكن جدا تحييد خطر الدرون تماما عن طريق وحدات أمنية مزودة بأجهزة تشويش تقطع الإرسال تماما وهذة الوحدات كما ذكرت أعلاه وحدات أمنية لا علاقة لها بالدفاع الجوي نهائيا ..

الدرون لا تشكل خطر عملياتي حقيقي وهي لا تغير في معادلة القوة الميدانية ولا في نظريات الردع الاستراتيجي ولا حتى في سير جدول العمليات في مسرح العمليات
هي مجرد عمليات إعلامية عديمة القيمة العسكرية. ..

أكثرها تأثيرا ذلك النوع المصنوع من الخشب والبلاستيك المقوى والذي يطير تلقائيا وعشوائيا ليصيب أي شيء أمامه عند نقطة السقوط المحدده وفق كمية الوقود لا أكثر

هناك درونات تحمل انظمة مضاده للتشويش وبعضها الان اصبح من فئة متوسطة وثقيلة يمكنه حمل صواريخ تستطيع الحاق ضرر كبير بالانظمة الدفاعية وبعضها يحمل صواريخ جو-جو لهذا الدفاع الالكتروني لا يكفي

انا مع الراي الذي يقول قوة اي سلاح تظهر من التجربة بس السؤال الأصح من وجهة نظري ليه لم يتم إلي الأن استخدام الدرونات ضد الجيش المصري أو الدفاع الجوي المصري
ببساطة الرد من وجهة نظري أيضا اللي يقدر يحييد سلاح جوي لكيان ذات شأن عسكري يقدر أيضأ يحييد اي شئ يطيير في مجاله الجوي

اللي بيتكلم عن الجيش المصري بتقليل شأنه هو إلي الأن لم يدرك حقيقة الجيش المصري
يكفي اننا لنا إستراتيجيات عسكرية ذات شأن تدرس في أكبر الأكاديميات العسكرية علي مستوي العالم
من اول القوات الجوية إلي الدفاع الجوي إلي البحرية إلي البرية

سؤال إلي الخبراء في المنتدي مصر كانت في اضعف حالتها في الفترة من ٢٠١١ الي ٢٠١٣ علي جميع المستويات وعلي الرغم من ذلك لم يستطع أحد حتي ان يجرب معنا اي نوع من ما يدعي بالتحرشات العسكرية لما تعرف الإجابة ياريت تفهم لماذا قال عنهم رسول الله صلى الله عليه وسلم هم في رباط إلى يوم الدين

يا عم ما تهدا شوية مالك فيه أيه
حسستنا ان مصر با النسبة لينا زي إسرائيل والعياذ با الله

دحنا بنحبوكم و بنعزوكم أوي​

ههههههههههههه
أنا هادي أهوه وبصلي عالنبي كمان ( اللهم صلي و سلم و بارك على محمد و على ’له و صحبه وسلم )
عمر مصر ما هتبقى زي إسرائيل في نظركم أنا متأكد من ده ولا عمركم هتبقوا أعداء لينا تحت أي ظرف
أكيد إحنا كمان بنحبكم ومافيش بينا غير كل خير . . أنا كلامي موجه للي بيستفز الشباب فقط و بستغرب : ليه يكون فيه إستفزاز من أصله المفروض إننا في المنتدى كلنا إخوان وبنتغرف على ثقافات بعضنا و اسلوب تفكيرنا و الموضوعات اللي تهمنا و نتناقش فيها في إطار من الأخوة و الإحترام المتبادل بدون مناكفات عقيمة مش في مصلحة المنتدى و لا الأعضاء
أخ ابو عمار : أكيد إنت مش هتقبل حد يمسك أو يمس بلد بكلمة مش كويسة صح !! وكذلك كل الناس
تحياتي ليك أخ أبو عمار

لا طبعا مظلمتهوش. وعلي فكره انا في جدال هنا مع مجموعه معينه قبل بلاك هورس حتي. وأتذكر الموضوع الخاص بالجزيرة طبعا. وأتذكر أيضا موضوع اخر. عندما انتشر فيديو لجنود يلبسون الزي المصري ويقتلون مدني. وكانت الجزيرة برضه مفبركا. وأكن يومها الهجوم عنيف علي الجيش المصري. حتي انني قلت لهم أتقو الله. الجيش المصري لا يفعل ذلك.
هناك مجموعه هنا ضد الجيش المصري علي طول الطريق. منهم كما ذكرت انت. الأخ الوكارد وثقه ومراقب والأزرق وغيرهم. مجموعه تكره لله في الله ومتعرفش ليه.
اقلهم علي فكره الوكارد. انت لو ناقشت ثقه هتحس اننا يهود اقسم بالله.
وعلي فكره عندما دارت الأيام و قامت الجزيرة وقطر بعمل الجلاشه معاهم. والله لم يكن منا الا كل خير و وقفنا معهم و لم نشمت او ننتقد او أي شيء. وبرضه معجبش. حتي العضو ثقه. حاولت ان اتكلمً معه علي الخاص حتي اري لما كل هذا الكره ومع دلك كان في منتهي الحده وتعامل وكأنني اسمي عذرا.
لذلك تركتهم لكي يروا بأعينهم. ماذا ستفعل فيهم قطر وتركيا.
وقد كان.
ربنا يهدي. ومن الآخر احنا ما بنعرفش نكره حد ولا عندنا عقد من حد. ولا نشعر بالنقص من حد لذلك تجدني عادي جدا مش فارق معايه

أولاً أنا سعيد أوي إني لقيت هنا زميل مهنة و أخ كمان ( أخوك رئيس قسم في أحدى البنوك الوطنية خريج القاهرة شعبة محاسبة 1999 _ عجوز حبتين مش كدة ههههههههه )
ثانياً أنا بستمتع بتعليقاتك الإقتصادية و المالية اللي هنا وكإنك بتقول اللي عايز أقوله بالظبط . أحييك على تعليقاتك
ثالثاً بخصوص الشخصيات اللي ذكرتها . مش مهم الأسماء ولا حتى منصبهم هنا بيحبوا بلدى ولا لاء ولا حتى السبب كل ده مايفرقش معايا ولا له وزن عندي . . . المهم الإحترام في اسلوب المناقشة و المضمون . . أي حد محترم نعامله بإحترام واللي مش محترم نعلمة الإحترام بطريقتنا غصب عنه سواء بالأدب أو بقلة الأدب . . كله موجود وهو يختار بنفسه

أوعى تحاول تغير من تفكير حد _ بلا واثق بلا مهزوز _ سيبه بغباؤه وسواده زي ماهو خلي السواد والسم اللي جواه يتمكن منه وياكله ويسم قلبه وبدنه هو قبل ماياكل حد تاني _ إنما رد عليه بنفس أسلوبه ( إحترام بإحترام _تهكم بتهكم _ إنتقاص بإنتقاص )
تحياتي ليك يا صديقي

ههههههههههههه
أنا هادي أهوه وبصلي عالنبي كمان ( اللهم صلي و سلم و بارك على محمد و على ’له و صحبه وسلم )
عمر مصر ما هتبقى زي إسرائيل في نظركم أنا متأكد من ده ولا عمركم هتبقوا أعداء لينا تحت أي ظرف
أكيد إحنا كمان بنحبكم ومافيش بينا غير كل خير . . أنا كلامي موجه للي بيستفز الشباب فقط و بستغرب : ليه يكون فيه إستفزاز من أصله المفروض إننا في المنتدى كلنا إخوان وبنتغرف على ثقافات بعضنا و اسلوب تفكيرنا و الموضوعات اللي تهمنا و نتناقش فيها في إطار من الأخوة و الإحترام المتبادل بدون مناكفات عقيمة مش في مصلحة المنتدى و لا الأعضاء
أخ ابو عمار : أكيد إنت مش هتقبل حد يمسك أو يمس بلد بكلمة مش كويسة صح !! وكذلك كل الناس
تحياتي ليك أخ أبو عمار

أولاً أنا سعيد أوي إني لقيت هنا زميل مهنة و أخ كمان ( أخوك رئيس قسم في أحدى البنوك الوطنية خريج القاهرة شعبة محاسبة 1999 _ عجوز حبتين مش كدة ههههههههه )
ثانياً أنا بستمتع بتعليقاتك الإقتصادية و المالية اللي هنا وكإنك بتقول اللي عايز أقوله بالظبط . أحييك على تعليقاتك
ثالثاً بخصوص الشخصيات اللي ذكرتها . مش مهم الأسماء ولا حتى منصبهم هنا بيحبوا بلدى ولا لاء ولا حتى السبب كل ده مايفرقش معايا ولا له وزن عندي . . . المهم الإحترام في اسلوب المناقشة و المضمون . . أي حد محترم نعامله بإحترام واللي مش محترم نعلمة الإحترام بطريقتنا غصب عنه سواء بالأدب أو بقلة الأدب . . كله موجود وهو يختار بنفسه

أوعى تحاول تغير من تفكير حد _ بلا واثق بلا مهزوز _ سيبه بغباؤه وسواده زي ماهو خلي السواد والسم اللي جواه يتمكن منه وياكله ويسم قلبه وبدنه هو قبل ماياكل حد تاني _ إنما رد عليه بنفس أسلوبه ( إحترام بإحترام _تهكم بتهكم _ إنتقاص بإنتقاص )
تحياتي ليك يا صديقي
السعاده والشرف لي استاذي العزيز. وزميلي.
وأنا محلل فني لإحدي شركات السمسره في مصر. ومجالي هو الاقتصاد أيضا.
ومع أني من اكبر المتضررين بعمليات الإصلاح الاقتصادي وأعاني حقا. ولكن لا أستطيع ان انكر اننا علي الطريق الصحيح. الطريق الصعب الموءلم. نعم. ولكنه الصحيح. وما يفعله هذا الرجل عي المصلحي العليا لمصر الصراحه. وسوف نجني الفوايد قريبا جدا بإذن الله.
انا معرفش انت عضو من امتي. ولكن إذا دخلت علي أي موضوع يخص مصر من سنه او اتنين ستجدني كنت أقاوم وحدي تقريبا. وكنت اتعاملت ولا زلت بمبداءك. المحترم له عندي اكثر من الاحترام. وغير ذلك بيشوف مني وش عمره ما شافوه قبل كده. ومتقلقش هما كلهم عارفني جيدا هنا. ويعرفون أسلوبي وطريقتي.
لدلك ستجدهم يقصرون معي. ومنهم من هو محترم جدا وفاهم. ولذلك بقيت استحي ان أزود معهم العيار.
وال مش فاهم او جاهل. نفهم ونعلمه كمان
انا عمري ما انتقصت من أي دوله شقيقه او من أي اخ هنا. ولم ابداء أبداً بالإساءة. ولكني اتفاجءت بكميه سواد عند البعض غير طبيعية.
عموما ربنا يصلح الحال. وفي النهايه لن يصح الا الصحيح. والكبير كبير وهذا ما تتكفل به الأيام.
وتكفلت به بالفعل. أظهرت من هو صاحب الخبرات والتجارب. من هو يملك شخصيه ومقومات القوه والقيادة.
اما القادم فانا ادعوك ان تستمتع بالقادم. فالأيام الصعبة انتهت. والقادم هو وصول العملاق الي نقطه الاتزان والانطلاق. وساعتها سيتضح حجم الأعداء والأصدقاء الحقيقي.

هناك درونات تحمل انظمة مضاده للتشويش وبعضها الان اصبح من فئة متوسطة وثقيلة يمكنه حمل صواريخ تستطيع الحاق ضرر كبير بالانظمة الدفاعية وبعضها يحمل صواريخ جو-جو لهذا الدفاع الالكتروني لا يكفي

الدرونات الثقيلة أخي أشرف لا تشكل خطر حقيقي بسبب إمكانية كشفها بسهولة من أجهزة الرادار حتى على الترددات طويلة الموجه المخصصة الإنذار المبكر ...

دعوك ان تستمتع بالقادم. فالأيام الصعبة انتهت. والقادم هو وصول العملاق الي نقطه الاتزان والانطلاق. وساعتها سيتضح حجم الأعداء والأصدقاء الحقيقي.
أبشرك إن الشهور اللي جاية قيه تحسن كبير هيحصل في السوق ( وبما إنك محلل فأكيد عارف معنى تخفيض الفائدة اللي حاصل ) وفيه تخفيض تاني هيتم في فبراير أو مارس ( بس طبعاً مش بنفس القدر الحالي للظروف السيئة اللي بيمر بيها الإقتصاد العالمي و الحروب التجارية اللي على الأبواب وانت عارف الباقي ) لكن كم التمويل حالياً هائل جداً جداً فوق المتوقع ( الفرع اللي أنا فيه ضخ أكتر من مليار في أقل من اسبوع . . ده فرع واحد في بنك واحد . . .
كل اللي أقدر أقوله إن فيه شغل كبير بيتم تمهيد للي جاي . . . اللي جاي كبير أوي فوق ما تتوقع . دول كبيرة في المنطقة متقدر عليها أقسم بالله . . وانت كمحلل هتعرف الكلام ده بسرعة و تستوعبه من غير شرح .
أنا مقدر المعاناة اللي بتقول عليها . . بوجه عام شركات السمسرة و البورصة كمان متأثرة . . بس صدقني . . كل الكلام هيتغير وفي أسرع مما تتوقع ..
تحياتي ليك صديقى العزيز

التعديل الأخير:
أبشرك إن الشهور اللي جاية قيه تحسن كبير هيحصل في السوق ( وبما إنك محلل فأكيد عارف معنى تخفيض الفائدة اللي حاصل ) وفيه تخفيض تاني هيتم في فبراير أو مارس ( بس طبعاً مش بنفس القدر الحالي للظروف السيئة اللي بيمر بيها الإقتصاد العالمي و الحروب التجارية اللي على الأبواب وانت عارف الباقي ) لكن كم التمويل حالياً هائل جداً جداً فوق المتوقع ( الفرع اللي أنا فيه ضخ أكتر من مليار في أقل من اسبوع . . ده فرع واحد في بنك واحد . . .
كل اللي أقدر أقوله إن فيه شغل كبير بيتم تمهيد للي جاي . . . اللي جاي كبير أوي فوق ما تتوقع . دول كبيرة في المنطقة متقدر عليها أقسم بالله . . وانت كمحلل هتعرف الكلام ده بسرعة و تستوعبه من غير شرح .
أنا مقدر المعاناة اللي بتقول عليها . . بوجه عام شركات السمسرة و البورصة كمان متأثرة . . بس صدقني . . كل الكلام هيتغير وفي أسرع مما تتوقع ..
تحياتي ليك صديقى العزيز
اوويدك في كل كلمه قلتها يا استاذي.
وأزيدك من الشعر بيت. هناك تخفيض اخر للفايده اقرب من السنه القادمة. هناك تخفيض اخر محترم قبل نهايه هذا العام.
وقبل هذا العام أيضا بإذن الله هيحدث انخفاض اخر في الدولار أمام الجنيه المصري مما سيودي الي انخفاض التضخم مره اخري.
ان شاء الله ال جي خير كتير.

دفاع جوى يتدرب على مواجهه اكثر الذخائر الاسرائيليه تطورا بما فيها صواريخ كروز دليله وتوجد صور لتلك المناورات منتشره وهى رسائل للعدو والصديق ويجى لك واحد عامل فيها خابور ويقولك الدفاع المصرى الذى يتميز بالكثافه الرهيبه فى الرصد والقوه الناريه والتنوع يقدر على ده وميقدرش على ده ويقارنه بدفاع جوى يعتمد على منظومه وحيده فى مواجهه صواريخ ودرونات متخلفه لمليشيا وعلى فكره منظومه الباتريوت درسها المصريين قبل ان تخرج للنور اصلا عن طريق الدكتور حلمى عبد القادر عند تصميم للنموذج الاول لصواريخ الكندور و تم اكتشاف قدره منظومه حديثه لدى امريكا لم يكن احد سمع بها بعد تستطيع التصدى للتصميم الاول للصاروخ وتم التعديل على الصاروخ للتغلب على تلك المنظومه . لاننا نعرف ان ماتمتلكه أمريكا صباحا سوف يكون عند اسرائيل مساءا وحرب اكتوبر خير دليل الذى امدت امريكا فيها اسرائيل باسلحه ومنظوات لم يكن الجيش الامريكى امتلكها بعضها يعتبر حديث الى الان

دفاع جوى يتدرب على مواجهه اكثر الذخائر الاسرائيليه تطورا بما فيها صواريخ كروز دليله وتوجد صور لتلك المناورات منتشره وهى رسائل للعدو والصديق ويجى لك واحد عامل فيها خابور ويقولك الدفاع المصرى الذى يتميز بالكثافه الرهيبه فى الرصد والقوه الناريه والتنوع يقدر على ده وميقدرش على ده ويقارنه بدفاع جوى يعتمد على منظومه وحيده فى مواجهه صواريخ ودرونات متخلفه لمليشيا وعلى فكره منظومه الباتريوت درسها المصريين الدكتور حلمى عبد القادر عند تصميم للنموذج الاول لصواريخ الكندور و تم اكتشاف قدره منظومه حديثه لدى امريكا لم يكن احد سمع بها بعد تستطيع التصدى للتصميم الاول للصاروخ وتم التعديل على الصاروخ للتغلب على تلك المنظومه . لاننا نعرف ان ماتمتلكه أمريكا صباحا سوف يكون عند اسرائيل مساءا وحرب اكتوبر خير دليل الذى امدت امريكا فيها اسرائيل باسلحه ومنظوات لم يكن الجيش الامريكى امتلكها بعضها يعتبر حديث الى الان

لكل شخص الحق ان يعطي رأيه ومن حقك ان ترد عليه و تصحح المعلومات الخاطئة بمصادر خاصه الملون بالاحمر

الله يقويهم

بأي منظومة سيسقطون الصواريخ؟
سنسقطها باذن الله بعقولنا الذكية قبل غابة الرادرات المصرية المتنوعة والتي تعد من اعقد منظومات الرادرات في العالم وكذلك منظومات الدفاع الجوي المختلفة
من استطاع منذ عام 1970 في بناء حائط صواريخ يسقط به الفانتوم والميراج السكاي هوك الاسرائلية باقل الامكانيات واستطاع اختراع اساليب وكمائن جوية بانظمة الرادرات و مقذوفات الدفاع الجوي يستطيع ان يفعلها مرة اخرى في اي وقت باذن الله
فرد الدفاع الجوي لدينا بحمد الله منظومة دفاع جوي بحد ذاته وان كنت تشك في ذلك عليك مشاهدة ابطالنا من رجال الدفاع الجوي في مسابقة السماء الصافية عندما استطاع احد ضباطنا من الدفاع الجوي في اصابة الهدف من مقذوف كتفي كانت السبب في حصول مصر على المركز الاول في هذه المسابقة

اخيرا لاتقلق على جيش مصر الذي استطاع ان يعبر خط بارليف ويدمر الجيش الذي لايقهر وقت ما كان الخبراء العسكريين الاجانب يقولون اننا نحتاج الى قنبلة نووية لتدمير خط بارليف ولكن بفضل الله تم تدميره بعقول المصريين قبل الاسلحة بحمد الله

روسيا دفاعها الجوي فشل بسوريا في التصدي للدرونات

وأبرزها الدرونات البدائية والتي دمرت 7 مقاتلات روسية في قاعدة حميميم

مشاهدة المرفق 197339

وتدمير 4 مروحيات في قاعدة T4

مشاهدة المرفق 197338

ومصر 90% من دفاعها الجوي روسي
وبالطبع بنسخ تصديرية وموديلات أقل من التي مع الجيش الروسي !!

غير صحيح أبدا هذا الكلام

نحن العرب عندنا مشكلة كبيرة وهي بأن بلدنا الأفضل عسكرياً في كل شيء اذا حصل على صفقة هللنا وكبرنا ومدحنا تلك الصفقة بشكل مقزز وهذا خطأ استراتيجي كبير وخاصة من المحللين العسكريين الكبار الذي يجب ان يركزوا على نواقص القوات المسلحة ونوع الاسلحة المشتراة وهل هي تتماشى مع العقيدة العسكرية لهذا البلد وهل يمكن استيعابها بفترة بسيطة من قبل افراد القوات المسلحة واهميتها بخوض نزاع مع الاعداء المحتملين لدولنا كذلك يجب حث دولنا على البدء في التصنيع ولو على مستويات بسيطة لتتطور لاحقاً اما ان تمضي دولنا على الهامش وعلى المشتريات متى ما ارادت دولة مصنعة ايقاف التزود فلا نملك اي حيله حيال ذلك ولكن ان كنت تصنع فستبدء بفرض ارادتك لأن الدول تعرف بأنك لست بحاجتهم .. أخيراً التطبيل لما تملكة جميع بلدانا العربية والمشترى من دول اجنبيه سوف يكون السبب بأن نكون مجرد دول تتبع اجندات الدول المصنعة شئنا ام ابينا ......

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى