اصدار نظام جديد للمشتريات الحكومية في السعودية

MIA3

عضو
التفاعل
34,997 760 0

اصدرت حكومة المملكة العربية السعودية اجراءات نظامية جديد للمناقصات والمشتريات بما يتماشئ مع التحول الاقتصادي في البلاد

نُشر النظام الجديد في 1 اغسطس على ان يدخل حيز التنفيذ اعتباراً من 29 نوفمبر القادم لتحل محل النظام السابق الصادر في عام 2006

تتضمن النظام الجديد العديد من المميزات منها بوابة الكترونية مركزية مشفرة لضمان الامان ، ومراحل فنية ومالية في تقديم العطاءات ، ومتطلبات تأهيل مسبقه ، وزيادة في غرامه التأخير بنسبة 20% لعقود الاعمال والخدمات مقارنة بـ 10% في النظام السابق

وسوف يضبط القانون الجديد اجراءات المناقصات والمشتريات لضمان عدم تأثرها بالمصالح الشخصية

وش الثائير الى ممكن نلاحظة ؟؟
واضحه زياده في الغرامه وشلوت لمناقصات الواسطات وشلوت ثاني للرؤوس الماليه الوهميه بالمشاريع اللي تطلع مقابل كم الف

زمان كنا نسمع تقدر تطلع من البلديه ان عندك مؤسسه وراس مالها مثلا ١٠ مليون مقابل كم الف وتبدء مشروع وتبنيه بدفعات الحكومه? واذا الحكومه مادفعت تعثر المشروع لان حضرتك ايها المقاول ماعندك راس مال اصلا

واضحه زياده في الغرامه وشلوت لمناقصات الواسطات وشلوت ثاني للرؤوس الماليه الوهميه بالمشاريع اللي تطلع مقابل كم الف

زمان كنا نسمع تقدر تطلع من البلديه ان عندك مؤسسه وراس مالها مثلا ١٠ مليون مقابل كم الف وتبدء مشروع وتبنيه بدفعات الحكومه? واذا الحكومه مادفعت تعثر المشروع لان حضرتك ايها المقاول ماعندك راس مال اصلا
رهيب ماشاء الله يعنى انشاء الله بنفتك من المشاريع المتعثرة الى بكل زاوية

منصة اعتماد ؟ اذا هي المقصود فتشرف عليها وزارة الماليه ولا اعتقد لها علاقة بصفقات الاسلحة .

انا اعمل في شركة تويوتا و قبل 6 شهور كنت ابيع للقوات المسلحة بمبالغ خيالية وكل هذا تبخر
حيث اصبح عن طريق المناقصات ياخذون اقل سعر
على اية حال هذا شيء جيد لانه المبالغ اللي تصرفها الدولة على الشركات عبثية

المشتريات العسكرية (استثنيت جزئياً) من هذا النظام..

حسب النظام،، الجهة المختصة بالشراء الموحد هي (مركز تحقيق كفاءة الإنفاق) ومن اختصاص المركز توحيد المواصفات الفنية وطرح المنافسات وتلقي العروض ودراستها واختيار أفضلها..

وحسب المادة 14 و 32 من النظام فإن مشتريات الأسلحة والمعدات العسكرية وقطع غيارها من اختصاص (الهيئة العامة للصناعات العسكرية)

وستحدد اللائحة التنفيذية للنظام ضوابط وإجراءات الشراء المباشر فيما يخص الهيئة العامة للصناعات العسكرية.

٢٠١٩-٠٨-١٧ ٠١.٣٦.١٣.jpg

٢٠١٩-٠٨-١٧ ٠١.٣٦.٣٢.jpg

٢٠١٩-٠٨-١٧ ٠١.٣٦.٥٧.jpg

رهيب ماشاء الله يعنى انشاء الله بنفتك من المشاريع المتعثرة الى بكل زاوية
لا ? لان اللي ماسك المشروع متستر تجاري ومهندسين من دول اخرى يقبلون الرشوه ومهندسين بعد من دول اخرى بشهادات مزوره والحل في هذا التوطين حتى يكون فيه انتماء وامانه عاليه

انا اعمل في شركة تويوتا و قبل 6 شهور كنت ابيع للقوات المسلحة بمبالغ خيالية وكل هذا تبخر
اقل سعر ! طيب الجوده ?

لا ? لان اللي ماسك المشروع متستر تجاري ومهندسين من دول اخرى يقبلون الرشوه ومهندسين بعد من دول اخرى بشهادات مزوره والحل في هذا التوطين حتى يكون فيه انتماء وامانه عاليه
مايبتعدون انشاء الله جاهم واحد بعمر الثلاثين والله ليهجول بهم

اهم شي الي اتمناه انها مقاولات الباطن

الجودة

مايبتعدون انشاء الله جاهم واحد بعمر الثلاثين والله ليهجول بهم
لاننسى ان المقاولين الصغار والمتوسطين الاداره عندهم مضروبه وهذا احد اسباب التعثر يدخل بعشر مشاريع طمع وهو عارف مايقدر الا على ٤ مشاريع فتتعطل ال٦ الاخرى

واحد من موظفين بن لادن ذكر لي ان الشركه كانت تستقبل مجبره مشاريع حكوميه بعشرات الملايين لثقة الحكومه بها ثم تقوم بزحلقة المشروع لشركات صغيره مضروبه ( يكون بن لادن اخذ ملايين الريالات ويرمي من النافذه كم ريال للمقاول الصغير الضعيف في الامكانيات وندخل ومسلسل التعثر )

الله يسماحكم انتم اللي دمرتم الجيش بشاصاتكم لكن الغلط مو منكم من الغبي اللي وافق على ادخاله للجيش

حتى المنشآت اللي تتعامل مع الدولة لها فائدة من الانظمة الجديدة حيث انها تسرع المدفوعات لهم

كثير منشآت عانت من هذا الشيء قبل وسببت مشاكل مالية

الله يسماحكم انتم اللي دمرتم الجيش بشاصاتكم لكن الغلط مو منكم من الغبي اللي وافق على ادخاله للجيش
انسى انهم يستغنو عنه

مع العلم الى الان يستخدمون الجمس البيك اب
796px-Chevrolet_Blazer_1009_1984_owned_by_Marcel_Brunner_pic2.jpg

عودة
أعلى