الشباب السعودي في ارقام

الفرق ان النساء الان اصبحو يقدمون على الوظائف وعلى طاقات لذالك ادخلو في البطاله بينما اول ماكان في تقديم الا للشباب ووظاىف النساء محصوره بالتعليم او الصحه وبعض قطاعات الحكومه

ركز

لا النساء تشتغل من زمان بالقطاع الخاص كله حتى ارامكو وسابك
طاقات ماله الا كم سنه من حطوه ومو هو المسؤول اصلا عن احصائيات البطاله

النساء من اول تقدم سواء تعليم او صحه او شركات بالقطاع الخاص

وهم داخل احصائيات البطاله من اول ماسوو احصائيات ?
وكانو زمان يقولون ارقام بطاله السعوديات بسبب عدم توظيفهم والحين تجي تقول هالكلام ؟ وين كنت عايش ؟

اصلا الحكومه بنفسها ماقالت كلامك هذا استغرب ترويجكم لمثل هذا الكلام المضحك ، معليش المضحك مو انت بل كلامك اللي تقوله بان قبل المراة ماكانت محسوبه في نسب البطاله ?

امو اول مره تعمل الدوله على خطه طويله
سالفه ٢٠٢٠ وضعت من عام ٢٠٠٩ مثلا

محكوم عليها بالفشل لانها فاشله فعلا والايام قاعده تثبت فشلها اكثر واكثر
اعتقد السنه الجايه بتبدا تقتنع بفشلها اكثر

أصبحت اقتنع يوم بعد يوم ان مشكلة البطالة حلها بكل بساطة إعطاء الملف لوزارة الداخلية او تشكيل لجنة بقيادة ولي العهد لان مشكلة البطالة لدينا بكل بساطة ( غير منطقية ) الباقي من الإصلاح الاقتصادي يبدو انك تختلف مع الاسلوب او النظام الي قاعدين نتوجه له بس انا اشوف انه اكثر شيء مناسب بالدولة

امو اول مره تعمل الدوله على خطه طويله
سالفه ٢٠٢٠ وضعت من عام ٢٠٠٩ مثلا

محكوم عليها بالفشل لانها فاشله فعلا والايام قاعده تثبت فشلها اكثر واكثر
اعتقد السنه الجايه بتبدا تقتنع بفشلها اكثر
ماراح اقتنع الا بإنتهاء الوقت المحدد للرؤية ٢٠٣٠ وبقولك أنا متفائل ان شاء الله
الإصلاح الإقتصادي خطوة كانت لابد منها ولا اقول انه ليس هناك أخطاء ولكن كمجمل للوضع أنا متفائل كثيرا
وأرقام المحللين وشركات التصنيفات للوضع المالي والإقتصادي السعودي تبشر بخير ان شاء الله

ما اتفق انه معدلات الزواج ضعيفة يا رجل بعام ٢٠١٦ اكثر من ١٢٠ الف عقد زواج كلا الطرفين سعوديين شهر شوال اكثر من ١٢٠٠٠ عقد نكاح على حسب ارقام عام ٢٠١٦ معدل الولادة لكل مرآة ٢.٥٢ نسبة ممتازة على حسب المعايير الدولية

مقابل اكثر من ٥٠ الف حاله طلاق ، واغلبها اصلا تكون كتب كتاب ثم فسخه قبل ان يتم الزواج

المعايير الدوليه يمكن تناسب الصين او الهند وبنغلاديش وامريكا مو السعوديه

شوف في مشكلة صحيح بس بنفس الوقت تذكر انت تتكلم عن جزء كبير من هذه الفئة عمرها بين ١٥-٢٣ او ٢٤ الدنيا تغيرت الان الشاب اصبح عنده قناعة انه الزواج بعد الجامعة وبعضهم حتى بعد الاستقرار الوظيفي فعليا هذه النسبة ليست مقياس

غلاء المعيشه + البطاله هي اللي تغير القناعات هذي

بالمناسبه ٢٤ سنه تخرج من الجامعه وخلص

أصبحت اقتنع يوم بعد يوم ان مشكلة البطالة حلها بكل بساطة إعطاء الملف لوزارة الداخلية او تشكيل لجنة بقيادة ولي العهد لان مشكلة البطالة لدينا بكل بساطة ( غير منطقية ) الباقي من الإصلاح الاقتصادي يبدو انك تختلف مع الاسلوب او النظام الي قاعدين نتوجه له بس انا اشوف انه اكثر شيء مناسب بالدولة

كلامك غريب
اجل من ماسك ملف البطاله ؟

ماراح اقتنع الا بإنتهاء الوقت المحدد للرؤية ٢٠٣٠ وبقولك أنا متفائل ان شاء الله
الإصلاح الإقتصادي خطوة كانت لابد منها ولا اقول انه ليس هناك أخطاء ولكن كمجمل للوضع أنا متفائل كثيرا
وأرقام المحللين وشركات التصنيفات للوضع المالي والإقتصادي السعودي تبشر بخير ان شاء الله

بتشوف ?

مقابل اكثر من ٥٠ الف حاله طلاق ، واغلبها اصلا تكون كتب كتاب ثم فسخه قبل ان يتم الزواج

المعايير الدوليه يمكن تناسب الصين او الهند وبنغلاديش وامريكا مو السعوديه

غلاء المعيشه + البطاله هي اللي تغير القناعات هذي

بالمناسبه ٢٤ سنه تخرج من الجامعه وخلص

صحيح وانا ذكرت انه الاشكالية الكبرى بالطلاق ترا على فكرة السعودي والسعودية غير ملزمين عند زواجهم بتسجيله بالمحكمة عكس الاجنبي مثلا وهنا ما تقدر تعرف العدد الدقيق بس المسجل رسميا يعتبر ضخم المعايير الدولية لا تنطبق علينا ما اعرف حقيقة كيف وصلت لهذا الاستنتاج الي اعرفه انه السعودية منذ القدم لم تتجاوز اعتقد والله اعلم ٣.٥ ٪؜ معدل نمو كوّن انك تحافظ على ٢.٥١ ٪؜ شيء ممتاز ترا فوق معدل ال replacement

نعم قد يكون لها دور بس انا اذكر انه معدلات النمو بانخفاض من عام ٢٠١٤ حاليا ثابتة لهذا السبب مني مقتنع انها المسبب الرئيسي ولكن اكيد تلعب دور ونتمنى الامور تتحسن . الشباب يا اخي المبارك بدا تفكيرهم يتغير الان كثير حتى مهم مقتنعين بفكرة الزواج بعد التخرج هذه موجودة بدأت مع الاسف انا ارى الأرقام امامي ما اشوف الوضع كارثي أبدا

كلامك غريب
اجل من ماسك ملف البطاله ؟

في تلاعب وانا اخوك في شركات ما تنفذ الأوامر الملكية وزارة العمل وضعها غريب فنعم الوضع لازم يمسك من اكبر الجهات تلغى الوزارة حقيقة لان هذا الحل الوحيد

فهمك للاحصاء غلط بحيث انك بررت وجود اعمار مثل ٢٢ او ٢٤ في الاحصاء مع انها اعمار زواج وهي اصلا اكثر الاعمار اللي تتزوج وهنا لا تخضع رأيك او عاداتكم مثلا لهل يصلح لزواج او لا يصلح فهي اكثر فئه تتزوج

والاهم من ذلك اذا تبي تستسخف النسبه لان فيها ابو ٢٢ و ٢٤ او ابو ١٥ و ١٦

عوضهم بفئه ٣٥ و ٣٦ و ٣٧ و ٣٨ الخ وهي نسبه عاليه جدا من تعداد السكان
يعني ما زلت مصمم بعد ما وضحتها لك
وركزت على ٢٢ و٢٤ مع اني قلت نادر تلقى احد يزوج ولده قبل العمر هذا
فالإحصاء شمل أعمار صغيرة
وكيف تقارن بين مجموعتين بالأرقام وكأنها من المسلمات
يعني من عمر ١٥ الى ٢٢ سيكون نسبة المتزوجين فيهم نفس نسبة المتزوجين من عمر ٣٥ الى ٤٢
عموما اخوي من له رأي مسبق صعب تغيره
بالتوفيق

صحيح وانا ذكرت انه الاشكالية الكبرى بالطلاق ترا على فكرة السعودي والسعودية غير ملزمين عند زواجهم بتسجيله بالمحكمة عكس الاجنبي مثلا وهنا ما تقدر تعرف العدد الدقيق بس المسجل رسميا يعتبر ضخم المعايير الدولية لا تنطبق علينا ما اعرف حقيقة كيف وصلت لهذا الاستنتاج الي اعرفه انه السعودية منذ القدم لم تتجاوز اعتقد والله اعلم ٣.٥ ٪؜ معدل نمو كوّن انك تحافظ على ٢.٥١ ٪؜ شيء ممتاز ترا فوق معدل ال replacement

نعم قد يكون لها دور بس انا اذكر انه معدلات النمو بانخفاض من عام ٢٠١٤ حاليا ثابتة لهذا السبب مني مقتنع انها المسبب الرئيسي ولكن اكيد تلعب دور ونتمنى الامور تتحسن . الشباب يا اخي المبارك بدا تفكيرهم يتغير الان كثير حتى مهم مقتنعين بفكرة الزواج بعد التخرج هذه موجودة بدأت مع الاسف انا ارى الأرقام امامي ما اشوف الوضع كارثي أبدا

يارجل انا ضد الزواج اصلا ههههههههههههههه

وهذا كله بسبب الانهيار الاجتماعي اللي قاعد يصير مو بسبب العمر او الجامعه

العوامل الاجتماعيه وغلاء المعيشه هي اللي تخلي الشباب يبطلون فكره الزواج من اصله

تجعل اولويه التوظيف للمراة ثم تطالب من الرجل التكفل بكل شي
هنا الرجل بيقولك طززززز من المحيط الى الخليج

يعني ما زلت مصمم بعد ما وضحتها لك
وركزت على ٢٢ و٢٤ مع اني قلت نادر تلقى احد يزوج ولده قبل العمر هذا
فالإحصاء شمل أعمار صغيرة
وكيف تقارن بين مجموعتين بالأرقام وكأنها من المسلمات
يعني من عمر ١٥ الى ٢٢ سيكون نسبة المتزوجين فيهم نفس نسبة المتزوجين من عمر ٣٥ الى ٤٢
عموما اخوي من له رأي مسبق صعب تغيره
بالتوفيق

اللي اشوف بالشرقيه وحتى في نفس عائلتنا الزواجات عند الاعمار ٢٠الى ٢٦ اكثر من اللي يتزوجون بالثلاثين مثلا بفرق شاسع جدا جدا

يارجل انا ضد الزواج اصلا ههههههههههههههه

وهذا كله بسبب الانهيار الاجتماعي اللي قاعد يصير مو بسبب العمر او الجامعه

العوامل الاجتماعيه وغلاء المعيشه هي اللي تخلي الشباب يبطلون فكره الزواج من اصله

تجعل اولويه التوظيف للمراة ثم تطالب من الرجل التكفل بكل شي
هنا الرجل بيقولك طززززز من المحيط الى الخليج

انا عكسك سويت الي علي أبشرك ???

الخوف الان حقيقة من دخول العادات السيئة على مجتمعنا ومع الاسف ارى جيل الشباب يتقبل ذلك لو تشوف الغرب مثلا وتقرا عن أسباب هبوط معدلات النمو مثلا الحركات النسوية مثلا وغيرها الكثير هنا هو الخوف

انا عكسك سويت الي علي أبشرك ???

الخوف الان حقيقة من دخول العادات السيئة على مجتمعنا ومع الاسف ارى جيل الشباب يتقبل ذلك لو تشوف الغرب مثلا وتقرا عن أسباب هبوط معدلات النمو مثلا الحركات النسوية مثلا وغيرها الكثير هنا هو الخوف

النسويه والجندريه ونشاطهم العلني
خلني ساكت مابي اجيب العيد ?

النسويه والجندريه ونشاطهم العلني
خلني ساكت مابي اجيب العيد ?

فاهمك عاد اكبر شخص ماسكهم ويعطيهم المنصات ولا يسمي البعض منهم شباب الوطن هو ال الشيخ هذا يبي له اكبر شلوت
مو عارف وين الله حاطه الي ودي اعرفه التغيير الاجتماعي حاليا وش هي حدوده لان لو كان الي في بالي مصيبة بكل المقاييس

بس مايسجل في كتب الماذون تعلم به المحكمه واخر تصريح للوزاره قراته قالو اغلب الطلاق في فترة الملكه اللي يسمونه بعض الحريم المتاثرين بالمسلسلات الكويتيه (فترة خطوبه) والصح الخطبه هيا النظره الشرعيه واما الملكه (زواج شرعي وليس خطبه)

طبعا سبب الطلاق في الملكه المسميه فترة الخطوبه (طول المده) والاثنين كذبو على بعض بالشخصيات والاوصاف وطلعت فضايحهم الطبعيه بس اسوء شيء قراته في خبر نشرته وزارة العدل ان اغلب الطلاق في جده بتحديد كان بسبب ان الزوج متدين (محافظ) هذا اسوء شيء

ما الفائدة من نشر هذه المعلومات من هيئة الاحصاء ؟ ... واين الحلول ، ولا مثل هيئة الاسكان ، اكل ومرعى وقلة صنعة.

فاهمك عاد اكبر شخص ماسكهم ويعطيهم المنصات ولا يسمي البعض منهم شباب الوطن هو ال الشيخ هذا يبي له اكبر شلوت
مو عارف وين الله حاطه الي ودي اعرفه التغيير الاجتماعي حاليا وش هي حدوده لان لو كان الي في بالي مصيبة بكل المقاييس

اتوقع عرفت اللي ببالك وهو اللي بيصير للاسف

صحيح انخفضت لكن ليس للمستوى المقلق وشي طبيعي هذا الإنخفاض في ضل عدة عوامل أهمها غلاء المهور وغلاء المعيشة بسبب خطة الإصلاح الإقتصادي
ارتفاع البطاله = ارتفاع العنوسه
بدون الوظيفة حتى وان انخفض المهر والمعيشه العاطل مطفر ومسكين لا لحق هذا ولا ذاك

اكثر من ٧٠٪؜ غير متزوجين

بطاله هي الاعلى في تاريخ المملكه ١٢.٩٪؜

بالتوفيق للطبول
اعتقد حتى الان هيئة الاحصاء لم تعلن عن نسبة البطاله في الربع الثاني
لان متوقع ارتفاع النسبه بسبب الخرجيين في الترم الثاني كان في فتره الربع الثاني

في الربع الثاني من 2018 كان في احصائيه اعتقد توقفت عن نشرها هيئة الاحصاء
كانت تبين عدد السعودين والسعوديات اللي يتم توظيفهم وكذلك فصلهم مقارنه بالاجانبي من الجنسين
عجزت عن التعبير
السعودين والسعوديات ارقامهم مرتفعه في الفصل بينما الاجانب ارقام مرتفعه في التوظيف وعشرات الاضعاف

عودة
أعلى