بالصور.. كيم يشرف على اختبار إطلاق "سلاح جديد"

إنضم
13 فبراير 2018
المشاركات
7,342
التفاعل
17,577 9 0
بالصور.. كيم يشرف على اختبار إطلاق "سلاح جديد"
Published time: 11 أغسطس, 2019 05:11

كيم جونغ أون


كيم جونغ أونReuters
أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الأحد، أن زعيمها، كيم جونغ أون، أشرف على اختبار عملية إطلاق "سلاح جديد"، في إشارة إلى المقذوفين الاثنين اللذين تم إطلاقهما في اليوم السابق.

وقالت وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية أن كيم أمر باختبار السلاح على الفور بعد تلقيه تقريرا عنه، وتفقده بنفسه في موقع الاختبار، دون تقديم تفاصيل إضافية حول نوع السلاح.
وذكرت الوكالة أن التحليلات التفصيلية لنتائج الاختبار أثبتت أن نظام السلاح الجديد ملائم ويتوافق تماما مع متطلبات التصميم الأساسية له.
هذا وأضافت أن كيم أبدى رضاه الكامل على السلاح بعد مراقبة عملية الإطلاق.
يذكر أن كوريا الشمالية أطلقت أمس السبت مقذوفين يعتقد بأنهما صاروخان باليستيان قصيرا المدى باتجاه بحر الشرق، ويعد هذا الإطلاق الخامس من نوعه منذ 25 يوليو الماضي.​
5d4f968dd4375050568b45e7.PNG

وحلق الصاروخان لمسافة 400 كيلومتر تقريبا من موقع الإطلاق بالمدينة الساحلية الشرقية "هامهونغ" ووصل أقصى ارتفاع لهما 48 كيلومترا، وفقا لهيئة الأركان المشتركة بسيئول.
وجاء الإطلاق بعد فترة وجيزة من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه تلقى رسالة "جميلة جدا" من كيم.
وكتب ترامب على "توتير" بعد الإطلاق الأخير أن كيم أعرب في رسالته عن رغبته في استئناف المفاوضات النووية بعد انتهاء التدريبات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، وقال إن إطلاق الصواريخ قصيرة المدى سينتهي بنهاية التدريبات.
وبدأ الحليفان تدريباتهما العسكرية المشتركة الأسبوع الماضي، علما بأن كوريا الشمالية دأبت بشكل مستمر على التنديد بهذه التدريبات وتصفها بأنها "بروفة لغزو البلاد".​
5d4f969f95a597df068b4567.PNG

المصدر: يونهاب
 
هل يوجد اى معلومات اضافين عن القاذف والصاروخ؟
 
أمر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بأن يستلم 103 علماء في مجال علوم الدفاع الوطني ترقيات ، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الحكومية يوم الثلاثاء ، في مكافأة يُقال عنها لجهودهم في تحقيق "نقطة تحول" في القدرات العسكرية للبلاد.

قيل إن كيم ، الذي يشغل أيضًا منصب رئيس اللجنة العسكرية المركزية للحزب الحاكم في كوريا الديمقراطية ، قد استخدم "الأمر رقم 008" لرفع صفوف العلماء الذين "قدموا إسهامات كبيرة لتعزيز القدرات العسكرية للدفاع عن النفس ، وقالت وكالة الأنباء الكورية المركزية (KCNA).​
كما حملت صحيفة رودونج سينمون الحزبية أمر كيم ، تحمل قائمة بأسماء 103 علماء على صفحتها الأولى.

من بين أولئك الذين حصلوا على الترقيات جون إيل هو - الوجود المتكرر في جانب كيم جونغ أون خلال سلسلة من التجارب الصاروخية الأخيرة - الذي حصل على لقب العقيد من فئة ثلاث نجوم.

شوهد جون يرافق كيم جونغ أون في جميع عمليات الإطلاق التجريبية للأسلحة المطورة حديثًا والتي تم إجراؤها في الفترة ما بين 25 يوليو و 10 أغسطس ، وكذلك أثناء اختبار سلاح تكتيكي جديد في 17 أبريل.
ذكرت صحيفة رودونج سينمون يوم الثلاثاء أن العلماء الذين تمت ترقيتهم قد "تمكنوا من حل القضايا التقنية عالية المستوى والصعبة في علوم الدفاع الوطني الحديثة للغاية مع قوة روحية لا تقهر وقوة إبداعية غير عادية".

وتابع أن الزعيم الكوري الشمالي قال إن المسؤولين "قاموا بالبحث وتطوير أنظمة أسلحة جديدة من خلال قدرتنا الخاصة وحكمتنا وتكنولوجيا".

وقال إن العلماء "حققوا نجاحات كبيرة ... في تطوير واستكمال أنظمة أسلحة قوية جديدة لها أهمية أساسية في الدفاع عن الحزب والثورة والبلاد والشعب".

ولتحقيق هذه الغاية ، قال كيم إن "العلماء الموثوقين" قد قدموا دعماً حاسماً للقرارات التي اتخذت في المؤتمر السابع لحزب العمال الكوري الحاكم (WPK) في عام 2016 والمؤتمر الثامن لصناعة الذخائر في العام التالي.

وجاءت تلك المؤتمرات في سياق خط كوريا الشمالية الذي أكد على التطور الموازي للأسلحة النووية والاقتصاد الوطني.​
 
عودة
أعلى