وزير خارجيه اسرائيل: اردوغان واقاربه يتاجرون معنا بسفنهم

اتمنى ان يكون اعلامنا موجه للداخل التركي وفضح النظام التركي امام شعبه
 
عائلة اردوغان هارون اوغلو

شكراً لك

شكراً عزيزي

تجارتكم مع إسرائيل اشهر من نار علي علم

الله يوفق السعودية وحكامها ويكفيها شر اعدائها من الداخل والخارج
 
اتمنى ان يكون اعلامنا موجه للداخل التركي وفضح النظام التركي امام شعبه

الشعب التركي لا يعادي اليهود .. وهو مدجن منذ العهد العثماني على أن اليهود أصدقاء للشعب التركي .. الشعب التركي غُذي على كره وعداء بعض الشعوب مثل العرب لكن إطلاقاً لم يتشرب اي مشاعر سلبية تجاه اليهود
 
2015-03-05_00041.jpg
 
فلسطين (زمان التركية) – قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس إنه التقى بمسؤولين رفيعي المستوى في بعض الدول العربية، وقدَّم لهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نموذجًا، لتقارب وتوطيد العلاقات مع تل أبيب.

أوضح كاتس أن بعض الشخصيات من عائلة أردوغان الذين يمتلكون سفنًا للشحن، يقومون بالتجارة عبر الطريق المؤدي إلى خليج البصرة من ميناء حيفا في إسرائيل، الذي أصبح أكثر ترجيحًا في الفترة الأخيرة بعد اندلاع الحرب الداخلية في سوريا.

جاءت تصريحات كاتس، خلال تقديمه معلومات عن اللقاءات التي أجراها مع مسؤولين في دولة الإمارات العربية المتحدة، أمام لجنة العلاقات الخارجية والدفاع التابعة للبرلمان الإسرائيلي (الكنيست) أول أمس الثلاثاء.

حسب جريدة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية فقد شارك مراسلو الصحف ووسائل الإعلام الإسرائيلية في جزء من الاجتماع الذي عقد بين كاتس ولجنة العلاقات الخارجية والدفاع داخل البرلمان (الكنيست).

وأشارت إلى أن كاتس رد على سؤال أحد الصحفيين حول أسباب زيادة التعاون الإسرائيلي مع عدد من الدول الواقعة في خليج البصرة، قائلًا: “خلال ذلك اللقاء، طرحت مثلاً الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فنحن لا نحبه، وأعتقد أنهم لا يحبوننا أيضاً، من الواضح أننا أمام حالة “أصدقاء- أعداء”، لكن حجم التبادل التجاري مع تركيا آخذ بالارتفاع”.

وأوضح كاتس أن هناك تبادلا تجاريا بين تركيا وإسرائيل، بالرغم من وجود خصومة واضحة بينهما، بعض الشخصيات من عائلة أردوغان الذين يمتلكون سفنًا للشحن، يقومون بالتجارة عبر الطريق المؤدي إلى خليج البصرة من ميناء حيفا في إسرائيل، الذي أصبح أكثر ترجيحًا في الفترة الأخيرة بعد اندلاع الحرب الداخلية في سوريا.

وقال كاتس: “قلت لهم هذه المنطقة تضم دولًا أعداء وأصدقاء في الوقت نفسه، قد نختلف في موضوع ولكن يظل هناك إمكانية التعاون في موضوع آخر”.

يشار إلى أن بلال نحل رئيس الجمهورية التركي رجب طيب أردوغان، يمتلك شركة للنقل البحري والملاحة البحرية تحت اسم “BMZ”، بالشراكة مع عمه مصطفى أردوغان، وزوج عمه ضياء إيلجان، وتمتلك أسطولًا من سفن الشحن. وقد أثارت سفن الشحن التابعة للشركة جدلًا واسع بعد انتشار معلومات حول قيامها بنقل بترول كردستان شمال العراق إلى الموانئ الإسرائيلية.

يذكر أن تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس التي كانت في يوم 7 أغسطس/ آب الجاري، جاءت بعد ساعات قليلة من التغريدة التي نشرها أردوغان على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن فلسطين، قال فيها: “تركيا ستواصل الدفاع عن العدل والحقوق في القضية الفلسطينية حتى النهاية.. ولن نترك أبدًا القدس؛ قبلتنا الأولى، وقرة أعيننا، تحت رحمة المحتلين”.

 
دولة الخلافة بزعامة البطل الملهم اردوغان ? ليستفيق المغيبون من العرب من اوهامهم
 
يا أخي دي سياسة مش فهمكوا !
دي حيل وذكاء سياسي حتي يتم القضاء علي النظام العالماني المسيطر علي تركيا المعادي للأسلام تدريجياً ثم يقوم الخليفة بتحرير القدس .. وبعدين دي اتفاقيات دولية منذ النظام العالماني وأردوغان ميقدرش يلغيها عشان اسرائيل وامريكا سيحاربون الخليفة ويسقطونه حتي لا يقوم بأسلمة تركيا ويعيد لها الخلافة ويتحد مع اخوانه من المسلمين لتمكين الإسلام !! هو يبني دولة الخلافة ويقلل من الإعتماد علي الغرب ليستقل بتركيا شفت مثلاً عمل ايه بمؤتمر دافوس .. وارسل سفينة مرمرة تحدياً لليهود وكمان دلوقتي ما فيش اتفاقيات جديدة عسكرية وسياسية واقتصادية واليهود خايفين منه ودعموا الأنقلاب عشان هو قلل التجارة والتبادل الأقتصادي والتمثيل الدبلوماسي وقاطعهم عسكرياً وتركيا الإن لا تحتاج لهم فهي تصنع معداتها العسكرية !!


فكر كأنك مطبلاتي اخونجي قومجي .. قمة التناقض في تبريراتهم وجهلهم بالعلاقات مع العدو الصهيوني وعلاقته الإقتصادية والعسكرية مع الغرب وامريكا

لا يعلمون ان تركيا من اهم ما يزعجها من مصر هي انها اخدت مكانهم وزاحمتهم في ان تكون محور للطاقة وان الاتراك كانوا يتفاوضون مع الصهاينه هم وقطر ليكونوا بديل عن الدور المصري بموضوع الغاز بالمتوسط ووقتها كنت ستسمع عن الحنكة والذكاء والدهاء السياسي والحفاظ علي غاز فلسطين المسروق وووو من اسطوانة التبريرات المعهودة عنهم كيل بألف مكيال حسب المصلحة قوم بُهت وزور ... لو كانوا اصحاب مبادئ فعلاً ويعلمون عن الشريعة قيد أُنملة كانوا فعلوا مع قطر وتركيا ما يفعلون مع غيرهم في النقض والأعتراض علي الأفعال والسياسات لكنهم حزبيون للنُخاع مصلحجية لا يهمهم سوي مشروعهم وكروشهم ومناصبهم ومكاناتهم الإجتماعية والأعلامية

 
معروف عليه منافق
تعلم النفاق والكذب على السدج العرب من الايرانيين وكيف سيطرو على تفكير العالم العربي بأنهم من سيحرر الامة ويسقط اسرائيل وامريكا
لكن المنافق اردوغان لم يشتغل على صورة المحرر بل غيرها واشتغل على صورة تركيا والتنمية والتقدم والازدهار وغيره
اما العرب مافي احد يجي يكون قدوة وياخد مكانهم ,, مشغولين خراب ودسائس ضد بعض
 
والفلسطينيين يصفقون لهم ويلعنون السعودية

ويريدون تحرير فلسطين !!
 
الغريب ان أحد من المعلقين لم يعلق على نقطة مهمة في التقرير وزير خارجية اسرائيل يعترف بوجود عداء بينهم وبين تركيا رغم وجود تجارة والغريب انه استشهد بعلاقة أعداء- أصدقاء كما سماها التقرير عند حديثه مع الإماراتيين في لقاءه الاخير
 
الغريب ان أحد من المعلقين لم يعلق على نقطة مهمة في التقرير وزير خارجية اسرائيل يعترف بوجود عداء بينهم وبين تركيا رغم وجود تجارة والغريب انه استشهد بعلاقة أعداء- أصدقاء كما سماها التقرير عند حديثه مع الإماراتيين في لقاءه الاخير
"رغم تصريحات أردوغان بأنه ضد أي شخص "يقف إلى جانب إسرائيل".
يعني أن العداء في تصريحات أردوغان فقط و ليست واقعية
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى