الطيران الاول للطائرة الروسية okhtonik

عجيب !!!!
كثير مرت في بالي
انه ليش ما يطبق نفس أسلوب الطائرات المسيرة على الطائرات الثقيلة مع انه نظرياً الأمر مقبول ومعقول جداً
سبقنا بها عكاشة
أقطفتها روسيا

عجيب !!!!
كثير مرت في بالي
انه ليش ما يطبق نفس أسلوب الطائرات المسيرة على الطائرات الثقيلة مع انه نظرياً الأمر مقبول ومعقول جداً
سبقنا بها عكاشة
أقطفتها روسيا

الامريكية
نورثروب غرومان إكس 47 وهي موجودة منذ اكثر من عقد ليست وليدة اللحظة وايضا ليست النوع الوحيد التي لدى امريكا يوجد الكثيرة ومنها من خرج من الخدمة في التسعينات

عجيب !!!!
كثير مرت في بالي
سبقنا بها عكاشة
أقطفتها روسيا
مثلك

كنت ابحث في المواضيع السابقة عنها ولم اعرف اسمها بالضبط الى ان رأيت موضوعك تشكر على المعلومة

انا عايز اعرف ليه المحركات في الطائرات الروسية بيكون بارز حارج البدن ؟ مش بيفقد ميزة التخفي؟ زيادة في البصمة الحرارية؟

انا عايز اعرف ليه المحركات في الطائرات الروسية بيكون بارز حارج البدن ؟ مش بيفقد ميزة التخفي؟ زيادة في البصمة الحرارية؟
والله صحيح راودني نفس السؤال وتسائلت كيف السو-57 شبحية ومحركها بارز وواضح جدا

نموذج لن يدخل الخدمة حتى عام 2025 على اقل تقدير،
ولنا في su-57خير مثال ....
سلامات السوخوى 57 دخلت الانتاج الكمى للوفاء بمتطلبات الجيش الروسى واعلنو كمان عن نسخه للتصدير

والله صحيح راودني نفس السؤال وتسائلت كيف السو-57 شبحية ومحركها بارز وواضح جدا مشاهدة المرفق 193449
التايفون والرافال لديهم فتحات المحرك غير مدمجة بالبدن بشكل ولديها بصمه حراريه منخفضه والاف 35 محركها كبير جدا ولايوجد له دمج بالبدن كالاف 22 بقنوات تبريد ومع ذلك البعض يصف الاف 35 بانها كثر شبحيه مفهوم الشبحيه لديكم مختلف قليلا إسرائيل تستخدم الاف 35 من مديات تفوق 300 كيلو لاطلاق ذخاءرها لتفادى الرصد بالرغم من ان الامريكان يقولون انها منيعه ضد الردرات

التايفون والرافال لديهم فتحات المحرك غير مدمجة بالبدن بشكل ولديها بصمه حراريه منخفضه والاف 35 محركها كبير جدا ولايوجد له دمج بالبدن كالاف 22 بقنوات تبريد ومع ذلك البعض يصف الاف 35 بانها كثر شبحيه مفهوم الشبحيه لديكم مختلف قليلا إسرائيل تستخدم الاف 35 من مديات تفوق 300 كيلو لاطلاق ذخاءرها لتفادى الرصد بالرغم من ان الامريكان يقولون انها منيعه ضد الردرات
لا انا ماقلت انه السو 57 ليست شبحية بس يعني مجرد سؤال ظننت ان المحرك له دخل بالكشف في الرادار

والله صحيح راودني نفس السؤال وتسائلت كيف السو-57 شبحية ومحركها بارز وواضح جدا مشاهدة المرفق 193449

المحركات بارزة فقط في النماذج الأولية
193474

193473

المحركات ليس لها دخل في الشبحية مثل ماقال الاخ رافال صحيح ؟؟
قطر المحرك اكثر من متر وطوله يصل خمسة امتار
لنقول ان الجزء الظاهر من المحرك مترين وبقطر متر وهو مصنوع من المعدن وليس مواد ماصة للرادار في هذه الحاله سيكون اشبه بالصاروخ
هل تعتقد ان رادار الدفاع الجوي لن يكشف جسم بحجم الصاروخ ؟!

قطر المحرك اكثر من متر وطوله يصل خمسة امتار
لنقول ان الجزء الظاهر من المحرك مترين وبقطر متر وهو مصنوع من المعدن وليس مواد ماصة للرادار في هذه الحاله سيكون اشبه بالصاروخ
هل تعتقد ان رادار الدفاع الجوي لن يكشف جسم بحجم الصاروخ ؟!
لا بالطبع سيتم كشفه لكن هل هذا معناه انها فقدت شبحيتها ام ماذا ؟

المحركات شبحيتها مهمة من الامام بشكل كبير اي مداخل المحرك والكمبرسور
المحركات الروسية معزولة مثلها مثل الغربية بالسيراميك العازل والرام مثل ف٣٥ وتايفون ورافال ...فقط الذي يختلف عن ف٢٢ الشكل الدائري لفوهة العادم لان الروس يهتمون بالدفع الموجه اكثر

عودة
أعلى