مجموعة متكاملة من العربات المضادة للدرونات للجيش الأمريكي

إنضم
9 يناير 2018
المشاركات
636
التفاعل
1,572 2 0
.

حصلت شركة "تكنولوجيا الرؤية الصاعدة" Ascent Vision Technologies مؤخرًا على عقد لتسليم مجموعة متكاملة من المركبات المضادة للطائرات بدون طيار إلى سلاح الجو الأمريكي. تم اختيار هذه القدرة الفريدة ، والمعروفة باسم النظام المتكامل للدفاع الجوي المتنقل أو X-MADIS ، من قبل القوات الجوية بعد 18 شهرًا من الاختبار والتجارب والتقييم عبر عمليات عسكرية متعددة ومتنوعة. تتجاوز قيمة العقد الإجمالية 23 مليون دولار وسوف تبدأ عمليات التسليم في وقت لاحق من هذا العام.

images


تتمثل مهمة X-MADIS في الكشف عن الأنظمة الجوية الصغيرة غير المأهولة (sUAS) وتحديد موقعها وتعقبها وتحديدها وإلحاق الهزيمة بها من خلال الجمع بين قدرات الرادار والبصريات واكتشاف ترددات الراديو والتخفيف الإلكتروني من القيادة والتحكم في الطائرة. يُعتبر نظام X-MADIS فريداً من نوعه, حيث أنه ينجز المهمة بينما تكون الوحدة ثابتة أو أثناء التنقل.


images


كان الفوز بالعقد الأحدث هو الخطوة الأخيرة على مدار ثلاث سنوات لتوسعة شركة AVT في العمليات "المضادة للدرونات" وأبحاثها المتخصصة وتطويرها واختبارها وإدخالها في المكونات والأنظمة المتكاملة المصممة لهذا الغرض.

تأسست شركة AVT تحت قيادة محاربين قدامى في الجيش الأمريكي.



images


في العامين الماضيين ، انفجرت حوادث النشاط السلبي ذات الصلة بالطائرات بدون طيار في جميع أنحاء العالم من المقاتلين الذين يستخدمون طائرات درون في ساحة المعركة ، إلى الازعاج المتعمد للمطارات المدنية. خلال الـ 24 شهرًا الماضية ، حصلت شركة AVT على أكثر من 60 مليون دولار من العقود المتعلقة بالمنتجات والخدمات لدعم مبادرات متعددة لمكافحة الطائرات بدون طيار للجيش الأمريكي والجيوش المتحالفة معها.


في الآونة الأخيرة ، أسقطت مجموعة من أنظمة MADIS ، L-MADIS التي كانت تستخدمها USMC ، طائرة بدون طيار إيرانية في الخليج الفارسي أثناء مضايقة سفينة تابعة للبحرية الأمريكية. كان هذا هو الحدث الأخير في سلسلة من 18 شهرًا من نشرات MADIS الناجحة والتي نجحت في مواجهتها للعدو UAS في مسرح العمليات.



images


"يشرفنا أن سلاح الجو الأمريكي اختار X-MADIS لمحاربة التهديد المتزايد لنشاط UAS الشنيع ضد جيشنا. وقال لي دينغ مان ، الرئيس والمدير التنفيذي التجاري لشركة AVT: إن سلامة وأمن واستمرارية أفراد الطيارين لدينا أمر بالغ الأهمية في بيئة تهديد UAS الحالية.

وأضاف تيم شيهي ، الرئيس التنفيذي لشركة AVT قائلاً: "في ظل التهديد المتزايد الذي تستخدمه أنظمة الأسلحة الصغيرة المستخدمة في الأسلحة في ساحة المعركة الحديثة ، تعد الحاجة إلى تقنية UAS فعالة وموثوقة مهمة للغاية. نحن فخورون لأن لدينا التكنولوجيا لدينا على استعداد لحماية طيارينا من هجمات sUAS الخبيثة ".



.
 
193369
 
.

لا أعتقد أن هناك صعوبة في موافقة أمريكا على توريد هذه المنظومة للسعودية والامارات.

.
 
عودة
أعلى