تركيا تبيع النفط العراقي المسروق على إسرائيل

العراق يمنع الاقليم من تصدير النفط حتى من دون دليل دستوري وهذا موقف سياسي واضح وعندما ذكرت لك تركيا اعتقدت بانك تعرف موقف العراق من بناء الاقليم لمؤسساته النفطية ؟
الجميل الان ان العراق نفسه بعد ازمة ايران بداء بتصدير نفطه من خلال خط انبوب كوردستان الى تركيا وجيهان ؟ يعني هم في طريق الاعتراف بحق الكورد باستثمار ثروةكوردستان النفطية ولكن تدرجيا وذلك بعد سنوات من حصار كوردستان ؟:D
خلاص اعلنوا الانفصال طالما قوانين العراق لا تناسبكم, و الحكومه المركزيه عبء على تطور الاقليم :)
صدقني اخي ستذكرون حتى صدام بالخير عندها

صحيح اني صاحب مقوله رسمنا الحدود بالدم :))

هذه كانت ثاني فرصة اضاعها العراق بعد فرصة عام 1996 لتخلص بشكل نهائي من البرزاني. لو كنت مكان الحكومة العراقية بعد استرجاع كركوك اغلق الحدود بشكل كلي و افصل كردستان للأبد و اعلن عراق عربي من 15 محافظة و تنتهي هذه المهزلة الي صارلها 100 سنة. مع احترامي للأكراد كا اشخاص لكن ولائهم للعراق كدولة صفر و أخرها ماجرى في السماوة قبل يومين

هذه كانت ثاني فرصة اضاعها العراق بعد فرصة عام 1996 لتخلص بشكل نهائي من البرزاني. لو كنت مكان الحكومة العراقية بعد استرجاع كركوك اغلق الحدود بشكل كلي و افصل كردستان للأبد و اعلن عراق عربي من 15 محافظة و تنتهي هذه المهزلة الي صارلها 100 سنة. مع احترامي للأكراد كا اشخاص لكن ولائهم للعراق كدولة صفر و أخرها ما درى في السماوة قبل يومين
خونه ولا ولاء لاي فرد منهم للعراق
واتفق معك خطاء العراق مرتين مره بزمن صدام والاخرى بزمن العبادي كان يجب التخلص من هذه الكائن الطفيلي الى الابد​

ماأقولك انك تهون المصايب التركية.
الشريعة داخلة في كل شئ.
ومشروع تركيا ديني وهو سبب حماسك لها.
هل يوجد رابط آخر مع الأتراك غير الدين؟؟؟

تدري وش يضحكني في هالمنطق
أنك تؤمن أن غيرك موضوع في مكان معين وتحاول تصدق قولبتك له انه في هذا الطرف المقابل .
بعدين أرحمونا من الذكاء مره تقولون تركيا كافرة علمانية والحين تقول مشروع ديني !!!!

شفت كيف الواحد يخربط ويهذري ويخبط الملوخية مع اللبن ..

خلاص اعلنوا الانفصال طالما قوانين العراق لا تناسبكم, و الحكومه المركزيه عبء على تطور الاقليم :)
عملنا استفتاء ورفضه المركز ودول الجوار ؟؟ هل تعلم باستفتاء 2017؟؟

ساعه البيضه الي ينفصلون هم ومحافضاتهم الثلاثه عن العراق ولكن لن يحلمو بشبر من كركوك او الموصل اوصلاح الدين او ديالى​

كلامك سليم.

ليش الكل ملاحظ ميلك العظيم مع تركيا الا انت مو ملاحظ.

انت بالغصب تبي كلامي دفاع عن تركيا وانا اذكر معلومه ان داعش كانت تبيع النفط لبشار ؟

انت ليه مش ملاحظ للحين ان كلامي ماله دخل بتركيا ؟

المادة (112):

أولاً:- تقوم الحكومة الاتحادية بإدارة النفط والغاز المستخرج من الحقول الحالية مع حكومات الأقاليم والمحافظات المنتجة، على أن توزع وارداتها بشكلٍ منصفٍ يتناسب مع التوزيع السكاني في جميع أنحاء البلاد، مع تحديد حصة لمدةٍ محددة للأقاليم المتضررة، والتي حرمت منها بصورةٍ مجحفة من قبل النظام السابق، والتي تضررت بعد ذلك، بما يؤمن التنمية المتوازنة للمناطق المختلفة من البلاد، وينظم ذلك بقانون
..............................
لتضل تفتي بكيفك

نعم, و اعلم ان ادارة الاقليم بحمد الله تجاهلت الاستفتاء و غلّبت التعقل و حافظت على سلامه وحدة الاراضي العراقيه
على الاقل هذا ما اريد ان اصدقه (الاغلب ان الامر كان اجبار وليس خيار :) )

ادارة مشتركة للحقول شىء والحق الحصري للحكومة المركزية بالتصدير شء اخر ؟؟ هل تفهم الفرق ؟

لا اعتراض على العراقين​
نعم, و اعلم ان ادارة الاقليم بحمد الله تجاهلت الاستفتاء و غلّبت التعقل و حافظت على سلامه وحدة الاراضي العراقيه
على الاقل هذا ما اريد ان اصدقه (الاغلب ان الامر كان اجبار وليس خيار :) )
(y)

ادارة مشتركة للحقول شىء والحق الحصري للحكومة المركزية بالتصدير شء اخر ؟؟ هل تفهم الفرق ؟
اعرب ما تحته خط
تقوم الحكومة الاتحادية بإدارة النفط والغاز المستخرج من الحقول الحالية مع حكومات الأقاليم والمحافظات المنتجة

تدري وش يضحكني في هالمنطق
أنك تؤمن أن غيرك موضوع في مكان معين وتحاول تصدق قولبتك له انه في هذا الطرف المقابل .
بعدين أرحمونا من الذكاء مره تقولون تركيا كافرة علمانية والحين تقول مشروع ديني !!!!

شفت كيف الواحد يخربط ويهذري ويخبط الملوخية مع اللبن ..

الخربطة عندك.
علمانية نعم.
لكن تستغل الشعارات والعاطفة الدينية.
ولا أظن هالمسألة تحتاج نابغة ليلاحظها.

"ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على مافي قلبه وهو ألد الخصام"

ثانيا اذا مثل ماتقول من حق كل اقليم ومحافضه تصدير النفط لما تطالبون بغداد برواتب موضفيكم وموازنه الاقليم
لماذا تباكى الاكراد على الاموال التي قطعت سابقا من بغداد؟​

انت بالغصب تبي كلامي دفاع عن تركيا وانا اذكر معلومه ان داعش كانت تبيع النفط لبشار ؟

انت ليه مش ملاحظ للحين ان كلامي ماله دخل بتركيا ؟

أنا آسف واعتذر لك أمام الإخوان جميعا مادام أننا متفقين أن تركيا وصوليه وتستغل شعارات الدين وعاطفة المسلمين لمآربها ولا تختلف عن بشار في مكانتها الاخلاقية.

وأعيدها..... أنا آسف.

ماذ
لا اعتراض على العراقين

(y)

اعرب ما تحته خط
تقوم الحكومة الاتحادية بإدارة النفط والغاز المستخرج من الحقول الحالية مع حكومات الأقاليم والمحافظات المنتجة

يعني ادارة مشتركة في الاستكشاف والانتاج والتصدير وهذا يعني بمفهوم المخالفة بان الحكومة المركزية ليس لها حق حصري في التصدير ، وهذه البدعة اخترعتها الحكومة العراقية بادعاءها بان حق التصدير محصور بسومو فقط؟ ثم هل تقبل الحكومة المركزية بادارة مشتركة كمانص الدستور ؟؟

ماذ

يعني ادارة مشتركة في الاستكشاف والانتاج والتصدير وهذا يعني بمفهوم المخالفة بان الحكومة المركزية ليس لها حق حصري في التصدير ، وهذه البدعة اخترعتها الحكومة العراقية بادعاءها بان حق التصدير محصور بسومو فقط؟ ثم هل تقبل الحكومة المركزية بادارة مشتركة كمانص الدستور ؟؟
كما ارجو ايضا التوقف عن بث الصور عن كركوك والعنتريات الفارغة وكاننا اما فرق البانزر الالمانية حتى لا ارسل لك ملحمة ام الدشاديش ي الموصل ولا الرمادي ولا هزيمةالكويت 1991 ولا 2003 وكما يقول اخواننا المصرييين ( خلي الطبق مستور)؟

عودة
أعلى