فرض عقوبات على وزير خارجية إيران

اظن امريكا تريد تثبيت ظريف بمنصبه لعلمهم بعناد الايرانيين وانهم سيتمسكون به اكثر بعد العقوبات عليه

يبدو ان امريكا تريد ظريف ليوازن الكفة مع المحافظين في الداخل الايراني حتى لايقدمو على امر متهور

لا أعتقد ذلك،
لأن وفقاً للمعلومات أن خامنئي لديه خطة لمنصب الرئيس القادم، يريد أن يقدم ظريف كمرشح للرئاسة القادمة، وفي حال فعل ذلك فإن ظريف سيصبح رئيس إيران،
وأميركا على علم بذلك، ويبدو أن أميركا تريد أن تقول لخامنئي هذا "الظريف" هو رجل من رجالك، وهو ذراعك، فلا تقدم للعالم ذراعك بقفاز ناعم، نريد الذراع الحقيقي بدون القفاز الناعم، وهذا الذراع الحقيقي يكمن في "المجلس الأعلى للأمن القومي" الذي يضع السياسات العليا للبلاد، ويرسم السياسة النووية لإيران.

 
التعديل الأخير:
تذكرت كلام الامير محمد في المقابله التلفزيونيه
بان طريقة ايران مره تقدم رئيس متشدد ومره اخرى ( اصلاحي ) لم تعد تنطلي وقال لا يلدغ المؤمن من الجحر مرتين

وابو ايفانكا ( مؤمن ) بهذه المقوله
 
عينة بسيطة من المقابلات التلفزيونية التي عقدها ظريف مع وسائل الاعلام الأميركية، خلال أسبوعين فقط من 17 يولية إلى 29 يولية 2019،






وهناك مقابلات أخرى مع محطات تلفزيونية كثيرة في أميركا مثل فوكس نيوز وسي إن إن وغيرهم،
ثم تستفسرون لماذا أميركا فرضت العقوبات على ظريف؟!!، وهل هي مجدية؟!!
ظريف كان يمارس البروباغندا الإيرانية داخل أميركا، وكان عبارة عن حملة "علاقات عامة" PR لتنظيف صورة إيران، وتشويه صورة الإدارة الأميركية وسياسة ترامب تجاه إيران لتأليب النخبة في أميركا على البيت الأبيض.


 
كان الكلام لنقل المعركة لإيران ثم أصبح العقوبات كافية لتدمير ايران ثم اخيرا اكتشفنا ان لا مصلحة في تدمير ايران لتبقى تحت ظروف اقتصادية مشددة. هذا أسوأ سيناريو ممكن أن تواجهه دولنا. دولة تحت ضغط اقتصادي شديد بدون شي تخسره ومعها الكثير من الأدوات لإيذاء خصومها
 
أكدت المحكمة الدستورية الاتحادية في ⁧‫#ألمانيا‬⁩ قرار وزارة الداخلية الألمانية بحظر جمعية "ألوان من أجل الأيتام" الداعمة لتنظيم ⁧‫#حزب_الله‬⁩ الإرهابي اللبناني.
‏ورأت المحكمة في حيثيات الحكم أن قرار حظر جمعية تقوم بنقل تبرعات لدعم ⁧‫#الإرهاب‬⁩، متوافق مع الدستور.
 


هل أحد منكم شاهد هذا الفيديو؟؟ واستمع لكلام ظريف؟؟
بالأحرى السؤال الذي ينبغي أن أطرحه، هل رئيس وزراء لبنان سعد الحريري شاهد هذه المقابلة لظريف؟؟ واستمع لما قاله ظريف من ادعاءات وافتراءات؟؟
ظريف كرر في المقابلة عدة مرات إدعاءات باطلة في حق المملكة العربية السعودية بقوله بأن: "السعودية احتجزت سعد الحريري ووضعته تحت الاقامة الجبرية للضغط عليه ...... الخ"،
أعتقد لا ينبغي أن يمر كلام ظريف مرور الكرام وكأنه لم يقل شيئاً، من المفترض أنه ينبغي على سعد الحريري أن يصدر بيان باللغتين العربية والإنجليزية ينفي فيه إدعاءات وأكاذيب ظريف في هذه المقابلة، بل ينبغي أن يرسل خطاب إلى القناة التلفزيونية الأميركية ينفي فيه ما قاله ظريف ويطلب من القناة نشر الخطاب توضيحاً للرأي العام والجمهور الأميركي.
السكوت في مثل هكذا حالات فيها ضرر وتشويه لصورة المملكة العربية السعودية،
يجب متابعة جميع القنوات التلفزيونية الأميركية وكذلك الأوروبية والرد أول بأول على كل الافتراءات التي تصدر من أشخاص مثل ظريف وغيره، السكوت هو ما جعل هؤلاء يتمادون في افتراءاتهم وأكاذيبهم ضد السعودية.
 
اظن امريكا تريد تثبيت ظريف بمنصبه لعلمهم بعناد الايرانيين وانهم سيتمسكون به اكثر بعد العقوبات عليه

يبدو ان امريكا تريد ظريف ليوازن الكفة مع المحافظين في الداخل الايراني حتى لايقدمو على امر متهور
:سعيد:
 
لا أعتقد ذلك،
لأن وفقاً للمعلومات أن خامنئي لديه خطة لمنصب الرئيس القادم، يريد أن يقدم ظريف كمرشح للرئاسة القادمة، وفي حال فعل ذلك فإن ظريف سيصبح رئيس إيران،
وأميركا على علم بذلك، ويبدو أن أميركا تريد أن تقول لخامنئي هذا "الظريف" هو رجل من رجالك، وهو ذراعك، فلا تقدم للعالم ذراعك بقفاز ناعم، نريد الذراع الحقيقي بدون القفاز الناعم، وهذا الذراع الحقيقي يكمن في "المجلس الأعلى للأمن القومي" الذي يضع السياسات العليا للبلاد، ويرسم السياسة النووية لإيران.



الايرانين كانو يجهزون جواد ظريف لرئاسة ايران ليكون قائد السلم ويكسب ثقة العالم ويحتوي أوروبا والغرب ويظفر بأتفاق جديد يلبي رغبة المرشد وطموح الحرس الثوري.

بعد العقوبات اتوقع هذا السيناريو انتهى .

لان الايرانين يلعبون على الغرب بموضوع الصراع فى ايران بين التيار المحافظ و التيار الإصلاحي.

والحقيقة انهم كلهم يديرهم المرشد والحرس الثوري .

وتمثيلة إقالة ظريف وارجاعة من الخارجية شاهد على ذلك .

طبعا السعودية تعرف سياسة ايران وتحدث عن ذلك ولي عهد المملكة الأمير محمد بن سلمان فى مقابلتة مع داود الشريان



باستراتيجة التوسع و قائد السلم وقائد الحرب .

لن نلدغ مرتين

وظريف كرت محروق .
 
هذا القرار في غاية الأهمية، وضع رأس الدبلوماسية الإيرانية على لائحة العقوبات هي خطوة لها قيمة بالغة، والأمر يتعدى الأمور المالية واللوجيستية، ويحمل عدة دلالات مهمة جداً، ولعل من أبرزها:
1 - سيحظر على أي شخص او كيان أميركي التعامل معه، وهذا يعني أي شخص في أميركا لا يمكن له التعامل مع ظريف، وهذه الخطوة في غاية الأهمية ولها قيمة بالغة، وسنوضحها أكثر في النقطة السادسة والأخيرة،
2 - من المحتمل أن تفرض عقوبات على المتعاملين مع ظريف في دول أخرى مثل أوروبا، وهذا يعني قطع ذراع دبلوماسية إيران في أوروبا،
3 - ظريف إذا فكر في زيارة الولايات المتحدة الأميركية سوف يكون خطر كبير عليه وقد يتعرض للتوقيف وإلقاء القبض عليه، كما أن لو زار نيويورك لحضور اجتماعات في الأمم المتحدة سوف يكون ملتزماً بالذهاب من المطار إلى مقر الاجتماع والعودة مرة أخرى دون الذهاب إلى أي مكان آخر أو الالتقاء بأي طرف آخر، وهذا يقلص من تواجده الاعلامي المكثف حيث كان يجري لقاءات تلفزيونية في أميركا يبيع على الجمهور الأميركي وجهة النظر الإيرانية وسياسة النظام الإيراني، ويجلس مع المسؤولين الأميركيين ومع الباحثيين والمفكرين في المراكز الفكرية والبحثية الأميركية، ويلتقي بالنشطاء الإيرانيين المواليين للنظام الإيراني في أميركا، وكذلك النشطاء الأميركيين مثل المدونيين والناشطين على وسائل التواصل الإجتماعي (تويتر وفيسبوك وتليغرام وغيرها)،
4 - كما يمنع على ظريف زيارة أميركا كلما أراد، وفيما يتعلق بتأشيرة الدخول إلى أميركا للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة ستدرس حالة بحالة وستخضع للمراقبة،
5 - رفض واشنطن لأي دور لظريف في مفاوضات مقبلة محتملة بين أميركا وإيران، ويهدف من ذلك أن في المستقبل أي مفاوضات مع إيران يجب أن تكون مباشرة مع صاحب القرار في طهران، وليس مع شخص مثل ظريف تم دفعه إلى الأمام من قبل المرشد الأعلى خامنئي بهدف ممارسة الدبلوماسية والقوة الناعمة لخداع العالم، علماً أن ظريف وصل إلى الخارجية الإيرانية منذ أغسطس 2013 ومنذ ذلك الوقت تم الدفع به إلى الواجهة لعقد مفاوضات تناسب النظام الإيراني وعلى قياسه بالضبط،
6 - معاقبة رأس الدبلوماسية الإيرانية هي خطوة في غاية الأهمية لها دلالات مهمة جداً لاعتبار أساسي لأن ظريف خرق روح السياسة الأميركية في أمرين في منتهى الأهمية:
الأمر الأول: كان عندما يزور الولايات المتحدة الأميركية يلتقي بمسؤولين أميركيين سابقين من الإدارة الأميركية السابقة (إدارة أوباما) مثل جون كيري وغيره، أو يلتقي بأعضاء في الكونغرس الأميركي ومجلس الشيوخ، وكان يحاول تأليب هؤلاء المسؤولين على الإدارة الأميركية فيما يتعلق بسياسات البيت الأبيض تجاه إيران.
والأمر الثاني: ظريف كلما زار أميركا، كان يلتقي بإستمرار وبإنتظام مع مسؤولي المجلس الوطني الأميركي الإيراني (نيياك)، وهذا المجلس هو لوبي إيراني ضخم جداً في أميركا، يقوم بأدوار على أعلى مستوى في حشد الرأي العام الأميركي، وفي حشد الصحفيين والباحثيين الأميركان ضد سياسة الرئيس دونالد ترامب تجاه إيران.
ولعل الجميع يتذكر قبل أسبوع تقريباً تصريحات وزير خارجية أميركا بومبيو كان فيها تلميح عن مدى إستياء أميركا بالدور المشبوه الذي يقوم به ظريف كلما زار أميركا، وللتذكير أضع لكم تغريدة بومبيو:


هذه النقاط الستة، وفقاً لما تم كشفه أميركياً، من أهم الأسباب التي أدت إلى فرض عقوبات على جواد ظريف. ولذلك، هي خطوة بالغة الأهمية ولها قيمة حقيقية، خصوصاً في ظل استراتيجية "الضغط القصوى" التي تمارسها أميركا على إيران، ولاحظ منذ ليلة البارحة ومع صدور هذا القرار، اللطم والبكاء والنواح لدى الإيرانيين ومعهم بالطبع أذنابهم من العرب ممن أهوائهم فارسية مجوسية، يلطمون على وسائل التواصل الإجتماعي، وحتى هنا بالمنتدى دخلوا علينا وقدمو لنا وصلة من الردح واللطم، نظراً لأن القرار أوجعهم كثيراً وسيوجعهم أكثر في المستقبل على المدى المتوسط والبعيد.



جواد ظريف أثناء زيارته لنيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة في 24 سبتمبر 2019،
موظفو الأمن التابع للأمم المتحدة كانت لديهم التعليمات بشأن الحظر المفروض على ظريف، حيث كانوا يقومون بتقييد ظريف لعدم تجاوز العقوبات المفروضة عليه، فالمسموح له التحرك في منطقة محدودة للغاية وفقاً للوائح وأنظمة العقوبات الأميركية.




















ووفقاً للإيرانيين على مواقع التواصل الإجتماعي، كانت تحركات ظريف مقيّدة ومقتصرة على نطاق 6 بلوكات في مدينة نيويورك.
 
ضربه في الراس خامنئي وقيادات الحرس الثوري سواء السياسي او العسكري

يجب ان يكون تحت العقوبات لان ايران دوله ميلشيات وان كانت تحاول تظهر نفسها كدوله ديموقراطيه
يذهب رئيس وياتي رئيس والحاكم الفعلي هو خامنئي والحرس الثوري

اضرب اللي فوق توجع اللي تحته

حاون الوقت لانهاء ايران سياسيا واقتصاديا لعده سنوات

شاهدنا دول اوربيه تفرض عقوبات مماثله على اعضاء من الحرس الثوري وميليشات ايران

ايضا بدون خطط ودعم معارضه ايرانيه فالقرار سيكون محدود التأثير مع تغير سياسه امريكا مع كل رئيس
 
عودة
أعلى