دول بلا قوات مسلحة

Alqiser

عضو
إنضم
30 يوليو 2016
المشاركات
3,053
التفاعل
7,091 16 0
الدولة
Kuwait
اثناء تصفحي لموقع ويكيبيديا تفاجأت بوجود صفحة تتكلم عن دول بلا قوات مسلحة فالبداية توقعت دولة او دولتين على الاكثر ولكن هنا كانت المفاجأة

البلدان التي ليس لديها قوات مسلحة إطلاقاً

البلدتعليقاتمراجع
لا يوجد لديها جيش دائم لكنها وقّعت معاهداتٍ مع لحمايتها. لها جيش من المتطوعين صغير وشرفي. ومجموعة التدخل الشُرَطي شبه العسكرية (مدربون في مجال مكافحة الإرهاب وإنقاذ الرهائن) جزء من الشرطة الوطنية.
الدستور يمنع تكوين جيش منذ عام . ولديها قوة الأمن العام، التي تضطلع بإنفاذ القانون والأمن الداخلي. لهذا السبب كوستاريكا مقر محكمة البلدان الأمريكية لحقوق الإنسان، وكذلك جامعة الأمم المتحدة للسلام.
لم يكن لدومينيكا جيش دائم منذ عام . الدفاع هو مسؤولية .
لم يعد لها جيش نظامي منذ عام بسبب . تحافظ شرطة غرينادا الملكية على وحدة الخدمات الخاصة شبه العسكرية لأغراض الأمن الداخلي. الدفاع هو مسؤولية .
بموجب الدستور، القوات الوحيدة المسموح بها هي الشرطة، التي تضم وحدة المراقبة البحرية للأمن الداخلي. وقد تم تجهيز المراقبة البحرية بأسلحة صغيرة. وتُقدم المساعدات الدفاعية من طرف بموجب اتفاق غير رسمي بين الدول الثلاث.
ألغت جيشها في عام لأنه كان يعتبر أمرا مكلفا للغاية. لايسمح القانون بتكوين جيش إلا في أوقات الحرب، ولكن هذا الوضع لم يحدث أبدًا. ومع ذلك، تحتفظ ليختنشتاين بقوات الشرطة ، وهي مجهزة بالأسلحة الصغيرة للقيام بمهام الأمن الداخلي.
منذ تأسيس البلاد، القوات الوحيدة المسموح بها هي الشرطة، التي تضم وحدة المراقبة البحرية للأمن الداخلي. وقد تم تجهيز وحدة المراقبة البحرية بأسلحة صغيرة. تحت اتفاق الارتباط الحر، الدفاع هو من مسؤولية .
منذ تأسيس البلاد، لم يتم تشكيل أي جيش. القوات الوحيدة المسموح بها هي الشرطة، التي تحافظ على وحدة المراقبة البحرية للأمن الداخلي. وقد تم تجهيز المراقبة البحرية بأسلحة صغيرة. الدفاع هو مسؤولية في إطار اتفاق الارتباط الحر.
هي المسؤولة عن الدفاع عن بموجب اتفاق غير رسمي بين البلدين. ومع ذلك، هناك شرطة مسلحة كبيرة نسبيًّا.
منذ تأسيس البلاد، القوات الوحيدة المسموح بها هي الشرطة، التي تتضمن وحدة المراقبة البحرية التي تضم ثلاثين شخصًا. وقد تم تجهيز المراقبة البحرية بأسلحة صغيرة. وتقدم مساعدة الدفاع من قبل الولايات المتحدة في إطار اتفاق الارتباط الحر.
تنقسم شرطة سانت لوسيا الملكية إلى قوتين شبه عسكريتين تتكونان من ستة عشر ومائة شخص، وحدة الخدمات الخاصة، وخفر السواحل، هي الوحدات المسؤولة عن الأمن الداخلي. الدفاع هو مسؤولية نظام الأمن الإقليمي.
تنقسم شرطة سانت لوسيا الملكية إلى قوتين شبه عسكريتين تتكونان من أربعة وتسعين شخصًا، تدعى وحدة الخدمات الخاصة، وخفر السواحل، هي الوحدات المسؤولة عن الأمن الداخلي. الدفاع هو مسؤولية نظام الأمن الإقليمي.
منذ تأسيس البلاد، لم يتم تشكيل أي جيش. ومع ذلك، هناك قوة شرطة صغيرة، ووحدة مراقبة بحرية للأمن الداخلي. وقد تم تجهيز وحدة المراقبة البحرية بأسلحة صغيرة. وفقًا لمعاهدة للصداقة هي المسؤولة عن الدفاع.
حافظت على قوة شبه عسكرية حتى الصراع العرقي، حيث تدخلت ودول أخرى في لاستعادة القانون والنظام. منذ ذلك لم يُكوّن جيش، ومع ذلك، ليس هناك قوة شرطة كبيرة نسبيًّا، ووحدة المراقبة البحرية للأمن الداخلي. وقد تم تجهيز وحدة المراقبة البحرية بأسلحة الصغيرة. الدفاع ومساعدة الشرطة هي من مسؤولية بعثة المساعدة الإقليمية لجزر سليمان.
منذ تأسيس البلاد، لم يتم تشكيل أي جيش. ومع ذلك، هناك قوة شرطة صغيرة، ووحدة مراقبة بحرية للأمن الداخلي. وقد تم تجهيز وحدة المراقبة البحرية بأسلحة صغيرة.
يحافظ سلاح الدرك على الأمن الداخلي. هو الوحدة المسلحة المكلفة بحماية ، على الرغم من أنها رسميًّا تحت سلطة ، وليس دولة مدينة الفاتيكان. لا توجد معاهدة دفاع مع ، لأن ذلك يخالف الحياد في الفاتيكان، ولكن بشكل غير رسمي، تحمي الفاتيكان. ألغي حرس البلاط والحرس النبيل في عام .

البلدان التي ليس فيها جيش نظامي ولكن جيش محدود
البلدتعليقاتمراجع
23px-Flag_of_Haiti.svg.png
تم حل الجيش الهايتي في يونيو ، ولكن طالب المتمردون إعادة إنشائه. تتضمن الشرطة الوطنية الهايتية والتي قوامها اثنا عشر ألف شخص، وحدات شبه عسكرية وخفر السواحل. وتعتبر هذه الوحدات أكبر من ما هو مطلوب، لكنها أصغر قوةٍ مقارنة ببعض دول الجوار. في أبريل 2012، طالب الرئيس الهايتي ميشال مارتيلي بإعادة إنشاء جيش، والذي يراه ضروريًّا لتحقيق الاستقرار في هايتي.
21px-Flag_of_Iceland.svg.png
ليس لها جيش نظامي منذ عام ، ولكنها عضو نشط في منظمة . كان هناك اتفاق دفاع مع ، والتي حافظت على قوة دفاع أيسلندية وقاعدة عسكرية في البلاد من إلى . ومع ذلك، أعلنت الولايات المتحدة أنها ستواصل تقديم الدفاع لأيسلندا، ولكن دون إسناد دائم للقوات في البلاد، المحطة الجوية البحرية كيفلافيك أغلقت في أواخر عام بعد 55 عامًا. على الرغم من أن أيسلندا لا تملك جيشًا نظاميًّا، فإنها لا تزال تحافظ على قوة حفظ السلام، نظام الدفاع الجوي، خفر السواحل، الشرطة، وقوات الشرطة التكتيكية. هناك أيضًا اتفاقيات حول العمليات العسكرية والأمنية الأخرى مع ودول الناتو الأخرى.
23px-Flag_of_Mauritius.svg.png
لم يكن لموريشيوس جيش دائم منذ عام . وتجرى جميع مهام الجيش والشرطة والأمن من قبل عشرة آلاف فرد تحت قيادة مفوض الشرطة. الثمانية آلاف عضو في فرقة الشرطة الوطنية مسؤولون عن تطبيق القانون المحلي. وهناك أيضًا خمسمئة وألف عضو في القوة المتنقلة الخاصة، وخمسمئة عضو في الحرس الوطني، والتي تعتبر كلها من الوحدات شبه عسكرية. وقد تم تجهيز كل من الوحدات بأسلحة صغيرة.
19px-Flag_of_Monaco.svg.png
تخلت عن الاستثمار العسكري العام في بسبب التقدم في التكنولوجيا المدفعية، ولكن لا يزال يحدد المصير وجود قوات عسكرية محدودة. على الرغم من أن الدفاع هو مسؤولية ، والحفاظ على وحدتين عسكريتين صغيرتين. واحد يحمي في المقام الأول على الأمير والقضاء، في حين أن الآخر هو المسؤول عن الدفاع المدني ومكافحة الحرائق. كل من الوحدات مدربة تدريبًا جيّدًا ومجهزة بأسلحة صغيرة. بالإضافة إلى الجيش، تحافظ قوة الشرطة الوطنية المسلحة على الأمن الداخلي.
23px-Flag_of_Panama.svg.png
ألغي الجيش في عام ، وهو ما أكده تصويت البرلمان بالإجماع لتعديل دستوري في عام . وتشمل القوات العامة الشرطة الوطنية، خدمة الحدود الوطنية، الخدمة الجوية البحرية، والتي لديها بعض القدرات الحربية.
23px-Flag_of_Vanuatu.svg.png
تحافظ شرطة فانواتو على قوة شبه عسكرية، تسمى القوة المتنقلة لأغراض الأمن الداخلي. وزودت القوة من قبل ما يقرب من ثلاثمئة من الرجال والنساء، مجهزين تجهيزًا جيّدًا بالأسلحة الصغيرة.
 
microstates

لاتحتاج الي جيوش وميزانية دفاع بقدر ما تحتاج إلي مشاريع تنموية ودفع عجلة الاقتصاد

قوات أمنية (شرطة, جمارك, خفر سواحل) لحفظ السلم والحدود كافية
 
microstates

لاتحتاج الي جيوش وميزانية دفاع بقدر ما تحتاج إلي مشاريع تنموية ودفع عجلة الاقتصاد

قوات أمنية (شرطة, جمارك, خفر سواحل) لحفظ السلم والحدود كافية

غير صحيح

بنما وايسلندا وكوستاريكا مساحاتها ليست صغيرة ابدا
 
دول صغيرة في عدد السكان او المساحة او كلاهما معا

لا توجد مشكلة نفس الامر اخي الكريم

من ناحية المساحة الثلاث لا يمكن اعتبارهم دول صغيرة ابدا

ومن ناحية السكان بنما وكوستاريكا اعداد سكانهم اكثر من 3 و 4 مليون

سكانيا قد ينطبق على ايسلندا بالرغم من مساحتها الكبيرة 103000 km2
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى