الاف 35 الاسرائيلية تظهر على flight radar لمدة ساعة كاملة

EGY_RAFALE

عضو مميز
إنضم
13 فبراير 2015
المشاركات
7,467
التفاعل
29,501 47 34
الدولة
Egypt
في 23 يوليو ، ظهرت طائرة F-35 بشكل كامل على موقع تتبع الرحلات الشهير Flightradar24.com حيث قامت بمهمة خارج قاعدة نيفاتيم الجوية. يمكن مراقبة الطائرة لمدة ساعة تقريبًا (فوق البحر) شمال غزة ثم حلقت شمالًا لتعمل بالقرب من حيفا.

تجدر الإشارة إلى أن F-35 استخدم رمزًا سداسيًا عشريًا أمريكيًا (AF351F ، تم تسجيل دخوله لأول مرة في 15 نوفمبر 2016 في Live ModeS ومنذ ذلك الحين يتم تعقبه بانتظام في الولايات المتحدة) على الرغم من أنه من الآمن الاعتقاد بأنه يمكن أن تكون إحدى طائرات Adir لسلاح الجو الإسرائيلي في الأسابيع الماضية. رمز ست عشري هو عنوان ICAO فريد من نوعه مكون من 24 بت يتم تعيينه إلى جهاز إرسال مستجيب Mode-S / ADS-B



وفقًا لسجلات Mil ModeS ، كان كود الذيل المحتمل 13-5067 ، على الرغم من أن هذا يجب أن يكون F-35A في يونيو الماضي ، استنادًا إلى الصور المتوفرة على الإنترنت ، تم تعيينه لسرب الأسلحة السادس ، الذي تم تعيينه في مدرسة سلاح الجو USAF ، في Nellis Air قاعدة القوة ، نيفادا. على أي حال ، فإن الطائرة F-35 التي حلقت فوق إسرائيل أمس لم تبث موقعها عبر ADS-B ، لكن يمكن تتبعها عن طريق Multilateration (MLAT). باستخدام الفرق بين وقت الوصول (TDOA) يقيس MLAT الفرق في الوقت لاستلام الإشارة من أربعة أجهزة استقبال مختلفة ، لتحديد الموقع الجغرافي للطائرة وتعقبها حتى لو لم ترسل بيانات ADS-B.


بالنسبة للأسباب التي يمكن من خلالها تتبع الطائرة عبر الإنترنت ، فهناك العديد من النظريات. الأول هو أنه كان عملاً متعمدًا: نظرًا إلى أن الطائرة F-35 مرت "على الهواء" بعد ساعات قليلة من استخدام إسرائيل لأول مرة لنظام الدفاع الصاروخي لديفيد Sling ضد صاروخين باليستانيين من طراز SS-21 ، هناك شخص يعتقد أن المهمة كانت جزء من PSYOPS يهدف إلى تهديد أعداء إسرائيل (سوريا على وجه الخصوص). من المحتمل أن يتذكر قرائنا الادعاء الغريب ، وعلى الأرجح الغريب ، بمهمة IAF F-35 في المجال الجوي الإيراني التي أبلغت عنها في الأصل صحيفة الجريدة ، وهي منفذ كويتي يستخدم غالبًا لتسليم رسائل الدعاية / PSYOPS الإسرائيلية.

ومع ذلك ، فقد أعلن سلاح الجو الإسرائيلي بالفعل عن حقيقة أن طائرة F-35 قد استخدمت في الغارات الجوية في الشرق الأوسط (سوريا و "جبهة" أخرى غير محددة مؤخرًا). في 23 أيار / مايو ، قال قائد سلاح الجو الإسرائيلي ، اللواء أميكام نوركين خلال مؤتمر للقوات الجوية الإسرائيلية حضره 20 من قادة القوات الجوية من جميع أنحاء العالم: "طائرات أدير تعمل بالفعل وتطير في مهام عملياتية. نحن أول من استخدم F-35 في العالم في النشاط التشغيلي ". كما أظهر صورة "لأدير" وهي تحلق على ارتفاع عالٍ قبالة بيروت (مع عاكسات الرادار ، وبالتالي ليست في "وضع التخفي"). بمعنى آخر ، ربما لا توجد حاجة لتذكير سوريا أو إيران بأن سلاح الجو الإسرائيلي يمتلك الطائرة F-35 نظرًا لأنهم يستخدمونها بالفعل في القتال.

لهذا السبب ، هناك أيضًا شخص يعتقد أن الظهور الأول لأدير إسرائيلي على Flightradar24 ربما كان خطأ بسيطًا: لم يتم إيقاف تشغيل مستجيب Mode-S. إحدى حالات OPSEC تفشل في واحدة من أكثر الأسلحة الجوية سرية في العالم.

في الواقع ، عادة ما يتم إيقاف تشغيل أجهزة الإرسال والاستقبال أثناء العمليات الحقيقية وكذلك عند القيام بمهام تحتاج إلى أن تظل غير مرئية (على الأقل لمواقع تتبع الرحلات الجوية العامة وأجهزة الاستقبال التجارية على الرف). ما لم يتم تشغيل جهاز الإرسال والاستقبال لغرض محدد: لإعلام العالم بوجودهم هناك. في الواقع ، كما ذكرت عدة مرات هنا ، من الصعب القول ما إذا كانت بعض الطائرات التي يمكن تعقبها عبر الإنترنت تبث موقعها ليراها الجميع عن طريق الصدفة أو عن قصد: على نحو متزايد ، RC-135s وغيرها من منصات ISR الاستراتيجية ، بما في ذلك Global Hawks ، تعمل في مناطق حساسة للغاية ، مثل أوكرانيا أو شبه الجزيرة الكورية ، مع تشغيل ADS-B و Mode-S ، بحيث يمكن لمستقبلات الرف التجاري (أو مواقع التتبع العامة) مراقبتها. هل هي وسيلة لإظهار العلم؟ أو مجرد خطأ؟

 
كنت جاي و انا املك الاجابه في يدي
مثل هذاك يوم كان راجع ومعه الوثيقه


بس ماش والله طلعت السالفه القديمه
 
ههههههه ما فهمت يعني رادار اقدر اشتريه رصد الاف ٣٥ ؟
وتابعها بعد !
 
عودة
أعلى