الهند سوف تجري مناورات عسكرية بالفضاء

.

قام الجيش الهندي بتنفيذ أول تمرين محاكاة حرب فضائية تحت اسم "IndSpaceEx" في 25 يوليو الماضي.


images

نظمت هيئة الدفاع الثلاثية المشتركة (IDS) التدريبات التي استمرت يومين من أجل صياغة مبادئ الدفاع الفضائي المشترك بهدف تأمين أصول الفضاء الخارجي. قامت هيئة الدفاع الثلاثية المشتركة بمراقبة التمرين الذي تم إجراؤه في جزيرة أندامان في خليج خليج البنغال ، وفق ما أوردته TOI .


images

وذكر مسؤول كبير: "تم إجراء تمرين IndSpaceEx لتحديد التحديات الرئيسية وأوجه القصور في حالة تصاعد النزاع إلى البعد الفضائي". بدأ الجيش الهندي في تشكيل هيئة الدفاع الثلاثية المشتركة لإدارة العمليات الفضائية والأمن السيبراني والقوات الخاصة في مايو 2019. ومن المتوقع أن تصبح جاهزة للعمل بحلول نهاية هذا العام.


جدير بالذكر أن الهند انضمت إلى مجموعة النخبة من الدول التي نجحت في اختبار صاروخ مضاد للأقمار الصناعية (ASAT) تحت عنوان "مهمة شاكتي" في مارس من هذا العام. أظهرت البلاد القدرة على إسقاط قمر صناعي بصواريخها الباليستية. لم يتحقق هذا الإنجاز إلا من قبل الولايات المتحدة وروسيا والصين.



images

وقال الدكتور ساتيش ريدي ، رئيس منظمة الأبحاث والتطوير الدفاعية التي تمولها الدولة, في مؤتمر صحفي بعد اختبار الصواريخ المضادة للأقمار الصناعية: "إننا نعمل على العديد من التقنيات مثل أسلحة الطاقة الموجهة (DEWs) ، وأشعة الليزر ، والنبضات الكهرومغناطيسية (EMP) والأسلحة ذات المدار المشترك".

images



images



.
 
عودة
أعلى