تجربة صاروخية جديدة وتحذير شديد لكوريا الجنوبية

إنضم
13 فبراير 2018
المشاركات
7,342
التفاعل
17,577 9 0
تجربة صاروخية جديدة لبيونغ يانغ في تحذير لجارتها الجنوبية
آخر تحديث : 26/07/2019

kim_8.jpg
صورة للصاروخ قصير المدى الذي أطلقه الرئيس الكوري الشمالي في تجربة، كوريا الشمالية، 25 يوليو/تموز 2019
© أ ف ب
نص فرانس 24

أعلنت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية صباح الجمعة أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون أشرف شخصيا على إطلاق صاروخين قصيري المدى في البحر، في تحذير لما دعاه "حرب العسكريين في كوريا الجنوبية". ويعتبر الاختبار الصاروخي هو الأول لبيونغ يانغ منذ الاجتماع بين كيم والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين الشهر الماضي.
أشرف كيم جونغ أون، رئيس ، شخصيا على إطلاق نوع جديد من الأسلحة الموجهة التكتيكية، في إشارة تحذيرية لكوريا الجنوبية، وفق ما أعلنت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية صباح الجمعة.
وأضافت الوكالة أن كيم "قام شخصيا بتنظيم وتوجيه" عملية إطلاق "منظومة الأسلحة الفائقة الحداثة" الخميس، في إشارة إلى صاروخين قصيري المدى أطلقتهما بيونغ يانغ في البحر، في أول اختبار صاروخي لها منذ الاجتماع المرتجل بين كيم والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين الشهر الماضي. وقد كان كيم "راضيا" عن نتيجة هذا الاختبار، حسب الوكالة.
30 ألف جندي أمريكي في كوريا الجنوبية
وينتشر نحو ثلاثين ألف جندي أمريكي في كوريا الجنوبية حيث يجرون سنويا مناورات مشتركة مع عشرات الآلاف من الجنود الكوريين الجنوبيين، تثير استياء بيونغ يانغ التي تعتبرها تدريبا على غزو أراضيها. لكن محللين يرون أن الشمال يتذرع بالمناورات لتحقيق طموحاته العسكرية.
للمزيد:
وحذرت بيونغ يانغ من أن التدريبات العسكرية المشتركة المقرر إجراؤها في آب/أغسطس بين القوات الأمريكية والكورية الجنوبية، يمكن أن تمنع استئناف المحادثات النووية مع واشنطن.
"لا تخطئ وتتجاهل تحذيري"
في هذا السياق، ذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الجمعة أن كيم انتقد موقف سيول. وقال كيم حسب الوكالة إن المسؤولين الكوريين الجنوبيين "لديهم سلوك غريب للغاية في اللعب المزدوج" إذ يتحدثون عن السلام لكن لديهم "أسلحة هجومية فائقة الحداثة وراء الكواليس" و"يجرون مناورات عسكرية مشتركة".
كما حذر كيم، وفق ما نقلت عنه الوكالة، من أن "المسؤول الرئيسي" في كوريا الجنوبية، في إشارة ضمنية إلى الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن، "يجب ألا يخطئ في تجاهل تحذير بيونغ يانغ". وأضاف أنه يتعين على كوريا الشمالية أن "تطور باستمرار أنظمة أسلحة قوية من أجل درء التهديدات المحتملة والمباشرة" لأمنها القومي.
فرانس24/ أ ف ب
 
التعديل الأخير:
كتبت رد قبل اشهر عن الاسكندر الكوري ... وشككت بجدواه وفعاليته .... وانا لازلت عند رأيي .... لاني اراه لا يعدو استنساخ للاسكندر E بدليل المدى مطابق تماما للنسخة التصديرية E الروسية ٢٧٠ كلم ... بالاضافة عدم توافر معلومات عن السطح الخارجي للصاروخ حيث ان النسخة الروسية المحتكرة للجيش الروسي K لديها دهان شبحي يجعل رصده رداريا صعب ... بالاضافة ان الاصل K تحمل العربة صاروخين وهناك تسريب ان مدى المنظومة الروسية يصل الى ٢٠٠٠ كلم مما يجعلها اسلحة استراتيجية في نحر الناتو.... لا اعلم هل الصاروخ الكوري قابل للتوجيه ؟ وهل هو قابل لحمل رؤوس نووية ؟ ومامدى دقة الاصابة ؟ والسؤال الاهم مامدى مقاومته للتشويش ؟

كل هذه التساؤلات لن يجيب عليها خبر صحفي او صور مبهمه صادرة عن كوريا الشمالية ..!
 
التعديل الأخير:
حالة هلع في القنوات الكورية الجنوبية بسبب ان الصاروخ اخذ مسار غير تقليدي وقطع مسافة 600 km ?
Screenshot_٢٠١٩٠٧٢٦-٢٠٣٦٥٩_YouTube.jpg


Screenshot_٢٠١٩٠٧٢٦-٢٠٣٤٥٥_YouTube.jpg

Screenshot_٢٠١٩٠٧٢٦-٢٠٣٥٠٣_YouTube.jpg

Screenshot_٢٠١٩٠٧٢٦-٢٠٣٤٣٢_YouTube.jpg

 
سيئول: صواريخ كوريا الشمالية الباليستية الجديدة مشابهة لصواريخ إسكندر الروسية


191071



سيئول، 26 يوليو (يونهاب) -- أعلنت السلطات العسكرية بسيئول اليوم الجمعة أن الصواريخ قصيرة المدى التي أطلقتها كوريا الشمالية هذا الأسبوع كانت نوعًا جديدًا من الأسلحة الباليستية مماثلة لصواريخ إسكندر الروسية.


191070


أطلقت كوريا الشمالية يوم أمس الخميس صاروخين قصيري المدى باتجاه البحر الشرقي من مدينة ونسان الساحلية الشرقية، قطع كلا الصاروخين مسافة 600 كيلومترا تقريبا وعلى ارتفاع حوالي 50 كيلومترا، وفقًا لما ذكره ضابط مسئول في هيئة الأركان المشتركة.
وأشار الضابط إلى أن "مسار صاروخ الإسكندر يختلف عن المسارات المكافئة العادية، ويظهر نمط معقد وما أطلقته كوريا الشمالية يوم أمس أظهر نمطًا مشابهًا."

الجدير بالذكر أنه هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها السلطات العسكرية بيانا رسمياً واضحا عن تقييمها للصواريخ الشمالية، على الرغم من أن الخبراء يقولون إن كوريا الشمالية اختبرت نسختها من الصاروخ الباليستي قصير المدى أرض-أرض منذ مايو الماضي.

وقال الضابط إن التحليلات المبدئية أظهرت أن الصاروخين قطاعا مسافة 430 كم و 690 كم على التوالي، بيد أن مزيدًا من التحليلات التي أجريت بالاشتراك مع الولايات المتحدة أظهرت أن الصاروخين قطعا مسافة أضافية فيما يعرف باسم مناورة السحب في مرحلة الهبوط.

يتراجع صاروخ إسكندر في مرحلة دخول الغلاف الجوي، ليطير بشكل أفقي ثم يبدأ في الاندفاع إلى الأسفل لمهاجمة الهدف بزاوية هبوط تبلغ 90 درجة تقريبا، وذلك من أجل تجنب أن يتم اعتراضه، وفقًا للخبراء.
يتماشى هذا التحليل مع تقرير صادر عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم الجمعة، والذي أفاد بأن نظام السلاح التكتيكي الجديد يمتلك مميزات خاصة تمكنه من "الطيران على ارتفاع منخفض والخروج عن المدار."
كما ذكرت الوكالة أن عمليات الإطلاق تعد بمثابة إثبات "مرضيًا وجديدا لكفاءة" نظام الأسلحة، مما يشير إلى أن تطوير الصاروخ على وشك الانتهاء من أجل النشر الميداني.

وفي الواقع ورد أن نظام الرادار الكوري الجنوبي فشل في اكتشاف تحركات الصواريخ في المرحلة النهائية الخاصة بها يوم أمس الخميس.
وقال الضابط "إن ذلك يرجع إلى استدارة الأرض. فكوريا الشمالية تطلق الصواريخ باتجاه شمال شرق من على سواحلها الشرقية، مما يتسبب في اتساع نطاق الطيران ودخولها في المنطقة الرمادية (التي يصعب اكتشافها منها)،" وأضاف أنه في حال تم إطلاق الصاروخ باتجاه الجنوب، فستتمكن كوريا الجنوبية من رصده.

وقال الضابط إن السلطات العسكرية ترى أنه من المحتمل جدًا أن يكون النوع الجديد من الصواريخ مشابه للصواريخ التي أطلقت في مايو الماضي، مضيفًا أن الأمر "يهدف على ما يبدو إلى اختبار سلاح
 
هل المنطقة العمياء شرقاً تشمل الرصد الأمريكي ؟
اذا كان كذلك كيف يمكن لأمريكا أن ترصد اى تهديد محتمل لأراضيها ؟
 
صعوبه في التحكم
ام تمويه و تغيير متعمده لمساره
:يفكر:
وأشار الضابط إلى أن "مسار صاروخ الإسكندر يختلف عن المسارات المكافئة العادية، ويظهر نمط معقد وما أطلقته كوريا الشمالية يوم أمس أظهر نمطًا مشابهًا."

أظهرت أن الصاروخين قطعا مسافة أضافية فيما يعرف باسم مناورة السحب في مرحلة الهبوط.
يتراجع صاروخ إسكندر في مرحلة دخول الغلاف الجوي، ليطير بشكل أفقي ثم يبدأ في الاندفاع إلى الأسفل لمهاجمة الهدف بزاوية هبوط تبلغ 90 درجة تقريبا، وذلك من أجل تجنب أن يتم اعتراضه، وفقًا للخبراء.
 
191077


لدي شعور ان العميل الروسي ترامب ...بالجلوس وحيدا مع زعيم كوريا ....نقل رسائل استخباراتية الى الكرملين .... وان الحوار لم يكن له صلة بالازمة الكورية

انا اتوقع انه نقل له طريقة صنع الهوت دوغ
 
حرب نوويه قرب الصين وروسيا
مهما فعل هذا الصغير
يبقى سلعه بيد الصين وروسيا لن يفعل شي ضد كوريا الجنوبيه واليابان وامريكا

قد يكون الموضوع له علاقات بالتدريبات الامريكيه المشتركه مع كوريا واليابان
وربما لجعل امريكا تقبل حل مشكله الضرائب صد الصين لان المباحات ما زالت مستمره بين الطرفين
والصين انهاء المحادثات لصحالها وباقل خسائر
 
عودة
أعلى