المواصفات الست التي تنفرد بها المقاتلة F-35

ركن خاص

عضو
إنضم
7 سبتمبر 2008
المشاركات
461
التفاعل
120 1 0
190223
المواصفات الست التي تنفرد بها المقاتلة :

1. القدرة على الطيران المتخفي (الشبحي):

إنها مقاتلة غير مرئية ولا يمكن تعقبها ولا كشفها وتعطي تقنية التخفي في هذه المقاتلة الطيار قدرات لا مثيل لها خاصه وأن مقاتلات الجيل الرابع يمكن كشفها بسهوله عبر رادارات العدو. والمقاتلة الشبح هي المقاتلة التي تستطيع اختراق رادارات التعقب وأجهزة الاستشعار ، ويلعب شكل مقاتلة F-35 الوقود الداخلي وحمولة الاسلحة أنظمة استشعار المهام والطلاء الشبحي المتطور دوراً أساسياً في الحفاظ على صفة "الشبح " المقاتلة F-35.



2. التواصل عبر شبكات آمنه:

كما نبقى على تواصل عبر الشبكة طوال الوقت، في عصرنا الحالي، كذلك مقاتلة إف-35. هذه المقاتلة مزودة بجناح أنظمة المهام المعقد، مما يسمح بالتواصل السلس عبر الأسطول في أي معركة. وتجمع أنظمة الإستشعار المدمجة المعلومات من أنظمة الإستشعار المتعددة على متن المقاتلة لخلق صورة موحدة لأرض المعركة. ويتم تداول المعلومات تلقائيا عبر قنوات إتصال آمنة مع الطيارين الأخرين ومراكز القيادة والسيطرة، مما يساعد طياري المقاتلات والقوات الحليفة.



3. التشغيل عبر الليزر:

يؤمن نظام الإستهداف الإلكترو-بصري في المقاتلة للطيارين قدرات إستهداف جو-جو وجو-أرض أثناء المعارك. ويسمح النظام للطاقم الجوي بتحديد المناطق المهمة، واستخدام أنظمة الليزر والأسلحة الموجهة بدقة.



4. التفوق الجوي:

في العقود الخمس المقبلة، سيحلق أسطول من 3000 مقاتلة إف-35 في العالم. فقد تعاقدت عليها 12 دولة في العالم. وهنا يأتي دور نظام المعلومات اللوجستي ALIS . يعمل ALIS كمركز المعلومات العصبي في مقاتلات إف-35، مما يزودها بمنصة تحول كميات هائلة من المعلومات إلى معلومات فعالة.



5. الواقع الإفتراضي:

خوذة مقاتلة إف-35 هي خوذة متطورة للواقع الإفتراضي. وعبر نظام الفتحة الموزعة Distributed Aperture System (DAS)، يتم أخذ صور عالية الدقة عبر الكاميرات الست الما دون البنفسجية الموزعة على المقاتلة، مباشرة إلى الطيار.



6. ثلاث مهام مقاتله واحدة:

لتؤمن احتياجات زبائنها، صممت شركة لوكهيد مارتن 3 نسخ من مقاتلة إف-35 F-35A وF-35B وF-35C في حين أن النسخ الثلاث هي مقاتلات شبح فرط-صوتية مزودة بأنظمة إلكترونيات الطيران الأكثر تطورا يمكن التمييز بين النسخ الثلاث. فمقاتلة F-35A صممت للإنطلاق من المدرجات التقليدية وللقيام بمهام الإشتباك الجو-جو والجو-أرض. أما مقاتلة F-35B تتميز بالإقلاع القصير والهبوط العامودي وصممت للقيام بالمهام في أصعب الظروف والإنطلاق من حاملات الطائرات. أما مقاتلة F-35C فهي مقاتلة البحرية الأميركية الشبح، صممت وبنيت للقيام بالمهام حصرا إنطلاقاً من حاملات الطائرات.
شركة الخدمات الامنية والاستراتيجية ش م ل 2019 العدد العاشر
 

المرفقات

  • un-f-35a.jpg
    un-f-35a.jpg
    154.4 KB · المشاهدات: 76
ومن اهم مميزاتها ان الطيار يسمع له ضراط في مدى منطقة قتل اس ٤٠٠
 
ليش مستوى النقاش في المنتدى تدنى في الفترة الاخيرة الى مستوى لايليق الابالشوارع . هل هاولاء الاعضاء يريدون المعرفه ويتحاورون بشكل بناء دون ذكر الافاظ التي لاتليق
 
ومن اهم مميزاتها ان الطيار يسمع له ضراط في مدى منطقة قتل اس ٤٠٠
اعطني واقعة حصلت وقام الاس400 باسقاط الاف35 او بكشفها او بتهديدها او بتحديرها او اي شيء غير الكلام !!!
 
مقاتلة ممتازة بالفعل سوف تنتشر ف أسوق العالم لكن الغريبه كيف سمحت أمريكا بيع طائرة شبح الى دول العالم لكن أعتقد الفكر الاقتصادي يلعب دور على كل حال ليس هناك شيء يظل شبح على طول أنظمة الدفاع الجوي والتشويش والردار في تطور أيضا وتواكب كل ماهو جديد ف الساحة لكل شيء وقت .
 
عودة
أعلى