بريطانيا تطور طائرات بدون طيار بمفهوم جديد

إنضم
9 يناير 2018
المشاركات
636
التفاعل
1,572 2 0
.


تم الإعلان عن مشروع جديد لتطوير طائرة مقاتلة جديدة بدون طيار من قبل مكتب القدرات السريعة (RCO) التابع للقوات الجوية الملكية البريطانية ومختبر علوم وتكنولوجيا الدفاع (Dstl).


p1400904_main.jpg


يتطلع مصمموا مفهوم طائرات خفيفة الوزن بأسعار معقولة (LANCA) إلى توفير قدرة إضافية ، بحيث يتم نشرها جنبًا إلى جنب مع الطائرات المقاتلة مثل F-35 و Typhoon - مما يوفر مزيدًا من الحماية وقدرة على البقاء ومعلومات للطائرة المأهولة - بل ويمكن أن يوفر أسطول طائرات مقاتلة بدون طيار ' فى المستقبل.


LANCA-dstl-min-e1563799074649.jpg


يهدف مفهوم LANCA المبتكر أساساً إلى تقديم تخفيضات هائلة في الجدول الزمني للتكلفة التقليدية والتطوير، وذلك في خرق للنهج التقليدية لأنظمة القتال الجوية في المملكة المتحدة.


kratos-valkyrie-drone-1531424038.jpg


وبموجب مشروع LANCA ، تم منح مشروع محاكاة للتكنولوجيا يُعرف باسم "البعوض" عقودًا للمرحلة الأولى من العمل ، والتي ستنتج تصميمًا أوليًا للنظام لمركبة جوية بدون طيار وتقييمًا لمجالات الخطر الرئيسية والتكلفة مقابل المفهوم التشغيلي.

يمكن إجراء اختبار الطيران الأولي لنموذج المركبة الجوية في وقت مبكر من عام 2022.

ستتضمن المرحلة 1 استكشاف التصميم الجديد والتطوير والنماذج الأولية والتصنيع والدعم ، لتمكين التطوير السريع منخفض التكلفة وتطوير نظام محتمل مستقبلي للقتال الجوي.


getasset.aspx


تقدم Dstl ، التي توفر العلوم والتكنولوجيا للدفاع والأمن في المملكة المتحدة ، الإشراف الفني وإدارة المشاريع والشراكة في مشروع "البعوض".

بالنسبة للمرحلة الأولى ، تم منح العقود لثلاثة فرق بقيادة شركة Blue Bear Systems Research Ltd وشركة Boeing Defense UK Ltd و Callen-Lenz (شراكة فريق BLACKDAWN مع Bombardier Belfast و Northrop Grumman UK Ltd).


https%3A%2F%2Fs3.amazonaws.com%2Fthe-drive-staging%2Fmessage-editor%252F1549996845077-xq-58.jpg


بدأ مفهوم LANCA في عام 2015 من قبل مختبر علوم وتكنولوجيا الدفاع Dstl لفهم تقنيات ومقاتلات القتال الجوي المبتكرة التي قد تقدم تخفيضات جذرية في التكلفة ووقت التطوير. بعد ذلك تم جلب LANCA إلى مكتب القدرات السريعة (RCO) التابع للقوات الجوية الملكية البريطانية كجزء من مبادرة تكنولوجيا نظام مكافحة الهواء في المستقبل (FCAS TI).

يهدف مفهوم LANCA إلى استكشاف فائدة وجدوى الإضافات الخاصة بالقدرة غير المأهولة للطائرات النفاثة السريعة الحالية والمستقبلية ، وتحديداً تلك التي تقدم تخفيضات كبيرة في الجداول الزمنية للتكلفة والتطوير التقليدية.

يحتوي مشروع "البعوض" على مرحلتين مخططتين. بعد المرحلة الأولى البالغة 12 شهرًا ، ستقوم المرحلة الثانية باختيار ما يصل إلى حلين من حلول المرحلة الأولى لزيادة نضج التصميمات ، واستكمال التصنيع لمظاهر التكنولوجيا وتنتهي ببرنامج محدود لاختبار الطيران.

يعتمد كتب القدرات السريعة (RCO) التابع للقوات الجوية الملكية البريطانية ومختبر علوم وتكنولوجيا الدفاع (Dstl) طرقاً إبداعية لتقديم هذا المشروع الصعب. على سبيل المثال ، من خلال إجراء مسابقة للوصول إلى "أفضل التصاميم" ، فقد مكن الموردين غير التقليديين من اقتراح نهجهم لتحقيق أهداف وزارة الدفاع الطموحة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تعيين خبراء موضوعيين في وزارة الدفاع كشركاء تقنيين لكل فريق ، مما يدعم الصناعة بالمشورة والقرارات الفنية والتشغيلية. سيؤدي هذا إلى تعزيز فرصة تغيير مفهوم اللعبة في نهج متماسك لأنظمة الهواء القتالية المستقبلية.




.
 
واخر الامر . منظومة سوفييتية من السبعينات مصدية ومتهالكة ....تسقطها
 
عودة
أعلى