المقاتلة الصينية J-20 و مزايا ثورية ف الأفق!

The Box

عضو جديد
إنضم
20 يوليو 2019
المشاركات
60
التفاعل
113 1 0
الدولة
Russian Federation
مقاتلة الشبح الصينية J-20. الصورة: AFP
علم
يثني العلماء الصينيون على "اختراق" مذهل قد يصيب أنظمة الرادار العسكرية
يعتقد الباحثون في أكاديمية العلوم أن نموذج الموجات الكهرومغناطيسية هو المفتاح الذي يبشر بعهد جديد في الكشف عن الرادار وتجنبه للسفن والطائرات العسكرية

كاتب/ستيفن تشن

حقق العلماء الصينيون سلسلة من الاختراقات في تكنولوجيا المواد الخلسة التي يزعمون أنها يمكن أن تجعل الطائرات المقاتلة وغيرها من الأسلحة أخف وأرخص في البناء وأقل عرضة للكشف عن الرادار.
قال البروفيسور لوه شيانغانغ وزملاؤه في معهد البصريات والإلكترونيات بالأكاديمية الصينية للعلوم في تشنغدو بمقاطعة سيتشوان ، إنهم ابتكروا أول نموذج رياضي في العالم لوصف سلوك الموجات الكهرومغناطيسية بدقة عند ضربهم قطعة معدنية محفورة بمجهر أنماط ، وفقا لبيان نشر على موقع الأكاديمية يوم الاثنين. من خلال نموذجهم الجديد واختراقاتهم في تصنيع المواد ، قاموا بتطوير غشاء ، يُعرف باسم سطح ميتا ، يمكنه امتصاص موجات الرادار في أوسع طيف

في الوقت الحاضر ، تعتمد طائرات التخفي بشكل رئيسي على هندسة خاصة - شكل جسمها - لتشتيت إشارات الرادار ، ولكن يمكن أن تؤثر هذه التصاميم على الأداء الديناميكي الهوائي. يستخدمون أيضًا طلاءًا ممتصًا للرادار ، والذي يتميز بالكثافة العالية ولكنه يعمل فقط ضد طيف التردد المحدود.

في أحد الاختبارات ، قللت التكنولوجيا الجديدة من قوة إشارة الرادار المنعكسة - المقاسة بالديسيبل - بما يتراوح بين 10 و 30 ديسيبل تقريبًا في نطاق تردد من 0.3 إلى 40 جيجاهيرتز. وقال خبير تقني خفي من جامعة فودان في شنغهاي ، لم يشارك في العمل ، إن طائرة مقاتلة أو سفينة حربية تستخدم التكنولوجيا الجديدة يمكن أن تخدع جميع أنظمة الرادار العسكرية العاملة اليوم.

وقال الباحث: "نطاق الكشف هذا لا يصدق". "لم أسمع قط عن أي شخص يقترب من هذا الأداء. في الوقت الحالي ، تعتبر تقنية الامتصاص بنطاق فعال يتراوح بين 4 و 18 جيجاهرتز جيدة جدًا جدًا. "

يمكن لنظام الرادار الجديد في الصين اكتشاف الطائرات الشبح من بعيد المدى
كلما انخفض تردد الإشارة ، زاد مدى اكتشاف الرادار. ولكن لا يمكن الحصول على معلومات مفصلة حول هدف متحرك إلا من خلال موجات الراديو ذات التردد العالي. تستخدم الجيوش عادةً مجموعة من الرادارات العاملة بترددات مختلفة لإنشاء خطوط دفاع.
189427


قائد القوات الجوية الصينية J-20 ربما يكون جاهزاً هذا العام

لماذا يمكن لمفجر H-20 الشبح دون الصوتي الجديد أن يغير اللعبة بالنسبة للصين

يعمل نظام الدفاع الجوي المتوسط الممتد ، وهو رادار الإنذار المبكر التابع لحلف الناتو ، على مدى تردد من 0.3 إلى 1 جيجا هرتز. يعمل نظام الدفاع الأمريكي للمحيط العالي الارتفاع ، وهو رادار الدفاع الصاروخي الذي لفت انتباه بكين عندما تم نشره في كوريا الجنوبية في عام 2017 ، بترددات تبلغ حوالي 10 جيجا هرتز. تستخدم بعض المطارات رادارات قصيرة المدى وعالية التردد تعمل بسرعة 20 جيجاهرتز أو أعلى لمراقبة تحركات المركبات والطائرات على الأرض ، ولكن حتى قد لا يكونوا قادرين على رؤية طائرة مزودة بتقنية التخفي الجديدة حتى تحلق فوقها.

وقال الباحث في فودان: "المواد التي تحتوي على تقنية سطح ميتا موجودة بالفعل في الأجهزة العسكرية في الصين ، على الرغم من أن محتوياتها ومكان استخدامها تظل سرية إلى حد كبير".

لا يمكن الوصول إلى لوه وزملاؤه للتعليق. لكن وفقًا لبيان الأكاديمية والورقة التي نشرها الفريق في مجلة Advanced Science في وقت سابق من هذا العام ، كانت اختراقات التسلل تعتمد على اكتشاف قاموا به قبل عدة سنوات. لقد وجدوا أن نمط انتشار الموجات الراديوية - الطريقة التي سافروا بها - في الأماكن المعدنية الضيقة للغاية يشبه منحنى سلسال ، وهو شكل مماثل لتلك التي تفترضها السلاسل المعلقة بواسطة نقطتين ثابتتين تحت ثقلهما.
الصين تختبر "عباءات غير مرئية" خلسة على طائرات مقاتلة منتظمة
مستوحاة من الكهرومغناطيسية سلسال ، طور الفريق نموذج رياضي وصمم الأسطح الفوقية مناسبة لجميع أنواع التلاعب الموجي تقريبا. وشملت هذه المواد الماصة للطاقة لمركبات الشبح والهوائيات التي يمكن استخدامها
على الأقمار الصناعية أو الطائرات العسكرية. وقال تشو شينينغ ، أستاذ الفيزياء المتخصص في مواد التعريف بجامعة نانجينغ ، إن نموذج سلسال كان "فكرة جديدة". "أجرى معهد البصريات والإلكترونيات في مدينة تشنغدو بحثًا طويل المدى في هذا المجال مما مهد أساسًا قويًا لاكتشافاتهم. وقال تشو "لقد قاموا بعمل جيد". "يستكشف العلماء ميزات جديدة للمواد المعدنية ، بعضها بالفعل في تطبيقات واقعية".


يبحث ستيفن تشن في المشاريع البحثية الكبرى في الصين ، وهي بيت قوة جديد للابتكار العلمي والتكنولوجي. عمل في هذا المنصب منذ عام 2006. وهو خريج جامعة شانتو ، وجامعة هونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا ، وبرنامج الفصل الدراسي في البحر الذي حضره بمنحة دراسية كاملة من مؤسسة Seawise.
 
التعديل الأخير:
الصين منذو ان صنع سلاح نووي لا استغرب منها اي شي بلد يهتم بالتقنيات الحديثه والصناعات العملاقه
الصين بكل تأكيد هي منافسه لاوربا وامريكا معا

تحيه للتنين الصيني
 
الصين بدء يحول الاقتصاد الكبير الى صناعة السلاح يمتلك كل مقومات النجاح الكادر البشري الهائل والمصانع والتقنية التنين الصيني بدء بفرد جناحية وبدء في التحليق للمنافسة خلال السنوات القادمة سوف تكون سنوات قاسية على التصنيع الغربي .
 
الصين المستعمر القادم

قوه بشريه هائله +قوه صناعيه +قوه اقتصاديه

والان بدات قوته العسكريه تلوح بالافق

لو يتوجه العرب للصين كحليف اساسي سوف تتغير

اموراً كثيره خلال العشرين سنه المقبله
 
الصين المستعمر القادم

قوه بشريه هائله +قوه صناعيه +قوه اقتصاديه

والان بدات قوته العسكريه تلوح بالافق

لو يتوجه العرب للصين كحليف اساسي سوف تتغير

اموراً كثيره خلال العشرين سنه المقبله
استرضى الامم لحمايتك هذا ذل أفعل م فعلته الصين طور نفسك والا الزم الصمت العرب ليسو جبناء يعيشون في ضل الاخرين العرب الوشاح الذي في ضله يعيش الأمصار
 
ياخوفي نواجه موجة استعمار جديدة كوننا المنطقة الأغنى. لاشباع نهمهم للموارد.
 
استرضى الامم لحمايتك هذا ذل أفعل م فعلته الصين طور نفسك والا الزم الصمت العرب ليسو جبناء يعيشون في ضل الاخرين العرب الوشاح الذي في ضله يعيش الأمصار
نعم العرب جبناء وفيهم جهل مثلك انت وردك

انت في هذه الايام ضعيف ولن تستطيع ان تفعل

اي شي حتى تضع قاعده من العلم الصناعي والصناعه

المتطوره الى ذلك الوقت يجب ان تصنع تحالفات

مع دول تستفيد منها وتستفيد منك فتعطيها

ما ينقصها وتعطيك ما ينقصك

اما مبدأ الهوج والصراخ واغنية الشعب العربي وين

فلن تأتي للعرب الا المزيد من القتل والدمار
 
مليار و 400 مليون انسان .. 9.5 مليون كلمتر مربع .. 15 تريليون دولار ناتج داخلي سنويا
الصين بالفعل قوة قادمة بسرعة البرق
 
عودة
أعلى