قد تغير بندقية Xm52 وجه الحرب

uae-star

عضو
إنضم
3 ديسمبر 2008
المشاركات
1,545
التفاعل
228 0 0
قد تغير بندقية XM52 وجه الحرب
يجري الجيش الاميركي تجارب على سلاح جديد يزعم صانعوه انه سوف يغير وجه الحرب.
السلاح الفردي (XM52) هو بندقية فردية عيار 25 ملم توجه بدقة قادرة على اصابة الاهداف وراء الحواجز، كالجدران او التلال. وتنبع من حاجة الجيش الاميركي الى بندقية جديدة تجمع ما بين الدقة العاليةومعدل اضرار جانبية منخفض.

84_61_s.jpg

يعتقد الجيش الاميركي بانه اكتشف هذا السلاح في البندقية المعنية (XM52) - ويجري على ثلاثة نماذج منها حاليا تجارب كثيفة.
تزن البندقية ١٢ رطلا، مثل بندقية (M61) تقريبا، وهي مجهزة بقاذفة رمانات. كما انها سلاح نصف اوتوماتيكي، قادر على اطلاق قذيفة تنفجر في الهواء من مسافة ٦٠٠ متر تقريبا. وتأتي البندقية مع اربع قذائف، مع ان الجيش الاميركي يبحث عن زيادة طاقتها الى ١٠ قذائف. وهي مجهزة بسلسلة من المعدات الذكية، تشمل كاشف مدى ليزريا يعمل بالبصريات الحرارية وبنظام يتحكم بالنار يعمل بالاشعة تحت الحمراء، يحدد لاسلكيا المسافة بين البندقية والهدف ضمن صمام تفجير القذيفة قبل الاطلاق. وهذه القدرة تتيح للجندي تصويب البندقية (XM52) على جدار يختبىء وراءه قناص.
عندما يطلق السلاح، تنفجر القذيفة فوق العدو، والسلاح قادر على الالتفاف وراء الحواجز للوصول الى مواقع العدو، وهذه القدرة مع دقتها تثير اعجاب الجيش وقادته.
يصنع السلاح (XM52) شركة (Heckler & Koch)، وينتج نظام التحكم بالنار شركة (L3 Comm.). وسوف يخضع للتجربة في مطلع العام ٢٠٠٩. ومن المقرر ان يجهز السلاح الاول وحدات في الخطوط الامامية انطلاقا من عام ٢٠١٤.

.
 
التعديل الأخير:
بندقية بعيار 25 مم ! !! ! ! ! أليس العيار كبيرجدا ! ! ! ! ?
أظنه عيار القذيفة ليس السلاح أو أنه ليس بندقية بل هو قاذف قنابل
 
و قادر على الالتفاف وراء الكرة الارضية...........و .........................ووووووووو......وووووو
 
شكرا اخوي على الموضوع
ونشالله نشوفها عند القوات الاماراتية والعربية
 
عودة
أعلى