واشنطن: لا يمكن لتركيا امتلاك مقاتلة F - 35 ومنظومة S - 400 في آن واحد

مادخل الإسلام بالناتو .!!
تركيا دولة علمانية بشكل كامل شبه اوروبية او غربية وتركيا هي من سعت للدخول للناتو تخوفا من الإتحاد السوفييتى و المد الإشتراكى فى ذلك الحين .. و تركيا من تسعى للانضمام للإتحاد الأوروبى ..
انت تتحدث و كأن تركيا "مفروضة" على الناتو لذلك دول الناتو تقاومها .!!
ثم ان البانيا ايضا دولة ذات اغلبية مسلمـة و هي ضمن الناتو
دعنا لا نقفز علي حقائق ان تركيا التسعنيات وماقبلها غير تركيا التي تتغير يوميا وتتراجع فيها العلمانيه !
تركيا وان كان نظامها علماني الا ان اوروبا والولايات المتحده تتخوف منها بسبب انها دوله مسلمه ومن الممكن ان يتحول نظامها بشكل كامل الي نظام اسلامي معادي للغرب !
تركيا التي شاركت في حروب كوريا وافغانستان والعراق وحتي حصار الاتحاد السوفيتي بالنووي ليست كتركيا اليوم !
من اجل هذا الغرب رافض ادخالها للاتحاد الاوروبي ويكيل معها المعامله عكس الدول التي ذكرتها وتسلمت اسلحه روسيه كالاس ٣٠٠ وهم دول في الحلف
اما البانيا وكسوفو فهي دول صغيره غير موثره عكس تركيا ثاني اكبر جيوش الناتو
 
هل انت متأكد ؟
ياريت تحدد الترتيب علي اي اساس
العامل البشري ولا التسليح ولا اي بالظبط ؟؟؟
والاول مين بقا !
بالتعداد والعتاد وليس بالنووي بالطبع والاول علي الناتو هو الاول علي العالم عده وعتاد
 
عندي احساس ان بديل ايران في المنطقة هي تركيا فدائما يجب ايجاد طرف ضاغط ومساند بشكل غير مباشر للصهاينة وايران انتهى دورها وتركيا التالية في الطابور
فمن افضل من دولة علمانية وعضو في الناتو وحليف موثوق لاسرائيل وعندها طموح توسعي في الارض العربية
مالم يتحد العرب ويشكلون مشروع وهدف واحد يبدأ بتطهير المنطقة العربية من التدخلات وايجاد صيغة توافق عربي في القضايا فلن نخلص من العابثين
 
الخطأ الذي وقعت فيه واشنطن هو عدم تسليم الأف 35 بشكل مبكر لتركيا
خطوة مثل تلك كانت لتثني أنقرة عن خيارها وتعيد التفاوض على الباتريوت .

أما أن تسلم كوريا واسرائيل واليابان طائرات أف 35 وهم غير شركاء في البرنامج والشريك التركي لايستلم شيئ !!
هنا شيئ أحمق ولايفسر الإ بتقصد الضرر ...

على العموم الأس 400 ضرورة للحماية أما الأف 35 لاتستطيع حماية نفسها وهي رابضة في المدرج ...
وبالتالي الخيار المنطقي الدفاع الجوي أولاً .
 
تركيا لديها اقوى نظام في العالم لا تحتاج ف35
 
من الي عنده احساس ان صفقه القطريين مع الامريكان
كان هو التخفيف من حده تصريحات ترامب ضد تركيا بالاموال القطرية؟
 
66A7AA22-DA45-45E2-AAF5-CF5C500A9101.jpeg

قناة الكونجرس الامريكي كما يقال تقول
 
مصيبة ان سواها
المفترض عقوبات صارمة يعني قطع الطياره عنه وفيه من يشريها :)
شخصيا لايهمني ان شرتها تركيا ام لا لكن فرض عقوبات على شركات ومنتجات تركية سيسعدني بدون شك
 
لو امتلك الاتراك الاثنين .. سيكون هنالك خلل كبير في توازن القوى شرق المتوسط و سيلغي جزء كبير من التطويرات التي تقدمها مصر بقواتها المسلحة بحريا على الاخص .. فليس فقط سيكون لهم يد جوية عليا فوق القطع البحرية بل سيحصلون على فقاعة جوية محترمة لكل نطاقاتهم الحدودية الحيوية.

لا اعلم ماذا سيفعل الامريكان لكن بلا ادنى شك اول خيار هوا انهم لن يسلمو الجوينت هم فقط يحاولون تخفيف حدة التبعات او دراسة مداها على ما اعتقد فهذه خسار كبيرة مقابل الجانب الروسي
 
التعديل الأخير:
نفهم من هذا التصريح انه سيخفض العدد الى 80 او 70 ويمكن اقل
كل واحد اخذ جزء من هذا الحوار و حوله الى خبر او معلومه صحيحه و اكيده .




ترامب: مضطرون لرفض بيع "F-35" لتركيا لكن هذا الوضع ليس عادلا
Published time: 16 يوليو, 2019 16:57


أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن بلاده "مضطرة" لرفض بيع مقاتلات "F-35" لتركيا بسبب امتلاكها منظومات "إس-400" الروسية، معتبرا مع ذلك أن هذا الوضع ليس عادلا.
وقال ترامب، في تصريح أدلى به اليوم الثلاثاء خلال جلسة للحكومة الأمريكية، إن لديه "علاقات جيدة جدا" مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مضيفا: "هذا الوضع، بصراحة، معقد جدا، وكان الأتراك في حاجة إلى منظومات باتريوت لأهداف دفاعية، لكن إدارة (الرئيس الأمريكي السابق باراك) أوباما رفضت بيعها".
وأضاف ترامب أن تركيا أجبرت في مثل هذه الظروف على شراء منظومات "إس-400" الروسية، الأمر الذي ترفضه واشنطن لأن أنقرة عضو في حلف الناتو.
كما طلبت كذلك تركيا، حسب ترامب، أكثر من مئة طائرة من طراز "F-35" تصنع في إطار مشروع للولايات المتحدة مع بعض الدول الأخرى في الناتو.
وتابع الرئيس الأمريكي: "لكن بسبب امتلاكهم منظومات صواريخ منتجة في روسيا، يجري منع الأتراك من شراء أكثر من مئة طائرة... لدينا علاقات جيدة مع تركيا، لكننا مضطرون للقول لهم إننا لن نبيع لكم مقاتلات F-35 لأنهم أجبروا على شراء منظومات صواريخ أخرى".
وتابع بالقول: "هذه الوضع الذي نواجهه نحن هنا في الولايات المتحدة قاس جدا، لكننا مع ذلك نعمل على حله، وسنرى ماذا يحدث، إلا أن هذا الأمر ليس عادلا في الحقيقة".
من جانبها، أوضحت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، مورغان أورتاغوس، أن ترامب ووزير الخارجية، مايك بومبيو، يدرسان الخيارات المطروحة بشأن الرد الممكن على شراء تركيا منظومات "إس-400" الروسية.
وأشارت أورتاغوس إلى أن الإجراءات التي يجري النظر فيها، ستأتي في إطار "قانون التصدي لأعداء أمريكا من خلال العقوبات"، الذي تبناه ترامب، يوم 2 أغسطس 2017، ويستهدف كلا من روسيا وإيران وكوريا الشمالية.
وبدأت تركيا، يوم الجمعة 12 يوليو، استلام أجزاء "إس-400"، التي اشترتها من روسيا وفقا لعقد أبرم بين البلدين عام 2017، رغم المعارضة الشرسة من قبل الولايات المتحدة، التي هددت الحكومة التركية بعقوبات وقالت إن نشرها هذا السلاح على أراضي البلاد سيمثل خطرا بالنسبة للنظام الدفاعي لدول الناتو، باعتبار المنظومات الروسية قادرة على كشف أسراره.
المصدر: RT
 
اليونان تملك المنظومة "العتيقة" من التسعينيات و استلمتها من قبرص و ليس روسيا, و مفيش تواصل استخبارى او قدرة روسية على الولوج الى المنظومة او تبادل البيانات و المعلومات ..
المنظومة تستخدم بشكل مكثف في تدريب دول الناتو على المنظومة و حتى اسرائيل .

في فيديو نزل من كام يوم بيشرح اسباب المشكلة بالظبط و اعتراض الناتو و الولايات المتحدة على نشر تلك المنظومة في تركيا و بإختصار للفيديو

دول الناتو في مابينها اتفاقية تحكمها احد بنود تلك الإتفاقية مايسمى بالـ Article 5 و هو بإختصار "الدفاع المشترك" اي انه اذا هوجمت اي دولة من دول حلف الناتو .. باقى الدول ملزمة بالتحول للوضعية الدفاعية عن تلك الدولة و ذكر مثال في حالة هجوم روسيا على النرويج فإن دول الناتو كفرنسا و المانيا و غيرهم ملزمين بالدفاع عن النرويج ..
و عشان يتم تحقيق هذا الهدف الدفاعى و العمليات العسكرية و التدريبات و غيره بين دول حلف الناتو اتحط معيار تسليح "ملائمة" نوعيات التسليح و حيازة تركيا على الأس 400 الروسية قد يخل بهذا المبدأ ففى وقت الحروب مشاركة المعلومات و البياانات و الخطط سيصبح صعب مع دولة لديها معدات عسكرية غير مدمجة و لا يوجد لديها تواصل مع المعدات العسكرية الخاصة بالدول الأخرى ..
و احد اهم تلك الأسباب هي مقاتلة الناتو المستقبلية أف 35 .. و سبب اعتراض الولايات المتحدة هو ان تركيا تشترى منظومة دفاعية خصصت المقاتلة اف 35 لقتالها و قد يتسبب هذا الوضع في وجود تحليلات و مقارنات و كشف للتقنيات الخاصة بالمقاتلة يؤدى الى هزيمتها و من الممكن ان يتم نقل تلك البيانات الى روسيا و فضح قدرات المقاتلة الرادارية و التقنية ..

الفيديو ..


Article 5

“The Parties agree that an armed attack against one or more of them in Europe or North America shall be considered an attack against them all and consequently they agree that, if such an armed attack occurs, each of them, in exercise of the right of individual or collective self-defence recognized by Article 51 of the Charter of the United Nations, will assist the Party or Parties so attacked by taking forthwith, individually and in concert with the other Parties, such action as it deems necessary, including the use of armed force, to restore and maintain the security of the North Atlantic area.

Any such armed attack and all measures taken as a result thereof shall immediately be reported to the Security Council. Such measures shall be terminated when the Security Council has taken the measures necessary to restore and maintain international peace and security.”



سؤال خارج الموضوع......ما اسم المدرعة في الدقيقة 1.53
 
طلب تركيا كانت 100 تركيا و ستسلمها كاملة

ال 20 مقاتلة الاضافية لن تحصل عليها
 
عودة
أعلى