عودة حاملة الطائرات كوين اليزابيث للعمل بعد حادثة تسرب المياه

إنضم
4 يونيو 2019
المشاركات
305
التفاعل
450 1 0
الدولة
Algeria
(CNN) اضطرت حاملة الطائرات البريطانية الجديدة "إتش إم إس" إليزابيث الملكة إليزابيث إلى وقف التجارب البحرية القصيرة هذا الأسبوع بعد ظهور تسرب.

وكانت السفينة الحربية التي تبلغ قيمتها 3.8 مليار دولار ، والتي تمثل الرائد المستقبلي لأسطول البحرية الملكية ، قد انطلقت من بورتسموث الشهر الماضي لإجراء التجارب.

وقال متحدث باسم البحرية الملكية "في أعقاب مشكلة بسيطة في نظام داخلي على السفينة الملكية إليزابيث ، كان يتعين على شركة السفينة إزالة كمية صغيرة من المياه من السفينة". "التحقيق جار في السبب".


نسبت بعض التقارير في وسائل الإعلام البريطانية التسرب إلى انفجار أنبوب مياه البحر ذي الضغط العالي الذي أتلف الدرج وألواح سطح السفينة المنقسمة.

لكن البحرية الملكية قالت إن بدن السفينة لم يتضرر ، وتم إزالة كل الماء.


وقالت البحرية الملكية إن حاملة الطائرات التي تبلغ حمولتها 65 ألف طن كانت ستعود إلى قاعدتها في بورتسموث في وقت لاحق من هذا الأسبوع لإجراء أعمال صيانة مخططة هذا الأسبوع على أي حال وأن العودة المبكرة كانت احترازية.

خضعت الملكة إليزابيث لفحص شامل وأجرت أعمال صيانة في حوض جاف في مايو ، وفقًا لإصدار من البحرية الملكية.

"خلال فترة وجودها خارج الماء ، تم تغيير 284 صمامًا بدنًا ، وتمت إزالة كل من شفرات الدفة وتنظيفها ، وتم فحص أنابيب مدخل البحر الخاصة بها ، وتم استبدال جميع الأنودات الذبيحة ، وتم تطبيق طبقة جديدة من الطلاء المضاد للقشرة على قاع السفينة. وقال البيان ".

وقالت البحرية الملكية إن هذا الفحص الناجح يعني أنه لن تكون هناك حاجة لآخر لمدة ست سنوات
 
عودة
أعلى