باكستان تشتري نظام إنذار مبكر صينيا لتعزيز دفاعها الجوي

إنضم
23 سبتمبر 2008
المشاركات
59
التفاعل
0 0 0
باكستان تشتري نظام إنذار مبكر صينيا لتعزيز دفاعها الجويdocument.title=' القناة -'+'باكستان تشتري نظام إنذار مبكر صينيا لتعزيز دفاعها الجوي';
إسلام أباد - وكالات : 18/12/2008
100932-l1.jpg

0.gif

0.gif

0.gif


semail.gif


printa.gif

popular.gif
قالت صحيفة باكستانية الخميس إن إسلام أباد ستشتري نظاما للانذار المبكر والتحكم (اواكس) من الصين لتعزيز دفاعها الجوي.
وقالت صحيفة ذا نيوز ان باكستان أبرمت صفقة مع الصين قيمتها 278 مليون دولار لشراء النظام الصيني خلال أربع سنوات.
ولم يتسن على الفور الاتصال بمسؤولين باكستانيين عن المشتريات في مجال الدفاع للتعليق. ويأتي التقرير في الوقت الذي توترت فيه العلاقات بشدة بين الهند وباكستان بسبب هجمات مومباي التي وقعت في الشهر الماضي والتي اتهمت الهند (عناصر) داخل باكستان بارتكابها.
وأضافت الصحيفة أن باكستان ستكون أول بلد يشتري نظام الانذار المبكر والتحكم الصيني الذي لم تبدأ الصين انتاجه سوى عام 2004 .
ووقعت باكستان مذكرة تفاهم مع الصين في نوفمبر تشرين الثاني عام 2006 للتعاون طويل المدى في الانتاج الحربي بما في ذلك تطوير نظام مراقبة جوي للانذار المبكر.
والصين وباكستان حليفتان منذ سنوات والصين هي أكبر مصدر لمعدات الدفاع لباكستان.
وفي الشهر الماضي منح صندوق النقد الدولي باكستان قرضا قيمته 7.6 مليار دولار لتجنب حدوث أزمة في ميزان المدفوعات وحتى لا تعجز الحكومة عن سداد التزاماتها المالية لدى المؤسسات الدولية.
 
اشك في صحة هذا الخبر اولا لان باكستان اشترت طائرات متطوره جدا من ساب وتجد التفاصيل هنا

http://defense-arab.com/t8309.html

و ثانيا الصين فعليا ليست لديها قدره على بناء اواكس متطوره لنفسها ...يعني لا اعتقد ان باكستان ستفضل الاواكس الصينيه على السويديه حتى انها اشترت السويديه من ساب وانتهى الامر ....ارجو ان تفيدنا بتفاصيل اكثر لان الصور هي عباره عن نظام دفاع جوي مضاد للاواكس وليس اواكس ربما كاتب المقاله في الموقع اخطا بالترجمه
 
اخى خبير الطيران ... الصين فعلا لديها طائرات اواكس وفى المنتدى صور كثيرة لها وهى تحمل العلم الصينى وهى مشابهة بدرجة كبيرة جدا من الاواكس الروسية a 50
 
صحيح الصين تنتج طائرات أوكس للأنذار المبكر ، حصلت علي تكنولوجيتها من روسيا واسرائيل ، ويختلف النظام الصيني عن باقي الأنظمه الأخري في ان الصحن الراداري المركب علي طائره الأليوشن - 76 الروسيه لا يدور بعكس باقي الأصحن الراداريه الأمريكيه وغيرها والتي تدور حول نفسها عند الطيران لتكون مساحه المسح الراداري 360 درجه في جميع الأتجاهات ، اما النظام الصيني فعتمد تركيب 3 رادارات مستطيله داخل الصحن الراداري لتغطي المسح في جميع الأتجاهات بدلا من جعل الصحن يدور حول نفسه.

اعتقد بأنه سيكون اضافه جيده لسلاح الجو الباكستاني ، حيث سيحصل علي اعداد جيده من طائرات الأنذار المبكر لتغطيه جميع الأراضي الباكستانيه وكذلك تنويعها ليتمكن من تجاوز اثار اي حضر اقتصادي في المستقبل كما حصل له مع الحضر الأمريكي لتزويده بقطع الغيار لسلاحه الأمريكي.

00kj2000awacs6nj.jpg


KJ-2000_80706C.jpg
 
الصين قادره على تقليد اى شىء فهى لا تبتكر و لكن تنسخ
 
طبعا النظام تقليد لنظام روسى اخر
باكستان يجب ان تستعد جيدا لحربها القادمه مع الهند
 
لو باكستان بتستعد للهند فالله معها لان الهند بقت حاجة تانية فى المجال البحرى بالذات واعتقد ان اى حرب قادة بينهم ستكون غير تقليدية قاتلة لشبة القارة الهندية
 
عودة
أعلى