الامارات تبدأ بسحب أغلب قواتها من اليمن

كيف استنتجت انها في صالح الحوثي؟؟

الموضوع لا يحتاج الى استنتاجات اخي العزيز

الحوثي مازال يسيطر على اغلبية مساحة اليمن "الفعلية" ولا يوجد اي مؤشر على فقدانهم لجزء منها قريباً​
 
الحملة العسكرية لاعادة الشرعية وصلت لطريق مسدود
بسبب التأثير الدولي ? والامم المتحده
قامو الاماراتيين بتسليم مواقعهم حتى على باب المندب للجيش السعودي ??

يعني التحرك القادم سيكون جلد في جلد لا مفر لحكومتنا والا ستتبع الامارات
 
يبدو ان التوجة الان تسليح الشرعية باسلحة نوعية مثل الطائرات بدون طيار والدبابات والزوارق وسحب القوات الاماراتية والسودانية والسعودية تدريجياً
غريبة نسبت كل ذي الخطة عشان خبر مشكوك فيه و ايضا
انا قولت المصدر تصريحات للبشير مع بداية الحملة بيتحدث عن 10 الاف عسكري سوداني في اليمن و الاخوة اضافوا ان العدد اكبر ممكن يوصل ل 30 الف و ده عدد مقبول و اعتقد انه بدون تبادل اي انه العدد الفعلي للقوات، فتصريحات البشير كانت قبل 4 اعوام منطقي ان يزيد العدد.



العكس صحيح، القوات السودانية عددها ضخم جدا و اغلببها قوات برية و هي اكتر قوات من التحالف سقط منها ضحايا لانها دائما في خطوط المواجهة المباشرة.


اما عن القوات السعودية فدورها الواضح حتي الان هو باختصار تقود مركر العمليات توفر. الذخيرة و المعدات و السلاح للقوات اليمنية و توفر غطاء جووي لهم و تقوم بعمليات قصف للتمركزات الحوثية و قواتها تقوم بتأمين المناطق الحيوية التي استعادتها القوات اليمنية مشاركة و بدعم من القوات السودانية.

ضحايا القوات السعودية اغلبهم سقطوا في كمائن حوثية و ليست عمليات مباشرة بالمواجهه مثل السودانيين ، و اللي عنده دليل علي حاجه غير كدة يفيدنا بيها..


















هذا جزاء بسيط فيه اكثر السعودية معروف انها تنفذ مهام داخل مناطق العدو في اليمن
 
من اول يوم كتبت وقلت الامارات سحبت معظم قواتها وتم استبدالها بقوات سعودية
الامارات مشكوره ولا زالت ضمن التحالف
 
الامارات لان تكرر فعل عبدالناصر عندما ارسل قواته لليمن وترك ضهره مكشوف لسرائيل
فسحب قوات الامارات اتت بعد التوتر مع ايران
 
من اول يوم كتبت وقلت الامارات سحبت معظم قواتها وتم استبدالها بقوات سعودية
الامارات مشكوره ولا زالت ضمن التحالف



نعيد ونكرر ... اعادة انتشار وليس انسحاب ...

قضي الامر الذي فيه تستفتيان ...

الرجل رأى بعينه ... وهو بذلك ( اضافة لتأكيد المسؤول الحكومي الاماراتي لجريدة الخليج ) يفند ما تقوله الصحافة الصفراء والFake Media حول الانسحاب الاماراتي ...

اعادة الانتشار واردة ووضعت مشاركة سابقة لخبير اماراتي تحدث عن هذه الجزئية وفندها وقال انها اعادة انتشار وهو شيء معروف في الاوساط العسكرية بتحريك قوات من جبهات متوقفه/خاملة لجبهات اخرى ...

هنا الفيديو

 
الموضوع لا يحتاج الى استنتاجات اخي العزيز

الحوثي مازال يسيطر على اغلبية مساحة اليمن "الفعلية" ولا يوجد اي مؤشر على فقدانهم لجزء منها قريباً​
أي فعلية أرض بكثافة سكانية بدون موارد ما جعل الحوثة يفرضون على الناس الذين في مناطق سيطرتهم دفع مبالغ ضخمة لتغطية مصاريف حربهم والناس هناك يدفعون ويزدادون فقرا بينما يرون الحوثة يغتنون بأموالهم وبهذا فقد الحوثة الحاضنة الشعبية لهم في مناطق عدة وأصبح الناس ناقمين عليهم ولم يعد يتبعهم الا العقائدين والمنتفعين والذين لا يعنيهم الا مصلحتهم وسيتركون الحوثة بمجرد ما يشعرون بقرب الحسم
ماأقصده إن موقف الحوثه يزداد ضعفا يوما بعد يوم وان امتلكو أسلحة جديدة واقوى
واما بدء معركة الحسم فلا ينقصها الا القرار السياسي بالوقت الذي يرونه مناسب فقط
وستثبت لنا الايام ذالك إن شاء الله
 
أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الإمارات، رغم نداءات حلفائها السعوديين، قررت سحب قواتها من اليمن بوتيرة ونطاق يستبعدان مشاركتها في أي تقدم جديد على الأرض.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن دبلوماسيين غربيين وعرب مطلعين على الموضوع قولهم إن الإمارات قد خفضت تواجدها العسكري في اليمن بشكل ملحوظ، متطلعة إلى الانسحاب من الحرب التي يصبح ثمنها عاليا للغاية، في خطوة رأت فيها الصحيفة اعترافا متأخرا بأن هذه الحرب لا يمكن الانتصار فيها.

وأكدت أربعة مصادر مطلعة للصحيفة أن الإمارات خفضت تعداد قواتها في محيط ميناء الحديدة غربي اليمن بمقدار 80% الشهر الماضي، ليقل اليوم عن 150 عسكريا، كما سحبت من المنطقة مروحياتها الهجومية والمدافع الثقيلة.

وذكر مسؤول إماراتي طلب عدم الكشف عن اسمه للصحيفة أن هذه الخطوة جاءت دعما للهدنة الهشة في الحديدة، مشيرا إلى أن التزام الإمارات فيما يتعلق باليمن لا يزال ثابتا، ودربت قواتها 90 ألف مقاتل يمني لملء الفراغ الناجم عن انسحابها.

غير أن قرار الإمارات استدعى، حسب الدبلوماسيين، خيبة أمل كبيرة لدى السعودية، وأكد دبلوماسي غربي مطلع على الموضوع للصحيفة أن "مسؤولين رفيعي المستوى في الديوان الملكي (السعودي) تدخلوا شخصيا في محاولة لإقناع القادة الإماراتيين بالتراجع عن خفض قواتهم".

وأشار بعض الأشخاص الذين أطلعتهم الإمارات على الموضوع إلى أن أبوظبي امتنعت عن إعلان قرارها رسميا لـ"تقليص تعاسة السعوديين".

إلا أن مسؤولا في السفارة السعودية بواشنطن نفى أن تشعر الرياض بأي "تعاسة" جراء القرار الإماراتي، مشددا على أن جميع التغيرات التكتيكية والعملياتية تعد أمرا طبيعيا وتأتي بالتنسيق مع باقي دول التحالف العربي.


كما لفت مسؤولون إماراتيون إلى أن بلادهم ستحافظ في اليمن على بعثة عسكرية خاصة بمحاربة تنظيم "القاعدة"، وعلى تواجد عسكري محدود في العاصمة المؤقتة عدن، علاوة على استمرار دعمها لتحالف يضم 16 فصيلا مسلحا محليا يقدر مجمل تعدادها بـ20 ألف مقاتل.

غير أن زمام المبادرة العسكرية ينتقل إلى الرياض، إذ أكد مسؤول يمني رفيع المستوى للصحيفة أن الضباط السعوديين تولوا قيادة القاعدتين الإماراتيتين الرئيسيتين على ساحل البحر الأحمر في اليمن، أي المخا والخوخة.

إلا أن القوات السعودية تعد أقل تجربة من الإماراتية في القتال على الأرض، ما يثير مخاوف لدى بعض المراقبين من أن يؤدي الانسحاب الإماراتي إلى اندلاع صراعات داخلية بين القوات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.


 
للقوات السودانية دور لا ينكره أحد .. و انكار هذا الدور تحت ضغط النقاش مع بعض الجهله هو أمر معيب

كل التحية و التقدير للجيش السوداني ..فقد وقفوا معنا في الوقت الذي تخاذل فيه أصحاب الشعارات
 
من اول يوم كتبت وقلت الامارات سحبت معظم قواتها وتم استبدالها بقوات سعودية
الامارات مشكوره ولا زالت ضمن التحالف

ههه ردلا تشوف تقرير الجزيره يقول حالة ياس او مدري ايش تصيب البلاط الملكي بالسعوديه ههههه
 
يبدو واضح ان الجيش السوداني يشكل عماد القوات على الأرض رفقة اليمنيين وانا واثق ان القيادة السعودية تقدر الجميل .
بعض الأعضاء لا يمثلون سوى أنفسهم عندما يستصغرون تضحيات الجنود ويحاولون تغطية الشمس بالغربال وينسبون الفضل لدولهم .
في جبهات او نقاط تماس لا يوجد فيها اخوه سودانيين
الوضع على الارض مختلف عن التقارير
مش كل القوات على الجبهات بنسبة ١٠٠ %
 
اجل المنطق انه 30 الف من بدأت الحرب ماشافوا اهلهم
30 الف لن تهزم 300 الف تتبع لصالح والحوثه ، نتحدث عن اكثر من 4 سنوات حرب وتحرير 80% ... من الجنسيات اللي سقطت بمأرب ... كل من شارك يشكر ، لكن لا نرضى بالانتقاص ... الاشقاء السودانيين موجودين بميدي ولتأمين مواقع محررة.
 
الموضوع لا يحتاج الى استنتاجات اخي العزيز

الحوثي مازال يسيطر على اغلبية مساحة اليمن "الفعلية" ولا يوجد اي مؤشر على فقدانهم لجزء منها قريباً​
طيب هل الحوثي تزيد مناطق سيطرته ولا تنقص؟؟

عشان نعرف ان الحوثي متقدم ولا خسران
 
من أول سنة بدأت فيها العمليات العسكرية للتحالف العربي وهناك من يمني النفس بانسحاب الإمارات من اليمن مع هذا استمرت لليوم وبقيت علاقتها مع شقيقتها السعودية على أفضل ما يكون .
لكن لكي نوفر على هؤلاء الجهد والعناء نقول لهم :
- لو انسحبت الإمارات لن نقول لهم إلا بيض الله وجيهكم أربعة أعوام وانتم كالطود صامدون تقاتلون بالميدان مع القوات التابعة للتحالف والجيش اليمني قدمتم المعدات والأسلحة بكميات كبيرة منها سلاح مهم وهو وهو الباتريوت الذي تمكن بفضل الله من رد مخاطر عديدة عن المدن اليمنية المحررة وعن قوات التحالف والجيش اليمني داخل اليمن .
قدمتم المساعدات لليمنيين عبر الهلال الأحمر الإماراتي ووقفة إنسانية متواصلة سيذكرها لكم الشعب اليمني وكل منصف لن يتجاهل هذه الجهود.
دربتم وسلحتم عشرات الآلاف من اليمنيين وتكفلتم بكل مايحتاجوه طيلة فترة تدريبهم .
المشاريع التنموية داخل اليمن تتحدث عنكم وعن بذلكم .
الدماء الزكية التي ارتوت بها الأرض اليمنية كافية للجم اي لسان لأهم له إلا ضرب التحالف بعضه ببعض
 
طيب هل الحوثي تزيد مناطق سيطرته ولا تنقص؟؟

عشان نعرف ان الحوثي متقدم ولا خسران

Houthis-control-2014-2015-arabic.gif


هذا اقصى ما وصل اليه
 
عودة
أعلى