بدء وصول س-400 لتركيا

لماذا كل هذا الكره لتركيا بمجرد انها قامت باقتناء منظومة دفاع جوي حديث ؟ هل هي الغيرة من انهم مستقلون في قرارتهم ؟ حسب متابعتي لبعض اعضاء المنتدى كل ردودهم كانت سمن على عسل في مواضيع لا احتلال اراضي عربية و لا بطيخ حتى ظهور ازمة قطر و مقتل خاشقجي اصبحت تركيا تحتل اراضي عربية اما قبلها فكنا للاسف نحن الممول لها و الدافع لها للتدخل ضد سوريا، مالكم كيف تحكمون
 
لماذا كل هذا الكره لتركيا بمجرد انها قامت باقتناء منظومة دفاع جوي حديث ؟ هل هي الغيرة من انهم مستقلون في قرارتهم ؟ حسب متابعتي لبعض اعضاء المنتدى كل ردودهم كانت سمن على عسل في مواضيع لا احتلال اراضي عربية و لا بطيخ حتى ظهور ازمة قطر و مقتل خاشقجي اصبحت تركيا تحتل اراضي عربية اما قبلها فكنا للاسف نحن الممول لها و الدافع لها للتدخل ضد سوريا، مالكم كيف تحكمون
اغلب الاعضاء الكارهين لتركيا يحاولون ايجاد المبرارات لاي شيء تفعله تركيا
فهم راهنوا على عدم مواصلة تركيا بالصفقة خوفا من اميريكا
ثم الان يراهنون على العقوبات التي ستفرض
لا اعرف لماذا كل هذا الكره فقط لشراء دولة ما منظومة دفاع جوي.
لكن يا عزيزي الاستقلال بالقرار ليس شيء بالسهل تحصيله فهذا بدوره يولد عقدة نقص لان اغلب دولنا العربية للاسف قرارها بيد غيرها
 
موقع تركيا الجيوسياسي مهم جدا لاي حلف بالعالم.
رغم كل الخلافات بين تركيا وروسيا من حادثة اسقاط المقاتلة الروسية واسقاط اخر لمقاتلة تركية باوامر روسية كرد فعل. فان روسيا تجاوزت هذا الامر وعقدت الصفقة من دولة تعتبر ليست عدو لكن تعتبر منافس لها على الارض السورية.
روسيا رغم كل المشاكل مع تركيا وافقت على الصفقة لتستميل تركيا لجانبها بسبب موقع تركيا المهم وليس لقوه اردوغان او محبة فيه ومن جانب اخر زرع الخلاف بين اعضاء الناتو.
روسيا ايضا تخاطر بهذه الصفقة بتعريض درة التكنولوجيا لديها للتجسس من قبل الاميريكان.
تركيا واعية تماما على اهمية موقعها وهي تستغل ذلك لاقصى الحدود.
اميريكا تعرف اي شيء يضر بتركيا من قبلها ستستلقي تركيا بحضن الروس والصينيين ولا اعتقد ان اميريكا ينقصها هذا.
تركيا لديها الان اولوية بناء دفاع جوي جيد بعدما فقد الامل بالناتو عندما تم سحب الباتريوت الالماني فجأة بعز الحاجة له وهذا ماسبب كل هذا الشرخ.
طائرة F35 هي طائرة جيدة جدا لكن لن تقدم اي اضافة لتركيا بحالة دفاعها عن اراضيها بل انني اعتقد ان الصفقة فقط لخدمة حلف الناتو ليس اكثر باموال تركية لان تركيا على الاغلب لن تستخدم الطائرة لخدمة المصالح التركية (لانه لايوجد استخدام لها اساسا بالوقت الحالي) بينما حلف الناتو هو من سيستفيد من وجود هذه الطائرات بعدة اماكن متفرقة بالعالم تعمل حسب امره او اوامر (اميريكية).
تركيا اذا ساء الوضع لابعد الحدود مع الادارة الامريكية تراهن على تغير الادراة من حين لاخر ولكنا لاحظنا ان اي ادارة تحاول ان تفعل النقيض تماما لما فعلته الادارة السابقة.
تركيا دولة لديها مطامع بالدول التي حولها مثل اي دولة كبرى وهي تخطط لذلك وهي دولة مؤسسات وصفقاتها تدرس بعناية قبل عقدها مثل كل باقي الدول المؤسساستية ليس كحال دولنا القرار بيد شخص واحد ياخذ بساعة واحد بدون اي دراسة.
ممكن ان نختلف مع تركيا لعدة اسباب لكن هذا لايمنع الاشادة بالتحدي الذي اتخذته بوجه الادارة الامريكية.
لا اقول ان تركيا او حكومة اردوغان هي الوحش الكاسر الذي لايهاب شيء لانها هي من احرجت نفسها بالعنتريات ( قضية القس) وبالاخر رضخت للتهديدات الامريكية.
 
منظومة جبارة فعلا خطوة ممتازة من تركيا, انا استغربت لما اعلنو نقل تقنية ال اس 400 للسعودية عندما زاز الملك سلمان روسيا لانه المنظومه تعتبر قمة التكنلوجيا الروسية, وكذلك السعودية لا تمتلك الصناعات المطلوبه لاتمام مشروع مثل هذا, ولكن اتمنى نجاح السعودية والدول العربية بالحصول على هالنظام الجبار.
 
تواصل شحن S400 الى تركيا لليوم الثاني على التوالي طائرة روسية رابعة تحمل أجزاء من أنظمة "إس-400" تصل إلى أنقرة

أكدت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت، هبوط طائرة شحن روسية رابعة تحمل إجزاء من أنظمة "إس-400" الصاروخية الروسي

وجاء في بيان صدر عن الوزارة: "لا يزال توريد أجزاء أنظمة "إس-400" الروسية مستمر. وهبطت الطائرة الرابعة في قاعدة أكينجي الجوية".

وبدأ توريد أنظمة "إس-400" الصاروخية الروسية إلى تركيا أمس الجمعة. وقالت وزارة الدفاع التركية إن 3 طائرات شحن أوصلت أمس الجمعة عددا من الجرارات وسيارة النقل والتحميل إلى قاعدة أكينجي الجوية. من جانبها قالت دائرة الصناعة الدفاعية التركية أن توريد الأجزاء الأخرى (للأنظمة الروسية) سيستمر في القريب العاجل".
 
يااخوه امريكا ستلغى صفقه اف 35 ,,, اس 400 يجب ان تدخل اليه داتا بان اف 35 صديقه وبالتالى لكل من ف حلف الاطلنطى ايضا ..
قصه اس 400 مع اف 35 لايمكن .. بمعنى الموضوع اكبر من صفقه تدخل استخبارتى روسى ف اسلحه غربيه ... لا سياسيه ولا غيره الموضوع عسكرى بحت
 
تأخر الرد الامريكي مو عادت ترامب العادة بعدها بدقيقة كاتب تغريدة make america great again
 
تساؤل مهم كما ان اميريكا لديها تخوف من هذه المنظومة بتسريب البيانات
الا تخشى روسيا نفس الشيء ان تتعرض المنظومة للفحص الدقيق من قبل اميريكا على الاراض التركية وتسرب اسرارها
مشغلينها روس ايها اقرب منها هههههه
 
تجمع حشد كبير من الصحفيين المحليين و الدوليين في شو اعلامي كبير في انقرة في قاعدة Mürted ب تركيا لحظة وصول الانطونوف محملة بعربات الباز التابعة لمنظومة الدفاع الجوي اس 400 تريومف .


187943



صور تسلم بطاريات الاس400 ، نشرتها قبل قليل وكالة الاناضول ..


187944


187945
 
قرأت خبر لا اعلمعن صحته ان ترامب امر بإلغاء مؤتمر كان الكونغرس يعتزم الرد فيه على تركيا
 
قرأت خبر لا اعلمعن صحته ان ترامب امر بإلغاء مؤتمر كان الكونغرس يعتزم الرد فيه على تركيا
اجل فيه شي قدمه اردوغان

بالمناسبه اتمنى يفوز اردوغان عشان يصحصون الربع عندنا ويكملون الاس ٤٠٠ بشرط نقل التقنيه
 
مع الاسف الاتراك يلعبون في champions league والعرب يتقاتلون في الدوريات المحلية...انا معجب بالاتراك وعقلياتهم ولست معجب باردوغان و نفاقه، لكن الدمقراطية هي من جعلته على رأس تركيا والدمقراطية هي من سوف تسقطه...وهنا الفرق بيننا وبينهم.
 
C @Crixus

الاخ الكريم , انت لست من مراقبي المنتدي ,لا وجود لمحاكم تفتيش هنا ,لا يوجد بقانون المنتدي ما يمنع عضوية الاتراك و لا يوجد ايضا من قوانين المنتدي ما يفرض الوصاية تجاه راي بعينه
لكن هناك قوانين تمنع اهانة محاورك , اكتفيت تلك المرة بحذف المشاركة المسيئة و اللتي تحوي اهانة واضحة , ارجو الا تضطرني في المرة القادمة لتطبيق القانون كما يجب تجاه مخالفة مشابهة

تحياتي
 
D @Dragon Fire

الاخ الكريم
لكل عضو , معرف يخصه و تستطيع ان تناديه به سواء كان اسمه او اسم المعرف , السخرية , الاستفزاز و اطلاق الالقاب غير مسموح بهم , كما في المشاركة السابقة اكتفيت بحذف المشاركة , برجاء تفادي اي مشاركة تحمل اهانة لمحاورك
تحياتي
 
عودة
أعلى