توجيهات عليا بمعاملة الدول المعرقلة للصادرات السعودية بالمثل

ما هي الدول - باستثناء الدول المتوقعة مثل ايران-اسرائيل-قطر - التي تعرقل الصادرات السعودية؟
لا توجد علاقات سعودية تجارية من الاساس مع اسرائيل وايران وقطر تم مقاطعتها الكلام على دول اخري
ولكن بأستثناء دول مجلس التعاون الخليجي فلم توقع المملكة اي اتفاقيات تجارية تفضيلية غير مع الدول العربية

يجب حماية المنتجات السعودية من الإغراق
المزارع السعودي يعاني هناك اغراق للخضار من دول الجوار من الأردن واليمن وغيرها
الآن معانات حقيقية تهدد منتجي البيض هناك اغراق حقيقي يهددهم من اكرانيا والأردن انخفض سعر الكرتون لسعر قياسي
مزارعنا ومصانعنا مهدده بالإلغاء ووزارة التجارة نايمه .

من يحمي الصناعات المحلية !!!!! من يحمي المنتج المحلي !!!!!
المسؤل دائما يردد السوق مفتوح والأسعار يحددها العرض والطلب ، ماهكذا تورد الإبل ، هذا عذر العاجز كل الدول لها اجراآت حمائية إلا عندنا إجراآتنا هدامه .
اتفق معك ... لكن اهم شئ قبل الحماية هو فحص المنتجات الزراعية من المبيدات ، وفحص عموم الاغذية سواء كانت منتج محلي او مستورد.

المنتجات الرديئة معروف من وين تجي
واظن ان الموضوع يحتاج الى قرار سياسي
المفروض ما نساوم على الوطن والشعب ... المنتج الرديء (المفروض) ما يخش ، ناس احترقت وتسرطنت بسبب سوء منتجات (الكهرب) والخضروات.

ما هي الدول - باستثناء الدول المتوقعة مثل ايران-اسرائيل-قطر - التي تعرقل الصادرات السعودية؟

السعوديه تصدر الاسمنت لاسرائيل لبناء المستوطنات

تركيا تصدر الورد للشعب الفسطيني

التوصيلات خذ الالمانيه ولا تشاور بس السعر غالي لكن لك وللعمر
في عندنا منتجات كهربائية ممتازة وذات جودة عالية مثل الالماني بس احنا ماندور هاذي شركة سعودية ممتازة وذات جوده عالية وانا كل افياش البيت عندي من منتجاتها وهاذا حسابهم وهاذي صور بعض منتجاتهم
187640
187641
187642
187643
187644
187645
187646
187647
والشركة تعمل ايضا في مجال الواح الطاقة الشمسية وتبيع منتجاتها للمواطنين

في عندنا منتجات كهربائية ممتازة وذات جودة عالية مثل الالماني بس احنا ماندور هاذي شركة سعودية ممتازة وذات جوده عالية وانا كل افياش البيت عندي من منتجاتها وهاذا حسابهم وهاذي صور بعض منتجاتهممشاهدة المرفق 187640مشاهدة المرفق 187641مشاهدة المرفق 187642مشاهدة المرفق 187643مشاهدة المرفق 187644مشاهدة المرفق 187645مشاهدة المرفق 187646مشاهدة المرفق 187647والشركة تعمل ايضا في مجال الواح الطاقة الشمسية وتبيع منتجاتها للمواطنين
افضل منتجات موجودة حاليا في السوق منتجاتها افضل حتى من الالماني استخدمتها عندي في البيت بدلت الافياش الالمانية بها وارتحت

في عندنا منتجات كهربائية ممتازة وذات جودة عالية مثل الالماني بس احنا ماندور هاذي شركة سعودية ممتازة وذات جوده عالية وانا كل افياش البيت عندي من منتجاتها وهاذا حسابهم وهاذي صور بعض منتجاتهممشاهدة المرفق 187640مشاهدة المرفق 187641مشاهدة المرفق 187642مشاهدة المرفق 187643مشاهدة المرفق 187644مشاهدة المرفق 187645مشاهدة المرفق 187646مشاهدة المرفق 187647والشركة تعمل ايضا في مجال الواح الطاقة الشمسية وتبيع منتجاتها للمواطنين
حضرتك مندوب مبيعات تبع الشركة

افضل منتجات موجودة حاليا في السوق منتجاتها افضل حتى من الالماني استخدمتها عندي في البيت بدلت الافياش الالمانية بها وارتحت
منتجاتهم صح غالية لاكن جودة والله فوق الممتازة انصح اي واحد بمنتجاتهم وراح يشوف الفرق بنفسة

مصر والسعودية
ومصر والإمارات
ومصر والسودان
0 جمارك
تحياتي

صحيح .. إنما الواقع أن هناك طرف يخل بالاتفاقيات هذه للأسف .. خذ لديك مثال هناك اتفاقية نقل وقعت عام 1990 بين السعودية ومصر تعفى بموجبها الشاحنات من دفع الرسوم من أجل التنقل بين البلدين .. السعودية كانت ملتزمة تماماً بهذه الاتفاقية بينما ظلت مصر تخل بهذه الاتفاقية حتى العام 2015 الذي هددت فيه السعودية بالمعاملة بالمثل فقرر الجانب المصري أن يلتزم بالإتفاقية .. وهذا يحدث الآن تجاه كثير من الصادرات السعودية رغم وجود الاتفاقيات ..

الدول العربية للأسف لاتفي بالعقود والاتفاقيات وتستغل العلاقات الجيدة للتنصل من تنفيذ الاتفاقات وهذا لايحدث إلا مع دول الخليج والدول العربية بينما مع دولة عدو مثل تركيا وإسرائيل تجد الدول العربية تفي بإتفاقياتها وتلتزم بها بنسبة 100% .. للأسف

كل المنتجات السعوديه افضل من المستورد وارخص

خصوصا في مواد البناء

جوووده عاليه اتمنى ان تستمر بجودتها دائماً

صحيح .. إنما الواقع أن هناك طرف يخل بالاتفاقيات هذه للأسف .. خذ لديك مثال هناك اتفاقية نقل وقعت عام 1990 بين السعودية ومصر تعفى بموجبها الشاحنات من دفع الرسوم من أجل التنقل بين البلدين .. السعودية كانت ملتزمة تماماً بهذه الاتفاقية بينما ظلت مصر تخل بهذه الاتفاقية حتى العام 2015 الذي هددت فيه السعودية بالمعاملة بالمثل فقرر الجانب المصري أن يلتزم بالإتفاقية .. وهذا يحدث الآن تجاه كثير من الصادرات السعودية رغم وجود الاتفاقيات ..

الدول العربية للأسف لاتفي بالعقود والاتفاقيات وتستغل العلاقات الجيدة للتنصل من تنفيذ الاتفاقات وهذا لايحدث إلا مع دول الخليج والدول العربية بينما مع دولة عدو مثل تركيا وإسرائيل تجد الدول العربية تفي بإتفاقياتها وتلتزم بها بنسبة 100% .. للأسف
ومنتجاتهم?مرة شريت كرتون فراولة مجمد عشان العصير والله كلها كبيتها في الزبالة فيها ريحة مياة مجاري وبعدها بفترة قريت ان السعودية وبعض الدول الخليجية وامريكا والاتحاد الاوربي منع دخول منتجاتهم من الفراولة لي انها ملوثة بمياة الصرف الصحي ومن بعدها صرت استخدم الفراولة الصيني للعصير

كل المنتجات السعوديه افضل من المستورد وارخص

خصوصا في مواد البناء

جوووده عاليه اتمنى ان تستمر بجودتها دائماً
صحيح شوف كذالك منتجات الخزف السعودي من سخانات المياة ممتازة جدا واحسن من الايطالي
187649

ومنتجاتهم?مرة شريت كرتون فراولة مجمد عشان العصير والله كلها كبيتها في الزبالة فيها ريحة مياة مجاري وبعدها بفترة قريت ان السعودية وبعض الدول الخليجية وامريكا والاتحاد الاوربي منع دخول منتجاتهم من الفراولة لي انها ملوثة بمياة الصرف الصحي ومن بعدها صرت استخدم الفراولة الصيني للعصير

صحيح الاخلال بالاتفاقيات يشمل حتى المواصفات والمقاييس عبر التلاعب بها .. الدول العربية مثل مصر والأردن ولبنان تجدهم حريصين تماماً على الاخلال بالاتفاقيات التجارية مع الدول العربية في المقابل تجدهم أشد حرص على الإلتزام بالاتفاقيات التجارية مع دول مثل إسرائيل وتركيا .. مرة أخرى للأسف

شركة رائعة وقبل فترة مسوية مبادرة تعطيهم اي توصيلة كهرب حتى لو ما تشتغل ويبدلونها لك بتوصيلتهم الاصلية المعتمدة جبت معاي حول ال11 توصيلة وبدلوها كلها

جودتها فوق الممتاز وعندي فيش من افياشهم اللي فيه لمبة تعلمك الكهرب 110 ولا 220 ولعت اللمبتين مع بعض واتصلت فيهم وبدلوا كل افياش البيت اللي من صناعتهم بأفياش جديدة وللمعلومية مركب الافياش من اكثر من 7 سنوات ولا طلبوا ريال واحد وهم اللي جايبين الفني حتى

شركة رائعة وقبل فترة مسوية مبادرة تعطيهم اي توصيلة كهرب حتى لو ما تشتغل ويبدلونها لك بتوصيلتهم الاصلية المعتمدة جبت معاي حول ال11 توصيلة وبدلوها كلها

جودتها فوق الممتاز وعندي فيش من افياشهم اللي فيه لمبة تعلمك الكهرب 110 ولا 220 ولعت اللمبتين مع بعض واتصلت فيهم وبدلوا كل افياش البيت اللي من صناعتهم بأفياش جديدة وللمعلومية مركب الافياش من اكثر من 7 سنوات ولا طلبوا ريال واحد وهم اللي جايبين الفني حتى
والله ان السعودية منتجاتها الصناعية ممتازة وان كانت اغلا من غيرها لاكن مايميزها جودتها مثل الالماني بدون مبالغة

صحيح عندهم خدمة مميزة وهي تبديل اي قطعة لو خربت عندك وبدون اي تكلفة ايضافية عليك وهاذي ميزة ما تجدها حتي في المنتجات الالمانية

اسمعني اخي الكريم
انا معرفش مجال عملك
بس حابب أوضح ليك والاخوة السعوديين الاتي
مجال البتروكيماويات : سياسات عليا واتحدى
مجال البناء والمعمار فنبذة صغيره عن صناعات المملكة اللي ممكن ناس كتير منكم متعرفهاش
صناعات سحب الألومنيوم
صناعات الواح تجاليد الالمونيوم... ودي اكبر سوق لها مصر وعمان

لفائف عزل البي في سي.. بيتومات وانسيوراب

الزجاج

دهانات مقاومة الحريق للمنشآت المعدنية

الفنار للصناعات الكهربائية ودول أحبائي جدا

ناهيك عن من هم أصولهم مصري زي السويدي للكابلات واشقاءهم في المملكة زي كابلات جدة و... و... و...

انا ممكن اقعد اعدد لك حاجات كتير لايمكن تتخيلها

بس كل دة صفر جمارك + سرعة نقل + جودة
ولك مثلها من صناعات و منتجات مصرية

كل ده للصناعات الإنشائية والمعمارية

بص منتهي الكلام

ياريت نكون موضوعيين شوية في سرد الأحداث

الأخوة في غرفة الصناعة السعودية الغرف التجارية ممكن يفيدوك اكتر مني وبالمناسبة معظمهم أصدقاء لي

تحياتي لك والاخوة

عودة
أعلى