روسيا تزود إيران بمنظومات صواريخ "س-300" المضادة للجو

KAMIKAZ

<p><font face="Comic Sans MS" color="#FF5050">Alge
إنضم
9 يناير 2008
المشاركات
1,735
التفاعل
6 0 0
94191223.jpg


صرح مصدر روسي مسؤول بأن التعاون العسكري بين روسيا وإيران في المجال العسكري التقني سيواصل تطوره وفقا للوضع الدولي. وأكد أن هذا التعاون يرمي الى ضمان الاستقرار الإقليمي الآن وفي المستقبل.
وقال الكسندر فومين، النائب الأول لمدير الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني (Federals Service of Military-Technical Cooperation )، إن التعاون الروسي الإيراني في هذا المجال يؤثر بشكل إيجابي على الاستقرار في المنطقة. وأضاف أن إيران تعتبر جزءا من السوق العالمية للأسلحة.
وذكرت مصادر لم ترغب الكشف عنها في حديث لوكالة نوفوستي أن روسيا وإيران تجريان حاليا محادثات بشأن حصول الأخيرة على منظومات دفاع جوي قصيرة ومتوسطة المدى. وكان روسيا قد زودت إيران في وقت سابق بمنظومة "تور-1"، وتقوم حاليا بتنفيذ العقد الخاص بتجهيز هذا البلد بمنظومات صواريخ "س- 300" المضادة للجو.
 
رد: روسيا تزود إيران بمنظومات صواريخ &quot;س-300&quot; المضادة للجو

هنالك صفقه طائرات إسرائيلية لروسيا مقابل عدم تزويد إيران وسوريا بـ"s- 300" ، أن الجانبين اتفقا على أن تقوم إسرائيل بمساعدة الروس في تحسين قدرات الطائرات الموجهة، التي تعمل بدون طيار، والتي يمتلكها الجيش الروسي، وذلك في مسعى لمنع بيع منظومات أسلحة متقدمة روسية الصنع لكل من سوريا وإيران.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى