العميل المصرى البطل رفعت الجمال ... سيظل بطلا قوميا رغم انف اسراءيل

عاشق وطنى

عضو جديد
إنضم
2 يوليو 2019
المشاركات
38
التفاعل
59 0 0
الدولة
Egypt
تحاول اسراءيل من فترة لاخرى اعادة الحديث عن حقيقة دور العميل المصرى رفعت الجمال داخل اسراءيل وتشويه صورته والادعاء كذبا بانه كان عميلا مزدوجا وان الموساد اكتشف فى البداية عمالة رفعت الجمال لصالح المخابرات المصرية وانها قامت باعتقاله واجباره على العمل لصالحها لتضليل وخداع المخابرات المصرية وانه فعلا نجح فى ان يوهم المخابرات المصرية ان الهجوم الاسراءيلى فى حرب 67 سيكون هجوما بريا وليس جويا ولذلك ترك المصريون طاءراتهم فى العراء بدون دشم وتعرض المصريون لهزيمة قاسية !!
طبعا ادعاءات اسراءيل الكاذبة عن رفعت الجمال لا يصدقها طفل صغير وتعالوا نناقش ادعاءات اسراءيل الكاذبة عن رفعت الجمال ونفندها الواحدة تلو الاخرى :
1- تزعم اسراءيل انها تشككت فى رفعت الجمال فور قدومه لاسراءيل نظرا لتحدثه اللغة الفرنسية بطلاقة على غير عادة يهود مصر !! مع انه من المعروف ان اللغة الفرنسية كانت منتشرة ومتداولة فى مصر فى ذلك الوقت بين مختلف الطواءف بما فيهم يهود مصر !!
2- تزعم اسراءيل ان تصرفات رفعت الجمال اثارت شكوك شريكه فى شركة السياحة الخاصة به حيث كانت تاتيه اموالا كثيرة رغم ان شركته لم تكن تعمل بشكل جيد فابلغ شريك رفعت الجمال الموساد بشكوكه فقام رجال الموساد بمراقبة رفعت الجمال خلال احدى سفرياته الى روما وهناك اكتشفوا مقابلاته مع رجال المخابرات المصرية فقاموا باعتقاله فور رجوعه لاسراءيل !!!
وانا اقول هل يعقل ان نصدق تلك الرواية الاسراءيلية الساذجة والمضحكة فهل كان رفعت الجمال ورجال المخابرات المصرية بهذا القدر من السذاجة حتى يرتكبوا خطا فادح مثل هذا؟! لانه من المفترض ان العميل فور زراعته فى بلد العدو يكون فى حالة عدم نشاط وحذر شديد من ارتكاب اى خطا او اى يتصرف ممكن ان يثير الشبهات ضده لانه سيكون فى تلك الفترة مراقب من جهاز مخابرات العدو كم ان جهاز المخابرات يتجنب اى اتصالات او مقابلات فى تلك الفترة لان عميلهم يكون مراقب فكيف ولماذا اذن يسافر الجمال للقاء رجال المخابرات فى روما ؟!!! واذا كان اى شخص عادى لا يمكن ان يقع فى هذا الخطا الفادح الغير مبرر فهل يمكن ان يقع فيه جاسوس مدرب ؟!!
4- هل يمكن ان نصدق ان رفعت الجمال كان فعلا عميلا لاسراءيل وقام بخداع رجال المخابرات المصرية لمدة عشرين سنة ؟! كيف يمكن ان يحدث ذلك فالمعروف ان مصادر المعلومات فى اجهزة المخابرات تكون متعددة ويتم مطابقتها وعند الشك فيها يتم استبعادها فكيف يمكن ان نصدق ان رفعت الجمال ظل يخدع المخابرات المصرية عشرين سنة ولم يتطرق اليهم الشك ابدا تجاهه رغم معلوماته المشكوك فيها وعدم جدواها خاصة ان ضابط التشغيل الخاص به كان محمد نسيم افضل وامهر رجال المخابرات المصرية فى ذلك التوقيت فكيف لم يشك اطلاقا فى رفعت الجمال؟!! فالمفترض فى تلك الحالة ان يتم انهاء التعامل معه تجنبا للتضليل وضياع الجهد والوقت والاموال دون داعى !! وهل يوجد جهاز مخابرات فى العالم يفتخر بجاسوس خاءن او محدود القدرة والانجازات وينسب له بطولات وانجازات ضخمة !!!
5- اما رواية اسراءيل عن دور رفعت الجمال فى حرب 67 فلا يمكن قبوله وتصديقه ابدا فكل الروايات والمصادر التاريخية المعاصرة لتلك الحرب والتى انتقدت الاطراف السياسية والعسكرية التى تسببت فى الهزيمة وتحدثت عن الخداع الذى تعرضت له القيادتين السياسية والعسكرية فى مصر عن طبيعة الهجوم الاسراءيلى وتوقيته واتجاهه الرءيسى لم تتحدث اطلاقا عن اعتقاد القيادة المصرية بان اسراءيل تنوى شن هجوم برى ضد مصر بدلا من الهجوم الجوى وحتى هذه اللحظة التى اصبحت احداث ووقاءع الستينات وفترة حكم عبدالناصر بجميع جوانبها معروفة ومتاحة للجنيع لم يتحدث احد لا تصريحا ولا تلميحا عن الرواية الاسراءيلية المزعومة
6- لذلك فخلاصة القول ان رواية اسراءيل عن عمالة رفعت الجمال لصالحها وخداعه للمصريين هى اكذوبة واضحة وساذجة بسبب سذاجة وعدم معقولية الاسباب التى ذكرتها اسراءيل ولانه كما اوضحنا من غير المعقول ان يخدع رفعت الجمال المخابرات المصرية دون ان يتم اكتشاف خداعه من قبل المخابرات المصرية ولو كان فعلا العمال عميلا مشكوك قدفى نزاهته ووطنيته فلماذا سمحت له مصر بقضاء شعر العسل الخاص به مع زوجته فى مصر ولماذا اعطت له امتياز التنقيب عن البترول فى مصر وسمحت له بتاسيس شركة بترول فى مصر ؟!!!
فى الواقع اننا لو اردنا تقييم اداء رفعت الجمال التجسسى وتصنيفه كجاسوس مصرى سنعتبره - دون مبالغة - انه اعظم جاسوس فى تاريخ الجاسوسية على الاطلاق ويتفوق على ريتشارد سورج الملقب باستاذ الجاسوسية وكذلك كيم فيلبى الذى يعتبر من اخطر الجواسيس فى تاريخ الجاسوسية وذلك لان رفعت الجمال تفوق على غيره من عظام الجواسيس فى كونه استمر يعمل فى مجال الحاسوسية عشرين عاما مع شبكته للجاسوسية التى اسسها داخل اسراءيل ونقل من خلالها للمخابرات المصرية كم ضخم جدا من اخطر المعلومات السياسية والعسكرية عن اسراءيل دون ان يتم اكتشاف نشاطه التجسسى اطلاقا بينما كيم فيلبى وريتشارد سورج رغم انجازاتهم الضخمة تم كشفهم فى نهاية المطاف
رحم الله بطلنا العظيم رفعت الجمال واسكنه فسيح جناته
 
تشويه ابطالنا و بطولاتنا هي عادة اسرائيلية لخلط الاوراق و تغييب الحقائق
لبث الانهزامية في صدور العرب و ترميم صورتها المخترقة من نجاحات العرب ضدها

فعلوا ذلك مع رفعت الجمال فنصفه كل من هم على علم بالعملية و من اداروها طول عقدين و اكثر من الزمن
و فعلوا ذلك مع اشرف مروان , و ألفوا الكتب و انتجوا فيلم لتشويهه فأنصفه الفيلم في النهاية !
كما انصفه مبارك وقت وفاته بتصريح بسيط عنه بأنه كان بطل مصري , و اجرى له جنازة عسكرية
و انصفه مبارك مؤخراً في اخر تصريح له لجريدة كويتية منذ شهر و تحدث بتفاصيل اكثر عن كون اشرف مروان بطل ضلل اسرائيل بتعليمات مباشرة من السادات نفسه , و السادات شخصيا هو من اطلع مبارك عن تلك العملية
 
عودة
أعلى