سر معركة أردوغان في ليبيا

الاخ الفيرماخت @الفيرماخت هل تقصد أن الطائرات الاماراتيه كان يقودها طيارين اجانب!!
لانه معلوم لدى الجميع مشاركه الإمارات في ضربات الناتو ضد القذافي الإمارات وقطر كانتا مشاركتين
 
اجبت كذا مره على هذا السؤال لكن اللي مايبغي يفهم شو اسوي له !!! ، في الاعلام فقط اسم دولة الإمارات شاركت ، لكن طياريين من الامارات قصفوا ليبيا لم يحصل ابدا ، و حتى الطيارة اف 16 التي تحطمت كان يقودها طيار غبي من الناتو ولم تكن في مهمه كانت متوجهة من قاعدة ديتشيمومانو في سردينيا الى قاعدة سيغونيلا في صقلية ، هدف تواجد الامارات هناك استخباراتي لأنهم يعرفون أن بعد سقوط نظام القذافي سوف ينتشر الإرهاب في ليبيا بدعم الحزب الديمقراطي الامريكي و قطر و تركيا و بعدين نظام القذافي كان ساقط ساقط بوجود الامارات او بدونها ، و اتمنى تحفظ هذه الاجابه مب كل شهرين و اكثر تسأل نفس السؤال ، انت شو رايك تحط راسك على المخده و تنام و تحلم لنا ماهو وضع المنطقة في المستقبل القريب .

اعجب تبرير شاهده في انكار مشاركة الامارات في اسقاط القذافي ?

ادري صعبه تترقع وثقيله
 
اعجب تبرير شاهده في انكار مشاركة الامارات في اسقاط القذافي ?

ادري صعبه تترقع وثقيله
الحمد لله أنا مصداقيتي عالية في المنتدي وعمري ماقلت شي و طلع العكس أو كذب مثل غيري اللي قالوا إن طيران الإمارات المدني يحلق فوق قطر وهو كان على إحدى هذه الطائرات و هذا الشي أصلا ممنوع من الدولة الامارات ، أو كل ماحدث شي كبير في دينا يطلع لنا و يقول أنا من يومين حلمت كذا و كذا اخوي رسلان بارك الله فيك نحن مب في روضة للأطفال .
 
التعديل الأخير:
الحمد لله أنا مصداقيتي عالية في المنتدي وعمري ماقلت شي و طلع العكس أو كذب مثل غيري اللي قالوا إن طيران الإمارات المدني يحلق في قطر وهو كان على إحدى هذه الطائرات و هذا الشي أصلا ممنوع من الدوله الامارات ، أو كل ماحدث شي كبير في دينا يطلع لنا و يقول أنا من يومين حلمت كذا و كذا اخوي رسلان بارك الله فيك نحن مب في روضة للأطفال .
بسالك عن مصداقيتك بالمنتدي

انت اماراتي بدوي

لاني شفت لك رد بموضوع اخر عن زيارات إسرائيل بمعناة يعيبون علي الناس وما يشوفون انفسهم

قصدك زيارة العميد المتقاعد والذي اعترض عليها الكل وتهربت الدوله منها

كان ردك بموضوع ليس للامارات أي ذكر لامن قريب او بعيد

بل الشعب السعودي يتحمس في الدفاع عن الامارات

مجرد سوال
 
سر معركة أردوغان في ليبيا



فارس بن حزام | منذ يوم في 4 يوليو 2019 - اخر تحديث في 4 يوليو 2019 / 22:55

يتساءل كثيرون: ماذا تريد تركيا من ليبيا، ولماذا هذه الاستماتة لتغليب فئة على أخرى؟ إنه الغاز، وإنها طرابلس، آخر نافذة لأنقرة لتحقيق مكاسب في معركة البحر المتوسط، بعد أن أوصدت جميع النوافذ في وجهها.


في شرق "المتوسط" معارك باردة أخرى تدور، وحدها معركة الغاز الليبي المشتعلة، ووحدها تركيا المتوترة جداً من تسارع بين الدول إلى ترسيم حدودها البحرية. وعلى هذه المياه، تطل ثمانية دول مستقلة، ودولة تاسعة فاقدة لقرارها هي قبرص التركية، وسلطة واحدة هي الفلسطينية. ومنذ سنوات قريبة، تتسابق الدول لعقد التحالفات، لتضمن مياهها الاقتصادية وتحميها، تلك المحددة بقانون أقرته الأمم المتحدة في عام 1982، وتمتد إلى مسافة 200 ميل بحري عن ساحل الدولة كحد أقصى، والهدف ضبط أي نزاعات بين الدول على ثروات البحر خارج حدودها الإقليمية؛ مثل النفط والغاز وصيد الأسماك.

وسباق التنقيب بين الدول، يوازيه سباق شركات عالمية، مدعومة بدولها خلفها، للفوز بعقود التنقيب الذهبية؛ لأن المياه تغمر 122 تريليون قدم مكعبة من الغاز غير المكتشف، ولعاب الدول يسيل لإنقاذ اقتصاداتها المريضة. وأمام الغاز، تسقط الشعارات، فلبنان وإسرائيل على خلاف حول حقل غاز على حدودهما، وترسيم الحدود البحرية آت لا محالة، فهذه ثروة هائلة سمحت ببدء مفاوضات غير مباشرة، وتالياً التطبيع المغلف مع "دولة الاحتلال".

وتركيا المتوترة تواصل احتجاجها على اتفاق الحدود البحري بين مصر وقبرص، وتزعم أنها مست مناطقها، واحتجت على اتفاق قبرص وإسرائيل أيضاً، ولبنان يرى أنه اتفاق تعدى على منطقته الاقتصادية. وحتى الآن لم يأخذ أي نزاع طابعاً عسكرياً، ولا شيء يوحي في المستقبل بانزلاق دول البحر المتوسط إليه، أما اللافت، فهي علاقة بلاد الرئيس أردوغان السيئة بجميع دول شرق المتوسط، إذا ما استثنينا إسرائيل، التي تبدو علاقة تركيا بها هانئة في الباطن ومضطربة في الظاهر. ليتساءل المرء: كيف لدولة أن تدير شؤونها مع كل هذا الكم من الخصومة؟

ولمواجهة أطماع تركيا ونهجها المضطرب، قادت مصر معركتها السلمية عبر حلف ثلاثي مع اليونان وقبرص، وكان الظن بداية أنه سياسي ضد تركيا، واتضح أنه اقتصادي بامتياز لأجل حقول الغاز. وطورت القاهرة خطوتها الذكية لتؤسس "منتدى غاز شرق المتوسط"، بعضوية الدول المطلة على البحر، وأضافت إليهم إيطاليا، أقرب الأوروبيين الكبار، واستثنت سورية وليبيا إلى حين استقرار وضعهما، وتركيا المشاغبة.

وطوال أعوام، ترسل أنقرة تحذيراتها لجارتيها اليونان وقبرص من مغبة التنقيب عن الغاز، تارة بتصريحات المسؤولين، وتارة بسفن حربية تعيق العمليات، انتظاراً لما تسفر عنه جهودها في طرابلس، ذلك أن تركيا لم توقع على اتفاق قانون البحار، فيما وقعته ليبيا ولم تصادق عليه، وإذا انتصر الرئيس أردوغان في معركته، وثبت حكم حلفائه، تستطيع الدولتان رسم حدود بحرية غير سليمة، وتستفيد أنقرة من زيادة إجمالي مساحة منطقتها الاقتصادية إلى نحو 190 ألف كلم، متجاوزة اليونان وقبرص، وتلك حكاية من حكايات المقامرات التركية المغيبة في منطقتنا.



الموضوع وببساطة من وجهة نضري السبب الاول والاخير الذي يقاتل لأجله اردوغان هو النفط الكل هنا يعرف التعاون والتسهيلات الذي قدمها اردوغان لمقاتلين داعش للدخول الى الاراضي العراقية السورية و بالمقابل نفط الدولتين يذهب الى تركيا انتهت داعش ونفط داعش اتى الدور على مصدر نفطي ثاني وهو ليبيا التي تحتل المرتبة الاولى افريقياً بمخزونات النفط والتاسع عالمياً
 
نحن شعب عربي جاهل ليس لنا نظرة مستقبلية ابدا .الغرب يخطط و نحن ننفذ.
ماهي اهم انجازات الدول العربية
1-عدم حل قضية فلسطين
2-المساعدة في تدمير العراق
3-عدم التواسط في مسألة النزاع في الصحراء الغربية
4-المساعدة في تدمير سوريا
5- تدمير اليمن و ليبيا
 


وماذا يفعل أردوغان في ليبيا بعد أيام من سقوط نظام القذافي !! و الدعم في السابق كان غير علني و اليوم اصبح علني هذا هو الفرق ، أنكار الشيء لا ينفيه قولها لنفسك

ياخي مدلس جايب زياره لردوغان بعد تنصيب حكومه مصطفى عبدالجليل اَي بعد سقوط القذافي بفتره بالمختصر هات مشاركه تركيا عسكريا في أسقاظ القذافي مثل مشاركه الإمارات في اسقاطه
 
ياخي مدلس جايب زياره لردوغان بعد تنصيب حكومه مصطفى عبدالجليل اَي بعد سقوط القذافي بفتره بالمختصر هات مشاركه تركيا عسكريا في أسقاظ القذافي مثل مشاركه الإمارات في اسقاطه
ترى أردوغان أخوه برضاعه و رايح يبارك له !!! وبعدين العالم فيه 196 دولة لماذا ترك فائز السراج كل هذه الدول و ذهب إلى تركيا فقط !!!!!!

الكونجرس الأمريكي: قطر وتركيا دعمتا إرهابيين في ليبيا لإسقاط القذافي


أعلنت لجنة الأمن القومي الفرعية في الكونجرس الأمريكي، أن قطر قدمت السلاح لبعض الإرهابيين في ليبيا؛ بهدف إسقاط نظام الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، وذلك خلال أحداث 2011.

وقالت اللجنة، في بيان لها، إنه خلال أحداث 2011 في ليبيا، "تلقى كوادر الإرهابي علي الصلابي بنادق هجومية وقاذفات قنابل صاروخية، وأسلحة صغيرة أخرى وتدريبا عسكريا من قطر".

وأضافت اللجنة أن قطر أمدت أيضا الإرهابي عبد الحكيم بلحاج بثلاث شحنات على الأقل ذهبت إلى الجبل الغربي، حيث كان يقود بلحاج فرقة من المقاتلين المتمردين على نظام القذافي.

ولم يتوقف الدعم القطري للمتطرفين في ليبيا بعد الإطاحة بالقذافي في نوفمبر/تشرين الثاني 2011، حيث أوضحت اللجنة إن قطر وتركيا دعمتا عملية "فجر ليبيا" 2014، التي شنها المتطرفون ضد الحكومة المنتخبة والمعترف بها دوليا وطردها من العاصمة طرابلس


وألقت اللجنة الضوء، في بيانها، على تاريخ الإرهابيين عبد الحكيم بلحاج وعلي الصلابي، ودورهما في نشر الفوضى في ليبيا، موضحة أن الإخونجي علي الصلابي كان يعيش في قطر قبل عام 2011، حيث تعلم على يد الزعيم الروحي لجماعة الإخوان الإرهابية يوسف القرضاوي، في حين قاد عبد الحكيم بلحاج "الجماعة المقاتلة" الليبية، وهي تابعة لتنظيم القاعدة ومصنفة كمجموعة إرهابية في الولايات المتحدة.

ونفذت "الجماعة المقاتلة"، بحسب اللجنة، 3 محاولات اغتيال فاشلة ضد القذافي في التسعينيات، وبعدها فر بلحاج إلى أفغانستان، حيث طوّر علاقات وثيقة مع قادة القاعدة ورئيس حركة طالبان الملا عمر، وصدرت بحقه مذكرة اعتقال من الحكومة الليبية في عام 2002، وفي عام 2007، أعلن أيمن الظواهري أن جناح الجماعة الإسلامية المقاتلة قد انضم رسميا للقاعدة

وصنفت وزارة الخزانة الأمريكية "الجماعة الليبية المقاتلة" في 23 سبتمبر/أيلول 2001 كجماعة إرهابية، وأضاف مجلس الأمن الدولي أيضاً هذه الجماعة إلى قائمته الموحدة للكيانات المرتبطة بتنظيم القاعدة في 6 أكتوبر/تشرين الأول 2001.

وفي عام 2004، اعتقلت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، الإرهابي الليبي عبدالحكيم بلحاج، وسلمته إلى ليبيا، حيث تم سجنه حتى عام 2010.

وأثناء فترة احتجازه، ادعى بلحاج رفض الارتباط بتنظيم القاعدة عبر سلسلة من المراجعات، حسب اللجنة التي وصفت تلك "المراجعات" بـ"غير الصادقة"، مشيرة إلى أن مسجوني "الجماعة المقاتلة"، وعلى رأسهم بلحاج، مارسوا العنف ضد القذافي وخالفوا عهدهم بمجرد حصولهم على الفرصة لحمل السلاح في عام 2011


وأكدت اللجنة أن الإرهابي علي الصلابي، الذي تفاوض مع سيف الإسلام القذافي؛ للإفراج عن الإسلاميين المسجونين منذ عام 2007، كان طرفا في هذه المراجعات.

وبعد الإطاحة بالقذافي، شكل الصلابي التجمع الوطني للحرية والعدالة والتنمية، وهو اسم مشابه لكل من حزب العدالة والتنمية التركي وحزب الحرية والعدالة التابع للإخوان في مصر. وكان هذا الحزب السياسي يهدف إلى جعل الشريعة الإسلامية أساس دستور ليبيا.

أما بلحاج، أعلن من جانبه عن إطلاق حزب الوطن، وفشل في الفوز بأي مقاعد في كل من انتخابات 2012 – 2014، وتابعت اللجنة أنه (بلحاج) كان يدرب أعضاء أنصار الشريعة في تونس، وهي مجموعة إرهابية مصنفة من قبل الولايات المتحدة، وأوجد المأوى لزعيم الجماعة أبوعياض التونسي، وهناك بعض الأدلة على علاقاته النشطة مع العناصر الأخرى المرتبطة بالقاعدة داخل ليبيا، بحسب اللجنة.

وانضم حزب الوطن، وفقا للجنة الكونجرس، إلى مليشيات إسلامية أخرى في عملية "فجر ليبيا" عام 2014، ضد الحكومة المنتخبة والمعترف بها دوليا وطردوها من طرابلس، وأقاموا حكومة مدعومة من قبل "فجر ليبيا"، وذلك بدعم من قطر وتركيا


وأوضحت اللجنة أنه يوجد الآن كل من الصلابي وبلحاج على قائمة تضم 59 شخصاً تتهمهم المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والبحرين بأن لهم صلات بالإرهاب، ويتمتعون بالدعم القطري، كما يوجد في القائمة قناة "النبأ" التي تنشر بيانات المليشيات، وتبث من تركيا حيث يقيم بلحاج.

وكانت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الليبي قد صنفت الإخوان كجماعة إرهابية، وأعلنت عن قائمة تضم حوالي 75 اسما، منهم بلحاج والصلابي، وكياناً غالبيتهم مرتبطون بالجماعة وصنفتهم كأفراد وكيانات مرتبطة بالإرهاب المدعوم من قطر

93-205026-congress-qatar-turkey-terrorists-gaddafi-2.jpeg
93-205026-congress-qatar-turkey-terrorists-gaddafi-3.jpeg
 
التعديل الأخير:
عذرني يا فيرمخت مشاركتك غير مفيده تكرار لسطوانه أصبحت ممله السؤال المطروح الذي لم نجد اجابه عليه لماذا الإمارات شاركت في إسقاط القذافي وهي من المؤيدين للأنظمة الشموليه
 
عذرني يا فيرمخت مشاركتك غير مفيده تكرار لسطوانه أصبحت ممله السؤال المطروح الذي لم نجد اجابه عليه لماذا الإمارات شاركت في إسقاط القذافي وهي من المؤيدين للأنظمة الشموليه
انت طلبت تبغي مشاركة تركيا في إسقاط القذافي و انا جبت لك الجواب من الكونجرس الأمريكي و بعد ما انصدمت من الجواب اكيد الحين راح تتبع أسلوب باقي شلتكم في تغيير نقطة البحث ، على العموم انا واحد بسير برقد يمكن احلم ان تم اغتيال أردوغان و الملحد الصهيوني عزمي بشارة مستشار تميم سبحان الله كل شي جايز .
 
انت طلبت تبغي مشاركة تركيا في إسقاط القذافي و انا جبت لك الجواب من الكونجرس الأمريكي و بعد ما انصدمت من الجواب اكيد الحين راح تتبع أسلوب باقي شلتكم في تغيير نقطة البحث ، على العموم انا واحد بسير برقد يمكن احلم ان تم اغتيال أردوغان و الملحد الصهيوني عزمي بشارة مستشار تميم سبحان الله كل شي جايز .
طيب سير ارقد
 
ياهذا نحن اقرب لقطر اهل وعشيرة أبناء عمومه وخوال

هناك اختلاف سياسي بين نظامين

مهما كانت علاقتي بالطرف الاخر الوطن خط احمر أكون مع وطني غير ذالك هي من صفة الخيانه

ممكن تعترض علي حاكم بلدك او النظام والسلوك انما أكون مع بلد معادي للدولة

ماهي صفة الخيانه وتعريفها الا اذا لاترتبط ببلد الجنسيه الا ببسبور معك حق
BLA BLA BLA
برضو انا بقف مع قطر.
مصر و قطر أخوة أسلام.
 
علشان نخلص من الملف ده الي خنقتونا بيه
سواء القرد او خلافه
لا يحق لاي دولة ان تتدخل في ليبيا سوي المحيطة بها ( مصر والجزائر وتونس)
ومشاركة الامارات في الحرب فهي جزء من الدعم الاماراتي لمصر ولامنها القومي وتشكر جاهدة لذالك
اما بنسبة لقطر فهي يحق لها ان تشارك ولكن يجب ان تكون مشاركتها تؤدي الي ضمان امن القومي المصري والدول المحيطة
وليس لزرع الميليشيات ولزرع الفتنة الطائفية وقسم الشعب الليبي لطرفين يتقاتلون فيما بينهم
معروف لماذا تتدخل تركيا في ليبيا وايضا لماذا تتدخل ايطاليا وخنازيرها في ليبيا
 
عودة
أعلى