القنبلة الهيدروجينية

POSTMAN

عضو
التفاعلات
10

القنبلة الهيدروجينية

عبارة عن أحد أنواع الأسلحة النووية وبالتحديد يعتبر من نوع الأسلحة النووية الأندماجية ويعرف أيضا باسم H-bomb أو القنبلة النووية الحرارية. تصنع هذه القنابل بواسطة تحفيز عملية الأندماج النووي بين نظائر عناصر كيميائية لعنصر الهيدروجين وبالأخص النظيرين التريتيوم (Tritium)__ والديتيريوم (Deuterium)__ حيث ينتج من اتحاد هذين النظيرين للهيدروجين ذرة هيليوم مع نيوترون إضافي ويكون الهيليوم الناتج من هذه العملية اثقل كتلة من الهيليوم الطبيعي ويبلغ القوة الأنفجارية لهذا النوع من القنابل مايقارب انفجار 1 مليون طن من مادة تي إن تي. وتسريع هذا الاتحاد يتطلب كميات هائلة من الحرارة لذلك جاءت التسمية القنابل النووية الحرارية. ينتج عن انفجار القنبلة الهيدروجينية حرارة شديدة واهتزاز هائل ورياح عاتية شديدة السرعة وانبعاث هائل لأشعة جاما.

لا يزال هناك جدل حول من توصل أول مرة إلى اختراع هذا النوع من القنابل. حيث أنه في فترة زمنية متقاربة جدا في عام 1955 م زعم أندريه ساخروف (Andrei Sakharo) __من الاتحاد السوفيتي وإدوارد تيلر (Edward Teller)__ مع ستانيسلو أولام (Stanislaw Ulam)__ من الولايات المتحدة باختراعهم لأول قنبلة هيدروجينية.

ولتفعيل الاندماج النووي يحدث اولا انشطار نووي يودي الى رفع درحة الحرارة الى الكم المطلوب للحصول على الاندماج النووي ويؤدي الى الانفجار النووي الهيدروجيني

IF-15C

عضو مميز
التفاعلات
71
تحيه واكبار لشخصك الكريم
الف شكر ويعطيك العافية

النسرالعربي

مشير اركان حرب
صقور الدفاع
التفاعلات
13,244 8
الف شكرا لك اخي الكريم
موضوعك رائع

redoz

عضو
التفاعلات
1
بارك الله فيك اخي الكريم على هذا الموضوع وهل صحيح ان الكيان الصهيوني يملك 35 قنبلة هدروجينية

جاسم

عضو
رد: القنبلة الهيدروجينية

اشكرك على الموضوع الهيدروجينية

مشكور اني كنت مفكر انوا الهيدروجيني اشي والنووي اشي ثاني طلعوا زي بعض

Algerian Warrior

Terminator
التفاعلات
355

عالم عربي هو اول من اخترع القنلة الهيدروجينية هههههههههه.
مشكور اخي صراحة الموضوع ممتاز.

Delta Force

عضو

الله يعطيك العافية عالموضوع الرائع
الحقيقة الكيان الصهيوني عندو 20 قنبلة هيدروجينية وأكثر من 200 أو 300 قنبلة نووية

skh-shammari

عضو
التفاعلات
3

مشكور اخوي وللمعلومية فان انفجار القنبلة الهايدروجينية (الاندماجية)

اقوى من النووية الانشطارية

f-14d

صقور الدفاع
التفاعلات
5,613

الله يعطيك العافية عالموضوع الرائع
الحقيقة الكيان الصهيوني عندو 20 قنبلة هيدروجينية وأكثر من 200 أو 300 قنبلة نووية
واحنا العرب طبعا التكنولوجيا هذه حقرا علينا
لا تفكر نحن نفكر عنك نحن نصنع انت اشتري وخلاص

aboody

عضو

الف شكرا لك اخي الكريم
موضوعك رائع

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى