قمة اوساكا لدول العشرين 2019

كلمة ولو جبر خاطر ? ولا سلام من بعيد
 
فتره من الزمن ان شاء الله ونشوف مصر والإمارات ضمن G20

سؤال حاليا كم ترتيب الاقتصاد المصري والاماراتي عالمي
اتوقع

مصر خلال 2030 بتكون ضمن G20

لان الإصلاحات الاقتصادية بتاخذ ووقت لتبان نتائجها

واتوقع الامارت بحلول 2025 اقتصادها ينمو بثقه مع نمو سكاني بنشهد دخولها بفتره زمنيه قصيره ل g20

اما السعودية ?? بإذن الله تكون ضمن 10 اكبر اقتصاديات


يحق للدولة المستضيفة دعوة ثلاث دول والقمة المقبلة فى الرياض فى نوفمبر 2020

واتوقع ان نشاهد

الامارات العربية المتحدة
جمهورية مصر العربية
جمهورية باكستان الإسلامية.

الحلفاء والاصدقاء فى الاقليم​
 
تعليق توضيحي 2019-06-28 134115.png
 
هههههههاي
الآن صوره تذكاريه للزعماء مع عائلاتهم
اردوغان حاط زوجته بجنب ترمب
 
ما هى اهداف القمة و ما هو جدول الاعمال
لم يذكر احد شىء من ذلك
الكلام جميعة عن من سلم على من و من وقف جنب من ؟
 
ما هى اهداف القمة و ما هو جدول الاعمال
لم يذكر احد شىء من ذلك
الكلام جميعة عن من سلم على من و من وقف جنب من ؟
هدف المجموعة والقمة معروف تعب نفسك وابحث انت جديد على الموضوع :)
 
التعديل الأخير:
ما هى اهداف القمة و ما هو جدول الاعمال
لم يذكر احد شىء من ذلك
الكلام جميعة عن من سلم على من و من وقف جنب من ؟

الوقوف والسلام والاجتماعات الثنائية
اهم شي بالقمة :ROFLMAO:
 
الخلاصة حاليا

يجتمع قادة العالم الأقوى في اليابان لحضور اجتماعات قد تحدد الاتجاه للاقتصاد العالمي وتحدث الفرق بين الحرب والسلام في المناطق الجغرافية السياسية.

تشمل الأشياء الرئيسية التي يجب مراقبتها أي علامات على حدوث انفراجة في المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، والجهود المبذولة لوقف التوترات المتزايدة بين إدارة ترامب وإيران ، والإجراءات الملموسة لخفض الانبعاثات وتقليل التلوث البلاستيكي في المحيطات. تشمل بنود جدول الأعمال الرئيسية اجتماعات الرئيس دونالد ترامب مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

إليك آخر التطورات (جميع الأوقات المحلية):

البرازيل تؤكد دعمها لاتفاق باريس (6:53 مساءً)
أكد الرئيس البرازيلي جير بولسونارو يوم الجمعة لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه لن يغادر اتفاق باريس ، مما يزيل عقبة محتملة أمام الاتحاد الأوروبي للموافقة على اتفاق تجاري تاريخي مع البرازيل وثلاث دول من أمريكا الجنوبية.

وقال بولسونارو ، الذي عبر مرارًا وتكرارًا عن شكوكه بشأن تغير المناخ والبيئة ، خلال اجتماع قصير للزعيمين في مجموعة العشرين في أوساكا إنه لا يعتزم الانسحاب من معاهدة الحد من الكربون لعام 2015 ، والمتحدث الرسمي باسم بولسونارو والمسؤول الفرنسي.


تصافح يد بوتين ولكن لا تبتسم (6 مساءً)
اجتمعت رئيسة الوزراء تيريزا ماي مع بوتين لإجراء محادثات نادرة وجهاً لوجه ، حيث يحاول كلا الزعيمين اختبار النطاق لإصلاح العلاقات الجليدية بين بريطانيا وروسيا.

وأكبر نقطة تكمن في تسمم الجاسوس السابق سيرجي سكريبال في جنوب غرب إنجلترا العام الماضي ، والذي يلومه حلفاء بريطانيا وبريطانيا على روسيا. ويصر بوتين على أنه لا يوجد دليل على وجود انتقادات لاذعة في مايو قبل الاجتماع. وطالب الزعيم البريطاني روسيا بتسليم المشتبه بهما وراء الهجوم.
عندما التقيا في غرفة بلا نوافذ بعد الساعة 5 مساء. في أوساكا ، قدم بوتين لماى ابتسامة عاطفية. لقد قبلت ذلك لكنها بدت بصرامة من الرئيس الروسي إلى الكاميرات. لم تكن صورة لعلاقة حميمة.

بعد ذلك ، جلس ماي وبوتين مقابل بعضهما البعض على طاولة طويلة ، مع عدم وجود مسؤولين آخرين باستثناء مترجم واحد لكل منهما. قال بوتين شيئًا لشهر أيار / مايو ، أجاب: "لدينا واحد إلى واحد أولاً."

روسيا تدعو ترامب إلى موسكو (5:52 مساءً)
قال مسؤول كبير في الكرملين إن روسيا دعت دونالد ترامب إلى موسكو العام المقبل للاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين لنهاية الحرب العالمية الثانية.

وقال يوري أوشاكوف مساعد السياسة الخارجية للكرملين لتلفزيون روسيا 24 الحكومي من قمة مجموعة العشرين في أوساكا: "كان رد فعل الرئيس الأمريكي إيجابيا للغاية". وقال إن القادة ناقشوا خسائر كل جانب في الحرب العالمية الثانية في محادثاتهم في وقت سابق يوم الجمعة. وقال أوشاكوف: "لقد لوحظت مساهمة الشعب السوفيتي في تحقيق هذا النصر".

ليو خه يجتمع بمنظر لمناقشة التجارة (5:31 مساءً)
يجتمع كبار المفاوضين التجاريين من الولايات المتحدة والصين قبل القمة التي طال انتظارها بين دونالد ترامب وشي جين بينغ يوم السبت.

التقى كبير المفاوضين الصينيين نائب رئيس مجلس الدولة ليو خه والممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتيزر في فندق إمبريال في أوساكا باليابان ، وفقًا لمسؤول مطلع على الموضوع رفض الكشف عن هويته. وقال المسؤول ان وزير الخزانة ستيفن منوشين كان أيضا في الاجتماع.

وكان لايتايزر قال في وقت سابق إنه سيجتمع مع ليو قبل الاجتماع.

الولايات المتحدة واليابان تعجلان بالمحادثات التجارية (5:09 مساءً)
اتفق وزير الاقتصاد الياباني توشيميتسو موتيجي والممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتيزر على تسريع المحادثات التجارية بين البلدين في اجتماع عقد في أوساكا.

وفي حديثه للصحفيين يوم الجمعة ، قال موتيجي إنه لن يتم وضع إطار زمني للمحادثات. هدد ترامب الشهر الماضي برفع تعريفة السيارات على اليابان دون التوصل إلى اتفاق يساعد المزارعين الأميركيين بشكل خاص الذين تضرروا من حربه التجارية مع الصين.

صحة ميركل في دائرة الضوء (4:31 مساءً)
بعد يوم من تعرض المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لنوبة اهتزاز قصيرة خلال حفل أقيم في برلين ، ظهرت أسئلة حول صحتها في قمة مجموعة العشرين.

وصاح أحد المراسلين وهي تقابل مع الرئيس دونالد ترامب "المستشارة ، كيف تشعر". لم ترد ميركل ، ونظرت مباشرة إلى الكاميرات.

صحة ميركل تحت الأضواء في مجموعة العشرين بعد تهتز نوبات

ترامب يرسل إشارات مختلطة قبل اجتماع شي (04:03 م)
أبدى ترامب ملاحظة متفائلة بشأن التجارة قبل اجتماعه المرتقب مع الرئيس شي جين بينغ يوم السبت - لكنه قال أيضًا إنه لم يعد بحظر التعريفة الجمركية الجديدة على الصين.

وقال ترامب للصحفيين في اجتماع مع الرئيس البرازيلي يير بولسونارو "أعتقد أن لدينا فرصة جيدة للغاية" للقيام "بشيء ما" مع الصين غداً بشأن التجارة. وردا على سؤال عما إذا كان قد تعهد بعدم فرض رسوم إضافية على الصين لمدة ستة أشهر ، أجاب ترامب: "لا لم أعد ، لا".

يوم الأربعاء ، قال ترامب إنه سيتم فرض تعريفة إضافية أمريكية كبيرة على البضائع من الصين إذا لم يتم إحراز تقدم في أي صفقة تجارية بعد لقائه مع شي. تراجعت الأسهم في آسيا يوم الجمعة بعد أن شهدت مكاسب في الجلسات السابقة بسبب التفاؤل بهدنة.

ترامب يحذر من "الخطة ب" على تجارة الصين: مليارات أخرى في التعريفة الجمركية

وقال ترامب يوم الأربعاء في مقابلة مع شبكة فوكس للأعمال: "خطتي B مع الصين تتمثل في الحصول على مليارات ومليارات الدولارات في الشهر ، وسنقوم بأعمال أقل وأقل معهم".

الهند والولايات المتحدة تعيدان المحادثات التجارية (2:41 مساءً)
صرح فيجاي جوخالي ، وزير خارجية الهند ، للصحفيين في أوساكا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي طلبا من المسؤولين عقد محادثات لحل القضايا المتعلقة بالتعريفات التجارية.

التقى الزعيمان يوم الجمعة بعد أن دعا ترامب مودي إلى سحب الزيادات "غير المقبولة" في التعريفات.

ترامب يطلب من الهند عكس التعريفات "غير المقبولة" على السلع الأمريكية


شى يتعهد بمزيد من الأسواق المفتوحة: صحيفة الشعب اليومية (2:32 مساءً)
أفادت صحيفة الشعب اليومية "بيبولز دايلي" ، نقلاً عن خطاب الرئيس شي جين بينغ في قمة مجموعة العشرين ، أن الصين ستفتح المزيد من قطاعات الزراعة والتعدين والتصنيع والخدمات. وقال التقرير إن شي تعهد بتخفيض التعريفة الجمركية وإزالة الحواجز غير التعريفية وتعزيز حماية حقوق الملكية الفكرية ومعاملة جميع الشركات بإنصاف.

كما قال شي إن الدول يجب أن "تعالج النزاعات بشكل صحيح" ، دون أن يذكر بالتحديد التوترات المستمرة لأمته مع الولايات المتحدة ، وفقًا لخدمة السلك التي تديرها الدولة في شينخوا. ودعا إلى الابتكار ، وتحسين الحكم العالمي.

وقال شي "إن الصين واثقة من أنها سوف تسلك طريقها الخاص ، وتؤدي الأشياء الخاصة بها بشكل جيد ، وتتعايش بسلام مع بقية العالم وتحقق الفوز". ووصف تعليق منفصل تديره شينخوا اجتماع ترامب-شي بأنه "فرصة لإعادة المحادثات إلى مسارها الصحيح".

قالت وزارة الخارجية الصينية يوم الجمعة إن كلا الفريقين ينسقان عن كثب قبل اجتماع ترامب-شي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جينج شوانغ للصحفيين في بكين "نأمل أن يجتمع الجانبان في منتصف الطريق وأن يعملا معا من أجل تحقيق نتائج إيجابية تخدم مصالح البلدين ، وهذا هو أيضا التوقع المشترك للعالم".

ترامب يخبر بوتين "لا تتدخل" في الانتخابات (2:08 مساءً)
طلب دونالد ترامب بإخلاص من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ألا يتدخل في الانتخابات الأمريكية القادمة خلال اجتماع قمة مجموعة العشرين ، وهي الأولى منذ أن وثّق المستشار الخاص روبرت مولر جهود الكرملين المزعومة للتلاعب في تصويت عام 2016.

اقرأ المزيد: ترامب يخبر بوتين "لا تتدخل في الانتخابات"

MBS Front and Center، All Smiles at G-20 Kickoff (12:32 pm)
حصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على مكانة بارزة لصورة عائلة مجموعة العشرين ، الصف الأمامي بالقرب من المركز بجوار ترامب. وقف على المسرح وابتسم ابتسامة عريضة لكثير من الحدث.

كان ولي العهد موضوع انتقادات دولية عنيفة منذ وفاة الصحفي جمال خاشقجي في تركيا ، ووجد نفسه على هامش آخر صورة عائلية في مجموعة العشرين في الأرجنتين أواخر العام الماضي.

سافر ترامب إلى الصورة العائلية إلى جانب بوتين ، وهو أول تفاعل بينهما منذ أن أصدر المستشار الخاص روبرت مولر تقريره عن التدخل الروسي في انتخابات الولايات المتحدة عام 2016 وانفتاح حملة ترامب عليها. ترامب وبوتين يلتقيان رسميًا في وقت لاحق يوم الجمعة.

كما صافح ترامب مع الرئيس الصيني شي جين بينغ قبل اعتصامه عن كثب يوم السبت. رغم كل صخب الحرب التجارية ، كانت الدردشة قصيرة وبدا أنها ودية.

شي يدين "التنمر ، الحمائية" (11:01 صباحًا)
أدان الرئيس الصيني شي جين بينغ الحمائية و "ممارسات التنمر" في اجتماع مع الزعماء الأفارقة قبل القمة ، وفقًا لما ذكره داي بينج ، المدير العام لوزارة الخارجية للشؤون الأفريقية.

وقال شي: "أي محاولة لوضع مصالح المرء في المقام الأول وتقويض الآخرين" لن تربح أي شعبية ".

تأتي التعليقات قبل يوم من اجتماع شي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حيث يحاول القادة حل حربهم التجارية ، فضلاً عن النزاعات الكبرى الأخرى مثل Huawei Technologies Co. و بحر الصين الجنوبي.

يقول ترامب "صفقات تجارية كبيرة مع اليابان والهند (9:56 صباحًا)
وقال ترامب إنه يتوقع الإعلان عن صفقات تجارية "كبيرة جدًا" مع كل من اليابان والهند في اجتماع مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

وقال عن الهند "أعتقد أنه سيكون لدينا بعض الأشياء الكبيرة التي يجب الإعلان عنها". "صفقة تجارية كبيرة جدا."

وأشار إلى أنه التقى في وقت سابق مع مودي والياباني شينزو آبي. وقال عن اليابان "سنعلن أيضًا عن بعض المعاملات التجارية الكبيرة جدًا". لم يخض في التفاصيل.

وقال "إنهم ينقلون العديد من المصانع ، مصانع السيارات إلى الولايات المتحدة". "لقد أعلنوا المزيد هذا الصباح."

وقالت الوثيقة إن آبي أعطى ترامب وثيقة بعنوان "تحديث الاستثمار الياباني" تدرج الشركات اليابانية التي لديها مصانع في الولايات المتحدة. "لدى اليابان خمسة استثمارات إضافية في شهر واحد فقط" ، مشيرةً إلى مشاريع في كنتاكي وميشيغان وألاباما واثنين في تينيسي. توقيت المشاريع لم يكن واضحا.

طلب ترامب من موظفيه مشاركة الوثيقة مع المراسلين الأمريكيين.

أعرب مودي عن تقديره لتهنئة ترامب بعد فوزه في إعادة انتخابه في مايو. وقال مودي: "نظرًا لوجود قيود زمنية في هذا الاجتماع ، نود أن نناقش أربع مسائل" ، حيث ذكر مودي من خلال مترجم ، حيث ذكرها كإيران وشبكات اتصالات الجيل الخامس والعلاقات الثنائية وعلاقات الدفاع.

تسبب ترامب في توترات مع كلا البلدين من خلال التهديد بفرض رسوم جمركية على صادرات السيارات اليابانية وبإنهاء التنازلات التجارية للصادرات الهندية إلى الولايات المتحدة.

ترامب: "لا ضغوط زمنية" على إيران (9:26 صباحًا)
قال الرئيس دونالد ترامب إنه "لا يوجد أي ضغط على الإطلاق" في التعامل مع إيران حيث دفعت الدول الأوروبية لإنقاذ ما تبقى من الاتفاق النووي لعام 2015 وتجنب الانزلاق نحو الحرب.



ترامب يلتقي مع آبي ، مودي (9:24 صباحًا)
عقد ترامب اجتماعا مع آبي ومودي. وبينما كان ترامب يتنافس مع الزعيمين على التجارة ، فإن إدارته تسعى أيضًا إلى الانضمام إليهما لمواجهة القوة الاقتصادية والعسكرية المتنامية للصين في المنطقة.

وقال ترامب: "سنتحدث عن التجارة" ، حيث تم إخراج المراسلين من الغرفة. "سيكون إيجابيا جدا."


قبل مجموعة العشرين ، اشتكى ترامب في تغريدة عن قيام الهند برفع التعريفات الجمركية على الصادرات الأمريكية. لقد تجاهل أن هذه الخطوة كانت انتقاما من الرئيس الأمريكي الذي تصرف في وقت سابق من هذا الشهر لإنهاء التنازلات التجارية على السلع الهندية البالغة 6.3 مليار دولار. رفعت نيودلهي التعريفات المفروضة على الدراجات النارية Harley-Davidson Inc. ومقرها ويسكونسن إلى 100٪ ، حيث وصلت مباشرة إلى ولاية يعتبرها الرئيس ضرورية لإعادة انتخابه العام المقبل.

ترامب ، آبي إلى "تعميق وتوسيع" التحالف (8:41 صباحا)
وقال البيت الأبيض في قراءة بعد اجتماعهما في أوساكا "لقد أكد ترامب ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي" عزمهما على تعميق وتوسيع التعاون بين الولايات المتحدة واليابان حول العالم ".

أفاد بلومبرج في وقت سابق من هذا الأسبوع أن ترامب تأمل مؤخرًا المقربين بشأن الانسحاب من معاهدة الدفاع الطويلة الأمد مع اليابان ، في أحدث شكواه بشأن ما يراه اتفاقيات أمنية أمريكية غير عادلة.

ترامب محادثات التجارة مع آبي (8:35 صباحا)
التقى ترامب مع آبي الياباني ، وهو اجتماعهما الثاني خلال عدة أشهر بعد أن أصبح الرئيس الأمريكي في مايو أول زعيم أجنبي يلتقي الإمبراطور الياباني الجديد ناروهيتو. وقال ترامب إن الاجتماع سيركز على التجارة ، وهي منطقة خلاف بين الحلفاء منذ فترة طويلة.

ذكر ترامب أنه يقدر الوظائف التي تنشئها شركات السيارات اليابانية في الولايات المتحدة ، وهي نقطة أثارتها إدارة آبي باستمرار حيث تهدد الولايات المتحدة برفع أسعار السيارات.

- بمساعدة بيتر مارتن ، وجون هيرسكوفيتس ، وإيليا آركيبوف ، وشون دونان ، ونيك وادهامز ، وإيزابيل رينولدز ، ويوكو تاكيو ، وشوكو أودا ، وهيز فان ، وغريغوري فيسكوزي ، وسامي أدغيرني ، وكاجان كوك

 
التعديل الأخير:
فى اجتماع القمة

الاقتصاد الرقمي :

أعلان انطلاق

مسار أوساكا لتدفق البيانات والتجارة الإلكترونية .

وترامب يعلق


التدفق الحر للبيانات هو الأساس لنجاح الاقتصاد الرقمي .


 
الموضوع تحول للحديث عن اردوغان والله معطينه اكبر من حجمه بالمنتدى ، وتصرفه وقح بكسر البروتوكول
 
فتره من الزمن ان شاء الله ونشوف مصر والإمارات ضمن G20

سؤال حاليا كم ترتيب الاقتصاد المصري والاماراتي عالمي
اتوقع

مصر خلال 2030 بتكون ضمن G20

لان الإصلاحات الاقتصادية بتاخذ ووقت لتبان نتائجها

واتوقع الامارت بحلول 2025 اقتصادها ينمو بثقه مع نمو سكاني بنشهد دخولها بفتره زمنيه قصيره ل g20

اما السعودية ?? بإذن الله تكون ضمن 10 اكبر اقتصاديات

المجموعة ليست لاكبر اقتصاديات فقط وإلا لما رأينا جنوب افريقيا والارجنتين بالمجموعة وهولندا خارج المجموعة ، المجموعة للدول الاهم اقتصاديا وسياسيا وتأثير عالمي
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى