اشارة الى المنتدى في صحيفة رأي اليوم الالكترونية

محارب خليجي

عضو مميز
إنضم
13 ديسمبر 2008
المشاركات
11,425
التفاعل
15,244 351 0
الدولة
Bahrain
الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

أعطى الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة، تعليمات للجنرال عبد الفتاح الوراق المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، أمس الاثنين، لاستقبال الجنرال زبير محمود حياة رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية، بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط.

وأوضح بلاغ القيادة العامة، أن المسؤولين استعرضا، من جهة أخرى، السبل الكفيلة بتوسيع آفاق هذا التعاون، حيث ينتظر أن يقوم الجنرال زبير محمود حياة بزيارة للكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا بالقنيطرة.

وخلال رحلة عمل التي يجريها رئيس هيئة الأركان الباكستانية للمملكة وتستغرق 4 أيام، يدور حديث عن رغبة المغرب في اقتناء مقاتلات ”ثاندر“ الباكستانية، التي لفتت إليها الانتباه خلال معرض الطيران الدولي بمراكش عام 2016وتباحث المسئولان العسكريان بشأن الحالة الراهنة لعلاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة للبلدين، واستعرضا السبل الكفيلة بتوسيع آفاق هذا التعاون.

وقالت صحيفة “هيسبريس” أن طائرات “ثاندر جي اف 17″ تمثل مفخرة سلاح الجو الباكستاني، بالإضافة إلى سفن ” بي ان اس نوامين” العسكرية التي يمكنها إجراء عمليات بحرية متعددة الأبعاد، بما في ذلك توفير الوقود والإمدادات لسفن أخرى.

وحسب المعطيات الواردة عن المنتدى العسكري العربي، فان المقاتلة “ثاندر” تمتاز بأنها أحادية المحرك ومتعددة المهام، بالاضافة الى وزنها الخفيف خفيفة الوزن.

ورغم حفاظ الولايات المتحدة على مكانة الشريك الأول للمغرب، خصوصًا بعد اقتناء سرب من مقاتلات “اف 16” الأميركية المتطورة جدًا، غير أن المملكة تتجه نحو تنويع شركائها وتطوير قدراتها العسكرية، حيث أبرمت العديد من الصفقات مكنتها من تزويد قواتها المسلحة بطائرات مقاتلة، وصواريخ، ورادارات، قارب مجموع كلفتها الأربعة مليار دولار بحسب معطيات كشفتها وكالة التعاون الأمني للدفاع الأمريكي.

المصدر :
 
هاذا منتدى دفاع العربي، المقال يتحدث عن منتدى آخر


ملاحظة أن هاذا المنتدى نادرا ما يضهر في محرك البحث Google ربما هناك أسباب وجيهة Medic @Legend
 
 
عودة
أعلى