لماا يتفادى زعيم البوليساريو الاستقرار في تندوف الجزائرية ؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
صول و جول يا زعيم البوليزاريو بالطائرة الرئاسية الجزائرية لقد فعلها من قبلك نيلسون مونديلا وباتريس لومومبا و كل الرموز حركات التحرر الوطني بالقارة السمراء .
الجزائر قبلة الاحرار الثوار :love::love::love::love::love:
 
المثير للسخرية انه بينما يخرج الجزائريين في انتفاضة من اجل لقمة العيش يقوم زعيم البوليساريو بالتجول بطائرة رئاسية جزائرية يدفع الجزائريين ثمنها
من قال إن الجزائريين يخرجون للقمة العيش ؟؟ محاولة دنيءة لتشويه صورة الجزائر و هي مقصودة من طرفك. الجزائريون يخرجون لتغيير النظام الحاكم و الدور عليكم فألف مبروك مقدما
 
60871319_2331849413725185_5940741430308765696_n-600x398.jpg


تخوفا من تغيير محتمل للنظام الجزائري، حليفه وراعيه الأساسي ورياح الثورة التي تهب على مخيمات تندوف، اختار زعيم الانفصاليين، إبراهيم غالي، الهرب من المخيمات والبقاء بالخارج.

في أقل من شهر، قام زعيم البوليساريو، إبراهيم غالي، بثلاث رحلات طويلة إلى الخارج.

الرحلة الأولى قادته إلى بريتوريا من أجل حضور مراسيم تنصيب الرئيس سيريل رامافوزا يوم 25 ماي الماضي. هذه الرحلة لمدة أربعة وعشرين ساعة تمت على متن طائرة فاخرة "غولف ستريم" التي وضعها الجنرال قايد صالح رهن إشارة زعيم الانفصاليين على حساب دافعي الضرائب الجزائريين الذين يطالبون منذ 22 فبراير الماضي برحيل المافيا التي تتحكم في مفاصل السلطة بالجزائر، بما في ذلك قائد الجيش الذي أصبح منذ سقوط بوتفليقة الماسك الحقيقي بزمام السلطة في الجزائر!

لم يستفد زعيم البوليساريو من الرحلة أي شيء باستثناء أخذ صور مع مسؤولي المؤتمر الوطني الأفريقي من بينهم زعيمه سيريل رامافوزا وبعض المقالات ذات النفحة الدعائية الفارغة التي لا تحسن تدبيجها إلا وكالة الأنباء الجزائرية ونظيرتها الانفصالية!

هذا دون الحديث عن "المواقف المبدئية" التي لا يتوانى المسؤولون بجنوب أفريقيا عن ترديدها والذين مازالوا رهيني خطاب سياسي عالمثالتي ومتحجر يناقض الوقائع الجيوسياسية الجديدة، بل ويناقض انتظارات الشعب الجنوب أفريقي المستاء من تفشي الفساد المؤسساتي والفقر وانعدام الأمن.

الحكاية لا تتوقف عند هذا الحد. فأسبوع بعد رحلة جنوب أفريقيا، قام زعيم البوليساريو دائما على نفقة دافعي الضرائب الجزائريين برحلة إلى السالفادور من أجل حضور مراسيم تنصيب الرئيس الجديد لهذا البلد، نجيب بوكيلة (37 سنة) الذي يسعى إلى إحداث تغيير في بلاده ومن هنا تسمية الحزب الذي يتزعمه "الأفكار الجديدة".

إلا أن رحلة السالفادور كانت سيئة للغاية بالنسبة لزعيم البوليساريو. فالبيان الذي نشرته وزارة الشؤون الخارجية لجمهورية السالفادور، حتى قبل أن تقلع طائرة إبراهيم غالي-عذرا طائرة الشعب الجزائري- من مطار سان سالفادور، كان واضحا عندما أعلن عن قرار الحكومة السالفادورية (حكومة يمينية براغماتية) الجديد القاضي بإعادة النظر بشكل جذري في العلاقات الخارجية الموروثة عن الحكومة اليسارية السابقة، وخاصة فيما يتعلق بـ"العلاقات الديبلوماسية مع الجمهورية الصحراوية" المزعومة.

هذا البيان نزل كقطعة ثلج بارد على "الضيف" الانفصالي الذي لم يتوقع مثل هذه الصفعة بسبب قصر نظره الذي أصبح أمر مثيرا للقلق.

و كان على إبراهيم غالي أن ينزوي في مقر جبهته الانفصالية بالرابوني بعد هذه الصفعة القاسية. إلا أنه يبدو شخصا عنيدا. وهكذا، قام أمس الأربعاء بالسفر إلى أبوجا بنيجيريا من أجل حضور "يوم الديمقراطية" الذي ينظمه الرئيس محمد بخاري.

يتعلق الأمر كما ترون بـ"يوم الديمقراطية". ويبدو أن لإبراهيم غالي، المتابع من قبل المحكمة الوطنية الإسبانية من أجل ارتكابه جرائم ضد الإنسانية، حصيلة مشرفة جدا يمكنها أن يعرضها في أبوجا بمناسبة هذا الحفل المخصص للديمقراطية!

أكملوا مسيرتكم، فلا شيء يستحق الرؤية. باستثناء أن زعيم البوليساريو في وضع حرج بسبب تردي الأوضاع في كل من الجزائر وتندوف، حيث رياح الثورة تهب والتي بإمكانها أن تجرف كل الرموز البئيسة لنظام فاسد وقمعي.

فإلى أي مدى سيصل هذا البطل البارع في سياسة الهروب إلى الأمام؟

النجدة...

لا يهمني زعيم العصابة ورحلاته ما يهمني و يفرحني اكثر هو الحلب ثم الحلب وليس الا الحلب
 
صلو على النبى ده شيطان ودخل بينكم :D
ربنا يحفظ المغرب والجزائر
ويحفظك اخي لكن الشيطان هنا ماله ذنب لان بعض تجاوزه في شيطنته للمنطقة باسم مبادئ (حق الشعوب في تقرير مصيرها) لا يؤمن بها اصلا ولا يمنحها لشعبه الذي يتظاهر كل اسبوع من اجل تحقيقها منذ مدة
 
انسب حل لهذه القضيه اتفاق المغرب والجزائر توقف الجزائر دعمها المالى والسياسى لهذه الحركه وتقوم المغرب بالعفو عنهم ويعودو الى المغرب كمواطنين مغاربه اذا هناك نيه للحل هذا انسب حل .
يا عيني عل. طيبوبتك اخي هم اصلا اقترحوا يقتسموها معنا وانت تقول توقف الجزائر دعمهم عشم ابليس في الجنة على قولكم يا اهل الكنانة ههههههن
 
القانون الدولي واضح... و لن يغيره احد... عيش في اوهام و اكذب على نفسك و اتمنى ممكن يتغير النظام في الجزائر...
نعم صدقت القانون الدولي واضح بدليل انكم تجاوزتموه واعترفتم بكيان وهمي لا يعترف به المجتمع الدولي وعلى رأسهم الامم المتحدة ومنظمة المؤتمر الاسلامي و الجامعة العربية وميثاق اتحاد المغرب العربي فعن اي قانون تتبجح به ؟!!
 
تحليل غير موضوعي . في رأيي أيا كان الرئيس المقبل للجزائر و أيا كان الوضع فإن وضع الصحراء الغربية لن يتغير للجزائر و الجزائريين
تكلم عن نفسك و مجموعتك لم يوكلك الشعب الجزائري فهو بريئ من سياستكم التي تعجبني فأنا مغرم بحلبكم دون تحقيق املكم.
 
السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، السيد عمر هلال يفحم الجزائر
يقول السفير
إذا كانت الجزائر مجرد مراقب، فلماذا تسلح وتمول وتحتضن وتسخر دبلوماسيتها لفائدة "البوليساريو"، وهي حركة انفصالية مسلحة غير دولتية؟

- إذا لم تكن الجزائر طرفا حقيقيا، فلماذا تخلت عن سلطتها على جزء من أراضيها - مخيمات تندوف - لصالح "البوليساريو"، حيث يتم منذ أزيد من 40 سنة احتجاز مدنيين من الأقاليم الصحراوية المغربية في ظروف غير إنسانية؟ وقد نددت بذلك لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في توصياتها عقب مراجعة التقرير الدوري للجزائر في يوليوز 2018.

- إذا كانت الجزائر مجرد مراقب، فلماذا تقوم بترهيب الدبلوماسيين في نيويورك لدى عواصمهم من خلال اللجوء إلى الأكاذيب وتحريف مداخلاتهم؟ ضاربة بعرض الحائط سيادة الوفود: فبالنسبة للجزائر إما أن تكون معها في قضية الصحراء وإلا فإنك ضدها، حتى عندما تلتزم الصمت.

- إذا لم تكن الجزائر طرفا رئيسيا، فلماذا تغذي ثقافة كراهية المغرب والنزعة الانفصالية لدى الأطفال في المرحلة الابتدائية من خلال إدراجها في المناهج الدراسية وفي امتحانات في نهاية السنة كون اتحاد المغرب العربي لن يقوم فعليا إلا عندما تكون الصحراء "مستقلة"؟ ليرد السفير هلال بالقول، إن الصحراء لن تكون أبدا مستقلة وستظل جزءا لا يتجزأ من المغرب.

- إذا كانت الجزائر مجرد مراقب، فلماذا اقترحت، في 2 نونبر 2001، في هيوستن، من خلال رئيسها السابق، تقسيم الإقليم وسكان الصحراء؟ هذا الاقتراح هو نقض في حد ذاته لمبدأ تقرير المصير وأسطورة "الأرض والشعب الصحراوي"، والتي تدعي الجزائر أنها تدافع عنها.

وأضاف السفير هلال أن هذا الاقتراح الجزائري تم رفضه بشكل قاطع من قبل المغرب لأن جميع السكان، سواء كانوا في الأقاليم الجنوبية أو في مخيمات تندوف، موحدون في مغربيتهم.

- إذا لم تكن الجزائر طرفا، فلماذا تستمر في صم آذانها لمدة 40 عاما عن النداءات المستمرة والملحة للمجتمع الدولي، بما في ذلك مجلس الأمن في قراراته الصادرة منذ سنة 2011 لإحصاء وتسجيل سكان مخيمات تندوف بالجزائر؟ مشيرا إلى أن هذه هي الطريقة الوحيدة لحماية حقوق هؤلاء الأشخاص، التي يتم انتهاكها يوميا، والذين يتعرضون للإهانة والعنف.

- إذا كانت الجزائر مجرد مراقب، فلماذا تواصل التستر على تحويل المساعدات الإنسانية الموجهة لساكنة مخيمات تندوف؟ يساءل السيد هلال، مذكرا، في هذا الصدد، بخلاصات تقرير تحقيق المكتب الأوروبي لمكافحة الغش، والذي يؤكد أن أعمالا احتيالية منظمة قد وقعت على مدى فترة طويلة " وأن جزء مهما من هذه التحويلات نظمت من قبل قادة في +البوليساريو+".

- إذا لم تكن الجزائر طرفا رئيسيا، فلماذا تفرض ضرائب على المساعدات الإنسانية الموجهة للساكنة المحتجزة في مخيمات تندوف؟ حيث تشكل بذلك حالة فريدة من نوعها في العالم.

ودعا الدبلوماسي المغربي الجزائر إلى الخجل من نفسها حينما تدعي أنها مجرد دولة/ مراقب في قضية الصحراء المغربية، مؤكدا أن الحقائق ثابتة وتؤكد أنه بدون التجند والتدخل الفاضح للجزائر، فلن تكون هناك لا "بوليساريو"، ولا قضية صحراء أو بحث من قبل الأمم المتحدة لهذه القضية.

وقال السيد هلال إن "المجتمع الدولي فطن للخدعة التي خلقتها الجزائر وعملت على إطالة أمدها، والتي لم تعد تجد لها صدى في أي مكان عبر العالم"، مستدلا بموقف السلفادور، السبت الماضي، من خلال رئيسها، السيد نجيب بوكيلي، الذي سحب اعتراف بلاده بـ"الجمهورية الصحراوية" الوهمية، والتي وصفها بـ"الجمهورية الافتراضية".

وخلص السفير هلال إلى أن "حكومة السلفادور أعربت عن دعمها للوحدة الترابية للمغرب ولسيادته الوطنية، ولمبادرة الحكم الذاتي باعتبارها الحل الوحيد لهذا النزاع الإقليمي
 
الماشريار مسودي ، لايفهمه الكثيرين مع الأسف ، القضية صارت في يد الأمم المتحده و يستمرون بهذا الجدال و افتعال الصراع لانهم لايجيدون الا تقاذف الكلمات و الاتهامات فقط
تقولون ان القضية في يد ألامم المتحدة وما الى ذلك من خزعبلاتكم والتي لا يثق فيها احد ..اذن بما ان القضيودة عند الامم المتحدة لما ترهنون اي تقارب بين البلدين بحل ما تسمونه القضية الصحراوية وتمكين ما تسمونه الشعب الصحراوي من استقلاله بما ان القضية اممية ولا دخل لكم فيها؟ حق اريد به باطل كعادتكم
 
يجب علاج هذا الشرخ بين البلدين
يجب ان يكون الحل في الجامعه العربيه فقط
وااجبار جميع الاطراف بتسويه النزاع
الصحراء مغربيه ويجب ان تحل الامور عاى هذا المبدأ
نيتك طيبة الجزائر اصلا ضد تدخل اي طرف وقد اراد ان يفعلها الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله قبل وفاته ببضع شهور عند زيارته للجزائر وخرج انذاك الناطق باسم وزارة الخارجية الجزائرية بتصريح ان العلاقات المغربية الجزائرية لا تحتاج لوسيط بما ان لكل منهما سفارات مفتوحة في بلدانهم مما نتج عنه انتماسة لديبلوماسية السعودية ..التقط المغرب الاشارة ووجه ملك البلاد عدة رسائل للجزائر للحوار لانه وصل لحقيقة ان اجواء المنطقة لا تخدم الشعوب بل تخدم من مصلحته في بقاء الوضع على ماهو فكان جواب النظام الجزائري بشروط لا يمكن لاي عاقل ان يقبل بها فبالك بدولة كالمغرب وهي شروط كان يرمي بها النظام انه مستعد لبيع الجزائر من اجل قضية الصحراء لهذا انسى الحل فالزمن والواقع كفيل به ازافة الى من يسيرون القضية عن طريق وكلائهم بالمنطقة.
 
صول و جول يا زعيم البوليزاريو بالطائرة الرئاسية الجزائرية لقد فعلها من قبلك نيلسون مونديلا وباتريس لومومبا و كل الرموز حركات التحرر الوطني بالقارة السمراء .
الجزائر قبلة الاحرار الثوار :love::love::love::love::love:
وماذا عن عزت بكوفيتش رحمه الله و زعماء الشيشان وكوسوفو الم يكونوا من الاحرار و الثوار هههههههه واصلوا فنحن نستمتع بطرق حلبكم ههههههههه
 
من قال إن الجزائريين يخرجون للقمة العيش ؟؟ محاولة دنيءة لتشويه صورة الجزائر و هي مقصودة من طرفك. الجزائريون يخرجون لتغيير النظام الحاكم و الدور عليكم فألف مبروك مقدما
عندما ينادون باسترجاع 1000 مليار دولار اليست موازنة اقتطعت من قوتهم بها كانت ستلغى طوابير الحليب و البطالة و انقاد الاف من الشباب من الانتحار في مياه البحر طمعا في جنة اوربا وبحثا عن لقمة العيش كريمة لم يوفرها لهم بلدهم ;)
 

أنا ضد تدخل الرّمم المتحدة في التراب المغربي
مثل هذه الأمور لايتم حلها إلا بالقوة والقوة فقط
لايصون الأرض والكرامة إلا الدم بعيداً عن العواطف والموضوعيات الباردة
هذه هي الحقيقة التي قامت عليها الأمم والدول منذ فجر التاريخ وحتى تطلع الشمس من مغربها .
للمغرب الحق في إستعمال كل أنواع القوة والطرق التي تكفل له صيانة كيانه من كل عابث هواه خارجي أجير لما وراء الحدود .

 

أنا ضد تدخل الرّمم المتحدة في التراب المغربي
مثل هذه الأمور لايتم حلها إلا بالقوة والقوة فقط
لايصون الأرض والكرامة إلا الدم بعيداً عن العواطف والموضوعيات الباردة
هذه هي الحقيقة التي قامت عليها الأمم والدول منذ فجر التاريخ وحتى تطلع الشمس من مغربها .
للمغرب الحق في إستعمال كل أنواع القوة والطرق التي تكفل له صيانة كيانه من كل عابث هواه خارجي أجير لما وراء الحدود .

من يتجرأ اصلا ان يفعلها وان فعلها فهو يعرف مصيره
 
هناك حملة شعواء ضد بعض المرتزقة ممن كانوا لعهد قريب احد اهم ابواقها بل اشد غلا على المغرب من قادتهم هناك شيء يطبخ في الخفاء ولا تريد قيادة المرتزقة اي صوت قد يعارض قراراتها ولو حتى من اقرب المقربين اليها امتثالا لاوامر اولياؤها ...ننتظر الايام بما ستسفر عنه
 
صول و جول يا زعيم البوليزاريو بالطائرة الرئاسية الجزائرية لقد فعلها من قبلك نيلسون مونديلا وباتريس لومومبا و كل الرموز حركات التحرر الوطني بالقارة السمراء .
الجزائر قبلة الاحرار الثوار :love::love::love::love::love:
لم نرى احد يجوب العالم بالطائرة الرئاسية الجزائرية غير زعيم البوليزاريو، كما لم نرى اي دعم لحركات التحرر في العالم بشكل فعلي من الجزائر سوى بالشعارات، بينما المليارات تدهب للبوليزاريو،

اي حركات التحرر مثلا تسلحها او كانت تسلحها الجزائر
الجزائر تسلح البوليزاريو و تدربهم و تدفع اجورهم من اضغرهم الى اكبرهم و تفتح لهم تمثليات في الخارج من اموال الشعب الجزائري و تمول العشرات من الجمعيات في اوروبا وحدها خدمة للبوليزاريو، و تمول سنويا عشرات المؤتمرات و اللقاءات دعما للبوليزاريو.
هل تسلح الجزائر المقاومة الفلسطينية، هل ندربهم على حمل السلاح، هل تأويهم، هل تدفع معاشات الفلسطينيين او المقاومين منهم، هل تمول سفارات فلسطين في العالم؟؟؟ الشعارات لفلسطين و المليارات للبوليزاريو

هاهو من دعم حركات التحرر بشكل فعلي و بدون بهرجة اعلامية كما دعم الشعب الجزائري في كفاحه ضد المستعمر

نلسون مانديلا نفسه يحكي عن دعم المغرب له بالمال و السلاح و التدريب لمقاتله امام الالاف في احتفال رسمي و يوشح الدكتور الخطيب رحمه الله الذي كان انطاك مكلف بالشؤون الافريقية و بملف جنوب افريقيا من طرف ملك المغرب

 
لم نرى احد يجوب العالم بالطائرة الرئاسية الجزائرية غير زعيم البوليزاريو، كما لم نرى اي دعم لحركات التحرر في العالم بشكل فعلي من الجزائر سوى بالشعارات، بينما المليارات تدهب للبوليزاريو،

اي حركات التحرر مثلا تسلحها او كانت تسلحها الجزائر
الجزائر تسلح البوليزاريو و تدربهم و تدفع اجورهم من اضغرهم الى اكبرهم و تفتح لهم تمثليات في الخارج من اموال الشعب الجزائري و تمول العشرات من الجمعيات في اوروبا وحدها خدمة للبوليزاريو، و تمول سنويا عشرات المؤتمرات و اللقاءات دعما للبوليزاريو.
هل تسلح الجزائر المقاومة الفلسطينية، هل ندربهم على حمل السلاح، هل تأويهم، هل تدفع معاشات الفلسطينيين او المقاومين منهم، هل تمول سفارات فلسطين في العالم؟؟؟ الشعارات لفلسطين و المليارات للبوليزاريو

هاهو من دعم حركات التحرر بشكل فعلي و بدون بهرجة اعلامية كما دعم الشعب الجزائري في كفاحه ضد المستعمر

نلسون مانديلا نفسه يحكي عن دعم المغرب له بالمال و السلاح و التدريب لمقاتله امام الالاف في احتفال رسمي و يوشح الدكتور الخطيب رحمه الله الذي كان انطاك مكلف بالشؤون الافريقية و بملف جنوب افريقيا من طرف ملك المغرب


وزيد هذه الصور مع الفيديو هههههههههههههه

052.jpg


revolutionnaires-et-l'algerie.jpg
 
صول و جول يا زعيم البوليزاريو بالطائرة الرئاسية الجزائرية لقد فعلها من قبلك نيلسون مونديلا وباتريس لومومبا و كل الرموز حركات التحرر الوطني بالقارة السمراء .
الجزائر قبلة الاحرار الثوار :love::love::love::love::love:
تدعي دعم الحركات التحررية وانتم مافعلتموه طوال حياتكم هو دعم المرتزقة فقط .
فلسطين تدعمونها بالكلام الفارغ .. لوكانت الجزائر بحدود فلسطين لتحررت ههه . طيب حرر الصحراء. ادعم فلسطين بالمحافل الدولية كما تفعل للمرتزقة . ادعم فلسطين بسلاح والميزانيات . ادفع رواتب الفلسطينيين .. ؟
اما المغرب يبني ويعمر ودائما يتدخل من اجل فلسطين وبعز الحرب المستشفى الميداني المغربي بغزة وسط القصف ومستشفى اخر بالاردن من اجل السوريين واخر بافريقيا ..
hqdefault.jpg


حتى كوسوفو لم تعترفو بها لليوم خوفا من ولي امركم الروسي . وقلتم عنهم ارهابيين . اما المغرب اعترف بهم لانهم مسلمين ولن نوالي الصرب على اخواننا المسلمين بكوسوفو وقوات حفظ السلم المغربية كانو هناك واذعب لكوسوفو واسألهم عن المغاربة ومافعلوه معهم .

2011-207-2011-07-26t122043z_01_bel03_rtridsp_0_kosovo-north.jpg


اما جنوب افريقيا فالمغرب من دعمها وباعتراف مانديلا نفسه وسط اللاف من مناصريه بالسلاح و المال والدعم
واخيرا وليس أخرا .. الجزائر نفسها من دعمها هو المغرب وكل زعماء الجزائر من كبيرهم لصغيرهم حطمن اول رئيس لأخر واحد كانو يختبئون ويتدربون ويتسلحون من المغرب وكانت هجماتهم تنطلق من المغرب الذي تم احتلاله فقط لانه تدخل في الجزائر ودعمها ودخل حربا مع فرنسا من اجلها ..
400px-Clan_d%27Oujda_1958.jpg
 

أنا ضد تدخل الرّمم المتحدة في التراب المغربي
مثل هذه الأمور لايتم حلها إلا بالقوة والقوة فقط
لايصون الأرض والكرامة إلا الدم بعيداً عن العواطف والموضوعيات الباردة
هذه هي الحقيقة التي قامت عليها الأمم والدول منذ فجر التاريخ وحتى تطلع الشمس من مغربها .
للمغرب الحق في إستعمال كل أنواع القوة والطرق التي تكفل له صيانة كيانه من كل عابث هواه خارجي أجير لما وراء الحدود .

و ماذا تفعل المينورسو في الصحراء الغربية اذا ؟؟!!!
 
من قال إن الجزائريين يخرجون للقمة العيش ؟؟ محاولة دنيءة لتشويه صورة الجزائر و هي مقصودة من طرفك. الجزائريون يخرجون لتغيير النظام الحاكم و الدور عليكم فألف مبروك مقدما
واضح
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى