منظومة دفاع جوي جديدة لدى قوات حفتر

الشباب والخبراء الا ترون أن دعم مليشيات بنظام دفاع جوي متطور يعتبر كسر لقواعد عالميه ويمثل خطر حتى على الطيران المدني وهناك دول أخرى ستسير بنفس المنوال ويمكن أن نرى أنظمة دفاع جوي مع الحكومه الشرعية في طرابلس ومع الحوثيين في اليمن وكذلك في سوريا والاخير الكل خاسر والدفاع الجوي ليس حكرا على دول بعينها
تركيا ليس لها نضام دفاع جوي (صاروخي) لتعطيه

هو الأمر نفسه لاكن SEAD و ميليشات حفتر و السراج dont mix ?

ليست قنابل - البيرقدار TB2 التركي يحمل UMTAS missiles بمدي 8km البيرقدار يستطيع حمل ٢ منه
ذلك ما اتحدث عنه
ممكن اذا هجمو بأكثر من مسيره وكانت الضروف ملاءمة
ومعرفه مسبقه بمكان البانتزر
مع العلم انه يتحرك بسهولة
انا اراهن على البانتزر

جيش الوفاق سابقا كان ملتزم بحظر التسليح و حتي عندما أراد إنشاء جهاز الحرس الرئاسي طلب رسميا من مجلس الأمن بفك الحظر لتسليحه و فشل الأمر بينما في تلك الفترة قوات حفتر كانت تستخدم مدرعة النمر الإماراتية و طائرات مسيرة و مروحيات مقاتلة جديدة ، و عند وقوع الحرب كان لزاما علي الوفاق أن تتسلح لمواجهة العدوان و كان باب تركيا مفتوح...

لمن تشرح يا اخي ؟؟؟
هنا يجب ان تسبح بحمد السعودية والامارات والا فانت زنديق واخواني
السعوديين والاماراتيين هنا يعرفون مصلحتك ومصلحة بلدك اكثر منك انت
ماعليك الا تقديم الطاعة
والسلام عليكم اخي ههههه لانه سيتم حضري بعد هذه المشاركة

لمن تشرح يا اخي ؟؟؟
ماعليك الا تقديم الطاعة
اذا رجعت الى الصفحات الأولى في هذا الموضوع
هناك انتقادات للإمارات لم تحذف حتى الآن
وحسب ما رأيت هناك مشرفون من بلدان مختلفه
يعني التحيز لدولتين مستبعد
ماقلته غير صحيح على الأقل في هذا الموضوع
و الله اعلم

لمن تشرح يا اخي ؟؟؟
ماعليك الا تقديم الطاعة

ياخي من الادارة والمشرفين من ينتقد السعودية والامارات وكلامك غير دقيق ابداً
المسألة هي احترام القوانين المنصوص عليها بالمنتدى والتي وافقت عليها عند تسجيلك في هذا المنتدى.

مادام الانتقاد موضوعي ونقدي بحت دون التطرق للهمز واللمز والتعرض للمخالفة القانونية لن يحظرك احد ولن
يحذف ردك ، واذا كان لديك اي شكوى تستطيع بكل بساطة عرضها في قسم الشكاوى.

انا لأزكي احداً على الله ، ولكن جلّ من لا يخطئ وان حصل الخطأ فهناك مكان مخصص للشكاوى وهناك بلاغات
فورية يتم التعامل معها ، وهناك تواصل بالخاص مع الاداريين .. كل السبل موفرة للتواصل في حال وجود
شكوى.

نتعامل هنا كأسرة متقاربة لنجاح هذا المنتدى ، فلا عضو ولا اداري ولا مشرف ولا غيره الكل هنا يكمل الاخر.
المواضيع السياسية واختلاف وجهات النظر والتوجهات لكل بلد تفرض علينا بعض الاحيان المشاحنات والمشادات
وهذا صحي وطبيعي ، ولكن الغير المقبول هو الخروج عن المألوف والدخول في نطاق مخالفة النظام.

تحياتي

لا يمكن ان يسلم نظام حديث كالبانستير لاي طرف في ليبيا
لحد الان لم نرى حتى تشغيل لانظمة قديمة كالسام 6 او 8 الموجودة في ترسانة الجيش الليبي القديم
لا يوجد انظمة قديمة هي في الاساس 2011 كانت غالبها خارج الخدمة وسعى النظام السابق لعقد صفقات مع روسيا لصيانة وشراء منظومات جديدة وبعد 2011 تم تدمير اغلب ما كان يعمل بشكل جزئي مثل الرادارات
أما البانتسير لدينا كوادر تستطيع ان تتعلم تشغيلها باسر وقت فهي ليست معقدة كثيرة
كم الصخرية من قدرات الليبيين في تشغيل السلاح وقدرتهم على الاستيعاب خطر على بالي تصريح صحيفة فرنسية في زمن السبعينات القرن الماضي تنتقد استلام الجيش الليبي طائرات الميراج قالوا شعب يرعى الإبل لا يستطيع ان يقود طائرة بهذه التقنية ولكن في الحقيقة قادوها ووصلوا بها إلى أقصى أداء بشهادتهم بعد ذلك في مواجهات مع امريكا وفرنسا في تشاد الامر ليس معقد ويجب على العربي الثقة في نفسه بان قادر ويستطيع وهذا حقا

التعديل الأخير:
سؤال ..

لماذا الايطاليين يتواجدون بليبيا و على اي اساس ؟

لمن تشرح يا اخي ؟؟؟
ماعليك الا تقديم الطاعة
كلام غير صحيح فتواجد الدعم القطري بعربات مصفحة قبل انطلاقة العملية الكرامة 2014 وقبل الدعم العربي الآخر للجيش وكان الدواعش يملكون العربات المصفحة أكثر من الجيش وكان المدعو اجويلي يستوردها ويوزعها الى المليشيات المسماة في ذلك الوقت بالدروع ( جمع درع وهي درع ليبيا رقم 1 ودرع رقم 2 .......الخ ) وهي تتبع للإخوان المسلمين وكان يخطط بان تكون بديل الجيش وما قتل رئيس الأركان السابق إلا حلقة في هذه السلسلة وبعد ان فشلوا في السيطرة على مناطق شرق ليبيا ( برقة) أرادوا استحداث الحرس الوطني لاقحام الدروع فيها باسم الثوار القصة طويلة لكن الدعم للمليشيات سبق الدعم للجيش بمراحل وتفوق من حيث الكم والكيف لكن فرق الخبرة وإدارة الحرب تفوق الجيش وتم تدمير أغلب المعدات من قبل الجيش والسلاح الجوي

سؤال ..

نصرة للإسلام والمسلمين

ايطاليا لطالما كانت شعاع الايمان الذي أنار ظلمة الأوطان التي ضاقت على أبنائها المسلمين كما قال عنها أحدهم!!!

سؤال ..

لحماية مصالحهم و تأمين حدودهم و شواطئهم و خطوط الغاز و الهجرة الغير شرعية وحدها كافية... ، ففي النهاية هي جارة ملاصقة لليبيا ، السؤال لماذا يتواجد الإماراتيين في ليبيا فهي بعيدة كل البعد و تبعد الالاف الكيلومترات ولا يوجد أي رابط أو مصير مشترك بيننا وفي نفس الوقت لديهم جزر محتلة من طرف إيران لا تبعد عنهم الا بضعة كيلومترات ، دول الخليج مليئة بالقواعد العسكرية الأجنبية تركيا و فرنسا و بريطانيا و أمريكا.... و فيها طائرات و الالاف الجنود ، تركت كل هذا و تأتي تسأل عن مستشفي عسكري و بضع جنود و اليات لحمايته من الايطاليين ! عجبا والله

لحماية مصالحهم و تأمين حدودهم و شواطئهم و خطوط الغاز و الهجرة الغير شرعية وحدها كافية... ، ففي النهاية هي جارة ملاصقة لليبيا ، السؤال لماذا يتواجد الإماراتيين في ليبيا فهي بعيدة كل البعد و تبعد الالاف الكيلومترات ولا يوجد أي رابط أو مصير مشترك بيننا وفي نفس الوقت لديهم جزر محتلة من طرف إيران لا تبعد عنهم الا بضعة كيلومترات ، دول الخليج مليئة بالقواعد العسكرية الأجنبية تركيا و فرنسا و بريطانيا و أمريكا.... و فيها طائرات و الالاف الجنود ، تركت كل هذا و تأتي تسأل عن مستشفي عسكري و بضع جنود و اليات لحمايته من الايطاليين ! عجبا والله
طيب حرمت التدخل علي الامارات وحللته لايطاليا الغير عربية والغير مسلمة اللي في قارة تانية بحجه تأمين حدودهم والهجرة غير الشرعية وقلنا ماشي
طيب مصر اللي هيا دولة جوار مباشرة وحدود ممتدة واكتوت من الفوضي الليبية من ارهاب وتهريب سلاح وبضائع مسرطنة وغيره
اشمعنا بقا اما مصر بتدخل بتملاو الدنيا صراخا وعويلا وان النظام العسكري في مصر بيتدخل لدعم العسكر في ليبيا
لماذا تحرمون علي مصر ما حللتوه وبررتوه لايطاليا ولا هيا ايطاليا حلوه

عودة
أعلى